صفحة 1 من 2 12 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 28

موضوع: هل جرب أحد الـIndigo ؟

ردود: 28 | زيارات: 3861
  1. #1
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    ردود
    2,228

    هل جرب أحد الـIndigo ؟

    سلام يا بلندريين

    هل تعرفون رندر الـIndigo

    بحثت عنه بعد رؤيتي لصور رندر واقعية جدا له ، وما عرفت عنه أنه يشبه الماكسويل في عملية الرندر
    حيث انه يقوم بالرندر على أساس العمليات الفيزيائية والرياضية للضوء المطابقة للحقيقة

    يعني عكس باقي المصيرات ، الماكسويل والإنديجو يعتمودن على خوارزميات وحسابات الإضاءة الواقعية في الطبيعة

    المهم انا نزلته بعد أن رأيت أنه متوافق مع البلندر أيضا

    هو معقد شوي ولكن سأجربه وأرى النتائج ان شاء الله

    أي واحد ثاني جربه هنا ؟

    هذا موقعه
    http://www2.indigorenderer.com/joomla/


    تحياتي ^_^
    (الناس أعداء ما جهلوا)


  2. #2
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    ردود
    2,228
    لا أحد !

    المهم هذه تجربتي مع الرندر

    المودل عملته باللايت ويف ثم اصدرته للبنلدر ومن البلندر إلى الإنديجو ^_^

    الرندر بطئ ... أخذ ساعة ودقيقتين على جهاز 2GHZ ومازال مستمر


  3. #3
    يا أخي لماذا هذا التعب ،لو تعمله بالثري دي ماكس يكون أريحلك و أحسنلك
    و خاصة مع الاصدار التاسع منه فالاخراج فيه راااااااائع بالفعل
    و أتمنى لك التوفيق

  4. #4
    مشرف سابق
    صور رمزية Moh Taia
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    ردود
    2,980
    أنا لم أجربه حقيقة
    مشكلة الماكسويل وأخواته وقت الريندر
    لكن تجربه موفقه
    و ما توفيقي الا بالله


    _________________________________________

  5. #5
    Registered User
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المنطقة
    مصر
    العمر
    30
    ردود
    7,129
    و الله يا مافيا انا نفسى اتعلمه
    بس انا ضعيف لسه فى النمذجة
    و خايب فى الماتريلز خااالص
    أنا نزلته من زمان و ماعرفتش اشغله خالص
    لو تعطينى نبذه عن كيفية تسطيبه فقط و تشغيله فقط ؟

  6. #6
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    ردود
    2,228
    صح اخوي محمد الماكسويل وأمثاله بطيئون جدا ، و نتائجهم حلوة ^_^

    talweb2003 : كلامك عدل الماكس تسعة فيه امكانيات رندر حلوة والموجودة في المنتال راي ، بس استخدمت هذا الرندر لأجرب المصيرات التي نفس الماكس ويل
    وهذه هي أعماله
    http://www2.indigorenderer.com/jooml...ery2&Itemid=26


    إبن يس : ^_^

    ولا يهمك أخي ، سأشرح طريقة تنصيبه وعمله مع البلندر ان شاء الله

    ولكن اعذرني الآن مشغول قليلا

    تحياتي

  7. #7
    أنا لم أجربه في بلندر فقط قمت بتجربة السمبل المرفق معه و أخذ وقط طويل جدا و لكن النتيجة رائعة .


  8. #8
    عضو نشيط
    صور رمزية blender3d
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    العمر
    25
    ردود
    911
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة MAFIA_ معاينة الرد
    لا أحد !

    المهم هذه تجربتي مع الرندر

    المودل عملته باللايت ويف ثم اصدرته للبنلدر ومن البلندر إلى الإنديجو ^_^

    الرندر بطئ ... أخذ ساعة ودقيقتين على جهاز 2GHZ ومازال مستمر

    هل هذه الصورة اخذت ساعة ودقيقتين في الرندر , صورة واحدة !!!!!!!!!!!!!!!!!!

    يعني لو عايزين نعمل رسوم متحركة هيحصل ايه هنستنا سنة !!!!!!!!!!!!!!!!!!
    -----------------------------------------------
    سبحان الله والحمدلله ولا إله الا الله والله اكبر
    -----------------------------------------------




  9. #9
    Registered User
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المنطقة
    مصر
    العمر
    30
    ردود
    7,129
    ههههههههههههه
    حسب قوة الجهاز
    فى أجهزة ب8 معالجات و 8 جيجا رامات
    للشركات العملاقة

  10. #10
    عضو نشيط
    صور رمزية blender3d
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    العمر
    25
    ردود
    911
    انا مش عارف ليه اظن ان اقدر اعمل نفسه بدون ولا برنامج وبسرعة

    بس بعض الخامات وبعض الاعدادات
    -----------------------------------------------
    سبحان الله والحمدلله ولا إله الا الله والله اكبر
    -----------------------------------------------




  11. #11
    مشرف سابق
    صور رمزية Moh Taia
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    ردود
    2,980
    هذه المحركات لا تستخدم ابدا فى انتاج اﻷفلام
    فقط الصور الثابته
    حتى ال ray trace و اخوته لا يستخدمون الا عند اﻹحتياج الشديد
    و ما توفيقي الا بالله


    _________________________________________

  12. #12
    عضو متميز
    صور رمزية Relawda
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المنطقة
    تطوان-المغرب
    العمر
    36
    ردود
    1,531
    و هل اليافراي من ray trace و اخوته, أم لا....؟؟؟

  13. #13
    مشرف سابق
    صور رمزية Moh Taia
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    ردود
    2,980
    و هل اليافراي من ray trace و اخوته, أم لا....؟؟
    نعم بالطبع
    و ما توفيقي الا بالله


    _________________________________________

  14. #14
    عضو متميز
    صور رمزية Relawda
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المنطقة
    تطوان-المغرب
    العمر
    36
    ردود
    1,531
    يعني البلندر ليس لديه مصير قوي و سريع........؟؟؟
    ما يجعله ضعيفا في هذا المجال

  15. #15
    مشرف سابق
    صور رمزية Moh Taia
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    ردود
    2,980
    لماذا يا أخى ؟؟
    للتوضيح سوف أعيد الموضوع بطريقة أخرى

    دعنا نقسم المصيرات الى ثلاثة أنواع

    النوع اﻷول : الماكسويل وأخوته مثل اﻹنديحو
    يعتمدون على خوارزميات وحسابات الإضاءة الواقعية في الطبيعة كما تفضل أخى مافيا وذكر
    ناتج التصيير : واقعى للغايه بدون الكثير من الجهد يكفى أن تضع اﻹضاءه فى مكانها المفترض وهو سوف يقوم باخراج صورة رائعه ..... بعد عدة أيام اذا كانت المجسمات كثيره
    الخلاصة : لذلك فهو لا يصلح ﻹنتاج اﻷفلام ولكن يصلح للصور الثابته
    (بالرغم من أنه متاح للبليندر)

    النوع الثانى : مثل ال Mantal ray و اليافراى و.....
    وهذه النوعيه تعتمد على حسابات متقدمه لﻹضاءة أيضا ولكن بطريقة مختلفه عن النوع السابق
    ناتج التصيير : ﻹخراج عمل جيد يلزمك الكثير من العمل ولكن النتيجه أنك اذا كنت خبيرا فى هذا البرنامج سوف تحصل على نتيجة مشابهه للسابقه فى غضون ساعات وليس أيام
    الخلاصة : جميل ولكن لا يصلح للمشاريع الكبيره ولا ﻹنتاج اﻷفلام (الا عندما تدعى الحاجه فى مشهد أو اثنين ) - ( بالرغم من انه متاح للبليندر )

    النوع الثالث : الريندر الداخلى
    كل برنامج من برامج ال 3d له محرك الريندر الداخلى الخاص به ( internal )
    هذا المحرك هو اﻷسرع على اﻹطلاق ( اذا لم تفعل ال ray trace وأخوته اللذين هم متاحين أيضا فى الريندر الداخلى ولكن بامكانيات أقل من المصيرات الخارجيه وفى نفس الوقت أسرع )

    ما لا حظته أن معظم الأفلام القصيره والمتوسطه تستخدم هذا النوع كأساس فى انتاج اﻷفلام و تستخدم المصيرات السابقة وقت الحاجه فقط

    ناتج التصيير : راجع تماما لقوة جروب العمل اللذى يقوم بالتصيير - دعنى أخبرك بمفاجأه
    Elephant dream تم بالكامل على المصير الداخلى وبدون استعمال ال ray trace ( حتى فى مشهد الماء المنعكس فى أول الفيلم

    الخلاصه : هو المصير المثالى لﻷفلام ولكن يحتاج للكثيييييييييير من الوقت و الدراسة ﻹخراج نتائج تشبه النوعين السابقين
    ولكن النتيجه رائعه نفس المشهديصير فى دقائق أو حتى ساعه مقارنة بأيام فى النوع اﻷول

    اتمنى أن تكون الصورة اتضحت قليل
    وعذرا ﻷخينا mafia_ للخروح عن الموضوع
    و ما توفيقي الا بالله


    _________________________________________

  16. #16
    عضو نشيط
    صور رمزية blender3d
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    العمر
    25
    ردود
    911

    Talking

    جربت ان اعمل نفسها

    شوفو هذا اليس نفسها انا لا اعرف ان اضبط الاعدادات لكن اعتقد ان ضبطت ستكون نفسها عمل سريع وبرندر سريع



    هذا بدون يافراي او غيره

    فلماذا كل هذه البرامج التي تطول ساعة او اكثر لصورة واحدة !!!!!!!!!
    أخر تعديل بواسطة blender3d في 10 / 02 / 2007 الساعة 10:27 PM
    -----------------------------------------------
    سبحان الله والحمدلله ولا إله الا الله والله اكبر
    -----------------------------------------------




  17. #17
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    ردود
    2,228
    سلام

    آسف على التأخر مشغول هالفترة

    المهم يبدو ان بعض الأخوة لم يفهم ما هو عمل هذا المصير بالظبط

    وأشكر أخي محمد على هذا التوضيح



    ويبدو أنني سأتكلم عن موضوع المصيرات

    كما سبق ان قال اخونا محمد ان هذا الـIndigo مثل الماكس ويل ، وقد وضح عنهم ^_^ وكيفية طريقتهم في الرندر ، و صحيح انه بطئ جدا ولكن نتائجه قوية.

    وأما تجربتي هذه هي تجربة بسيطة ، هناك صور رندر احترافية في ذلك الرابط الذي وضعته.


    ولدي تعليق على النوع الثاني الذي تكلم عنه الاخ محمد

    النوع الثاني مثل المنتال راي والفيراي واليافاراي إلخ
    هم المصيرات التي فيها ميزة الـGlobal Illumination واختصاره GI

    هذا الـGI يقوم بعمل حسابات دقيقة ويتحكم بالفوتونات (Photons) ويوجهها وينشرها حسب اعداداتك انت التي تختارها وتضعها
    وهذا النوع تكون نتائجه مذهلة للمشاهد المعمارية خاصة.

    و الـGlobal Illumination يجمع أكثر الخوارزميات والحسابات المعروفة ،
    وهي الـRaytrace و Caustics و Radiosity و Photon Mapping و Ambient Oscillation ... وإلخ


    ممكن أن تأتي وتقول لي أنه في البلندر المصير الداخلي توجد كل هذه المميزات ! ...

    ولكن اذا تلاحظ أن مصير البلندر لا يمتلك الـPhoton Mapping أو الـPath Tracing ولذلك لا تعتبر من هذا النوع من المصيرات والتي تسمى الـGI كما ذكرنا.
    أي بمعنى آخر أنه لا يمكنه أن يقوم بتوزيع الفوتونات والتحكم بها على حساب اعدادات أو قيم.



    ولكن ما يميز مصير البلندر هو الـNodes الذي يضيف تستطيع بواسطته ان تغير في الرندر ويصبح أجمل بكثير ، يعني كأنك تقوم بتعديل الرندر بالفوتوشوب لكي يصبح أجمل من حيث الاضاءة والألوان إلخ..



    آسف جدا على الإطالة

    تحياتي ^_^

  18. #18
    عضو متميز
    صور رمزية Relawda
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المنطقة
    تطوان-المغرب
    العمر
    36
    ردود
    1,531
    شكرا لكم إخواني على التوضيحات.

  19. #19
    يا سلام عليك يا أخ محمد هذا الكلام ترفع له القبعات
    شكرا أخ مافيا على الملعلومات المفيدة


  20. #20
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    ردود
    2,228
    هذا هو شرح تركيب المقبس وتشغيله كما وعدتك اخي ابن يس

    1. عندما تنتهي من تنزيل المقبس من هنا

    ، قم باستخراج الملفات المضغوطة التي فيه.. وضعها في مجلد في قسم الـC في الكمبيوتر (ليس مهم قسم C ولكن كمثال لأننا سنستخدم هذا القسم فيما بعد لتشغيل الرندر)

    مثلا انا نزلت النسخة Indigo_6 ووضعتها في C:\Indigo اذا تلاحظ انني غيرت اسم المجلد من Indigo_6 إلى Indigo فقط ... وأرجو أن تقوم بنفس الطريقة أيضا لأنها تسهل أكثر فيما بعد.

    وهذه صورة للتوضيح



    2. طريقة تركيب سكربت التصدير

    قم بتنزيل سكربت التصدير من هــــنــــا


    وبعد ذلك فك ضغط السكربت واستخرجه إلى فولدر السكربتات في البلندر

    هذه صورة توضيحية لأين تضع السكربت




    بعد كل هذا

    قم بفتح البلندر أوافتح أي مشهد لديك من قبل

    أولا عليك أن تتأكد من الخامات
    فالـIndigo لا يدعم جميع خامات البلندر ولا يعمل رندر للخامات التي مفعلة فيها خاصية Ray Mirror

    فحاسب لهذا الشئ

    واذا أردت أن تعمل خامة غير عاكسة يعني Diffuse فقط مثلا كأرضية .. فعليك أن تقوم بوضع قيمة صفر في مكان الـSpec في محرر الخامات تحت قائمة Shader

    والشفافية للزجاج في Indigo هي 1.5 IOR

    وأيضا ملاحظة أن قيمة الـHard الموجودة تحت قائمة الـShaders
    اذا وضعتها في البلندر 10 فهي تحسب في الـIndigo كـ100


    3. الإضاءة في Indigo

    الـIndigo أيضا لا يتعامل إلا مع اضائة الـSun في البلندر فلذلك يجب مراعاة هذه النقطة ، وأفضل شئ أنك تعتمد على اضاءة واحدة فقط
    صورة توضيحية




    4. نأتي للتصدير إلى Indigo

    عندما انتهيت من كل شئ فوق وتأكدت من الخامات والإضاءة نذهب إلى قائمة التصدير
    صورة توضيحية




    ثم تظهر هذه نافذة التصدير
    واختر كما في الصورة


    واضغط Export


    بعد ذلك يقول لك البرنامج اين تحفظ الملف
    تذكر عندما وضعنا الـIndigo في قسم C

    قم بتسمية الملف Blender
    والآن احفظ هذا الملف أيضا في نفس ذاك المكان في C:\Indigo

    صورة توضيحية





    5. عمل رندر

    آخ وصنا لآااخر خطوة

    لعمل رندر بالـIndigo
    علينا أن نستخدم الـCommand لذلك

    - اضغط على Start
    ثم شغل RUN

    تظهر لك نافذة صغيرة اكتب فيها
    cmd ثم أوكي

    بعد ذلك
    تكتب نفس المكتوب في الصورة الموجودة تحت
    يمكن يختلف عند البعض ولكن أهم شي هو ان تصل إلى هذا
    C:\>cd indigo

    C:\indigo>indigo blender.xml


    صورة توضيحية



    وبعد السطر الأخير تضغط على Enter

    ويشتغل عندك الـ Indigo ^_^



    انتهى الدرس

    وان شاء الله كان شرحي مفهوم وسهل

    تحياتي لكم اخواني
    (الناس أعداء ما جهلوا)

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل