Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هام للى مهتم بالالعاب الاون لاين (تكملة لموضوع First Arab MMORPG 100 /100 )

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

المشاركة الأصلية بواسطة omarzonex مشاهدة المشاركة
    واو بسرعة الله خليك

ماشاء الله عليك فراس البرق

دائماً على البال

المشاركة الأصلية بواسطة NTSoft مشاهدة المشاركة
    بارك اللهة فيك اخى

ولكن عندى سوال وهو هل دمج المكتبة دة الى هو تضيفو كانو plugin فى اليونتى ؟؟ ولا هو اية ولو بأخنصار ؟؟
    http://www.maxforums.net/showthread....73#post2042273
    >> بسم الله الرحمن الرحيم <<.......استمع للقرآن الكريم أفضل التلاوات.......

إتق الله و اصبر

أكره الاقنعة
    عندما تكون في وجوه الناس

Baseera

دورة إحتراف Unity3D

NTSoft يعن ان السيرفر مبرمج لوحدو منعزل عل يوونتي يعن استعملت مكتبة .net في يونتي لارسال المعلوماة وستقبالها من سيرفر
      ارجو توضيح عملية اتصال التي تقوم بين العاب السيرفر حسب سكريبت
      الثورة الاسلامية الكبرى لاعادة الخلافة الراشدة
      بسم الله الرحمان الرحيم... انما النصر صبر ساعة فلا هوان ولا ستكان حت يعود الضلم تحت الاقدام ويعاقب الخونة وانجاس وترفع الرايات سود و لترتاع يهود لقرب الوعود فالتكن هته الثورة يا اهل مصر و سورية ويا اخواني في العالم اجمع ثورة غضب ثورة غضب خالصة لوجه الله فالتكن بداية النهاية ليعلم اليهود ان الامة اصبحت على فجر النصر وليكن اول بشارات النصر الانتقام من الخونة هم من بني جلدتنا وما هم منا...
      امة واحدة راية واحد حرب واحدة

ولا: انا عاوز انوة على نقطة مهمة جدا بالنسبة للمعلومات الى عندنا على البرمجة بشكل عام
        وهى انى انا واخى متعلمناش البرمجة تعلم اكاديمى يعنى من الممكن انى انا اعرف حجات كبيرة فى البرمجة ومعرفش حجات تنيا ممكن تكون بسيطة فى نظر البعض
        خخخ لا عليك الاغلبية ليس لهم خبرة جامعية
        بسم الله الرحمان الرحيم... انما النصر صبر ساعة فلا هوان ولا ستكان حت يعود الضلم تحت الاقدام ويعاقب الخونة وانجاس وترفع الرايات سود و لترتاع يهود لقرب الوعود فالتكن هته الثورة يا اهل مصر و سورية ويا اخواني في العالم اجمع ثورة غضب ثورة غضب خالصة لوجه الله فالتكن بداية النهاية ليعلم اليهود ان الامة اصبحت على فجر النصر وليكن اول بشارات النصر الانتقام من الخونة هم من بني جلدتنا وما هم منا...

المشاركة الأصلية بواسطة naoufal مشاهدة المشاركة
          NTSoft يعن ان السيرفر مبرمج لوحدو منعزل عل يوونتي يعن استعملت مكتبة .net في يونتي لارسال المعلوماة وستقبالها من سيرفر
          ارجو توضيح عملية اتصال التي تقوم بين العاب السيرفر حسب سكريبت
          بالطبط كدا انا مستخدم الدوت نت فى السرفر بشكل كامل اما اليونتى فا انا مستخدم ال system.net.sockets لعمل الاتصال بالسرفر وارسال واستقبال المعلومات فا انا كدا عامل اللسنر والكلينت باستخدام ال asynchronous تفاصيل الكونكشن على موقع ميكروسفت

اه وعملت ال PacketHandler و Packets بنيت كل بكت وعملت الباكت هندلر بتاعو فى السرفر ونظيرو فى الكلينت
          -:| My Games |:-
          AfterEarth Online SOON

-:| Contact Us |:-
          Facebook Page :- NTStudio

خخخ لا عليك الاغلبية ليس لهم خبرة جامعية
            الله عليك هوا دة الرد الجميل تسلم الايادى
            AfterEarth Online SOON

الفيديو التانى اهو The Battle
              AfterEarth Online SOON

حسنا بما انك فاهم انا عاوز اعمل محاكاة لنظام الحركة فى اليونتى والى انا مستخدم فية ال Quaranten و Transform و Vector3 و Vector3.Distance و باقى الكود الجاهزة

انا لو عاوز اعمل المحاكاة دى فى السرفر زى الى فى الكلينت فى طريقتان هما اولا : استخدام مكتبة اليونتى ودة مستحيل ثانيا : استخدام مكتبة اخرى جاهزة فمثلا ال XNA ودة انا بستخدمو فى السرفر بس لاكن الكلينت باستخدم اليونتى عالى ومبجبش حاجة من برا فيبا عندى

الكلينت (اللعبة نفسها) معمولة باليونتى بدون اى اضافات
                السرفر (برجكت عادى Console Application) معمول بالVS2010 مضاف علية دى ال ال واحد وهوا XNA.framework

ملحوظة عامه ::::
                احنا كنكشن السرفر والكلينت مش بأستخدام ال Network بتاع اليونتى
                -- من قال لك بأنهم الطريقتين الوحدتين ؟

يا أخي ما تفعله واضح جداً، السؤال لماذا ؟. لماذا تستعمل منصة "XNA" لإنتاج سرفير. بالتأكيد بإمكانك أن تكتب سرفير خارج يونيتي ثم تستعمل ال .dll في يونيتي لكن بالتأكيد لن تكون من XNA.

لماذا مستحيل أن تستخدم مكتبة يونيتي ؟.. من أين لك إذاً كل ما اضافته في يونيتي، ألم تستعمل "Vector3" مثلاً ؟
                لماذا لا تستعمل ال-NetworkManager ؟؟ ^^ لا يوجد سبب منطقي يفسر عدم عمل ذلك.

وهنا بإمكانك الحصول على البرنامج من يونيتي (Master Server) وتنسبه على السرفر لديك ومحاكاته كما تود.
                وهنا شرح له : رابط

راح نتعلمها في الدورة بكل احتراف هههههههههههههه كيف ندمج مكتبة msdn و ما هي الاشياء التي يمكن دمجها من المكتية و العكس
                "احتراف" الأساسيات ^^.

السؤال ليس كيف تضيف من منصة ".NET" و تستورد من مكتباتها !.. و انما لماذا يستعمل في هذه الحالة منصة "XNA". هذا غير منطقي من أي ناحية برمجية.

بالتوفيق جميعاً.
                ============

============

بالطبط كدا انا مستخدم الدوت نت فى السرفر بشكل كامل اما اليونتى فا انا مستخدم ال system.net.sockets لعمل الاتصال بالسرفر وارسال واستقبال المعلومات فا انا كدا عامل اللسنر والكلينت باستخدام ال asynchronous تفاصيل الكونكشن على موقع ميكروسفت

اه وعملت ال PacketHandler و Packets بنيت كل بكت وعملت الباكت هندلر بتاعو فى السرفر ونظيرو فى الكلينت
                  اك الله خليك اخي لكن لو تضع بعض اكواد من سكربت ارسال والاتبال للفهم اكتر

يا أخي ما تفعله واضح جداً، السؤال لماذا ؟. لماذا تستعمل منصة "XNA" لإنتاج سرفير. بالتأكيد بإمكانك أن تكتب سرفير خارج يونيتي ثم تستعمل ال .dll في يونيتي لكن بالتأكيد لن تكون من XNA.

لماذا مستحيل أن تستخدم مكتبة يونيتي ؟.. من أين لك إذاً كل ما اضافته في يونيتي، ألم تستعمل "Vector3" مثلاً ؟
                  هو قال ان بنا السيرفر منفصل عل يونتي وهو يستقبل ويرسل حسبة مكتبة .net اما لستخدامه اكسنا اضن انه حر لانها مكتبة ويمكن يعمل عل اي مكتبة تعجبو او يجدها احسن كان يمكن يعمل بطريقة اخرى لكن من واضح ان فضل يستخدم xna ^^ والله اعلم
                  لقد عملت ان بنضام اليونتي لشبكات لكن لم اجد طريقة لجعله يعمل عل dos وليس كبرنامج يفتح بواجه لو كان عندك طريقة اخي ممكن افادة
                  وهنا بإمكانك الحصول على البرنامج من يونيتي (Master Server) وتنسبه على السرفر لديك ومحاكاته كما تود.
                  اخي اضن ان في غلط في مفاهيم ال M.SERVER لا يلعب دور السيرفر الدي يقوم بئدارة العبة السيرفر رئيسي دوره وحسب ما تعلمت من تعاملي مع نضام شبكاة في يونتي انه يقوم ب تسجيل معلومات السيرفر وعندمى يرسل ....ون طلب يقوم M.S بارسال السيرفرات المسجلة
                  تقوم اليونتي بتوفير M.S لتقوم بتجرة لعبتك وتوفر لك سورس ان كنت تريد انتاج العبة لسوق فهد سيتطلب منك سيرفر رئيسي خاص بك
                  ما فرق بينها
                  لبد وانك لعبت من قبل في العاب التي يقوم فيها لعب بفتح سيرفر في حاسوبه تم يقوم الاسدقاء باتصال به في تلك العاب تكون قائمة لسيرفرات الموجودة وتخبرك بمعلوماة عن سيرفر تلك قائمة هي التي يوفرها لك ال M.S
                  ارجو يكون الامر مفهوم اخي

مثلا هنا
                    http://unity3d.com/support/documenta...isterHost.html
                    Network.InitializeServer(32, 25002, useNat)
                    تم ستعمال
                    Network.InitializeServer وهد لفتح بورت 25002 ولا يسمح للعبين بتجاوز 32 ...الخ

MasterServer.RegisterHost("MyUniqueGameType",
                    "JohnDoes game", "l33t game for all")
                    تم يقوم بارسال معلوماة الى سيرفر عبر RegisterHost حيث
                    "MyUniqueGameType" يعرف لعبتك فعندمى ياتي مشغل العبة ليرى السيرفرات ونفترض ان هناك
                    اكتر من لعبة في سيرفر فلكي يتعرف عل العبة المشغلة فيحتاج الى GAMETYPENAME لكي لا يعطيك سرفرات للعبة اخرى
                    ويقوم ....ون بستدعاء السيرفرات من M.S عبر
                    يعن سيطلب من MS ان يعطيه معلوماة سيرفرات للعبة GTN-Test وهكدى
                    كيف تتعرف العبة عل السيرفر يكون هناك ابي افتراضي في يونتي وهو لسيرفر الدي توفره الشركة يمكنك تغيره
                    من ينتي نفسه ووضع ابي سيرفر خاص بك الدي نصبت عليه سورس الي وضعتيه في رابط
                    لكن في العاب متل التي يقوم ببنائها العضو فلا تحتاج الى MS لانها في اساسها تعتمد عل سيرفر واحد لا غير يعني
                    يكون في سكربت اتصال بسيرفر التابت الدي لا يتغير
                    لكن لدي سئل لصاحب العبة هل تقوم باتصال بقاعدة البيانات مباشر من العبة او جعلت ل PHP رابط بينهما
                    لو كنت تتصل مباشرة فهد يعرض قاعدتك الى خطر
                    فعند ارسال تقوم العبة بتكوين حزمة تحتوي عل كلمة سر ويوزر والايبي يمكن للهكر قطع طريق الحزمة و فك تشفيرها وتعرف عل معلومات القاعدة

اخي اضن ان في غلط في مفاهيم ال M.SERVER لا يلعب دور السيرفر الدي يقوم بئدارة العبة السيرفر رئيسي دوره وحسب ما تعلمت من تعاملي مع نضام شبكاة في يونتي انه يقوم ب تسجيل معلومات السيرفر وعندمى يرسل ....ون طلب يقوم M.S بارسال السيرفرات المسجلة
                      تقوم اليونتي بتوفير M.S لتقوم بتجرة لعبتك وتوفر لك سورس ان كنت تريد انتاج العبة لسوق فهد سيتطلب منك سيرفر رئيسي خاص بك

أخ نوفل،، شكراً على جهدك. لم أذكر أبداً أن M.S يلعب دور السيرفر و انما ذكرت وجودها و إمكانية استعمالها فقط.. و على ما يبدو أنك لم تفهم السؤال أيضاً. ما ذكرته عن M.S غير دقيق. لكن لن أدخل في تفاصيل الشرح، فهذا ليس موضوع سؤالي هنا .. و الشرح متوفر على موقع يونيتي.

لقد وضحت الفكرة من البداية بفصل السرفر عن يونيتي (هذا السبب المنطقي لعدم إستخدام ال "Networking" من يونيتي و البحث عن حلول أفضل)و ذكرت ذلك في الأعلى -_- . و لهذا لازال سؤالي للمرة الثالثة .. لماذا ال-XNA بالتحديد ؟

للتوضيح :
                      لماذا لم تستعمل مثلاً "Smartfoxserver" أو Photon .. لأن تشغيل لعبة MMORPG تكون متوفرة 24/7 بكامل سيرفيراتها ليس من المهمة السهلة. و أنت تقوم بكتابة سرفير جديد نهائياً ، و هذا شيء جميل.

و أنا أود أن أعرف ما الذي فكر به الأخ الذي عرض الفيديو.. يعني كيف مخطط لهذا الموضوع هل ستقوم بتجهيز مزرعة سيرفرات ؟ هل لديك فكرة عن التكاليف ؟ الصيانة ؟ .. support ؟ .....

لا يوجد سبب "منطقي" برمجي لأن تستورد من xna، إما الإختيار كان بسبب قلة الخبرة (و هذا ليس خطأ أو عيب)، أو أنه إختار إستخدم هذه المكتبة لسبب معين لم أسمع به بعد أو لم يمر علي، و أنا أود معرفته إن كان موجود و الإستفادة .
                      هناك مكاتب اخرى تفعل ذلك في دوت نت أو بشكل عام هناك أساليب عديدة، و كل منها لهدف معين. و جواب مثل هو "حر" هذا ليس أكثر من جواب جاهل و لا ابحث عنه، لكل قرار في إنتاج أو دمج منصة أو مكتبة في برنامجك يجب أن يكون سبب وافي و مقنع لذلك و ليس على حسب المزاج. و لهذا نتناقش هنا !!..

هذا هو كل موضوع سؤالي لا أكثر، لا احتاج و لم اطلب إلى شرح و لا دروس ...
                      ============

============

أخ نوفل،، شكراً على جهدك. لم أذكر أبداً أن M.S يلعب دور السيرفر و انما ذكرت وجودها و إمكانية استعمالها فقط.. و على ما يبدو أنك لم تفهم السؤال أيضاً. ما ذكرته عن M.S غير دقيق. لكن لن أدخل في تفاصيل الشرح، فهذا ليس موضوع سؤالي هنا .. و الشرح متوفر على موقع يونيتي.
                        لماذا لا تستعمل ال-NetworkManager

ههه والله ان فهمت انك تقول ان ms يقوم بعمل كالسيرفر لان اصلا لعبة الاخ لا تحتاج ل ms ولم تكن هناك احاديت في ردود السابقة الى على سيرفر يعن لا درورة لدكر الmserver في ردك فجئة بعد دكرك NetworkManager ففهمت من كلامك انك تضن ان ms يقوم بدور السيرفر والغلط منك انك موضحتيش الامر
                        اك ما عليك اضن ان فهمت غلط
                        يس فلم اتطرق للموضوع بشكله الخاص بل فقط بفكر عامة لكي اوضح الفرق بين سيرفر العبة والسيرفر الاساسي وما عليك فما كان في مجهود يدكر
                        هو "حر" هذا ليس أكثر من جواب جاهل و لا ابحث عنه
                        لا يوجد سبب "منطقي" برمجي لأن تستورد من xna، إما الإختيار كان بسبب قلة الخبرة (و هذا ليس خطأ أو عيب)، أو أنه إختار إستخدم هذه المكتبة لسبب معين لم أسمع به بعد أو لم يمر علي، و أنا أود معرفته إن كان موجود و الإستفادة .
                        هناك يا اخي فرق بين ان تريد معرفة سبب و بين ان تقول ان الامر غريب وغير منطقي لان واعيدها ان حر في ما يستخدم يمكنك تقديم نصائح لكن لن نرغمها عليه وقولي هو حر يعن اني اعني انه له خيار في ختيار المكتبة التي تريحه لدلك فالامر منطقي
                        امى لماد اختار هد او كيف تنفع اواو داك يجيبك عن الاخ ولا تزعل مني لان افهم الامور غلط ههه والله هد الايام ماعندي وقتل كتير سلااام

المشاركة الأصلية بواسطة NTSoft مشاهدة المشاركة
                          الفيديو التانى اهو The Battle
                          هذا المطلوب

مكتبة xna تساعدك أكثر من برمجة السيرفر في اليونيتي

نأسف على أزعاجك سابقاً

اك الله خليك اخي لكن لو تضع بعض اكواد من سكربت ارسال والاتبال للفهم اكتر

هو قال ان بنا السيرفر منفصل عل يونتي وهو يستقبل ويرسل حسبة مكتبة .net اما لستخدامه اكسنا اضن انه حر لانها مكتبة ويمكن يعمل عل اي مكتبة تعجبو او يجدها احسن كان يمكن يعمل بطريقة اخرى لكن من واضح ان فضل يستخدم xna ^^ والله اعلم
                            لقد عملت ان بنضام اليونتي لشبكات لكن لم اجد طريقة لجعله يعمل عل dos وليس كبرنامج يفتح بواجه لو كان عندك طريقة اخي ممكن افادة

ما فرق بينها
                            لبد وانك لعبت من قبل في العاب التي يقوم فيها لعب بفتح سيرفر في حاسوبه تم يقوم الاسدقاء باتصال به في تلك العاب تكون قائمة لسيرفرات الموجودة وتخبرك بمعلوماة عن سيرفر تلك قائمة هي التي يوفرها لك ال M.S
                            ارجو يكون الامر مفهوم اخي
                            كلام الاستاذ نوفل صحيح وهو شرح الامر افضل ما كنت هشرحو وبالنسبة لل MasterServer انا جربتو وفهمت الى حد ما انو الكلينت نفسو بتدخل بية كسرفر مرة والباقى بيدخل عليك عن طريق اليوزر والباص الى انتا عملت بيهم الجيم بأختصار زى ما بنلعب ميدل فا هونور و سولدجر شبكة مع بعض

فهو ليس ما احتاجة اخى انا اريد عمل لعبة اون لاين يدخل عليها المأت فى نفس الوقت

اما بالنسبة لمازا لم استخدم الPhoton or Smartfoxserver وهو انى استطيع ان اصنع سرفرى الخاص بى من الالف الى الياى والحمد لله
                            وايضن انى لم ارى انو من الضرورى انى اتعلم كيفية عمل الفوتون او السمارتفوكس
                            وايضن وهو السبب الاكبر انى لاحظت فى لعبة اون لاين اسمها BattleStarGalactca او هذا اسمها لا اتذكر هى موجودة على موقع اليونتى
                            انا دخل هذة اللعبة ولأييت عيب وهو انى اللعبة بتبعت وتستأبل بكتات كتير عمال على بطال بدون اسباب

وانا اود ان اسأل سؤال هل الاخ استخدم الNetworkManager من قبل لعمل شى كهذا ؟؟؟
                            لانى لا استطيع من خلالى انا اتحكم فى ما اريد من بناء الباكتس وخلافى بحرية كبيرة مثل ما انا فعلت باستخدا ال.Net

اما بالنسبة لل XNA هأول تانى انا عملت السرفر منفصل عن اليونتى عشان يبأة اسمو سرفر بالمعنى الكبير لية واستخدمت ال اكس ان اية عشان استخدم المعادلات الجاهزة فى الVector3 ذى قياس المسافة والسرعة والدوران (الروتيشن) والورلد واللوكل بوزيشن حجات انا استخدمتها عشان اعمل محاكاة للكلينت فى السرفر وانا ما كنت اقدر على ذلك بدون الXNA

وانا اعرف انى فية فى الدوت نت vector3 and vector2 بس الاكس ان اية فى حجات جهذا وانا موش لازم ابدا من حيث ابتدا الاخرون

وللعلم الXNA احسن من اليونتى من ناحية البرمجة والمكتبة بتعتو اوسع بكتير من اليونتى وانا مجرب فى حجات كتير

واخيرا انا اذا كنت وش عارف اشرح كويس فاعزرونى

وشكر خاص للأخ نوفل على مجهودو

وبالنسبة للسرفر الى انا عملو للعبة دة عبارة عن Asynchronus call back ودة موجود على موقع ميكروسوفت بس انا حاليا موش معايا اللنك
                            انتا بس ابحث عنو على جوجل هتلءية
                            هوا طبعا فى جذء كبير موش موجود فى الموقع والخاص ببعت الباكت للكلينت ورد الكلينت على السرفر ودة معقد جدا ومش انا الى عملو اخويا الى عملو

وللعلم فى معظم الاوقات
                            احمد هاشم والمسؤل عن التصميم والموقع وبرمجة الجيواى والبرمجة الخفيفة هوا الى بيتكلم معاكو
                            ومحمد هاشم اخويا هوا نطواءى شوية بس هوا الى بيعد جمبى وبيشرح الاجزاء الخاصة بالكونكسن
                            AfterEarth Online SOON

(و أنا أود أن أعرف ما الذي فكر به الأخ الذي عرض الفيديو.. يعني كيف مخطط لهذا الموضوع هل ستقوم بتجهيز مزرعة سيرفرات ؟ هل لديك فكرة عن التكاليف ؟ الصيانة ؟ .. support ؟ .....)

هذا ما كنت اتكلم عنة فى موضوع من قبل وهو تعقيد الامور

ايش دخل مزرعة السرفرات فى الموضوع وتكاليف وخلافة انا كل الى بعملو لعبة اون لاين وهرفع السرفر على VPS موش اكتر وانا عارف التكلفى بتاعة الVPS ................................وتكلفة مزرعة السرفرات بردو ^^
                              AfterEarth Online SOON

عندي حل أفضل نختار شخص واحد او أثنين على الأقل

ان يقوموا ببرمجة السيرفر للجميع

ونحن نعطيهم اللعبة لكي يدخلوها في السيرفر محدد في النت

وهكذا لن تصبح عائقاً أمام احد كان مطلقاً

هكذا حل أفضل لنا جميعاً

لأنها مشاكلها وببرمجتها في السيرفرات لا تنتهي وتجيب وجع الراس من البداية

ما رأيكم بذلك يا شباب

يعمل...
                                X