السلام عليكم ,
عندي خطة كبيرة جدا من 2.5 سنة , وهي صناعة لعبة تكسّر الدنيا , وانا جاد جدا.
لصناعة اي لعبة لا نحتاج نقود كثيرا , اي انها ليست مصنع به عمال وماكينات , وليس لنا اي حجة , محرك الجرافيكس قوي مرخص مجاني .... موجود , الخبرة في برمجة الالعاب بالنسبة لي موجود .
اساسيات ومكونات صناعة لعبة 3D احترافية
1-المثابرة , الوقت والصبر والتكريس والاهتمام وعدم الاستسلام
2- مكونات مثل وافكار عامة
أ- القصة والهدف من اللعبة (الخير في مواجهة الشر)
ب- طبيعة اللعبة ما ان كانت لعبة تفكير او حرب او مغامرة او جاسوسية مثل Mgs
ج- المقاطع الصوتية بالخلفية والمؤثرات الصوتية بها , واحتوائها على الحوار
د- الشخوص , الشخصيات ... مثلا شخصية تكون شبه احترافية او على المستوى المطلوب مثل الذي صنعتها مثلا , باستخدام Blender + Gimp ...
وان تتنوع الشخوص من Bosses وغيره وكل واحد يكون مختلف ...
http://www.maxforums.net/attachment....3&d=1191072276
http://www.maxforums.net/attachment....4&d=1191072348
هـ- المسميات القوية , ... يعني اسم الشركة ما يكون Arab-Soft بل يكون Zodiak مثلا ... وهذا شيء نحتاج لنركز عليه
و - استخدام برامج مرخصة يعني لا نستخدم 3DMax او Maya على الاطلاق
وهنا هذه النقطة مهمة , لأن ما بني على النصب والحرام فسوف يفشل .
ز- الافكار الجديدة , واستقاء الافكار من الالعاب
ح - العصف الفكري :- من اهم الخطوات للتميز , ...
فمثلا عندما نريد ان نحدد كيف ستكون زاوية عرض الكاميرا , فلا نستخدم افكارنا فقط
بل يجب ان ننظر لالعاب اخرى لكي نأخذ منها افكار وليس Copy-past فقط فكرة عامة نطورها , لأنهم تعبوا لكي وصلوا لهذا المستوى
مثلا (المقطع غير مفهوم اذا رؤي جزء منه)
http://www.youtube.com/watch?v=8r4R8CUtuWc
3- طبيعة اللعبة من حيث (مجانية / للبيع) , ... للان اللعبة لن تكن غير مجانية لأن التسويق عندنا لم ينجح قط
4- التسويق وشهر اللعبة والدعاية لها , .....
5- العمل كفريق , .... اي كل شخص يعمل شيء محدد وينجح به ويتراكم النجاح على هذا الشكل , مبدأ تقسيم المهام
6- لغة اللعبة او حتى لغاتها
7- دعم الفريق ,... وهذا سيتم باعطاء اعضاء الفريق دروس من النت سواء من صنعنا
8- التصدير للعالم , ... اي ان تصبح اللعبة معروفة لكل Gamer في العالم وهذا غير مستحيل
9- اسم للعبة معبر , لانه هو ما يمثلها
10- محورات اللعبة , ستكون Windows و Linux .... لأن البلندر يستخدمهما ويصدر لهما وهذا غير موجود بمعظم محركات الغرافيكس
11- تقسيم العمل صح
Director
Co-Director
Concept Art
Modelers
Texture Artists
12- وجود مكان سري للعمل , اي موقع خاص بالمشروع لتبادل الملفات بسرية
13- تعدد طرق اللعب , ومسار اللعبة يكون ليس خط مستقيم بل متفرع ومختلف
مثال اذا سقطت عن الجسر ستكمل اللعبة عبر مرحلة اضافية تحت الماء
14- مشاركتكم الطيبة بالموضوع
, والسلام عليكم
للان ستكون اللعبة "مغامرات جاسوسية" بطل يواجه عدد من الاشرار
وسيكون البطل هو الشخصية الذي صنعتها ما لم يكن هناك احدهم يصنع احسن منه للان ...
انا كل امل بالتفاعل معكم
هذا الموضوع لا ينتمي الى قسم 3D Game Design لأن بليندر ليس محرك العاب
بل هو برنامج لكل شيء
modelling
Texturing
UVwin
Animation
Rendering
وحتى المونتاج
فنقل الموضوع هناك هو خطأ
تعديل:- للجدد على المنتدى , بامكانك رؤية عينة من الالعاب الذي صنعتها بموقعي بتوقيعي
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,
ضياء / الاردن
عندي خطة كبيرة جدا من 2.5 سنة , وهي صناعة لعبة تكسّر الدنيا , وانا جاد جدا.
لصناعة اي لعبة لا نحتاج نقود كثيرا , اي انها ليست مصنع به عمال وماكينات , وليس لنا اي حجة , محرك الجرافيكس قوي مرخص مجاني .... موجود , الخبرة في برمجة الالعاب بالنسبة لي موجود .
اساسيات ومكونات صناعة لعبة 3D احترافية
1-المثابرة , الوقت والصبر والتكريس والاهتمام وعدم الاستسلام
2- مكونات مثل وافكار عامة
أ- القصة والهدف من اللعبة (الخير في مواجهة الشر)
ب- طبيعة اللعبة ما ان كانت لعبة تفكير او حرب او مغامرة او جاسوسية مثل Mgs
ج- المقاطع الصوتية بالخلفية والمؤثرات الصوتية بها , واحتوائها على الحوار
د- الشخوص , الشخصيات ... مثلا شخصية تكون شبه احترافية او على المستوى المطلوب مثل الذي صنعتها مثلا , باستخدام Blender + Gimp ...
وان تتنوع الشخوص من Bosses وغيره وكل واحد يكون مختلف ...
http://www.maxforums.net/attachment....3&d=1191072276
http://www.maxforums.net/attachment....4&d=1191072348
هـ- المسميات القوية , ... يعني اسم الشركة ما يكون Arab-Soft بل يكون Zodiak مثلا ... وهذا شيء نحتاج لنركز عليه
و - استخدام برامج مرخصة يعني لا نستخدم 3DMax او Maya على الاطلاق
وهنا هذه النقطة مهمة , لأن ما بني على النصب والحرام فسوف يفشل .
ز- الافكار الجديدة , واستقاء الافكار من الالعاب
ح - العصف الفكري :- من اهم الخطوات للتميز , ...
فمثلا عندما نريد ان نحدد كيف ستكون زاوية عرض الكاميرا , فلا نستخدم افكارنا فقط
بل يجب ان ننظر لالعاب اخرى لكي نأخذ منها افكار وليس Copy-past فقط فكرة عامة نطورها , لأنهم تعبوا لكي وصلوا لهذا المستوى
مثلا (المقطع غير مفهوم اذا رؤي جزء منه)
http://www.youtube.com/watch?v=8r4R8CUtuWc
3- طبيعة اللعبة من حيث (مجانية / للبيع) , ... للان اللعبة لن تكن غير مجانية لأن التسويق عندنا لم ينجح قط
4- التسويق وشهر اللعبة والدعاية لها , .....
5- العمل كفريق , .... اي كل شخص يعمل شيء محدد وينجح به ويتراكم النجاح على هذا الشكل , مبدأ تقسيم المهام
6- لغة اللعبة او حتى لغاتها
7- دعم الفريق ,... وهذا سيتم باعطاء اعضاء الفريق دروس من النت سواء من صنعنا
8- التصدير للعالم , ... اي ان تصبح اللعبة معروفة لكل Gamer في العالم وهذا غير مستحيل
9- اسم للعبة معبر , لانه هو ما يمثلها
10- محورات اللعبة , ستكون Windows و Linux .... لأن البلندر يستخدمهما ويصدر لهما وهذا غير موجود بمعظم محركات الغرافيكس
11- تقسيم العمل صح
Director
Co-Director
Concept Art
Modelers
Texture Artists
12- وجود مكان سري للعمل , اي موقع خاص بالمشروع لتبادل الملفات بسرية
13- تعدد طرق اللعب , ومسار اللعبة يكون ليس خط مستقيم بل متفرع ومختلف
مثال اذا سقطت عن الجسر ستكمل اللعبة عبر مرحلة اضافية تحت الماء
14- مشاركتكم الطيبة بالموضوع

للان ستكون اللعبة "مغامرات جاسوسية" بطل يواجه عدد من الاشرار
وسيكون البطل هو الشخصية الذي صنعتها ما لم يكن هناك احدهم يصنع احسن منه للان ...
انا كل امل بالتفاعل معكم
هذا الموضوع لا ينتمي الى قسم 3D Game Design لأن بليندر ليس محرك العاب
بل هو برنامج لكل شيء
modelling
Texturing
UVwin
Animation
Rendering
وحتى المونتاج
فنقل الموضوع هناك هو خطأ
تعديل:- للجدد على المنتدى , بامكانك رؤية عينة من الالعاب الذي صنعتها بموقعي بتوقيعي
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,
ضياء / الاردن
تعليق