Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مقالة: ماذا خسر العالم بوفاة ابن جبرين؟‏

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #31
    ابن يس اسالك سؤال لو سمحت
    ماذا تقول فى علماء اليهود والنصارى امثال اسحاق نيوتن وجرهام بيل وغيرهم ... ما طبيعة حسابهم اهم فى النار ام فى الجنة ام انك لا تعلم ؟

    تعليق


    • #32
      وكالعاده ... يقلب الموضوع ...

      وحسبي الله ... ونعم الوكيل

      تعليق


      • #33
        نعم الحديث ياخذك الى احاديث اخرى ولكن اظن هى اهم من الموضوع نفسة لانة متعلقة بالعقيدة يا اخي ...

        تعليق


        • #34
          الشيخ ابن جبرين .. مسلم ..صح ؟؟ولا احد عنده كلام اخر !!

          دامه مسلم .. يعني مننا .. فاذكروا محاسن موتاكم بارك الله فيكم .. واتركوا المخلوق للخالق ..
          رحمنا الله واياكم اجمعين ..وجميع موتى المسلمين ..

          تعليق


          • #35
            هذا صيحيح نحن لا نجرح فى الشيخ ولا احد يستطيع ولكن ادخلوا الحوار فى جانب عقدي فهذا اجمل حوار مفيد ايضا وهذا انشاء الله فى حسنات الشيخ ان يستفيد احدنا من الاخر
            ولكن بشرط ان يكون بلا عصبية ولا جدال بلا علم

            تعليق


            • #36
              المشاركة الأصلية بواسطة مصـ@ـفى مشاهدة المشاركة
              اخي ابن يس

              كم عمرك وما مستواك العلمي وكم حفظت من القران والاحاديث ...
              لماذا لم تجب على السؤال ؟
              الدين ليس العوبة يلعب بها كل من هب ودب.
              يرجى اغلاق الموضوع.

              تعليق


              • #37
                المشاركة الأصلية بواسطة مصـ@ـفى مشاهدة المشاركة
                لماذا لم تجب على السؤال ؟
                الدين ليس العوبة يلعب بها كل من هب ودب.
                يرجى اغلاق الموضوع.
                عمرى 21

                مستواى العلمى = صفر

                تعليق


                • #38
                  فسيكون ليس بدافع الدين و لكن بدافع الإستعلاء و الإستكبار و هذا هو المشهور عن الذين يعملون بمهمة الكـفــيل " سيد العبيد "
                  هل ستقلب الموضوع إلى " نحن متكبرون و أنتم لصوص و مرتشون " ؟؟

                  الكل عنده عيوب لكن أن يأتي ليتكلم عن عيوب الناس و حاله مثلهم أو أسوء منهم فلا أدري ما أقول

                  أما بالنسبة للمعاملة كالعبيد فأنا أرى المعاملات أمامي لا أستمعها من طرف واحد و هي معاملة عادية مثلهم مثل غيرهم لكن الكثير من الناس يحبون أن يظهروا بمظهر المسكين المظلوم أو على الأقل يشعرون بالغربة فيكرهون كل تعامل معهم و إن كان يحدث سوء معاملة معهم فهو يحدث مع السعوديين و أنفسهم أيضا - لا تقل لي أن هذا لا يحدث بينكم- أم أنكم تريدون أن تعاملوا عندنا أفضل منا

                  و بالنسبة للكفالة فهذا حق للدولة و نظامها تتصرف بما ترى فيه مصلحتها و مصلحة رعاياها

                  ككفر تارك الصلاة و عدم وراثته أو توريثه
                  هذا كلام الرسول صلى الله عليه و سلم و ليس ابن جبرين

                  صح عنه صلى الله عليه وسلم أنه قال :" العهد الذي بيننا وبينهم الصلاة فمن تركها فقد كفر " خرجه الإمام أحمد ، وأهل السنن بإسناد صحيح ، عن بريدة بن الحصيب رضي الله عنه ، وخرج مسلم في صحيحه ، عن جابر بن عبد الله رضي الله عنهما ، عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : " بين الرجل وبين الشرك والكفر ترك الصلاة "

                  تجد فى مصر أن هذا مختلف.
                  مختلف ؟؟

                  من أين تأخذون دينكم إذن ؟؟

                  أم أن الأحكام عندكم تخترع ؟؟

                  هناك أحكام في الدين لا تتغير مهما تغير الوقت و المكان و الظروف

                  و بصراحة بقه أنا كرهت هذا السلفى المتعجرف الذى سجن إخوانه لإختلافه معهم فى الرأى .
                  هذا ما أرد قوله فى بداية الموضوع لكن أسلوب الطرح أثار حفيظة بعض الناس الذين لديهم حساسية عند الكلام عن ملائكة السلفية - عفوا أقصد علماء السلفية - " أذكر فى أحد المنتديات كنت معترض على قول الشيخ الحوينى على الدكتور القرضاوى " هل جن الرجل " يعنى هو الراجل أتجنن ..؟؟
                  فتلفيت وابل من الإستحقار و الإستخفاف و أننى الجاهل الذى يعترض على رأى الإمام العلامة الذى لا يخطئ ... ثم إيقاف العضوية ..
                  جميل , إذن فالمسألة مجرد مواقف أثرت عليك لكن هذا ليس مسوغا لأن تنبش - أو تنقل كلام من نبش - عن الأخطاء و تأتي لعرضها للناس كأن كل فتاوى الشيخ مثلها

                  و نصيحه لوجه الله إذا كنت ترى في أمر أنه حق فلا يهمك ما حال أهله فكثير ممن يدخل الإسلام يقول الحمد لله أني عرفت الإسلام قبل أن أعرف المسلمين هل هذا يعني أن الإسلام خطأ أو يعطيه الحق في أن يترك الإسلام

                  تعديل :

                  قد تكون طبيعة الفتوى مختلفة عن هنا و الله أعلم و لكن كما قال نورى هو عالم إستفاد منه شعب السعودية فقط
                  أرجوا أن تذهب و تستمع لأي برنامج إفتائي استضاف الشيخ سواء نور على الدرب أو الجواب الكافي أو غيرها و تعد المستفتين السعوديين و غيرهم

                  لا أدري حقيقة على أي أساس تكتبون ردودكم أم المسألة أن نكتب أي شيء نريده و لا يهم مدى صحته
                  قال نبينا صلى الله عليه و سلم (إن محقرات الذنوب،متى يؤخذ بها صاحبها تهلكه) رواه أحمد
                  /
                  "إن المؤمن يرى ذنوبه كأنه قاعد تحت جبل يخاف أن يقع عليه، وإن الفاجر يرى ذنوبه كذباب مر على أنفه فقال به هكذا " رواه البخاري من كلام ابن مسعود رضي الله عنه
                  /
                  روي عن ابن عباس رضي الله عنه أنه قال : " لا صغيرة مع الإصرار و لا كبيرة مع الإستغفار"

                  أستغفر الله العظيم

                  تعليق


                  • #39
                    المشاركة الأصلية بواسطة إبن يس مشاهدة المشاركة
                    أنت سعودى فمن الطبيعى أن فتوى الشيخ لا تؤثر عليك فمعاملتك مع أجانب غير مسلمين شئ قليل أو عادى لو إذدريتهم أو أحتقرتهم أو لا تمازحهم أو تضيق عليهم فى المجلس أو لا تجعلهم كالعبيد لا يجلسون معك .. هذا أمر معتاد فى السعودية مع حتى المصريين الفقراء الذين يعملون هناك يتم إستعبادهم كالعبيد فقط لفقرهم ..
                    فلو فعلت هذا مع نصرانى أو يهودى أو بوذى أو آلخ آلخ من ديانات الأجانب الموجودة لديكم فسيكون ليس بدافع الدين و لكن بدافع الإستعلاء و الإستكبار و هذا هو المشهور عن الذين يعملون بمهمة الكـفــيل " سيد العبيد "

                    لكن أنا هنا فى مصر لدينا 10 مليون مواطن نصرانى يمثلون 11 أو 12 % من المجتمع ..
                    يعنى لا تكاد تخلوا شركة أو مدرسة أو هيئة من نصرانى .. فكيف نعاملهم بما تقول فتوى علمائكم فهى ليست فتوى الشيخ بن جبرين وحده و أنا لا ألومه و لا أخطأه و لا أقول أنها ذلة .. قد تكون طبيعة الفتوى مختلفة عن هنا و الله أعلم و لكن كما قال نورى هو عالم إستفاد منه شعب السعودية فقط .. فكثير من الفتاوى لا تصلح .. ككفر تارك الصلاة و عدم وراثته أو توريثه .. تجد فى مصر أن هذا مختلف و الفتوى لا يمكنها أن تسير فى مصر بنفس الشكل و هكذا تختلف الفتاوى ..



                    الكل يدعى أنه على حق .. حتى إبن لادن و خمائنى

                    ..

                    ههههههههههههههههههه والله ان حبيب

                    الله يهديك ومن قال لك اني سعودي انا لست سعودي

                    لكن يبدو ان بينك وبين السعودية مشكلة فارجوا ان تجعل لها موضوع اخر

                    وكلمة حق لاارتجي فيها لانفاق ولا شئ صاحبت من الاخوة السعوديين الكثير الكثير بل قد يكون اصحابي من السعوديين اكثر من غيرهم فهم كغيرهم من البشر وليسو معصومين وفيهم رجال اتقياء انقياء ولانزكي على الله احد

                    وابشرك في عملي اخالط غير مسلمين كثيراً

                    وموضوع الاستعلاء والاستكبار يبدو انك تتاثر بالكلام الذي ياتي من اي احد

                    فانا اعيش بالسعودية ولااجد استكبار ولا استعلاء ولكن ماذا اقول

                    ونظام الكفالة ارى انه حق لكن بعض الناس استغله في الحد الاخر


                    واكتفي بهذا الحد معك لانه الموضوع معك ليس نقاش بل انتقام لنفس وتصفية حسابات
                    تبكي الحنيفيةَ البيضاءُ من أسفٍ = = = كما بكى لفـراق الإلـفِ هيمـانُ
                    على ديار مـن الإسـلام خاليـة = = = قد أقفرت ولهـا بالكفـر عُمـرانُ

                    تعليق


                    • #40
                      المشاركة الأصلية بواسطة steel مشاهدة المشاركة
                      ههههههههههههههههههه والله ان حبيب

                      الله يهديك ومن قال لك اني سعودي انا لست سعودي

                      لكن يبدو ان بينك وبين السعودية مشكلة فارجوا ان تجعل لها موضوع اخر

                      وكلمة حق لاارتجي فيها لانفاق ولا شئ صاحبت من الاخوة السعوديين الكثير الكثير بل قد يكون اصحابي من السعوديين اكثر من غيرهم فهم كغيرهم من البشر وليسو معصومين وفيهم رجال اتقياء انقياء ولانزكي على الله احد

                      وابشرك في عملي اخالط غير مسلمين كثيراً

                      وموضوع الاستعلاء والاستكبار يبدو انك تتاثر بالكلام الذي ياتي من اي احد

                      فانا اعيش بالسعودية ولااجد استكبار ولا استعلاء ولكن ماذا اقول

                      ونظام الكفالة ارى انه حق لكن بعض الناس استغله في الحد الاخر


                      واكتفي بهذا الحد معك لانه الموضوع معك ليس نقاش بل انتقام لنفس وتصفية حسابات
                      كنا فى جروب الشات بتاعة المنابر و قلت أنك سعودى و يومها دخل واحد - غير متذكر من و ذكر إسم دولة غربية -
                      فظننت أنك سعودى و لو أنت مصرى تبقى مشكلة عويصة

                      تعليق


                      • #41
                        هل ستقلب الموضوع إلى " نحن متكبرون و أنتم لصوص و مرتشون " ؟؟

                        الكل عنده عيوب لكن أن يأتي ليتكلم عن عيوب الناس و حاله مثلهم أو أسوء منهم فلا أدري ما أقول

                        أما بالنسبة للمعاملة كالعبيد فأنا أرى المعاملات أمامي لا أستمعها من طرف واحد و هي معاملة عادية مثلهم مثل غيرهم لكن الكثير من الناس يحبون أن يظهروا بمظهر المسكين المظلوم أو على الأقل يشعرون بالغربة فيكرهون كل تعامل معهم و إن كان يحدث سوء معاملة معهم فهو يحدث مع السعوديين و أنفسهم أيضا - لا تقل لي أن هذا لا يحدث بينكم- أم أنكم تريدون أن تعاملوا عندنا أفضل منا

                        و بالنسبة للكفالة فهذا حق للدولة و نظامها تتصرف بما ترى فيه مصلحتها و مصلحة رعاياها
                        لو ده نظام دولة فأنا آسف و لهم الحق فى كيفية التصرف و المعاملة بما يتناسب مع مصلحتهم ...


                        هذا كلام الرسول صلى الله عليه و سلم و ليس ابن جبرين

                        صح عنه صلى الله عليه وسلم أنه قال :" العهد الذي بيننا وبينهم الصلاة فمن تركها فقد كفر " خرجه الإمام أحمد ، وأهل السنن بإسناد صحيح ، عن بريدة بن الحصيب رضي الله عنه ، وخرج مسلم في صحيحه ، عن جابر بن عبد الله رضي الله عنهما ، عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : " بين الرجل وبين الشرك والكفر ترك الصلاة "



                        مختلف ؟؟

                        من أين تأخذون دينكم إذن ؟؟

                        أم أن الأحكام عندكم تخترع ؟؟

                        هناك أحكام في الدين لا تتغير مهما تغير الوقت و المكان و الظروف
                        فى قضية ترك الصلاة .. فى السعودية على ما أسمع أن من يتركها له عقوبة و يستتاب ثلاثة أيام ثم يسأل إن كان سيصلى أم لا ..؟ فإن قال لا فيكون قد كفر و أرتد .. إذا فتاركها فى هذه الحالة كافر .

                        فى مصر هل يحدث هذا ...؟؟؟؟؟؟؟
                        و هل يصبح كل تارك للصلاة كافر لا يرث و لا يورث و لا تحل له زوجته .؟؟؟ و هو لم يستتاب أو يعاقب ؟؟

                        فهل تختلف الفتوى أم لا ..؟؟
                        هذا الموضوع سبب لى مشكلة منذ بداية الإلتزام منذ سبعة سنوات عندما بدأت أسمع شرائط الكاسيت و هى فى بداية إنتشارها فى مصر و كنت أسمع شريط لعالم سعودى و ذكر بإن تارك الصلاة كافر لا يرث و لا يورث و لا تحل له زوجته ..
                        فذهبت و سألت عالم حديث سلفى و أفهمنى ما كتبته لك بالأعلى . و علمت أن الفتوى تتغير حسب المكان و الزمان و الحال ..





                        جميل , إذن فالمسألة مجرد مواقف أثرت عليك لكن هذا ليس مسوغا لأن تنبش - أو تنقل كلام من نبش - عن الأخطاء و تأتي لعرضها للناس كأن كل فتاوى الشيخ مثلها

                        و نصيحه لوجه الله إذا كنت ترى في أمر أنه حق فلا يهمك ما حال أهله فكثير ممن يدخل الإسلام يقول الحمد لله أني عرفت الإسلام قبل أن أعرف المسلمين هل هذا يعني أن الإسلام خطأ أو يعطيه الحق في أن يترك الإسلام


                        أذهلنى تشابه تصرفات مؤيدى هذا الفكر السلفى ..




                        أرجوا أن تذهب و تستمع لأي برنامج إفتائي استضاف الشيخ سواء نور على الدرب أو الجواب الكافي أو غيرها و تعد المستفتين السعوديين و غيرهم

                        لا أدري حقيقة على أي أساس تكتبون ردودكم أم المسألة أن نكتب أي شيء نريده و لا يهم مدى صحته

                        كما قلت لك بالأعلى أنا أخذت الكلام من شريط لعالم سعودى عن قضية كفر تارك الصلاة و لكن عندما سألت فى بلدى وجدت الأمر مختلفا .. و أعرف صديق لى بدأ إلتزامه معى و كان ينصح واحد جارنا بالصلاة و لكن فى وسط الكلام جارنا الذى لا يصلى قالوا " مالكش دعوة أصلى و لا ما أصليش " يعنى ليس لك شأن .. فرد عليه قاله كده أنت كافرعشان تارك الصلاة كافر .. و هذا الشاب كره كل الملتزمين و بكل أنواعهم بسبب هذا الموقف الذى مر عليه أكثر من خمس سنوات و هذا الشاب يعيش ضلال شديد ما بعده ضلال .. إذا هل أفادت الفتوى أم أضرت ؟؟

                        تعليق


                        • #42
                          يا بن يس ان تتحدث وكان مصر جنة ... وتتحدث عن ترك الصلاة وتكفير من تركها الذى لا ياتى على هوا المصريين
                          سوال واحد اتعلم علم الشيخ ..؟ ؟
                          انا مصرى بردوا ولكن والله لو كل الدول العربية ذى السعودية لكان حال الامة اتعدل تهاون الناس بامور الدين ذى اللى بنسمعوا دا كل يوم هو اللى خلى الناس تسب رسولنا الحبيب اصلوا كل من هب ودب بقى يتكلم يقول له بتكفر ولة بيسوى قبل متسال اقرى كويس ولا العالم ده بيخترع من دماغوا وكان الفتوى دى مفيش حد فى الدنيا قالة غيرو..
                          سوال اخر ماذا تقول ان احد الصحابة ماشى فى مصر اليومين دول مثلا فى الشارع ماذا سيفعل ... ؟ والله اتعلم انة سيقتل نصف ما يرى و اكثر هذا بمصر اتعلم هذا لان مصر الان بيت الفتن والله هى المنبع لان اعداء الدين بداوا بها لانهم يعلمون انها ستؤثر على من حولها ... وانت تعرف كيف تؤثر على من حولها فهى هوليود الشرق وام الدنيا و وكثر من المصطلحات المضلة والله انا لا اطيق امشى فى شوارع مليئة بالديوسين والضالين والمحبين لدنايهم ان كان الان تسال الواحد لية بتخلى اختك ماشية بالشكل ده يقول الدنيا بتتقدم ولا حول ولا قوةالا بالله
                          تسال لواحد لية بتعملوا الافراح مربوطة بالسكر والعربده والمصيبة مخلوطة بالنساء يقول يعم كبر دماغك والله يا اخي ان كنت حاكما لتلك الدولة او لى عليها سلطان لقتلتهم وهم يسكرون ويعربدون بديذل افركهم فرك الان يتفننون فى الضياع والسفالة الان تمشى غير امن فى شوارعها من الكلمات والقبيح من القول ... ولا تببر هذا لان هذا لا يببر بشئ لا مال ولا فقر ولا اى شئ هذا من تخاذل الناس وعدم وجود رادع ترى فى المترو ماذا يحدث يكون الراجل الكبير جالس والبانت خارجين من الثانوية ومعاهم ولاد ولو ممعهمش يطلعوا و يلمسوهم ويكلموهم والبنات يسبوهم احيانا و واخرى عادى ودى اكتر ولما يشوف الراجل الكبير لا يتكلم يسكت لية لانة خذى .. مرة قلت انة اكيد الكرة بتلف على الناس كلها فى بحرىلان العملية خلطبيطا وسلطة ولحم دايب فى بعضوة وان زكرت الكويس فهو قليل .. وانظر الى اعلامنا وفسادة وما يقدم والله يا اخي سامنا شعرات القومية ومصرى هى امى وخالتى مصر مين بس بلا مرض ... مصر روح شوف الفسق والفساد عينى عينك امال الخلايجة بيحبو يجوا بحرى لية يا رجل صلى على النبى دحنا سمعتنا زي الزفت لية لان فى بحرى فى الغالب المراءه هي الاقوى وهى الماشية بدمغها ... وتيجى تعترض على فتاوى الشيخ .. طيب اعترض على الملعونة اللى لا ليها رجال يحكموها ويقولوها ازاى اللى طلعت بعد حرب غزة دى وقال اية بتورى للشعب انها كانت بتحب جوزها الشهيد من ده اللى شهيد الظابط اللى بيمنع اخوانو انهم يدخلوا للامان حتقولى اوامر اولى الامر ماشي يا سيدى طيب اية اللى يخلى وحده مسلمة عارفة شرع الله المفروض تطلع امام الملاء وتقول جوزها ونيلة الم تعرف ان شرع الله بيقول
                          ( والذين يتوفون منكم ويزرون ازواجا يتربص بانفسهم اربعة اشهر وعشرة ) هذه الملعونة كسرت حد الله فمن ردعها لا عنديها راجل واحد يقولها غلط يابنت لكن لا التلفزيون والحكومة اهم من شرع الله بلاش الرجال اللى في عليتها فى الناس اللى بتشوف ما فى ماحد قالها حرام عليكى وقبحها امام الجميع لا حول ولا قوة الا بالله والله احنا بلانا كتير فمنرميش بلانا على الناس وان كان فى المملكة بلا فهو مستتر وانت تعلم وانا اعلم ذللك ليس كمصر على الملاء
                          وما لم اقل اعظم مما قلت ...

                          تعليق


                          • #43
                            اخي ابن ياسين

                            هل انت معترض علي من يقول ان تارك الصلاة كافر؟

                            طيب انا عايزك تقولي تارك الصلاة ده الي اتكبر انه يضع جبينه لملك الملوك وجبار السموات والارض ممكن نعتبره ايه؟

                            انا منتظر ردك
                            DON'T let the past hold you back, you're missing the good stuff

                            تعليق


                            • #44
                              انا لله و انا اليه راجعون ، اسال الله ان يرحم الشيخ برحمته الواسعة و ان يغفر له و ان يكرم نزله
                              اسال الله ان لايحرمنا أجره ، و ان لا يفتننا بعده و ان يلحقنا به مسلمين ، اللهم آمين
                              كلما مات عالم ثلم في العلم ثلمة حتى يأتي من هو عدل له يملؤها .

                              تعليق


                              • #45
                                اظن و الله اعلم ان تكفير تارك الصلاة ، متفق عليه عند اصحاب المذاهب الاربعة ، ان كان يتركها جحوداً لها ، او استهزاءً بها ، كأن يقول الصلاة تخلف و نحن الآن في عصر الفضاء و غير ذلك من هذه الترهات
                                اما ان تركها تهاونا ففيه اقوال ، و حسب علمي ان الامام أحمد ابن حنبل رحمه الله و غفر له ، يرى كفره على الاطلاق ،
                                اسال الله ان يجعلنا من المحافظين على الصلوات ، فهي و الله عمود الدين و ذروة سنامه ، و هي الحد الفاصل بين المسلم و غيره ... هذا علمي المتواضع في الموضوع ،
                                و ما اريد او بالاحرى ما ارجوه من الأخوة و خصوصا اني ارى ان الشيطان قد وجد تغرة ينفذ منها بينهم ن يمكننا ان نختلف و ان يكون لكل منا كلاما و لكن في النهاية يجب الرجوع الى الحق ، و ان لا يحملنا الغضب الى خلط الامور كلها
                                لانه و بصراحة عند احتداد النقاش و احتدامه يقيم الشيطان عرسه و يدعو احبابه ليحتفلوا لانه قد حقق مراده ن فلا تعطوه هذه الفرصة اخوني الاعزاء غفر الله لنا جميعا

                                تعليق

                                يعمل...
                                X