Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ما رأيكم بالأغاني و الموسيقى ؟

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #61
    - إنتشار العازفات والأغاني والمغنيات والراقصات . هذه من علامات الساعه فكيف تذكر وهي حلال كما تزعمون ...
    مشكور اخوب بلابيل علىة الرد عسى الله ان يهدي أحد من الأعضاء المنغمرين و المحللين للأغاني

    تعليق


    • #62
      امين يارب العالمين !

      تعليق


      • #63
        موضوع محسوم
        من يسير خلف الراي الذي يقول بجواز الاغاني فاليسير
        والذي يمشي خلف راي ان الاغاني حرام فاليمشي

        فالقرضاوي والشعراوي وغيرهم من العلماء المعاصرين والقدماء قالوا بجواز الغناء اذا كان معاني الكلام لا يوجد به فتنه

        وابن عثيمين وابن باز وغيره افتوا بعدم الجواز وحرمت سماعه مرتكزين على ادله من القران والسنه كما ارتكز القرضاوي والاخرون على كلام العلماء والسنه


        هذا راي لكم
        وانا اقول لكم موضوع كهذا يصل الى 4 صفحات ليس منه سواء غمز ولمز و كلام جارح من بعض الاعضاء عموما

        كلامي واضح انا لم افتي انا قلت كلام احد الشيوخ بهذه القضيه

        تحياتي

        (معنى ردي بالصفحه الاولى افتاء من ليس له علم )
        هو كل من قال ان الغناء حلال او حرام وهو لم يرجع للشيوخ واهل العلم فانه يفتي وينطق من راسه
        وهذا لا يجوز
        لاتاسفن على غدر الرجــــــــــال لطالما..رقصت على جثث الاسود كلابُ
        لا تحسبن برقصــــــــــها تعـلــــــو على ..اسيادها فالاسد اسدٌ والـكلابُ كلابُ

        الخلاف شئ طبيعي بين البشريه
        (((إذا نطق السفيه فلا تجبه *** فخير من إجابت به السكوت)))
        يصلب الشعراء من اجل راي..........فلماذا لا يصلب الاذكياء

        تعليق


        • #64
          للاستزاده
          الحمد لله و الصلاة و السلام على سيدنا رسول الله و على آله و صحبه و من والاه , أما بعد:

          اختلف فقهاء الإسلام عبر العصور في حكم الغِناء و الآلات الموسيقية , فذهب عدد من العُلماء إلى التحريم و هو المشهور في المذاهب (الشافعي والحنبلي والامام ابو حنيفه)اما مدرسة ومذهب الامام مالك فهو مع التحريم لكن راي الامام الشخصي مع التحليل , و ذهب عدد من العلماء إلى الجواز بشروط و ضوابط معينة. و ممن ذهب إلى الجواز الإمام أبو حامد الغزالي و الإمام ابن حزم الأندلسي , و الإمام ابن القيسراني الحنبلي , و الإمام عبد الغني النابلسي , و عدد من عُلمائِنا المعاصرين مثل الشيخ محمد الغزالي , و الشيخ الشعراوي , و الشيخ يوسف القرضاوي , و الشيخ علي جمعة مفتي الديار المصرية و غيرهم.

          ما دامت المسألة من المسائل الفقهية الخلافية فإنه لا يُنكَر على من أخذ بأحد القولين لأن القاعدة عند العلماء أنه "إنما يُنكَر المتفق عليه و لا يُنكَر المختلف فيه" . فمن تبنى القول بالحرمة فلا إنكار عليه و من تبنى القول بالجواز فلا إنكار عليه.

          من كان يرى الحرمة فإنني لا أنكر عليه , و لكنني في نفس الوقت أدعوه إلى عدم الإنكار على من خالفه و أخذ بالقول الذي يجيز.

          الكلام هذا منقول فقط
          لاتاسفن على غدر الرجــــــــــال لطالما..رقصت على جثث الاسود كلابُ
          لا تحسبن برقصــــــــــها تعـلــــــو على ..اسيادها فالاسد اسدٌ والـكلابُ كلابُ

          الخلاف شئ طبيعي بين البشريه
          (((إذا نطق السفيه فلا تجبه *** فخير من إجابت به السكوت)))
          يصلب الشعراء من اجل راي..........فلماذا لا يصلب الاذكياء

          تعليق


          • #65
            ما دامت المسألة من المسائل الفقهية الخلافية فإنه لا يُنكَر على من أخذ بأحد القولين لأن القاعدة عند العلماء أنه "إنما يُنكَر المتفق عليه و لا يُنكَر المختلف فيه" . فمن تبنى القول بالحرمة فلا إنكار عليه و من تبنى القول بالجواز فلا إنكار عليه.
            لو عمل بهذا الكلام لما حدث كثير من المشاكل .
            _______

            تعليق


            • #66
              المشاركة الأصلية بواسطة قمة الذكاء مشاهدة المشاركة
              موضوع محسوم
              من يسير خلف الراي الذي يقول بجواز الاغاني فاليسير
              والذي يمشي خلف راي ان الاغاني حرام فاليمشي

              فالقرضاوي والشعراوي وغيرهم من العلماء المعاصرين والقدماء قالوا بجواز الغناء اذا كان معاني الكلام لا يوجد به فتنه

              وابن عثيمين وابن باز وغيره افتوا بعدم الجواز وحرمت سماعه مرتكزين على ادله من القران والسنه كما ارتكز القرضاوي والاخرون على كلام العلماء والسنه


              هذا راي لكم
              وانا اقول لكم موضوع كهذا يصل الى 4 صفحات ليس منه سواء غمز ولمز و كلام جارح من بعض الاعضاء عموما

              كلامي واضح انا لم افتي انا قلت كلام احد الشيوخ بهذه القضيه

              تحياتي

              (معنى ردي بالصفحه الاولى افتاء من ليس له علم )
              هو كل من قال ان الغناء حلال او حرام وهو لم يرجع للشيوخ واهل العلم فانه يفتي وينطق من راسه
              وهذا لا يجوز
              نحن لا ناخذ من القرضاوي او ابن العثيمين نحن ناخذ من القران والسنة
              الاعضاء ذكروا الاحاديث والادله التي تحرم الغناء ...
              قال الرسول صلى الله عليه وسلم : سيكون أخر الزمان خسف ومسخ وقذف قالوا ومتى يارسول الله ؟ إذا ظهرت المعازف والقينات وشربت الخمور .

              مادعوة أنفع ياصـحـبي : من دعوة الغائب للغائب
              ناشدتك الرحمن ياقارئا : ان تسأل الغفران للكاتب

              تعليق


              • #67
                الالات الموسيقية والمعازف معروفة بحرمتها
                وبإمكاننا استبدالها بايقاعات (اصوات بشرية)
                إذا لم تجد عدلاً في محكمة الدنيا .. فارفع ملفك لمحكمة الآخرة ..فإن الشهود ملائكة .. والدعوى محفوظة .. والقاضي أحكم الحاكمين
                مسلمة ويكفيني فخراً


                تعليق


                • #68
                  المشاركة الأصلية بواسطة بابليل مشاهدة المشاركة
                  نحن ناخذ من القران والسنة
                  ان مستغرب من بعض الناس والله لو مخه مصدي وقراء هذي العبارة كان فك الصدى لكن
                  سبحان الله
                  تبكي الحنيفيةَ البيضاءُ من أسفٍ = = = كما بكى لفـراق الإلـفِ هيمـانُ
                  على ديار مـن الإسـلام خاليـة = = = قد أقفرت ولهـا بالكفـر عُمـرانُ

                  تعليق


                  • #69
                    نحن ناخذ من القران والسنه
                    وهذا ما فعله العلماء من الطرفين
                    وثانيا لو نحن لم ناخذ كلام ابن باز وابن عثيمين و غيره من الشيوخ
                    هل نتبع هوانا ام ماذا يا بابليل انا متاكد انك لست عالم في التفسير لكي تاخذ الادله من القران والسنه
                    لان هناك ادله ايات منسوخه وايات ناسخه وايضا بالحديث يجب ان نعلم وقت نزول الحديث وسببه

                    الشيوخ اعلم منا نحن العامه

                    ام ماذا يا ستيل
                    لاتاسفن على غدر الرجــــــــــال لطالما..رقصت على جثث الاسود كلابُ
                    لا تحسبن برقصــــــــــها تعـلــــــو على ..اسيادها فالاسد اسدٌ والـكلابُ كلابُ

                    الخلاف شئ طبيعي بين البشريه
                    (((إذا نطق السفيه فلا تجبه *** فخير من إجابت به السكوت)))
                    يصلب الشعراء من اجل راي..........فلماذا لا يصلب الاذكياء

                    تعليق


                    • #70
                      المشاركة الأصلية بواسطة بابليل مشاهدة المشاركة
                      نحن لا ناخذ من القرضاوي او ابن العثيمين نحن ناخذ من القران والسنة
                      الاعضاء ذكروا الاحاديث والادله التي تحرم الغناء ...
                      قال الرسول صلى الله عليه وسلم : سيكون أخر الزمان خسف ومسخ وقذف قالوا ومتى يارسول الله ؟ إذا ظهرت المعازف والقينات وشربت الخمور .
                      يا أخى نحن نحتاج لمن يوضح لنا القرآن والسنه ويفرق بين الضعيف والصحيح من ألأحاديث ويوضح معانيها وهذا يتطلب معرفه بقواعد كثيره لا يملكها سوى علماء معتبرون .فأذا رأيت حديث يستدل به شخص ما على شئ ما فما أدراك بأن هذا الحديث صحيح أم ضعيف وما هى قدرتنا على معرفه معنى الحديث ولغه الحديث ومعرفه الظروف التى قيل فيها الحديث.أو ما هى دلاله ألأيه ومعناها .....كل هذا لايعرفه العامه بل لابد من علماء متخصصون مثل القرضاوى وأبن العثيمين وعلى جمعه و.... حتى يفتوا لنا . لذا فليس كل حديث دليل لأنه قد يكون ضعيف بل أذا صح الحديث وأتفق الجميع على دلالاته حينا ننكر على المخالف .
                      _______

                      تعليق


                      • #71
                        انتوا دائما تتكلموا بشكل شخصي ولم تفهم ماذا اعني للاسف الحوار بهذه الطريقة اضطر انسحب لانها تتحول الى نزعات مالا نهاية ....
                        للتوضيح بكلمة بخصوص الشيوخ انا اسمع للشيخ اللي يقول قال الله وقال رسوله فقط لا غير اما تجي وتقولي قال القرضاوي وغير ه فهذه انا مااقبلها اتمنى تكون وضحت االصوره
                        مادعوة أنفع ياصـحـبي : من دعوة الغائب للغائب
                        ناشدتك الرحمن ياقارئا : ان تسأل الغفران للكاتب

                        تعليق


                        • #72
                          المشاركة الأصلية بواسطة قمة الذكاء مشاهدة المشاركة
                          نحن ناخذ من القران والسنه
                          وهذا ما فعله العلماء من الطرفين
                          وثانيا لو نحن لم ناخذ كلام ابن باز وابن عثيمين و غيره من الشيوخ
                          هل نتبع هوانا ام ماذا يا بابليل انا متاكد انك لست عالم في التفسير لكي تاخذ الادله من القران والسنه
                          لان هناك ادله ايات منسوخه وايات ناسخه وايضا بالحديث يجب ان نعلم وقت نزول الحديث وسببه

                          الشيوخ اعلم منا نحن العامه

                          ام ماذا يا ستيل
                          مــــــــــاذا
                          تبكي الحنيفيةَ البيضاءُ من أسفٍ = = = كما بكى لفـراق الإلـفِ هيمـانُ
                          على ديار مـن الإسـلام خاليـة = = = قد أقفرت ولهـا بالكفـر عُمـرانُ

                          تعليق


                          • #73
                            سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر

                            فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا

                            اللهم أغفرللمسلمين و المسلمات ,الأحياء و الأموات

                            تعليق


                            • #74
                              [QUOTE]اعطيني ايه قرانيه تدل على حرمة الغناء !/QUOTE]


                              بصي يا أخت نادية خشي على الرابط ده
                              http://www.islamweb.net/ver2/library..._no=46&ID=1955


                              وترفقوا يا أخوة بارك الله فيكم، لا داعي أن يسفه أحدنا الآخر وربنا يهدينا ويهديكم جميعاً
                              (وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءنَا أَوَلَوْ كَانَ الشَّيْطَانُ يَدْعُوهُمْ إِلَى عَذَابِ السَّعِيرِ) لقمان :21

                              الرد على من قال بحل المعازف

                              http://www.abumishari.com/

                              تعليق


                              • #75
                                بسم الله

                                كل الادله التى ذكرها الشيخ القرضاوى ادله واهيه لا تقوم و لا تقعد أمام أدلة التحريم

                                فوالله ان جميع من أخذ منهم لا يزنون امام ابن عباس و ابن مسعود و ابن عمر ناهيك عن باقى الصحابى و التابعين

                                و جميع ما ساقوه من مس للأباحه لا يقف ابدا امام الحديث الراسخ الذى ساقه المحرمون

                                كيف بالله عليه يلغى كلام ابن عباس و عبد الله بن مسعود في قول صريح

                                و يأخذ من ابن جرير في تعريض بسيط أو بن حزم او الغزالى

                                أدلة التحريم من القرآن الكريم:
                                قوله تعالى: "وَمِنَ النَّاسِ مَن يَشْتَرِي لَهْوَ الْحَدِيثِ لِيُضِلَّ عَن سَبِيلِ اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَيَتَّخِذَهَا هُزُوًا أُولَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ مُّهِينٌ" (سورة لقمان: 6)
                                قال حبر الأمة ابن عباس رضي الله عنهما: هو الغناء، وقال مجاهد رحمه الله: اللهو الطبل (تفسير الطبري) وقال الحسن البصري رحمه الله: "نزلت هذه الآية في الغناء والمزامير" (تفسير ابن كثير). قال ابن القيم رحمه الله: "ويكفي تفسير الصحابة والتابعين للهو الحديث بأنه الغناء فقد صح ذلك عن ابن عباس وابن مسعود، قال أبو الصهباء: سألت ابن مسعود عن قوله تعالى: "ومن الناس من يشتري لهو الحديث"، فقال: والله الذي لا إله غيره هو الغناء - يرددها ثلاث مرات -، وصح عن ابن عمر رضي الله عنهما أيضا أنه الغناء.." (إغاثة اللهفان لابن القيم). وكذلك قال جابر وعكرمة وسعيد بن جبير ومكحول وميمون بن مهران وعمرو بن شعيب وعلي بن بديمة و غيرهم في تفسير هذه الآية الكريمة. قال الواحدي رحمه الله: وهذه الآية على هذا التفسير تدل على تحريم الغناء (إغاثة اللهفان). ولقد قال الحاكم في مستدركه عن تفسير الصحابي: "ليعلم طالب هذا العلم أن تفسير الصحابي الذي شهد الوحي و التنزيل عند الشيخين حديث مسند". وقال الإمام ابن القيم رحمه الله في كتابه إغاثة اللهفان معلقاً على كلام الحاكم: "وهذا وإن كان فيه نظر فلا ريب أنه أولى بالقبول من تفسير مَن بعدهم، فهم أعلم الأمة بمراد الله من كتابه، فعليهم نزل وهم أول من خوطب به من الأمة، وقد شاهدوا تفسيره من الرسول علماً وعملاً، وهم العرب الفصحاء على الحقيقة فلا يعدل عن تفسيرهم ما وجد إليه سبيل".


                                ألا يكفيكم هذا يا قساة القلوب


                                أريد أن اسألكم من فضلكم

                                في بيت احدكم كتاب تفسير القرأن للشيخ القرضاوى ..

                                أم تفسير ابن كثير والطبرى و القرطبى و الجلالين

                                أين تذهب اذا غم عليك امر في اية من ايات القرآن

                                أفلا تعقلون

                                الحمد لله
                                .
                                سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

                                أحب الصالحين ولست منهم لعلي أنـال بهـم شفاعـة

                                وأكره من تجارته المعاصى و لو كلنا سواء في البضاعة



                                .

                                تعليق

                                يعمل...
                                X