موضوع: هل من الاضروري ان اكون خريج كلية هندسة حاسوب او برمجة او اي شيئ من هذا القبيل .......

ردود: 9 | زيارات: 1150
  1. #1

    هل من الاضروري ان اكون خريج كلية هندسة حاسوب او برمجة او اي شيئ من هذا القبيل .......

    يا اخوة انا اريد ان اصبح مصمم اللعاب وقد بداءت اتعلم لغة السي بلس بلس
    هل سأتعلمها وحدي ؟؟
    هل من الاضروري ان اكون خريج كلية هندسة حاسوب او برمجة او اي شيئ من هذا القبيل .........؟؟؟؟؟

    اذا كان من من غير الضروري هل استطيع العمل فقط بخبرتي دون الشهادة ام احتاج شهادة ؟؟....وهنا السؤال القوي
    هل يمكن ان احصل علي شهادة من اي مركز
    علما اني عندما قررت ان ادخل كلية الفنون الجميلة وانا في الثانوي قررت اختصار الطريق بدخول المجال الادبي .......قلت لنفسي بما أني سأدخل الفنون لا فرق سوي بالعلمي او بالادبي
    ساعدوني يا رفاق




    علما ان كثيرا من رفاقي في الفنون (( تصميم 3d والتحريك )) يسعون ايضا في هذا المجال
    ان تتقن عملك هي وحدها رسالة


  2. #2
    مشرف منبر Games Design
    صور رمزية general1
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    ردود
    1,066
    هل سأتعلمها وحدي ؟؟
    لو مش عايز تتعلمها لوحدك بنجبلك واحد يتعلم معاك ^_^

    هل من الاضروري ان اكون خريج كلية هندسة حاسوب او برمجة او اي شيئ من هذا القبيل .........؟؟؟؟؟
    لأ تقدر تفهمها و تحترفها من دون اى شىء لا يخفي عليك ان طلاب الجامعات يلجؤون الي الهواة مثلنا لعمل مشاريع التخرج فغالبا يكون الدكتور لا يفهم شىء عن الكمبيوتر

    اذا كان من من غير الضروري هل استطيع العمل فقط بخبرتي دون الشهادة ام احتاج شهادة ؟؟

    اعتقد بتبقي فرصتك أقل من الي معاهم شهادات و لكن خبرتي بالعمل قليلة

    هل يمكن ان احصل علي شهادة من اي مركز ؟

    يمكنك ان تلتحق بأى دورة من الدورات و تنجح في الاختبار النهائى و تأخذ الشهادة مش مشكلة
    Egypt


    I Love Direct-X

    سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم
    اللهم صلي وسلم و بارك علي سيدنا محمد

  3. #3

  4. #4
    نحن نعرف ان ابرز مصمم العاب في العالم وهو شيجارو ميامتو ( ننتندو ) لا يحمل شهادة تصميم ولكن بموهبته وصل الى هذا المجال ، ايضاً مصمم سيغا المعروف يو سزوكي ( شين مو ) لم يحمل شهادة
    ان تتقن عملك هي وحدها رسالة

  5. #5
    دعوني اعدل سؤالي انا من المساق الادبي هل استيع ان اصبح مبرمج علما اني اجد السي بلس بلس سهل وممكن التعلم
    وانا في طريقي لحتراف اتصميم الثلاثي الابعاد

    oms

    قرات ذات مرة مقال لك قلت فيه ان هنا من يتخصون في تصميم الاالعاب وليس البرمجة هل تشرح لي اي شيء عن هذا ؟؟؟
    ان تتقن عملك هي وحدها رسالة

  6. #6
    مشرف منبر Games Design
    صور رمزية general1
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    ردود
    1,066
    دعوني اعدل سؤالي انا من المساق الادبي هل استيع ان اصبح مبرمج علما اني اجد السي بلس بلس سهل وممكن التعلم

    أكيد بتقدر تتعلم و تصير اكثر احترافا من الي معاه شهادة

    بالنسبة للمبرمجين فأنت تتكلم عن ناس في بلاد غربية و ليس في بلاد هنا كفاية ان بلجتس ليس معه شهادة جامعية فالمبرمجين هنا بيطلع عينهم و يشتغلوا 8 ساعات في اليوم و شغل ممل الخ... وبياخدوا 100$ (اتكلم عن الحال في مصر) لا انكر طبعا اني رأيت مبرمجين وصل راتبهم الي 5000$ و لكن قد تكون من القلة دول او من الكثيرة ذو ال100$ الموضوع توفيق من ربنا (قسمة و نصيب ) زى الجواز
    Egypt


    I Love Direct-X

    سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم
    اللهم صلي وسلم و بارك علي سيدنا محمد

  7. #7
    عضو متميز
    صور رمزية omarzonex
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المنطقة
    نبض قلبي- فلسطين
    ردود
    6,682
    نصيحة من أخ لأخيه :

    أتعلم تعليماً ذاتياً أحسن من الدورات والجامعات والكلام الفارغ اللي بنسمعه كل يوم

    انا خصوصاً كنت عادي مش عارف عن الماكس ولالا عن البرمجة

    ولكن بعد جهد وتعلم من مواقع Tutorials للبرمجة والتصميم والكتب بعد جهد عناء

    توصلت الى شئ يرفع الرأس وبكل فخر وهو أستطعت ان أعمل مشاريع العاب ومشاريع تصاميم ثلاثية وثنائية الأبعاد من الصبر والتوكل على الله سبحانه وتعالى في الوصول الى الحلم الذي كنت أحلمه وانا صغير ايام الطفولة ....

    والآن انا سعيد من تعلمي الذاتي من هؤلاء هم الذين ساعدوني في تحقيق طموحاتي المستقبلية ...
    أسمع نصيحتي ولن تندم بعد ذلك ...........

    يقول المثل : ( عصفور باليد ولا عشرة على الشجرة )

  8. #8
    مشرف منبر 3D Games Design
    صور رمزية oms
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المنطقة
    Turkey
    ردود
    6,683
    يا ريت تقرأ هذي المقالة
    http://osamadeep.com/files/Ali/succe...e_designer.rar

  9. #9
    مشكورين با اخوة ما قصرتو
    ان تتقن عملك هي وحدها رسالة

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل