و الله لما رأيت ردود الأخ ضياء أصبحت اميل إلى عدم إضافة هذه الخاصية ^^
إعـــــــلان
تقليص
رثاء
خالص العزاء والمواساه في وفاة العضو القدير الأخ ياسر ياسين رحمه الله
https://www.maxforums.net/node/3676654
https://www.maxforums.net/node/3676654
شاهد أكثر
شاهد أقل
هل فعلا تحتاج للـ N-Gons؟
تقليص
X
-
الصراحة انا لا أحبذ استخدام هذه الخاصية لكن ربما ستكون مفيدة في محرك الألعاب، في التقليل من عدد الأوجه ، عدى هذا لا أرى ما هو مميز بها
شكرا على الموضوع
تعليق
-
أنا مع N-Gonاللهم آتنا في الدنيا حسنه وفي الآخره حسنه وقنا عذاب النار
تعليق
-
شكرا على ردودكم شباب..
بس أنا حاس ان الموضوع قاعد يتجه اتجاه خاطئ وأنا كنت سبب شوي في ذلك من خلال ردودي..
القصة مو قصة مين مؤيد ومين معارض.. لكن عن ماهية الحاجة لهذه الخاصية.. يعني المؤيد كيف يشوفها مفيدة والمعارض كيف يعارضها..
على أي حال أنا حنقل الموضوع لمنبر الماكس نشوف يقولوا إيه.. فاللي يريد مناقشة أكثر اتمنى يرد هناك على هذا الرابط:
http://www.maxforums.net/showthread....61#post1130261
ملاحظة للمؤيدين، يوجد برنامج مجاني يدعم N-Gons أسمه Wings3D تجدونه على هذا الرابط:
http://www.wings3d.comCulture is your operating system
تعليق
-
المشاركة الأصلية بواسطة samurai206 مشاهدة المشاركة
"اختلاف الرأي لا يفسد للود قضية" اليس كذلك ؟Culture is your operating system
تعليق
-
انا لا اعرف عنها بل اجهلها تماما ولكن ادا كانت مستخدم في الماكس بشكل قوي يمكن ان تكون جيدةادخل هنا لتعرف اغلب ألأمور عني وسبب اخطئي الكتابية
سيرة حياتي باختصار
http://maxforums.net/showthread.php?t=121695
رقم الهاتف
00212601949253
تعليق
-
بس من الفيديو هدا ما افتقده في البلنكر فعندما اود ان اعسم وجه ينقصم الجميعادخل هنا لتعرف اغلب ألأمور عني وسبب اخطئي الكتابية
سيرة حياتي باختصار
http://maxforums.net/showthread.php?t=121695
رقم الهاتف
00212601949253
تعليق
-
الناس البتحب المودلنغ poly by poly أكيد ما حيفرق معاها دعم ال n-gons، لكن لازم البلندر يدعمها قبل ما يكون ممكن أنه تتطور أدوات ال box modeling في البرنامج، عشان كده بتلقى انه محبين ال box modeling بيفضلوا برنامج wings في عملية المودلنغ لأنه بيدعم ال n-gons وأدوات ال box modeling فيه متطورة أكثر من بلندر، أنا بصراحة ما عندي مانع انه يتم دعم ال n-gons بس بشرط انه يضيفوا خاصية تسمح بتحديد الأوجه المكونة من أكثر من أربع نقاط عشان تسهل عملية تعديلها قبل ال subsurf والرندر (زي خاصية uv stretch اللي بتحدد ال UVs الممكن تسبب مشاكل في ال texturing)EVERY SAINT HAS A PAST, EVERY SINNER HAS A FUTURE
تعليق
-
المشاركة الأصلية بواسطة حسـام مشاهدة المشاركةالناس البتحب المودلنغ poly by poly أكيد ما حيفرق معاها دعم ال n-gons، لكن لازم البلندر يدعمها قبل ما يكون ممكن
أنه تتطور أدوات ال box modeling في البرنامج، عشان كده بتلقى انه محبين ال box modeling بيفضلوا برنامج wings
في عملية المودلنغ لأنه بيدعم ال n-gons وأدوات ال box modeling فيه متطورة أكثر من بلندر، أنا بصراحة ما عندي
مانع انه يتم دعم ال n-gons بس بشرط انه يضيفوا خاصية تسمح بتحديد الأوجه المكونة من أكثر من أربع نقاط عشان تسهل
عملية تعديلها قبل ال subsurf والرندر (زي خاصية uv stretch اللي بتحدد ال uvs الممكن تسبب مشاكل في ال texturing).............................................................
Orca or Killer Whale ورشة عملي الأولى ..
http://www.maxforums.net/showthread.php?t=103898
تعليق
-
الرهيب sfn: الفيديو هذا من نسخة في مرحلة التطوير مو الرسمية..
darkmatter: والله الظاهر كلامك صحيح.. ماانتبهت لهالنقطة..
حسـام: يمكن هذا السبب اللي يخليني ما أحب الـ Box modeling.. ممكن الـ N-Gons تحسنه وفكرة ذكية لو يكون في طريقة لاختيار الـ N-Gons
طيب خلونا نعمل case study.. هذا مثال على استخدام الـ N-Gons في برنامج سينما 4D لكن مشكلته انه استخدم شيء ثاني في البرنامج اسمه Hypernurbs فما أدري إذا كان هالمثال ينطبق على الموضوع..
http://www.black-graphics.de/gallery...ma4d_ngons.htm
السؤال.. ألا نستطيع عمل هذا بالـ poly by poly؟
السؤال الثاني.. كيف يعرف أخونا صاحب الدرس ان الـ mesh اللي نتج نظيف؟Culture is your operating system
تعليق
تعليق