Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

المنتال راي والفيراي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #46
    بالله عليك كم من الوقت و البحث عن الانترنت لحتى وجدت هذه الخاصية؟
    ديمنشن

    انا فاكر قعدت فترة متعقد من الفيراي ووقت الرندر الطويل جدا بل المستحيل لأني مش فاهم ازاي انزل الاعدادات بتاعته لاعدادات رندر سريع للتجربة

    مش مهم كم من الوقت اخذت لكي اتعلم الفيراي او المنتال راي
    المهم كم سيوفر لي الفيراي او المنتال راي من وقت وجهد بعد تعلمه ؟!


    المهم مش قعدت قد ايه عشان اعرف ...المهم اني عارف
    علشان كده قلت بس "احنا محتاجين نفهم المنتال بيفكر ازاي عشان نعرف نستخدمه صح"


    وبس

    تعليق


    • #47
      لا اعتقد يا جماعه لو كنا بنكلم في انميشن حقيقي ممكن استخدام الاضائه المتقدمه عموما (باستثناء مشاهد تتحرك فيها الكاميرا
      في المنتل راي عن طريق فريز للفانيال
      وفي الفي راي عن طريق لايت كاش
      انما دي حاله استثنائيه
      ممكن لو فواصل قنوات او حاجه لن تزيد عن 30 ثانيه اوكي وبرضه هتكون بالتحكم في القيم الصفريه ولا اعتقد انها مجديه لو فكرنا نعمل فيلم مثلا
      كل الحكايه اننا هنحدد طول ونقاط البداء للاشعه ولا اعتقد ان هذا الغاء كامل للفلاكر ولكن الي حد لا تلاحظه العين
      لو بنتكلم في انميشن لامسر من استخدام الاضائه الاساسيه وتزييف الجلوبال يدوي
      حياك الله اخي ياسر
      في طرق كثيرة لعمل ظلال ناعمة مثل ال sky منها عمل نصف كرة بها مثلا 200 omni يكون قوتهم بسيطة جدا
      وهي دي اصلا اساس فكرة ال sky لكن بترندر اسرع كتير

      لكن ايه المانع من عمل انيميشن بالفينال جازر
      ايه المشكلة ؟

      الفليكر بالمنتال راي لو في فليكر لا يكاد يرى فعلا بالمقارنة بالفيراي

      تعليق


      • #48
        y@sser:
        لا ادري ما الذي تقصده بانيماشن حقيقي, ان كانت Pixar فهي تستعمل Global Illumination, اخر افلامهم Wall.E استعمل ال Global Illumination بشكل ثقيل.
        Pixar have implemented an interesting global illumination algorithm based in part on Bunnell’s disk approximation, which is used for transfer over intermediate distances. Spherical harmonics are used to approximate distant transfer and ray-tracing is used for transfer between nearby points. This technique is now built into Pixar’s RenderMan and has been used in over 12 films to date, including Pixar’s own Wall-E.
        للمزيد:
        http://graphics.pixar.com/library/
        اما اذا كان على مستوى ال Production, فيستحيل تقريبا ان ترندر بدون Global illumination هذه الايام لسببين:
        -الانيمايشن ستبدو Fake, لان توزيع ال spots يا اما too uniform يا اما too random ولا يتناسب مع الSky, ناهيك عن ان كانت الصورة الليلية, و عدم موجود اي نوع من الColor Bleeding بين الObjects.
        - لتبدو الانيمايشن مقبولة, الوقت الذي ستقضيه Setting up lights و تحديدا ال Color bleed lights, و اذا كانت ليلية, او ان الSky تتغير (هذا شائع جدا في الحقل المعماري) ابدا لايقارن باستعمال GI كوقت (ناهيك عن الجهد مجرد كبسة زر).
        doctor3d:
        لماذا تجيب على اسئلة تقنية باجوبة عامة؟

        في اخر تطوير للمنتال راي, اصبحت قادرة على رندرة صورة معقولة وجدا ب50-100 rays per point (على مستوى تجربتي الشخصية), بينما في النسخ السابقة من ماكس احتجت بالالاف (ايضا عن تجربة شخصية)
        http://forum.lamrug.org/viewtopic.php?f=4&t=864
        على مستوى الصور الثابتة كل شيء اوكيه (اي رندر انجن), الاّن نأتي الى الانيماشن والتفاعلية (التي انت اخذها ممسك على Vray):
        1- تفاعلية = اوبجكت يتحرك او لايت يتحرك او يغير من شدته من الاخر هناك شادو سيتغير و عليه يجب عليك ان تعيد حساب ال Photon Map لكل فرايم!!!!! لاتحتاج هذا في Vray, بالعكس Light Cache اذا وضع على Flythrough فانه يقوم و بكبسة زر و رندرة واحد فقط بحساب خط مسار الكاميرا لمدة الانيماشن و ياخذ سامبلز حتى Spatial ك Motion Blur بكل دقة و بكل Physical Correctness بدون اي مشاكل, ولا تحتاج الى رندرته كل فرايم ك Photon Map لاتنسى ان Vray يحوي Photon Map و بامكانك استعمالها و ستضطر الى رندرتها كل فرايم لانها تعتمد على مبدأ القذف من الضوء مثل اي فوتون ماب اخرى.
        -FG يا اما ستحتاج الى Map, و اذا كانت الانيماشن طويلة (5000) مثلا, فانك سRun out of RAM قبل تنتهي من الرندرة فستضطر الى تقسيم الانيماشن الى اجزاء 300-500 ومع هذا يجب عليك اما ان تستخدم 250 او اكثر من ال Rays, او تقلل ال Interpolation و ستنتهي بكل الاحوال بهذه المشكلة:
        http://forums.cgsociety.org/showthre...t=final+gather
        و المفروض ان تكون نتيجتك المنطقية هكذا:
        I also had this problem before, very annoying... this was one reson to switch to vray, these things doesn't happen to vray irradiance map.

        But try lowering the samples and using ambient occlusion, I also would like to see a solution for this kind of problem.
        اما اذا كنت ترندر Logo مثلا فلا تحتاج لا خريطة ولا يحزنون,لكن في عمل يحوي اكثر من 100.000 بوليغون الموضوع سيظهر بوضوح في النهار, ولم ندخل بعد في موضوع الNight Shots و وجود 40 light مثلا.
        2- يا اما لن تحتاج Map و ستحتاج عدد هائل من ال Rays لترندر Frame per frame بدون اي فليكر, لكن وجود عدة اضواء بغض النظر عن كم Ray تستخدم سياتي ب Flicker بكل الاحوال.
        هناك سؤال سالته ولم تجاوبني عليه, كيف تقوم بتجميع خرائط FG, لanimation مرندرة على الماكس (وليس على مايا) مكونة من 5000 فرايم, اذا لم ترندر انيماشن تتعدى 500 فرايم فاعذرني انت لست في مجال الانيماشن, او بالاقل لا تسترزق من ورا الموضوع و بهذا يصبح النقاش اصلا Reduntant.
        مع كل الود
        ملاحظة:
        موضوع Vray VS mr طرح في cgtalk اكثر من مرة لعل اهمهم هذا الموضوع:
        http://forums.cgsociety.org/showthre...t=final+gather
        لكن تقنية الاجوبة مختلفة تماما للأسف.
        ~sion
        هل انت عاطفي وتستهبل ولديك مشاكل نفسية و و تعتقد دائماَ انك على حق ومستعد لاستخدام منصبك كمشرف للكيل من الاعضاء كما تريد دون احترام او موضوعية؟ نحن في طاقم الاشراف في المنابر (منبر الرأي و الكيل الآخر بمكيالين) نرحب بك معنا.

        تعليق


        • #49

          مستر
          طريقة رندر مان في الجلوبال مختلفه تماما عن الي بنتكلم فيه وهو ايضا ليس راي ترايسر
          ذائد من مجموعة ميكنج شوفتهم فهمت ان الي بيحصل فعلا هو تسجيل حركة الكاميرا فقط ثم اي شي اخر بيتحرك بيكون في طبقات مستقله مع بعض تصحيح الالوان علي برامج فيديو
          وهذا ما قصدته من انميشن حقيقي
          ...............................................
          بخصوص التطبيق لو تكلمنا علي مسألة الفوتون لا اعرف سبب اعادة بناء الفوتون كل فريم (خصوصا في المعماري )
          لو حركت كاميرا فقط بيتم عمل دسيبل لاعادة البناء اصلا لان تقنية الفوتون مختلفه عن قاينال جيز حيث ان مصدرها المصباح وليس الكاميرا ولا تتغير بزوايا الكاميرا
          ....................................................
          بخصوص الفاينال جيزر تقنيته بالظبط زي اللايت كاش لاني شوفت الراجل بتاع نومون عمل كده بالظبط
          هو انشاء الخريطه قبل الرندر
          وده بالظبط الي بيحصل في منتل راي
          بنتشيء الخريطه بدون رندر ثم بتداء الرندر عندما يخبرك السكربت انه بني الخريطه لكل الفريمات
          وده في حالة حتي ووك سايكل سيتنج عنه عمل رندر لاجزاء خارج الجيمتري اثناء عدم وجوده فيها ان كان موجود فيها في فريمات تانيه
          وحلها الوحيد هو عدم ترك القيم التي يحسبها منتل راي لو كانت صفر عشوائيه
          ولكن الي الان لا تعتبر الغاء كامل للفلاكر
          ممكن تخدع العين لكن مع حجم معين للفيديو ستلاحظها بسهوله
          بلاد الكوارث
          حيث جميع الشعب وجلاديه يبحثون عن العقل والقلب والشجاعه المفقودين
          لكن للاسف لاوجود للساحر اوز
          وتنتهي القصه بفقد الحذاء الاحمر
          وتبقي اليس في بلاد الكوارث للابد

          مدونتي

          تعليق


          • #50
            هل تقصد هذه التقنيات في الاجابه اخي دايمنشن !!
            i think that brazil2 is easier then both of them.
            Now i'll sit here and wait for fr users, then maxwell users, then the fry ones, then... *sigh*
            mental ray does not support 3ds max.

            Vray does support 3ds max.
            sorry for my last answer, it comes from my heart not from my brain.
            عادي يا ديمنشن
            بالمناسبه فيه بعض الاراء الجامده
            بلاد الكوارث
            حيث جميع الشعب وجلاديه يبحثون عن العقل والقلب والشجاعه المفقودين
            لكن للاسف لاوجود للساحر اوز
            وتنتهي القصه بفقد الحذاء الاحمر
            وتبقي اليس في بلاد الكوارث للابد

            مدونتي

            تعليق


            • #51
              y@sser لماذا نختلف و نحن نتكلم نفس النقطة؟ (تكرر مؤخرا هذا الشيء بين و بينك لا ادري لماذا)
              تقنية الفوتون مختلفه عن قاينال جيز حيث ان مصدرها المصباح وليس الكاميرا ولا تتغير بزوايا الكاميرا
              وانا قلت:
              لانها تعتمد على مبدأ القذف من الضوء مثل اي فوتون ماب اخرى.
              يعني نتكلم نفس الكلام يا ياسر اين الخلاف؟!
              انا سبقت كلامي بكلمة "تفاعلية" التي ذكرها doctor3d اكثر من مرة, و المقصود بها ان شادو خاص بشيء ما يتغير (اوبجكت غير الكاميرا يتغير او الضوء يتغير يتحرك او يضعف او يشتد هذا الكلام مغطى بالتفصيل في دي في ديز نومون عن Vray), و هنا لا يكفي فقط ان تقوم ببناء خرائط Irradiance بشكل Incremental, دون رفع القيم الى نسبة عالية لتغطية فرق الشادو, اما بالنسبة لمنتال راي فعليك قذف الفوتون ماب لكل فرايم بسبب تغير امكنة الاوبجكتس او امكنة اللايتس ( انت لن تستعمل فوتون ماب لشمس بزاوية 30 لفرايم تكون فيها الشمس 45 رايت؟!).
              لا اعرف كيف فسرت ردي السابق باني اقول ان الفوتون ماب معتمدة على حركة الكاميرا....
              بالنسبة لموضوع الرندرمان و الراي ترايسنغ لي كلام مطول في هذا الموضوع, لكن هذا سيجعل الموضوع ينحرف كثيرا عن مساره, للتذكير الموضوع عن منتال راي و في راي, وليس ان كانت الطريقة "الحقيقية" لعمل انيماشين هي بتزييف ال GI.
              كل الود
              ~sion
              هل انت عاطفي وتستهبل ولديك مشاكل نفسية و و تعتقد دائماَ انك على حق ومستعد لاستخدام منصبك كمشرف للكيل من الاعضاء كما تريد دون احترام او موضوعية؟ نحن في طاقم الاشراف في المنابر (منبر الرأي و الكيل الآخر بمكيالين) نرحب بك معنا.

              تعليق


              • #52
                أكتفي بالمراقبة عن بعد...........حوار تقني جميل ومفيد

                تعليق


                • #53
                  ياريت الموضوع يستمر موضوع دسم ... يعطيكم العافية
                  ... ...
                  الحرية هي التوحيد ..
                  عكس الحرية الشرك بالله تعالى ..
                  تحرر من عبادة الاشياء حتى عبادة النفس والهوى وصرفها لله وحده ..
                  وتمرد على كل قانون غير قانون الله ..
                  ان لم تعبد الله وحده ... سوف تكون عبدا لملايين الاشياء ..

                  تعليق


                  • #54
                    ريص انا مابقارنش وماقلتش اننا مختلفين
                    والي ادخل رندر مان في الموضوع هو مثال wal e الي انت كتبته
                    يمكن من نقاش زي ده نلاقي حل لمشاكل بتقابلنا او حد يكون يعرف معلومه التاني ما يعرفهاش
                    بخصوص نقل الاضائه والظل هي لا تؤثر علي الفوتون ان تم تجميده (لكن طبعا من المنطقي ان احياننا سنقوم بتحريك الفتون وهذا يلزمه خدعه او تقنيه يعرفها شخص متمكن من هذا الامر )
                    بخصوص الشده وتغيرها لا توجد مشكله لان الخرائط المجمده هي اشبة بنظام جزيئات يحمل بوينت لايت في واضع انيتنس
                    وفي هذه الحاله ممكن تغير شدة الفوتون بدون بناء خرائط جديده
                    تبقي مسألة الحركه ولو تم حلها اعتقد هيبقي تظبيط جامد
                    ...............
                    لي ملاحظة بخصوص تعليقك علي فاينال جيز والاشعه الاقل
                    هذا حدث عندما وضعو متغير انتربلشن وهو السبب في ان الاشعه الاقل اصبحت تظهر بجوده اعلي
                    لكن مازلت افضل عدد الاشعه الاكبر
                    .................
                    علي فكره ياهشام انت كنت فتحت موضوع بتسأل فيه عن ايه الي بيسرع الرندر الرام ولا البروسيسور
                    كنت عايز اقولك ان المعالج الكوااد علي 2 جيجا رام بتصل سرعته الي اكثر من 9 مرات معالج بانتيم علي 3 جيجا رام
                    وده من تجربه شخصيه بحته وراقبت الرندر لاني افتكرت شؤالك وقتها
                    بس فيه تحذير قالهولي واحد اثق في خبرته في المجال
                    ان فيه حالة الرندر الكواد غير قادره علي التعامل مع سوفت وير اخر في نفس الوقت علي عكس الاصدارات قبل الكواد
                    لذالك غالبا هايكون الخيار اما اي 7 او ما يعادله من amd
                    بلاد الكوارث
                    حيث جميع الشعب وجلاديه يبحثون عن العقل والقلب والشجاعه المفقودين
                    لكن للاسف لاوجود للساحر اوز
                    وتنتهي القصه بفقد الحذاء الاحمر
                    وتبقي اليس في بلاد الكوارث للابد

                    مدونتي

                    تعليق


                    • #55
                      شكرا ديمنشن لا تعليق لدي بعد تعليق ياسر
                      وشكرا لرابط الموضوع

                      على فكرة الى الان استخدم الفيراي اكثر من المنتال ...اليوم انجزت عمل بسيط عليه

                      ياسر :
                      والله ايام هذا السؤال كان عندي بنتيم فور وزودت رامات ومجبش نتيجة قوي غير راحة نسبية في التعامل مع البرامج المختلفة
                      دلوقت عندي لابتوب ايسر كور 2 ديو 2 جيجا هرتز ورام 2 جيجا عليتهم ل 3 جيجا
                      بس انت عارف اللابتوب مش عملي قوي في شغلنا لكن ظروفي متسمحليش ب pc
                      والحمد لله الجهاز شغال فل مع الماكس والمايا بس مشاكل في كرت الشاشة زي ما ات عارف

                      تحت ايدي حاليا برده جهاز pc كواد رام 8 جيجا
                      جهاز قنبلة بس عايز 64 بت ويكون طلقة عشان ال 32 فاشل بجد مع مثل هذه الامكانيات

                      يعني الحمد لله مليش حجة معملش شغل كويس

                      والله المستعان

                      تعليق

                      يعمل...
                      X