Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

موضوع للانتباه !!

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #31
    لا حول ولا قوة الا بالله

    ربنا يهدينا جميعا اخى الكريم احنا مش عايزين اكتر من كدا

    شركت كلامى كله وخليته كلام تخريف .. عموما ربنا يهدينا جميعا واللى تشوفه صح اعمله

    عارف مشكلتنا ايه دلوقتى يا مسلمين ... مشكلتنا التعصب الشديد وعدم قبول الرأى الأخر .. وتحوير الكلام بشكل عجيب لمجرد تخطيئ الطرف المقابل وعدم قبول رأيه او منطقه

    وانا مش بقول ان الولد اللى واقف تحت الكبرى بيشرب بانجو يقول رأيه فى الدين .. انا قولت علماء .. هو انا لما اقول علماء بيقولوا رأيهم يبقى قصدى الولد اللى بيشرب بنجو برده ؟؟

    عموما انا قولت اللى عندى واللى عايز يفهم كلامى بتعقل يفهمه .. واللى عايز يتعصب و يحجب عقله عن الفهم يحجبه .. انا قولت اللى عندى وخلص الكلام ... عموما لا نريد سوى الهداية من الله .. ربنا يهدينا جميعا
    هنا يتم طلبات (ترجمة) الدروس الاجنبية ... نرجو التعاون والتثبيت ..^_^
    دروس نمذجة للمبتدأين فى محاكاة حمام ^^
    محاكاة تصميم خيالى بالفوتوشوب
    بوستر الفلم الجديد (حرب الشطرنج) :: فوتوشوب:: ^_
    محمول ثلاثى الأبعاد :: فوتوشوب::
    ::هام وعاجل لكل صانع درس+ درس رائع فى ضوء الشمس بالفيراى+ حلم شكلة الرندر الاسود

    تعليق


    • #32
      خليها سلطة يعني...!
      مسمعتش انا قبل كدا ان اختلاف الآراء للعلماء فى الدين سلطة وان توسيع مدارك العقل وسماع الرأى الآخر سلطة

      لا حول ولا قوة الا بالله

      انا مكنتش اعرف ان مستوى الحوار كدا من الاول
      هنا يتم طلبات (ترجمة) الدروس الاجنبية ... نرجو التعاون والتثبيت ..^_^
      دروس نمذجة للمبتدأين فى محاكاة حمام ^^
      محاكاة تصميم خيالى بالفوتوشوب
      بوستر الفلم الجديد (حرب الشطرنج) :: فوتوشوب:: ^_
      محمول ثلاثى الأبعاد :: فوتوشوب::
      ::هام وعاجل لكل صانع درس+ درس رائع فى ضوء الشمس بالفيراى+ حلم شكلة الرندر الاسود

      تعليق


      • #33
        المشاركة الأصلية بواسطة dr.adobe مشاهدة المشاركة
        الموسيقى حرام سواء كانت ( تصويرية أو فيديوية أو رسمية أو جرافيكية أو شاشاتية أو مدري وشوية ) هل سمعت فتواي إبن باو و إبن عثيمين

        هل تريد أ، يصب الأنك في أذنك...
        هل سمعت فتاوى آخرين
        http://seenjeem.blogspot.com/2009/03/blog-post.html
        شيخ ابن عثيمين حرم رسم بأنواعه ما دعا أشجار و جبال
        فهنى أسأل ماذا تفعل في هذا منتدى أخي عزيزي
        There’s a myth that time is money. In fact, time is more precious than money. It’s a nonrenewable resource. Once you’ve spent it, and if you’ve spent it badly, it’s gone forever.
        Neil Fiore

        تعليق


        • #34
          المشاركة الأصلية بواسطة ســـــها مشاهدة المشاركة
          مسمعتش انا قبل كدا ان اختلاف الآراء للعلماء فى الدين سلطة وان توسيع مدارك العقل وسماع الرأى الآخر سلطة
          مش اختلاف العلماء هو اللي سلطة...

          لما دلوقتي انا اسمع رأي فلان ورأي فلان وكلها اراء مختلفة اقعد انا اجمع في اراء وخلاص ويبقي كده انا بوسع في مدراك عقلي!

          طيب وفي الاخر فين هو الرأي الصحيح ؟!

          لو عايزه تقولي رأيك في المسألة متقوليش اسمع فلان وفلان وفلان وتحطي اراء واتجهات مختلفة عن بعضها تماما انما تقولي الموضوع فيه كلام تاني للشيخ فلان والموضوع اختلفو فيه....!!

          Autodesk
          MAYA

          تعليق


          • #35
            ^
            أنت فهمت قصدها غلط
            يعني لو سمعت فتوى كذا حرام من فلان و سكت بس لو سمعت شيخ كذا يقول حلال و حاسس أن فتوى دي مقنعة أكتر بالنسبة ليك
            يعني زبدة في موضوع أطلع على كل آراء و شوف عقلك بيرجح على أي فتوى مقتنع بيها أكتر

            و الله أعلم ((عمل فيها شيخ سيد لول ))
            There’s a myth that time is money. In fact, time is more precious than money. It’s a nonrenewable resource. Once you’ve spent it, and if you’ve spent it badly, it’s gone forever.
            Neil Fiore

            تعليق


            • #36
              السلام عليكم ورحمةالله وبركاته

              موضوع قيم جزاك الله لك خير

              تعليق


              • #37
                يابني ادام انتم اضيعت وقتك بالثري دي ماشاء الله وصلت الالحتراف واعمالك بالرئيسيه
                ستفيد المجتمع بعلمك اولا
                وثانيا تستطيع بيع تصاميمك وتتصدق بالعائد ؟
                ووووووو
                اتمنى لك التوفيق

                تعليق


                • #38
                  المشاركة الأصلية بواسطة dr.adobe مشاهدة المشاركة
                  الموسيقى حرام سواء كانت ( تصويرية أو فيديوية أو رسمية أو جرافيكية أو شاشاتية أو مدري وشوية ) هل سمعت فتواي إبن باو و إبن عثيمين

                  هل تريد أ، يصب الأنك في أذنك...
                  السلام عليكم
                  صراحة موضوع رائع فتح اوجه النقاش بين افراد المنتدى
                  لكن صراحة الهدف الموضوع عشانه مجهول
                  لكن حتى العمل عبادة

                  اما عنك اخي Dr.Adobe كلامك صحيح الموسيقى محرمة بجميع انواعها
                  لكن الانك واللي هو الرصاص المذاب يصب يوم القيامة في اذان الذين يسمعون متلا حوار بين صديقين لك وهم مش عوزينك تسمعه قمت انت اتصنت من ورى الباب
                  كما قال سيد الخلق سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم '' من سمع حديت قوم وهم له كارهون صب في اذنيه الانك يوم القيامة ''

                  تعليق


                  • #39
                    المشاركة الأصلية بواسطة mgladiator مشاهدة المشاركة
                    السلام عليكم
                    صراحة موضوع رائع فتح اوجه النقاش بين افراد المنتدى
                    لكن صراحة الهدف الموضوع عشانه مجهول
                    لكن حتى العمل عبادة

                    اما عنك اخي dr.adobe كلامك صحيح الموسيقى محرمة بجميع انواعها
                    لكن الانك واللي هو الرصاص المذاب يصب يوم القيامة في اذان الذين يسمعون متلا حوار بين صديقين لك وهم مش عوزينك تسمعه قمت انت اتصنت من ورى الباب
                    كما قال سيد الخلق سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم '' من سمع حديت قوم وهم له كارهون صب في اذنيه الانك يوم القيامة ''
                    لا يا راجل، دا على أساس إنك حافظ كل الأحاديث ؟؟ الحديث موجود في سلسلة الأحاديث الضعيفة للشيخ الألباني

                    وده حديث تاني

                    http://www.islamic-fatwa.com/fatawa/...fatwa&id=18192

                    الدين مش ماشي بفلان قال وعلاّن قال، الدين قال الله وقال الرسول إذا كان اجتهاد المفتي مخالف للكتاب والسنة، فاضرب به عرض الحائط

                    و قول اعلام الهدى لا يعمل****بقولنا بدون نص يفهم

                    فيه دليل الاخذ بالحديث****و ذاك في القديم و الحديث

                    قال ابو حنيفة الامام****لاينبغي لمن له اسلام

                    اخذ باقوالي حتى تعرض ****على الحديث و الكتاب المرتضى

                    و مالك امام دار الهجرة****قال و قد اشار نحو الحجرة

                    كل كلام منه ذو قبول****و منه مردرد سوى الرسول

                    و الشافعي قال ان رايتم****قولي مخالفا لما رويتم

                    من الحديث فا ضربو الجدار****بقولي المخالف الاخبار

                    و احمد قال لا تكتبو****ما قلته بل اصل ذاك فاطلبو

                    فانظر مقالات الهداة الاربعة****و اعمل بها فان فيها منفعة

                    بقمعها لكل ذي تعصب****و المنصفون يكتفون بالنبي

                    http://www.aljazeeratalk.net/forum/s...ad.php?t=27313
                    (وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءنَا أَوَلَوْ كَانَ الشَّيْطَانُ يَدْعُوهُمْ إِلَى عَذَابِ السَّعِيرِ) لقمان :21

                    الرد على من قال بحل المعازف

                    http://www.abumishari.com/

                    تعليق


                    • #40
                      يا جماعة خذوا بكلام فتاوي شيخ الذي يعجبك
                      و قد سألت عن موضوع فتاوى في قضايا التي فيها أختلاف و أكد أن يمكن لي أخذ بفتوى التي تعجبني ((و لكن يكون من شيوخ أصحاب علم أي مفتتين مثل قرضاوي و غزالي و غيره ))
                      وقال الإمام الآمدي [القائلون بوجوب الاستفتاء على العامي اتفقوا على جواز استفتائه لمن عرفه بالعلم وأهلية الاجتهاد والعدالة بأن يراه منتصباً للفتوى والناس متفقون على سؤاله والاعتقاد فيه، وعلى امتناعه فيمن بالضد من ذلك ] . الإحكام في أصول الأحكام 4/453.

                      بشرط أن ألتزم بكل فتاويه
                      مثال :- واحد حرم سجائر و حلل موسيقى
                      فلا يصح أن أسمع موسيقى و أشرب سجائر
                      يا أما ألتزم بكل فتاويه أو أذهب لشيخ آخر و أن لم تفعل فيسمى بأستهوان بالفتوى و تأخذ أثم عليها
                      الاختلاف في الأحكام والمسائل الفقهية أمرٌ طبيعي وحتمي ولم يكن إلا بإرادة الله عز وجل..
                      فاختلاف الفقهاء والمفتين الثقات في إصدار الفتاوى هو أمر طبيعي علينا تقبله تماماً دون أي سوء ظن أو جدل أو تعصّب لرأي دون الآخر أو ما شابه ..
                      المسألة التي للعلماء الثقات فيها عدة آراء نأخذ منها الرأي الذي يرتاح له قلبنا " استفتِ قلبكَ وإن أفتوك " دون أن نجرح في الآراء الأخرى ، ولنتقِ الله يا أخواتي في ذلك فلحوم العلماء مسمومة ، فلا تدعوا قلة العلم الشرعي وقلة الإدارك تفتح عليكم باباً للحديث غير المنصِف عن اختلاف الفتاوى..
                      ولنعلم أن كل مسلم له ظروفه وله أسلوبه في التفكير فلا ينبغي لنا إنكار كل فكرة نختلف معها ، فطبيعة البشر مختلفة وهم ليسوا سواسية في الظروف والتفكير والطبيعة ،
                      ومن أنكر سبب الاختلاف في الفتوى فعليه التعمق والبحث أكثر في العلم الشرعي ليعلم أن الاختلاف في المسائل الفقهية الفرعية أمرٌ طبيعي لا يحق لأحدٍ إنكاره..
                      There’s a myth that time is money. In fact, time is more precious than money. It’s a nonrenewable resource. Once you’ve spent it, and if you’ve spent it badly, it’s gone forever.
                      Neil Fiore

                      تعليق


                      • #41
                        ماذا نفعل في حالة اختلاف الفتوى؟ ا
                        ذا اختلف أهل الفتوى في قضية معينة فالمفروض هو يأخذ بما يطمئن إليه قلبه، كما إذا اختلف أهل الطب على المريض أو على أهل المريض، فمثلاً شخص ابنه مريض وعرضه على عدة أطباء هذا يقول مرضه كذا، والآخر يقول لا مرضه كذا، وهذا يقول يحتاج لعملية والآخر يقول لا يحتاج لعملية، فماذا يفعل الإنسان في هذه الحالة لابد أن يرجِّح، إما يأخذ برأي الأكثرية، فلو طبيب واحد خالف والبقية قالوا بنفس الشيء، أو يأخذ برأي الأعلم فمثلاً يقول هؤلاء ليسوا متخصصين وهذا رجل متخصص وطبيب معروف ومشهور، فهناك مرجحات تجعل الإنسان يطمئن إلى هذا الرأي، وأنا كما قلت الشخص الذي يطمئن إلى سعة علمه ومتانة دينه ووسطيته واعتداله هو هذا الذي يأخذ به ويكون أيضاً يعرف الواقع، فبعض الفقهاء أو العلماء لا يعيشون في الواقع للأسف فهو عائش في صومعة منعزلة ولا يدري ماذا يدور في الحياة فهذا أحياناً يكون عالما جيدا في الكتب ولكنه إذا نزل إلى الواقع يخطئ لأنه لا يعرف مشاكل الناس، فمن يرى فيه هذا يأخذ برأيه ويطمئن إليه وكل واحد يجتهد، وقالوا: الفقهاء يجتهدون في الترجيح بين الأدلة والعوام يجتهدون في الترجيح بين العلماء، اجتهاد العامي في أن يرجح بين العالم هذا وذاك، ولكن أنا كعالم ترجيحي بين هذا الدليل وذاك.
                        هذا يحسم أمر
                        There’s a myth that time is money. In fact, time is more precious than money. It’s a nonrenewable resource. Once you’ve spent it, and if you’ve spent it badly, it’s gone forever.
                        Neil Fiore

                        تعليق


                        • #42
                          بشرط أن ألتزم بكل فتاويه
                          مش شرط طبعاً مين قال إنه شرط إنت هتحط الشروط على كيفك؟؟

                          الالتزام بالقرآن والسنة هوا المقياس، مش حلال حلال، حرام حرام وخلاص

                          وبعدين
                          يا جماعة خذوا بكلام فتاوي شيخ الذي يعجبك

                          جديدة دي، هوا لو الفتوى جات على مزاجي آخد بيها ما جتش ما آخدش ؟؟

                          __________________________

                          الترجمة للذين لا يعرفون اللهجة - بدون الإقتباسات -

                          التعليق على الاقتباس الأول: من قال لك أنه شرط، أتضع الشروط على هواك ؟؟
                          المقياس في هذه الأمور هو الكتاب والسنة، وليس فقط أن يقول أحد الشيوخ حلال وأسلم بأنها حلال، أو حرام وأسلم بأنها حرام بدون عرضها على الكتاب والسنة

                          التعليق على الاقتباس الثاني: المقياس ليس أن يعجبني الشيخ أو أن فتواه تأتي على هواي، ولكن المقياس القرآن والسنة

                          انتهى

                          فهناك مشايخ أحلوا التدخين فماذا أقول عن هؤلاء؟؟
                          (وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءنَا أَوَلَوْ كَانَ الشَّيْطَانُ يَدْعُوهُمْ إِلَى عَذَابِ السَّعِيرِ) لقمان :21

                          الرد على من قال بحل المعازف

                          http://www.abumishari.com/

                          تعليق


                          • #43
                            مالك داخل سخن كده ليه
                            أنا متكبتش من عندي
                            الاختلاف في الأحكام والمسائل الفقهية أمرٌ طبيعي وحتمي ولم يكن إلا بإرادة الله عز وجل..
                            فاختلاف الفقهاء والمفتين الثقات في إصدار الفتاوى هو أمر طبيعي علينا تقبله تماماً دون أي سوء ظن أو جدل أو تعصّب لرأي دون الآخر أو ما شابه ..
                            المسألة التي للعلماء الثقات فيها عدة آراء نأخذ منها الرأي الذي يرتاح له قلبنا " استفتِ قلبكَ وإن أفتوك "
                            " استفتِ قلبكَ وإن أفتوك "
                            شايف جملة دي
                            التعليق على الاقتباس الثاني: المقياس ليس أن يعجبني الشيخ أو أن فتواه تأتي على هواي، ولكن المقياس القرآن والسنة
                            و دي كمان غريبة هو أنت هتاخد فتوى من اي حد من شارع
                            و دي اصول مفتي :-
                            (5) الاجتهاد .
                            وقد ذكر العلماء للمجتهد عدة شروطٍ ، منها ما هو محل وفاق ، ومنها ما هو محل خلاف ، وأهم هذه الشروط إجمالاً :
                            (1) العلم بآيات الأحكام من القرآن الكريم .
                            (2) العلم بأحاديث الأحكام من السنة الشريفة .
                            (3) العلم باللغة العربية .
                            (4) العلم بأصول الفقه .
                            (5) العلم بمسائل الإجماع حتى لا يخالفها
                            أنا بتكلم عن بقلوي ماتخدش بكلام شيخ قرضاوي أو غزالي
                            و صراحة أنا مش عارف ليه لأن فتوى ماجتش على مزاجهم و شيخ ممتاز هو بيرحم أي حاجة غير مذكورة في قرآن
                            و بعدين في نقطة تاني
                            امرور التي يجب فيها أفتاء هي مشبوه
                            مش حاجة واضحة مثل خمر و زنى و مخدرات و سجائر

                            يريت تقرأ أقتباساتي قبل هجوم
                            There’s a myth that time is money. In fact, time is more precious than money. It’s a nonrenewable resource. Once you’ve spent it, and if you’ve spent it badly, it’s gone forever.
                            Neil Fiore

                            تعليق


                            • #44
                              أولاً عبارة استفت قلبك كانت موجهة لصحابي في حادثة معينة والجملة تخصه هو وحده دون غيره

                              وهل كل من أفتى فهو مطبق لهذه الشروط؟؟

                              وماذا أفاد علمه بدون تطبيق ؟؟
                              (وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءنَا أَوَلَوْ كَانَ الشَّيْطَانُ يَدْعُوهُمْ إِلَى عَذَابِ السَّعِيرِ) لقمان :21

                              الرد على من قال بحل المعازف

                              http://www.abumishari.com/

                              تعليق


                              • #45
                                أولاً عبارة استفت قلبك كانت موجهة لصحابي في حادثة معينة والجملة تخصه هو وحده دون غيره
                                لأ كان سؤال :-
                                ماذا يفعل المستفتي في حال تضارب الفتاوي ؟
                                وهل كل من أفتى فهو مطبق لهذه الشروط؟؟
                                هنا نقطة هل أنت تسمع فتاوي أي حد من شارع و لا من علماء دين ذو مكانة عالية
                                مثال الشيخ القرضاوي لا أعتقد أنه غير مطبق لشروط لأن لو كان غير مطبق ما كان سمح له أزهر أن يترقى في هذه مكانة عالية التي وصل أليها .
                                و ان كان غير مطبق و أنت تعلم هذا أذا لا تأخذ بفتواه
                                وماذا أفاد علمه بدون تطبيق ؟؟
                                هو المستفتي حمار !!
                                يعني هو بياخد فتى أي أحد يعني أنسان طبيعي بيعمل حاجات دي
                                معرفة العامي بمن يستفتيه ثلاثة أقسام :
                                القسم الأول :
                                أن يغلب على ظنه أن هذا الشخص من أهل الفتوى . فهذا هو الذي يسأله الناس ، ويأخذون بقوله وفتواه ، وسيأتي في المسألة التاسعة كيفية معرفة أهلية المفتي .
                                القسم الثاني :
                                أن يعلم أن هذا الشخص ليس أهلاً للفتوى ، إما لجهله أو لفسقه فهذا لا يجوز سؤاله ولا يجوز العمل بفتواه اتفاقاً .
                                القسم الثالث :
                                أن يجهل حال هذا الشخص ، فلا يدري أهو من أهل الفتوى أم لا ؟ هنا اختلف العلماء في سؤاله .
                                والأقرب ـ والله أعلم ـ أنه لا يجوز سؤاله حتى يغلب على ظنه أنه من أهل الفتوى . لاسيما في وقتنا الحاضر الذي عرف فيه العلماء الناصحون ، ووجد من ينتسب إلى العلم وهو براء منه !!
                                وليس هذا الحكم هنا من باب إساءة الظن بعلماء المسلمين ، كلا وحاشا إنما هو من باب حفظ دين المستفتي ، فلا يعقل أن يسأل أي شخص يراه منتسباً للعلم ! بل لا يسأل إلا من عرف كونه من أهل الفتوى .
                                و قولك صدمة كبيرة :-
                                يقول الخطيب البغدادي رحمه الله : " أول ما يلزم المستفتي إذا نزلت به نازلة أن يطلب المفتي ؛ ليسأله عن حكم نازلته ، فإن لم يكن في محلته ، وجب عليه أن يمضي إلى الوضع الذي يجده فيه ، فإن لم يكن ببلده ، لزمه الرحيل إليه وإن بعدت داره ، فقد رحل غير واحد من السلف في مسألة " [9] أ . هـ .
                                وكلام الخطيب رحمه الله نستطيع تطبيقه في عصرنا هذا ـ حيث توفر في عصرنا ما لم يتوفر فيما مضى ـ فأقول : أول ما يلزم المستفتي إذا نزلت به نازلة أن يطلب المفتي ـ الذي يعلم ويستطيع أن يجيبه بشرع الله ـ ليسأله عن حكم نازلته ، فإن لم يكن في المكان الذي يعيش فيه مفت ، أو كان هناك من يفتي لكنه يعلم أنه غير أهل للفتوى ، أو وجد عالماً لا يدري ما حاله ؟ ولا سبيل له لمعرفة حاله ؟ لزم المستفتي السعي إلى المفتي ، وهذا السعي يكون بطرق منها :
                                1ـ الاتصال الهاتفي بالمفتي ، وسؤاله عن طريق الهاتف ، سواء كان هذا المفتي في الدولة التي هو فيها أو في دولة أخرى .
                                2ـ الاتصال بالمفتي عن طريق الهاتف المصور ـ الفاكس ـ ثم إجابة المفتي عليه وإرساله الإجابة إلى المستفتي .
                                3ـ الاتصال بالمفتي عن طريق التلفاز ، حيث إنه يوجد في بعض القنوات الفضائية مفت يتلقى أسئلة المتصلين مباشرة ويجيب عليها ، فهذا يحقق المقصود وأنبه هنا على أنه لابد أن يكون المفتي أهلاً للفتوى ، لأن بعض القنوات الفضائية ليس لديها حرص على استضافة من هو أهل للفتوى للإجابة على أسئلة المستفتين المتصلين وإنما مقصودها برنامج يبث فحسب ، فمثل هذا لا يحل سؤاله ولا الأخذ بفتواه . أما ما لو وجد المفتي الأهل ، فهنا يسوغ سؤاله ، وهذا التفصيل سبق في المسألة الثالثة ، لكني نبهت عليه هنا لخطورته .
                                4ـ الاتصال بالمفتي عن طريق المذياع وسؤاله وسماع إجابته .
                                5ـ الانترنيت ، فلو كان لأحد المفتين موقع يتولى من خلاله الإجابة على أسئلة المستفتين ، فإن ذلك من طرق السعي إلى المفتي ، فإن لم يتمكن المستفتي من الاتصال بالمفتي ، لزمه الرحيل إلى المفتي وسؤاله والله أعلم .
                                يعني أولا يجب أخذ بفتوى محليين
                                يعني لو أنت مصري تأخذ بفتوى شيوخ مصر فقط
                                ألا أذا لم يكن هناك مفتيين في مصر أو لم يفتوى في مسألة معينة هنا يحق لك سؤال شيوخ بلدان أخرى

                                سؤال أخير أنت هنا تناقش على أساس ماذا يعني على أي هدف
                                أنا بسمع موسيقى و شايف أنها حلال و بتبع شيوخ حللوها في جميع فتواهم
                                فمن ناحية دينية أنا غير أثيم و مفتيين هم مسؤولين أما الله سواء حرم موسيقى و كانت حلال أو حللها و كانت حرام
                                و أثنين يحاسبون بمساواة
                                و هذا ما يهمني أني غير أثيم ولا أخذ ذنب
                                There’s a myth that time is money. In fact, time is more precious than money. It’s a nonrenewable resource. Once you’ve spent it, and if you’ve spent it badly, it’s gone forever.
                                Neil Fiore

                                تعليق

                                يعمل...
                                X