صفحة 1 من 33 1234511 ... أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 654

موضوع: اكبر أمل لصناعة لعبة 3D احترافية عربية , منطلقين من منبر Blender

ردود: 654 | زيارات: 61886
  1. #1
    مهندس ميكاترونكس
    صور رمزية Qemum
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    المنطقة
    Jordan
    العمر
    28
    ردود
    5,417

    Arrow اكبر أمل لصناعة لعبة 3D احترافية عربية , منطلقين من منبر Blender

    السلام عليكم ,

    عندي خطة كبيرة جدا من 2.5 سنة , وهي صناعة لعبة تكسّر الدنيا , وانا جاد جدا.

    لصناعة اي لعبة لا نحتاج نقود كثيرا , اي انها ليست مصنع به عمال وماكينات , وليس لنا اي حجة , محرك الجرافيكس قوي مرخص مجاني .... موجود , الخبرة في برمجة الالعاب بالنسبة لي موجود .


    اساسيات ومكونات صناعة لعبة 3D احترافية

    1-المثابرة , الوقت والصبر والتكريس والاهتمام وعدم الاستسلام
    2- مكونات مثل وافكار عامة

    أ- القصة والهدف من اللعبة (الخير في مواجهة الشر)
    ب- طبيعة اللعبة ما ان كانت لعبة تفكير او حرب او مغامرة او جاسوسية مثل Mgs
    ج- المقاطع الصوتية بالخلفية والمؤثرات الصوتية بها , واحتوائها على الحوار
    د- الشخوص , الشخصيات ... مثلا شخصية تكون شبه احترافية او على المستوى المطلوب مثل الذي صنعتها مثلا , باستخدام Blender + Gimp ...

    وان تتنوع الشخوص من Bosses وغيره وكل واحد يكون مختلف ...

    http://www.maxforums.net/attachment....3&d=1191072276

    http://www.maxforums.net/attachment....4&d=1191072348

    هـ- المسميات القوية , ... يعني اسم الشركة ما يكون Arab-Soft بل يكون Zodiak مثلا ... وهذا شيء نحتاج لنركز عليه

    و - استخدام برامج مرخصة يعني لا نستخدم 3DMax او Maya على الاطلاق
    وهنا هذه النقطة مهمة , لأن ما بني على النصب والحرام فسوف يفشل .

    ز- الافكار الجديدة , واستقاء الافكار من الالعاب

    ح - العصف الفكري :- من اهم الخطوات للتميز , ...

    فمثلا عندما نريد ان نحدد كيف ستكون زاوية عرض الكاميرا , فلا نستخدم افكارنا فقط
    بل يجب ان ننظر لالعاب اخرى لكي نأخذ منها افكار وليس Copy-past فقط فكرة عامة نطورها , لأنهم تعبوا لكي وصلوا لهذا المستوى

    مثلا (المقطع غير مفهوم اذا رؤي جزء منه)



    3- طبيعة اللعبة من حيث (مجانية / للبيع) , ... للان اللعبة لن تكن غير مجانية لأن التسويق عندنا لم ينجح قط

    4- التسويق وشهر اللعبة والدعاية لها , .....

    5- العمل كفريق , .... اي كل شخص يعمل شيء محدد وينجح به ويتراكم النجاح على هذا الشكل , مبدأ تقسيم المهام

    6- لغة اللعبة او حتى لغاتها

    7- دعم الفريق ,... وهذا سيتم باعطاء اعضاء الفريق دروس من النت سواء من صنعنا

    8- التصدير للعالم , ... اي ان تصبح اللعبة معروفة لكل Gamer في العالم وهذا غير مستحيل

    9- اسم للعبة معبر , لانه هو ما يمثلها

    10- محورات اللعبة , ستكون Windows و Linux .... لأن البلندر يستخدمهما ويصدر لهما وهذا غير موجود بمعظم محركات الغرافيكس

    11- تقسيم العمل صح

    Director
    Co-Director

    Concept Art
    Modelers
    Texture Artists

    12- وجود مكان سري للعمل , اي موقع خاص بالمشروع لتبادل الملفات بسرية

    13- تعدد طرق اللعب , ومسار اللعبة يكون ليس خط مستقيم بل متفرع ومختلف

    مثال اذا سقطت عن الجسر ستكمل اللعبة عبر مرحلة اضافية تحت الماء
    14- مشاركتكم الطيبة بالموضوع , والسلام عليكم


    للان ستكون اللعبة "مغامرات جاسوسية" بطل يواجه عدد من الاشرار

    وسيكون البطل هو الشخصية الذي صنعتها ما لم يكن هناك احدهم يصنع احسن منه للان ...

    انا كل امل بالتفاعل معكم


    هذا الموضوع لا ينتمي الى قسم 3D Game Design لأن بليندر ليس محرك العاب
    بل هو برنامج لكل شيء

    modelling
    Texturing
    UVwin
    Animation
    Rendering
    وحتى المونتاج

    فنقل الموضوع هناك هو خطأ

    تعديل:- للجدد على المنتدى , بامكانك رؤية عينة من الالعاب الذي صنعتها بموقعي بتوقيعي

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,

    ضياء / الاردن


  2. #2
    مهندس ميكاترونكس
    صور رمزية Qemum
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    المنطقة
    Jordan
    العمر
    28
    ردود
    5,417

    Lightbulb رد

    سنتبع طرق استثنائية في المشروع

    1- الشخصية قبل ان نصممها , علينا ان نرسمها 2d فمثلا انا سأبدا بهذا الذي رسمته منذ فترة

    واشياء سأوافيكم بها بعد الافطار ان شاء الله

  3. #3
    ما عندي اي رد بس اشعر انك وفقت باختيار الاسم الجديد

    والله يوفقك ويا ريت اشارك معكم بس قدراتي على قدي

  4. #4
    مهندس ميكاترونكس
    صور رمزية Qemum
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    المنطقة
    Jordan
    العمر
    28
    ردود
    5,417

    Arrow

    الاسم الجديد
    اسم العضوية ام الشركة Zodiak ؟
    شكرا على التشجيع

    هنا صورة الشتاء , لقد برمجت شتاء على بلندر اثناء اللعب وليس مقطع فيديو ورائع جدا ....
    وله طرطشة ايضا ... , .... وفعلا جذاب اثناء التشغيل ليس كما في الصورة

    خامة الشتاء والطرطشة من صنعي اما البيئة من مواقع توفر خامات بالمجان

  5. #5
    مهندس ميكاترونكس
    صور رمزية Qemum
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    المنطقة
    Jordan
    العمر
    28
    ردود
    5,417

    Lightbulb

    قررت تصميم نظارة جاسوسية للشخصية الرئيسية ...

  6. #6
    مشرف منبر 3D Games Design
    صور رمزية oms
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المنطقة
    Turkey
    ردود
    6,683
    ممممممممم

    موضوع رائع إن شاء الله توفق ..

    بس عندي سؤال .. الشخصية و النظارات من رسمك ؟؟؟
    إذا كان الجواب نعم .. فهل إنت رسام تو دي ؟؟

  7. #7
    أحمد المصري
    صور رمزية awesome
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المنطقة
    KSA
    ردود
    1,650
    يارب الموضوع ميبقاش زي مسرحية المنابر

    ربنا يوفقك يا أسد

  8. #8
    مهندس ميكاترونكس
    صور رمزية Qemum
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    المنطقة
    Jordan
    العمر
    28
    ردود
    5,417
    بس عندي سؤال .. الشخصية و النظارات من رسمك ؟؟؟
    إذا كان الجواب نعم .. فهل إنت رسام تو دي ؟؟
    نعم رسام تو دي من جديد , وبسوي احلى من هيك بكثير ان شاء الله ...
    ربنا يوفقك يا أسد
    اهلا ... الله يخليك , ... للعلم باب التسجيل مفتوح لكن الشروط ستكون قاسية قليلا ...

    تعديل :-

    يارب الموضوع ميبقاش زي مسرحية المنابر
    ليش انت بتعرف بور بوينت ؟ لول ...

  9. #9
    مهندس ميكاترونكس
    صور رمزية Qemum
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    المنطقة
    Jordan
    العمر
    28
    ردود
    5,417
    اليوم رسمت سكيتش لصديقي ويمكن منه اصنع ضابط كبير شرير

  10. #10
    تاااااابع وارجو لك التوفيق يالاسد

  11. #11
    مهندس ميكاترونكس
    صور رمزية Qemum
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    المنطقة
    Jordan
    العمر
    28
    ردود
    5,417

    Arrow

    شلة الخراتيت الاشرار ! لول .... "قيد العمل" ...

    تعديل :- الخراتيت هذه تابعة للزعيم الشرير "كذا" ... فكروا معي , هناك زعماء للشر ....

  12. #12
    مهندس ميكاترونكس
    صور رمزية Qemum
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    المنطقة
    Jordan
    العمر
    28
    ردود
    5,417
    اللوغو سيكون يشبه هذا (جبته من النت) , لن اقلد الشكل بل الالوان والفكرة ... يعني

    التقليد صح , عظمة الصين في التقليد


  13. #13
    مهندس ميكاترونكس
    صور رمزية Qemum
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    المنطقة
    Jordan
    العمر
    28
    ردود
    5,417
    ايضا , اللعبة ستكون على هذا النمط , ... لكن قصة + جاسوسية + اكشن كثير مثل devil may cry



  14. #14
    مهندس ميكاترونكس
    صور رمزية Qemum
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    المنطقة
    Jordan
    العمر
    28
    ردود
    5,417
    متابع الموضوع وعندي تطورات سأضعها ...

  15. #15
    عضو
    صور رمزية عاشق النت2
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المنطقة
    في قـــــ الانترنت ـــــــلب
    ردود
    71
    اخوووي الاسد المشمشي والله كان ودي اسااااااعدك بس!!!!
    انا ما اعرف اسوي حاجة بالبلندر واي برنامج ثاني
    ولكن الله يوفقك وتصنع لعبة ممتازة



    have anice day

  16. #16
    عضو فعال
    صور رمزية Ferrari 35
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المنطقة
    الكويت
    العمر
    28
    ردود
    185

    Talking

    روحك ونحن معااك

    لكن انا مصمم قليل الخبره بالبلندر

    اقدر اصمم البيوت بالبلندر بس بينقص الخامات للمباني
    ....................................................................
    .......................................
    my Age: 24
    my name: azoz
    my nationlty: kuwaiti
    my country :KuwaiT
    ........................................

  17. #17
    مهندس ميكاترونكس
    صور رمزية Qemum
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    المنطقة
    Jordan
    العمر
    28
    ردود
    5,417
    اوكيه مهما كان , اهلا وسهلا .... اذا احتجنا اي شيء نقلك

  18. #18
    عضو فعال
    صور رمزية Ferrari 35
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المنطقة
    الكويت
    العمر
    28
    ردود
    185
    تعلمت طريقه من منتدى فريق العرب انه لعبة رزديتن ايفل 3 كانت بالخامات .

    هذا الي خلها اكثر واقعيه على جهااز PlayStation 1

    هذا العمل تم استنتاج انه الكامرات ثابته على مكان واحد وكل المودلز الي في اللعبة كان مربعات ومكسيه بالخامات مثل صندوق والكامره ثابته عليها حتى لا يتبين ان هذا صندوق ومكسي بالخامات .

    ذالك يساعد على العمل الاكثر واقعيه والاثاره في الالعاااب .

    ويمكن عمل مثل هذا المشهد في البلندر ولكن راح نحتاج كامرات ثابته في المشهد والشخصيه يمكنها التحرك والعمل في ميدان اللعبة



    ....................................................................
    .......................................
    my Age: 24
    my name: azoz
    my nationlty: kuwaiti
    my country :KuwaiT
    ........................................

  19. #19
    مهندس ميكاترونكس
    صور رمزية Qemum
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    المنطقة
    Jordan
    العمر
    28
    ردود
    5,417
    طريقة معروفة , وهي pre-rendred scenes للعبة , يعني مسبقة التصير وهي تأتي كطبقات ..
    هذه الطريقة طبعا تستطيعا ببلندر , لكن تحتاج بعض الوقت للتجهيز مبدئيا , شكرا لك , اريني بعض اعمالك

  20. #20
    كيف ممكن اساعد ........ انا بشتغل ماكس وفوتوشوب , اماكانيتي متواضعه .

    جيم ليفل ديزاين .... كراكتر ديزاين ( لو اور هاي ) .
    اندستريال ديزاين
    انفايرومنتل ديزاين
    باك جراوند
    لوجوز
    سايمبولز
    سكريبتس ( المشهد ) وليس البرمجه

    المهم اعطيني نصك وفكرتك عن المشروع وشو النواقص ال ممكن اغطيها

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل