لو انني تركت الماكس لما دخلت هذا الموضوع .. السالفه سوء تفاهم فقط
هذه النتيجة من اللاب توب..
وددت أن أجرب إمكانية الديسكتوب تبعي لكن الغبار يغطيه بالكامل و أحتاج فتح الجهاز لتنظيف القطع والمذربورد
( الديسكتوب هو ما أتممت عليه أعمال السابقي وصديقي من الصغر )
أود إطلاعكم على نتيجة اللاب توب
هذه نتيجة عملية نسخ Instance
عدد البولي : 1.789.952
أما نيجة عملية نسخ copy
عدد البولي : 821.248
نوع الجهاز:
SONY LapTop FZ
المواصفات:
Windows Vista Home Premium
Intel Core Duo CPU T7100 @ 1.80 GHz
RAM 1 GB
System 32-bit
NVIDIA GeForce 8400M GT GPU
لدي عدة أسئلة أخي نجيب:
1 - لماذا اخترت لقيمة الفريم 15 لماذا 15 بالذات ؟
2 - لماذا أمرتنا بإلغاء خاصية Adaptive Degradation ؟ مالفرق ؟ وفيما تستخدم هذه الخاصية ؟
3 - بالنسبة لقيم كمبيوتري إلى أي مدى يمكنني إنجاز مشروع ما ؟
4 - بعض المرات تتغير قيمة ال FPS بقفزات بمعدل 5 وحدات عندما أتنقل بالزاوية مع أنها نادرة لكن إلى ما تعزو السبب ؟
5 - هل الهاردسك إذا كان ممتلأ ُ أو لا يتغير العمل ؟ أم أن الأمر يعتمد على ال RAM فقط ؟
مـ‘ع التحيـ‘’ة
شكراً أخي عبد الله
1- لأنه إذا كان عدد الفريمات 15 تكون الحركة عادية و سلسة في الفيوبورت:
2- خلاص عرفتها
3- يعتبر ممتاز و لكن تحتاج زيادة ذاكرة ليقبل عدد بولي أكبر.
4- السبب طبعا يكون إنشغال وحدةالمعالجة في امر آخر يجعل الفريمز تنقص ،لأن الماكس يعمل عدد كبير من العمليات في لحظة تدويرك للفيوبورت.
5- إذا كان حجم العمل ضخم فالوندوز يخزن بعض الأشياء في القرص الصلب،و عادة إذا تم التعامل مع القرص الصلب كذاكرة يصبح العمل بطيء و لكما كان القرص الصلب ممتليء كلما أصبح العمل أبطأ.
شباب ممكن اعرف كيف اوصل ل15 فريم ؟؟؟؟
ممكن توضيح الطريقه
أعمل بوكسات كتيرة و شوف ععد الفريمز إذا كان اكثر من 15 زود البوكسات إلى أن يصل 15، و إذا وصلت عدد أقل من 15 بكثير احذف بعض البوكسات إلى أن تصل إلى 15 او قريب منها.
لا تنسى في كل مرة ان تدور الفيوبورت حتى تاخذ قراءة الفريمز http://www.maxforums.net/showpost.ph...1&postcount=46
شباب.. قد يكون عندك عدد بولي 100 مليون لكن إذا لم تكن كلها في الفيوبورت لن تدخل في حساب سرعة المنظور..
يعني لو عندك هذا العدد ولاتنظر لجميعها سيكون هناك خطأ في النتيجة
صحيح كلامك اخي ضياء
لابد أن تكون كل المجسمات ظاهرة بالكامل في الفيوبورت
تخيل انك تاجر يستورد بصل ويقشره ويبيعه.. وأنك بهذا النظام من العمل تبيع في اليوم ٥ بصلات.. الآن تخيل أن البصل يأتيك مقشر وجاهز وماعليك إلا انك تبيعه.. في هالحالة حتبيع ١٦ بصلة لأنك صرت لاتهتم بتفاصيل التقشير وصار تركيزك على بيعه فقط.. يعني بصل أكثر لكل ساعة عمل
على أيام الطفولة لما ماكان في وندوز كنا نشغل الألعاب على دوس وعشان المبرمج يكتب لعبة على الدوس لازم يتخاطب مع النظام ومع عتاد الكمبيوتر مباشرة.. يعني عنده مطلق الحرية في الدخول لكرت الشاشة وكرت الصوت... إلخ.
وصرنا احنا لما نشغل لعبة لازم نلعب بقيم خاصة في هذه الأجهزة مثل irq و dma ولازم نعرف نحجز جزء من الذاكرة للعبة.
وكان المبرمج يحتاج انه يكتب دعم لعدة كروت صوت وشاشة وكان سوق الكمبيوترات يزدهر وكل يوم تطلع شركة بكرت شاشة أو كرت صوت جديد فكان المبرمج بدل مايقضي وقته أكثر في تصميم اللعبة صار يهمه كيف يدعم هذه الكروت..
لذلك شركة سيليكون جرافيكس ابتكرت opengl وهي مجموعة أوامر و "مكتبات" يستطيع المبرمج استخدامها لكي يبرمج اللعبة ولا يهتم بدعم الكروت لأنه يتخاطب مع opengl اللتي هي بدورها تتحكم بكرت الشاشة..
مكتبة الـ direct x لم تكن موجودة في وندوز ٩٥ وكان هذا الوندوز بالذات لا يتيح للمطور التحكم بالكروت كما في السابق.. لذلك كانت الألعاب في ذلك الوقت إما تعمل على دوس داخل وندوز أو تطلب منك إعادة تشغيل الجهاز لكي تشغلها من دوس. أيضا في ذلك الوقت لم تتوفر كروت شاشة تدعم التصيير الثلاثي الأبعاد بشكل كبير (أسعارها كانت خيالية). فجاء توقيت direct x مع انتشار الكروت الداعمة والمعقولة أسعارها للمستخدم. وبسبب ان مايكروسوفت مايعجبها شغل غيرها، لم تستخدم opengl اللتي كانت موجودة من زمان ولأنها تريد بسط السيطرة على كل مايتعلق بالكمبيوتر طورت نظام direct x..
عموما شغل البرنامج يصير بالشكل التالي مع directx (أو opengl)
شكلي طولتها وهي قصيرة
رد جاااااااامد جدااااااااااااااا تسلم ايدك يا برنس
انا كنت بسأل علي الموضوع دة ونفسي افهمة بس مكنش حد ممكن يقلي الكلام دة !!
السلام عليكم ورحمة الله .. انا أول ما شفت الموضوع ما كنتش فاهم الموضوع بس دلوقتي فهمت ..
بالنسبة للأيقونة Adaptive degradation فلا تظهر عندي كما هو واضح ولكني قمت بتعطيل الخاصية من قائمة views تجربتي:
هذه الصورة instance
مواصفات الجهاز :
Mother board : Gigapyte P31
CPU: intel core 2 duo E6750
Ram: 2 giga ddr2 667
display card: nvidia 7200 gs 512 mb
hard disk : WD 320 g 7200 rpm
system: win xp 64 bit
Max 9 - 64 bit
وهذه الصورة copy
التعديل الأخير تم بواسطة flamingoAD; 07 / 09 / 2008, 08:47 AM.
سبب آخر: إضافة صورة
اللهم صلي على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد .. اللهم بارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد قال ابن القيم رحمه الله :
المحبة شجرة في القلب ،عروقها الذل للمحبوب ، وساقها معرفته ، وأغصانها خشيته ، وورقها الحياء منه ، وثمرتها طاعته ، ومادتها التي تسقيها ذكره
The story is this. Back in the day, 3ds Max had issues with handling many objects. Many polygons was easier for it to handle. And even today, I guess a million single-polygon objects will be much slower than a single million-polygon object, due to the per-object overhead.
عند المقارنة ليس فقط عدد البوليغونز يجب ان يكون متساوي/FPS, ايضا عدد الاوبجكتس.
~sion
هل انت عاطفي وتستهبل ولديك مشاكل نفسية و و تعتقد دائماَ انك على حق ومستعد لاستخدام منصبك كمشرف للكيل من الاعضاء كما تريد دون احترام او موضوعية؟ نحن في طاقم الاشراف في المنابر (منبر الرأي و الكيل الآخر بمكيالين) نرحب بك معنا.
السلام عليكم ورحمة الله .. انا أول ما شفت الموضوع ما كنتش فاهم الموضوع بس دلوقتي فهمت .. بالنسبة للأيقونة Adaptive degradation فلا تظهر عندي كما هو واضح ولكني قمت بتعطيل الخاصية من قائمة views تجربتي:
هذه الصورة instance
مواصفات الجهاز :
Mother board : Gigapyte P31
CPU: intel core 2 duo E6750
Ram: 2 giga ddr2 667
display card: nvidia 7200 gs 512 mb
hard disk : WD 320 g 7200 rpm
system: win xp 64 bit
Max 9 - 64 bit
وهذه الصورة copy
حياك الله
مشكور على المشاركة الطيبة
كرت الشاشة و الذاكرة تحتاج لتطوير عندك
عند المقارنة ليس فقط عدد البوليغونز يجب ان يكون متساوي/FPS, ايضا عدد الاوبجكتس.
~sion
شكراً لمشاركتك أخي دايمنشن
كلامك صحيح أنه إذا كان مليون بولي في مجسم واحد أسهل على البرنامج من من مليون مجسم بها بولي واحدبسبب أن كل مجسم له معلومات خاصة يتم تخزينها معه و تحتل جزء من الذاكرة ،،نحن الآن في مرحلة تقييم عدد البولي و الفريم ريت فهذه مشكلة تعاني منها أغلب البرامج،و غالبنا لا يشتغل على عدد أجسام كثيرة.
ممكن تشرحلنا يا أستاذنا نجيب انت قصدك أيه من الأحصائيات دى
عشان انا حاسس انى حمار وهل عندك حلول للمشاكل دى
تحياتى يا جميل
ههههههههههههههههههه
شكراً لك
القصد ان نعرف الفرق في الأداء بين كروت الشاشة و المعالجات و كمية الذاكرة.
فكلما كان عدد المضلعات التي يستطيع الجهاز عرضها كبير كلما كان احسن،و كذلك كلما كانت سرعة العرض سريعة كلما كان احسن (سرعة العرض هي عدد الإطارات في الثانية fpS) ،و كذلك حتى نعرف مقارنة بين البرامج و تقنيات العرض في التحمل
حياك الله
مشكور على المشاركة الطيبة
كرت الشاشة و الذاكرة تحتاج لتطوير عندك
السلام عليكم ورحمة الله .. أخي نجيب حياك الله ماذل تتقترح على بالنسبة لكارت الشاشة بما بتناسب مع مواصفات جهازي فأنا لا أنوي التحديث الكلي في الوقت الحالي ... جزاك الله خيراً
اللهم صلي على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد .. اللهم بارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد قال ابن القيم رحمه الله :
المحبة شجرة في القلب ،عروقها الذل للمحبوب ، وساقها معرفته ، وأغصانها خشيته ، وورقها الحياء منه ، وثمرتها طاعته ، ومادتها التي تسقيها ذكره
السلام عليكم
مواصفات جهازي أقل من جهازك بكثير والنتيجة متقاربة جداً فما السبب ؟
اللهم صلي على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد .. اللهم بارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد قال ابن القيم رحمه الله :
المحبة شجرة في القلب ،عروقها الذل للمحبوب ، وساقها معرفته ، وأغصانها خشيته ، وورقها الحياء منه ، وثمرتها طاعته ، ومادتها التي تسقيها ذكره
السلام عليكم
مواصفات جهازي أقل من جهازك بكثير والنتيجة متقاربة جداً فما السبب ؟
صراحة لا اعلم اين بالضبط .... ربما السبب في عدم توافق القطع فقد قمت بتجميعه بنفسي ... جودة الذاكرة لم تعجبني ايضا لكن اضطررت لا ستخدمها .
على العموم رغم كل شيء فانا مرتاح معه .
ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون,
إنما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الأبصار,
مهطعين مقنعي رؤوسهم لا يرتد إليهم طرفهم , وأفئدتهم هواء.
تعليق