Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حرام على الإسلاميين حلال لغيرهم

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #76
    اما كلمات عمر ابن الخطاب لا والله، لا يخالفنا أحد إلا قتلناه
    فهذه ليست الا واقع وانا اخبرك الان ان عمر عنى هذه الكلمات
    بل ونفذها واليك نص الرواية بالمناسبة هذه الرواية ليست شيعية
    لان رواية الرافضة افضع من هذه
    عن عمرو بن أبي المقدام، عن أبيه، عن جده قال ما أتاني على يوم قط أعظم من يومين أتياه، فأما أول يوم فاليوم الذي قبض فيه رسول الله وأما اليوم الثاني فوالله إني لجالس في سقيفة بني ساعدة عن يمين أبي بكر والناس يبايعونه إذ قال له عمر يا هذا لم تصنع شيئا مالم يبايعك علي فابعث إليه حتى يأتيك فيبايعك، قال فبعث قنفذا، فقال له أجب خليفة رسول قال علي ما اسرع ماكذبتم على رسول ما خلف رسول الله أحدا غيري، فرجع قنفذ وأخبر أبا بكر بمقالة علي فقال أبوبكر انطلق إليه فقل له يدعوك أبوبكر ويقول تعال حتى تبايع فإنما أنت رجل من المسلمين، فقال علي أمرني رسول أن لا أخرج بعده من بيتي حتى اؤلف الكتاب فإنه في جرائد النخل وأكتاف الابل فأتاه قنفذ وأخبره بمقالة فقال عمر قم إلى الرجل، فقام أبوبكر وعمر وعثمان وخالد ابن الوليد والمغيرة بن شعبة وأبوعبيدة بن الجراح وسالم مولى أبي حذيفة وقمت معهم و ظنت فاطمة أنه لا تدخل بيتها إلا بإذنها، فأجافت الباب وأغلقته، فلما انتهوا إلى الباب ضرب عمر الباب برجله فكسره - وكان من سعف - فدخلوا على و أخرجوه ملببا فخرجت فاطمة فقالت: يا أبا بكر وعمر تريدان أن ترملاني من زوجي والله لئن لم تكفا عنه لانشرن شعري ولاشقن جيبي ولآتين قبر أبي ولاصيحن إلى ربي، فخرجت وأخذ بيد الحسن والحسين متوجهة إلى القبر فقال علي لسلمان: يا سلمان أدرك ابنة محمد فإني أرى جنبتي المدينة تكفئان، فوالله لئن فعلت لا يناظر بالمدينة أن يخسف بها وبمن فيها، قال: فلحقها سلمان فقال: يا بنت محمد إن الله تبارك وتعالى إنما بعث أباك رحمة فانصرفي، فقالت: يا سلمان ما علي صبر فدعني حتى آتي قبر أبي، فأصيح إلى ربي، قال سلمان: فإن عليا بعثني إليك وأمرك بالرجوع فقالت: أسمع له وأطيع فرجعت، وأخرجوا عليا ملببا قال وأقبل الزبير مخترطا سيفه وهو يقول يا معشر بني عبدالمطلب أيفعل هذا بعلي وأنتم أحياء وشد على عمر ليضربه بالسيف فرماه خالد بن الوليد بصخرة فأصابت قفاه وسقط السيف من يده فأخذه عمر وضربه على صخرة فانكسر ومر علي على قبر النبي فقال" يا ابن ام إن القوم استضعفوني وكادوا يقتلونني " واتي بعلي إلى السقيفة إلى مجلس أبي بكر، فقال له عمر: بايع، قال فإن لم أفعل فمه؟ قال: إذا والله نضرب عنقك، قال علي إذا والله أكون عبدالله وأخي رسول الله المقتول، فقال عمر أما عبدالله المقتول فنعم وأما أخا رسول فلا - حتى قالها ثلاثا - وأقبل العباس فقال: يا أبا بكر ارفقوا بابن أخي، فلك علي أن يبايعك فأخذ العباس بيد علي فمسحها على يدي أبي بكر وخلوا عليا مغضبا فرفع رأسه إلى السماء، ثم قال اللهم إنك تعلم أن النبي الامي قال لي إن تموا عشرين فجاهدهم، وهو قولك في كتابك " فإن يكن منكم عشرون صابرون يغلبوا مائتين " اللهم إنهم لم يتموا - حتى قالها ثلاثا - ثم انصرف.

    تعليق


    • #77
      بسم الله


      تقول ان هذه ليست الروايه الشيعيه و الروايه الشيعيه اسوء

      هذا ما نتحدث عنه من احتراف التلفيق لدى الشيعه

      انت لم تذكر مصدر الروايه خاصتك

      فهل تريد من التاريخ الاسلامى ان ينكسر من اجل مجاهيل المصدر

      علم الحديث يا أخى أعظم علم في التوثيق

      فهكذا يتم وضع الضعيف و المقطوع و عديم الاصل فيه




      الحمد لله
      سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

      أحب الصالحين ولست منهم لعلي أنـال بهـم شفاعـة

      وأكره من تجارته المعاصى و لو كلنا سواء في البضاعة



      .

      تعليق


      • #78
        بسم الله


        و أنا أفهم منك أن أقامة الحدود لو كانت فيها شده لا تجوز

        أن من قتل يقتل هذا امر فيه وحشيه

        أن رجم الزانى و الزانيه هذا تخلف

        ان ضرب حزب الله لأسرائيل بالصواريخ جريمة

        لأنك أعترضت على كلمة قالها الفاروق عمر يقصد بها انهم يستطيعون ان يؤدبو من يخرج عن الاسلام و مبادئه مثلما حدث في حرب المرتدين

        و أحب ان اذكر لك ايضا ان في حرب المرتدين كان عمر على عكس رأى أبى بكر الحليم

        أتعرف ما ذا كان رأى عمر

        كان رأى عمر الا تتم حرب المرتدين حتى قال له ابى بكر رضى الله عنهما أخوار في الاسلام يا عمر او كما قال




        الحمد لله
        سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

        أحب الصالحين ولست منهم لعلي أنـال بهـم شفاعـة

        وأكره من تجارته المعاصى و لو كلنا سواء في البضاعة



        .

        تعليق


        • #79
          استاذ تيفو اتصور انك تقصد بعلم الحديث
          علم الرجال . وهو العلم الذي يختص بمعرفة رواة الحديث
          هذا عند الرافضة ونفس المعنى عند اهل السنة فقط الاختلاف
          بالاسم فهم يسمونه علم الجرح والتعديل .
          اما قولك ان عمر يؤدب بقوله الاخرين ... عجيب ...
          تقصد عمر يؤدب علي ابن ابي طالب وهو الذي قال لولا علي لهلك عمر
          ومن قبله قال ابو بكر لا قضية الا وابو الحسن لها
          والطامة الكبرى حروب المرتدين ....
          اذا كان المقصود الحرب على مسيلمة الكذاب وطليحة بن خويلد وسجاح
          فهذه لست حروب الردة بل هم قوم ادعوا النبوة والدجل وكان الواجب للحاكم
          المتمثل بابي بكر ان يقاتلهم اما حقيقة حرب الردة فهو ان هناك قبائل مسلمة
          قبل اشهر ودعت رسول الله في حجة الوداع وقد نصب علي ابن ابي طالب خليفة
          للمسلمين من بعده و اقام له خيمة يدخل المسلمين عليه يبايعونه باماره المؤمنين
          فهو الوحيد الذي سماه رسول الله امير المؤمنين ثم دخل الى الخيمة عمر ابن الخطاب
          وبايع علي بالخلافة وقال كلمته المشهورة بخ بخ لك يا علي اصبحت مولاي ومولى كل مؤمن ومؤمنة
          فهذه القبائل امتنعت ان تعطي الزكاة لابي بكر لان الخليفة الشرعي هو علي ابن ابي طالب
          فكانت النتيجة ان قضى عليهم ابو بكر وعمر ابن الخطاب في معارك اسموها بحروب الرده
          واليك بعض ما جاء في هذا الموضوع وانت تابع البقية
          أخرج البخاري ومسلم عن أبي هريرة قال: "لما توفي رسول الله صلى الله عليه وسلم وكان أبو بكر وكفر من كفر من العرب فقال عمر لأبي بكر: كيف تقاتل الناس وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم أمرت أن أقاتل الناس حتى يقولوا لا إله إلا الله فمن قالها فقد عصم منى ماله ونفسه إلا بحقه وحسابه على الله. فقال أبو بكر والله لأقاتلنّ من فرق بين الصلاة والزكاة فإن الزكاة حق المال والله لو منعوني عناقا كانوا يؤدونها إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم لقاتلتهم على منعها. قال عمر: فوالله ما هو إلا أن قد شرح الله صدر أبي بكر عنه فعرفت أنه الحق"

          تعليق


          • #80
            المشاركة الأصلية بواسطة anas talat مشاهدة المشاركة
            ياممنور أنا لست في حاجة لذكر اسمك لأن عدم ذكر الشمس لا ينكر وجودها ولا يحجبه.
            بهزر معاك والله، الله يكرمك على المدح ده كله بس أنا فعلاً كنت بهزر
            (وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءنَا أَوَلَوْ كَانَ الشَّيْطَانُ يَدْعُوهُمْ إِلَى عَذَابِ السَّعِيرِ) لقمان :21

            الرد على من قال بحل المعازف

            http://www.abumishari.com/

            تعليق


            • #81
              بسم الله

              يا اخى نحن لا نفرق بين عمر و على و أبى بكر و عثمان و خالد بن الوليد و ابو عبيده و الحسين بن على و الحسن بن على و عبد الله بن عمر و العباس و عبدالله بن العباس و معاوية بن ابى سفيان رضى الله عنهم جميعا


              كلا له مناقبه

              و لتعلم ان من جانب العاطفه اقرب هؤلاء الى نفوسنا هو على و ابنيه رضى الله عنهم جميعا

              و ان روايتك هذه هى المغالطه الكبرى لأن على بايع ابى بكر و كان سيفا معه و رأيا يسانده مثلما كان الصحابة جميعا اذا اجتمعت كلمة المسلمين

              هنا يا أخى هى مشكلة طلب الاماره و ألصاقها بعلى

              أنتم لا تتصورون ألا ان تكون الامراه في على حتى و ان رفض على الاماره

              لماذا الخلاف على امرا فيه خير للمسلمين جميعا

              من اجتماع الكلمة و تحقيق الثبات و القوة و المنعه

              يا أخى على كان جندى في جيش من هم اقل فضلا من ابى بكر

              ان محمد صلى الله عليه و سلم لم يترك دينارا و لا درهما و لا ملكا يأخذه ورثته من بعده

              أنما ترك محمد صلى الله عليه و سلم دينا أخرج الناس من عبادة العباد الى عبادة رب العباد

              لا على و لا ابى بكر و لا عمر أنما هو الدين لله

              ان كان الامر في على فبها و نعم و ان كان في ابى بكر فبها و نعم

              الرسول يقول بحق الطاعة و ان تأمر عليكم عبد حبشى فما بالك بأبى بكر صاحب رسول الله


              الحمد لله
              سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

              أحب الصالحين ولست منهم لعلي أنـال بهـم شفاعـة

              وأكره من تجارته المعاصى و لو كلنا سواء في البضاعة



              .

              تعليق


              • #82
                بسم الله



                تستمر في عرض الروايات مجهولة المصدر

                دون مراعات أو أحرام عقولنا

                و تتجاهل مطالبنا بالدليل

                يا أخى لا تجعلنا نسئ الظن بك

                لأن هذا دأب الشيعه دائما من الأختراع و التلفيق حتى انهم قالو ان القرأن به أيات محرفه


                و قد قال الله

                إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ (9)



                الحمد لله
                سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

                أحب الصالحين ولست منهم لعلي أنـال بهـم شفاعـة

                وأكره من تجارته المعاصى و لو كلنا سواء في البضاعة



                .

                تعليق


                • #83
                  استاذ تيفو
                  انا اذكر لك الرواية من صحيح مسلم والبخاري وقد ذكرت لك ذلك
                  وبعدها تقول لي اين سند الروايه !!!!
                  انا قرأت كتب الشيعة في تفسير القران
                  لم ارى اي كتاب من اي ملة اسلامية يضاهي كتبهم
                  عندما يذكرون ايه يبحثونها في مباحث متفرقة
                  بحث قراني
                  بحث لغوي
                  اسباب النزول
                  بحث فلسفي
                  بحث دلائلي
                  بحث عرفاني (بعض الايات المختصة بمعرفة الله )
                  واذكر كتاب الميزان في نفسير القران وعندي نسخة منه وهو 20 جزء
                  والقول انهم يقولون بتحريف القران هذه ادعائات باطلة اقر بطلانها علماء اهل السنة انفسهم
                  اما ان على ابن ابي طالب كان جندي في جيش لابي بكر او غيره فهذا غير صحيح ابدا
                  حتى انه لم يشارك في اي حرب من حروب الفتوحات الاسلامية فقط معركة القادسية عندما
                  انكسر جيش المسلمين ارسل الحسن والحسين واعطاهم خطة لمحاربة الفيلة والفهود بعدها
                  انتصر المسلمون في المعركة
                  اما ان علي ابن ابي طالب ومعاوية ابن ابي سفيان سواء فهذه جريمة في حق الاسلام
                  كيف يساوى بعلي الذي قال عنه عمر ابن الخطاب
                  أخرج الحافظ الحاكم النيسابوري وغيره ، من الحفّاظ والمؤرّخين ، من أهل السنة والجماعة ، بإسنادهم عن أبي هريرة ، قال : قال عمر بن الخطاب : لقد أعطي علي بن أبي طالب ثلاث خصال ، لأن تكون لي خصلة منها أحب إلي من أن أُعطى حُمر النِعم .
                  قيل : وما هنّ ، يا أمير المؤمنين ؟
                  قال : تزوّجه فاطمة بنت رسول الله وسكناه المسجد مع رسول الله ، يحل له فيه ما يحل له ، والراية يوم خيبر ، ففتح الله عليه وهزم اليهود ، فكان ذلك نصراً عزيزاً منح به الإسلام والمسلمون.

                  حيث قال رسول الله بعد ان هرب عمر ابن الخطاب من المعركة ساعطي الراية غدا لرجل يحبه الله ورسوله
                  ويحب الله ورسوله
                  وانا اتفق معك استاذ تيفو ان طرح الامور بهذه الصورة وفي هذا الوقت الذي تمر فيه امتنا الاسلامية
                  بمصاعب كثيرة يقلل من المحبة ويثير الاخرين بل قد يستفز البعض منهم الذين لم يسمعوا بمثل هذا الكلام
                  لذلك استاذي الكريم لندع التاريخ جانبا ونفكر بامتنا الاسلامية والعربية والتي احاطت بها المخاطر وتكالب عليها الاعداء

                  تعليق


                  • #84
                    انا اذكر لك الرواية من صحيح مسلم والبخاري وقد ذكرت لك ذلك
                    وبعدها تقول لي اين سند الروايه !!!!
                    أنا أستطيع أن أؤلف لك حديثاً وأقول لك في البخاري ومسلم الكلام سهل، السند هو فلان عن فلان هكذا نعلم إذا كان حديثك صحيحاً أم لا، وهذا ما يعتد به في الحوار وليس قرأته في كتاب كذا اذهب وابحث
                    (وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءنَا أَوَلَوْ كَانَ الشَّيْطَانُ يَدْعُوهُمْ إِلَى عَذَابِ السَّعِيرِ) لقمان :21

                    الرد على من قال بحل المعازف

                    http://www.abumishari.com/

                    تعليق


                    • #85
                      بسم الله




                      يا أخى أذكر رقم الحديث و مكانه في الصحيحين


                      ليس هذا بالامر الصعب بما انك أتيت به من الصحيحين




                      الحمد لله
                      سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

                      أحب الصالحين ولست منهم لعلي أنـال بهـم شفاعـة

                      وأكره من تجارته المعاصى و لو كلنا سواء في البضاعة



                      .

                      تعليق


                      • #86
                        الاساتذه الاعزاء
                        انا مضطر للذهاب لكن لن اترك تساؤل بدون اجابة
                        هذه الرواية تجدونها في
                        صحيح البخاري باب الزكاة
                        باب أخذ العناق في الصدقة

                        1388 حدثنا أبو اليمان أخبرنا شعيب عن الزهري ح وقال الليث حدثني عبد الرحمن بن خالد عن ابن شهاب عن عبيد الله بن عبد الله بن عتبة بن مسعود أن أبا هريرة رضي الله عنه قال قال
                        أبو بكر رضي الله عنه والله لو منعوني عناقا كانوا يؤدونها إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم لقاتلتهم على منعها قال عمر رضي الله عنه....... الى نهاية الخبر

                        يمكنكم البحث في الموسوعات الدينية وهية موسوعات سنية طبعا عن اي حديث واختم بقول رسول الله في حجة الوداع
                        عندما نصب عليا خليفة من بعده
                        من كنت مولاه فهذا علي مولاه اللهم والي من والاه وعادي من عاداه وانصر من نصره واخذل من خذله
                        صدق رسول الله
                        والسلام عليكم ورحمة الله

                        تعليق


                        • #87
                          بسم الله

                          مازلت تستمر في سرد المجاهيل و عديمة المصدر

                          هدانا الله و ااياك

                          يبدو انك كان كل همك ان تضع القصص الملفقه و تنشرها دون مراعة للنقد الذى سوف يوجه لها

                          و حين انتهيت بدأت الخروج

                          لكن يا أخى هذا الفعل دأب الشيعه على فعله على مر السنين و لم يذيدهم شئ

                          مثلما فعلوا عند البقيع من التهليل

                          ماذا قال الناس قالوا أنظروا للمتخلفين ماذا يفعلون

                          يا أخى النقاش السليم لا يكون الا بالدليل أما العرض و العرض و الأستمرار في العرض الطائش

                          بنية مره تصيب و مره تخيب لا ينفع ابدا فالحق يظهر مع الوقت و ان علا الباطل لبعض الوقت و رغى و اذبد


                          أما الحديث الذى ذكرته فما فيه اى جمله مما قلته ههههههههههههههههههههههههههه

                          سحان الله العظيم


                          الحمد لله
                          سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

                          أحب الصالحين ولست منهم لعلي أنـال بهـم شفاعـة

                          وأكره من تجارته المعاصى و لو كلنا سواء في البضاعة



                          .

                          تعليق


                          • #88
                            وحتى لو صح الحديث باللفظ الذي وضعته وبالسند الذي وضعته، ترك الزكاة يعني ترك فريضة من أركان الإسلام وهو ردة في ذاته فما المشكلة إذا عالج الحاكم ردة قوم عن الإسلام؟؟ وخصوصاً أنهم جهزوا جيوشاً لحربه، هل تظن أنه من الأفضل لو بعث لهم وروداً؟؟
                            (وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءنَا أَوَلَوْ كَانَ الشَّيْطَانُ يَدْعُوهُمْ إِلَى عَذَابِ السَّعِيرِ) لقمان :21

                            الرد على من قال بحل المعازف

                            http://www.abumishari.com/

                            تعليق


                            • #89
                              بسم الله


                              هذا هو الحديث رقم 1388 من صحيح الامام البخارى باب الزكاه


                              ‏ ‏حدثنا ‏ ‏سعيد بن أبي مريم ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عبد الله بن وهب ‏ ‏قال أخبرني ‏ ‏يونس بن يزيد ‏ ‏عن ‏ ‏الزهري ‏ ‏عن ‏ ‏سالم بن عبد الله ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏رضي الله عنه ‏
                              ‏عن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ‏ ‏فيما سقت السماء والعيون أو كان ‏ ‏عثريا ‏ ‏العشر وما سقي ‏ ‏بالنضح ‏ ‏نصف العشر ‏
                              ‏قال أبو عبد الله ‏ ‏هذا تفسير الأول لأنه لم يوقت في الأول ‏ ‏يعني حديث ‏ ‏ابن عمر ‏ ‏وفيما سقت السماء العشر وبين في هذا ووقت والزيادة مقبولة والمفسر يقضي على المبهم إذا رواه أهل الثبت ‏ ‏كما روى ‏ ‏الفضل بن عباس ‏
                              ‏أن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏لم يصل في ‏ ‏الكعبة ‏
                              ‏وقال ‏ ‏بلال ‏ ‏قد صلى ‏ ‏فأخذ بقول ‏ ‏بلال ‏ ‏وترك قول ‏ ‏الفضل ‏



                              الحمد لله
                              سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

                              أحب الصالحين ولست منهم لعلي أنـال بهـم شفاعـة

                              وأكره من تجارته المعاصى و لو كلنا سواء في البضاعة



                              .

                              تعليق


                              • #90
                                ابحثوا في اليوتيوب و شوفوا التلفيق من الطرفين و الكلمات النابية
                                اعتقد ان عبارة (روايات من قصص الأطفال) ما كان لها داعي
                                حسبي الله و نعم الوكيل و مبروك لاسرائيل

                                تعليق

                                يعمل...
                                X