وعليكم السلام
الموضوع دا مش عايز نقض
بامانه فوق الممتاز
تسلم ايدك وربنا معاه وتعرف تنشروا لجهات تانيه كويسه تقدروا
We GoT ReadY ThiS MontH..We Hv ReadY To FunZ
JusT NeeD
GuiteR FoR DancE ..La MalaguenA Is OnE. LetS ShooT GunZ
AnD NoW We RuN ..We ReadY To DonE . We Make U DesperadO It's AnS... It's UR ChancE JusT Press KeY . AnD NoW Go PlaY . ╗═════╔ ╝═════╚
مشكور أخي oms على التشجيع والحمد لله أن المشروع أعجبك
الأجوبة على أسئلتك :
1- نعم الـ BlackEngine هو محرك جديد قمنا بإنشاءه مباشرة فوق مكتبة الـ OpenGL ، فهو يقدم واجهة تخاطب مع هذه المكتبة ، مثل xna مثلا طبعا مع فارق القدرات "الشاسع" لأن المدة قصيرة جداوخبرتنا وعددنا محدود
2- الخرائط تحوي فقط على قيم عددية لتحيد مواقع وقياسات مكونات الخريطة وبعض القيم الأخرى،وليس من المعقول أن نخزن الميديا فيها
3-عدد من المراجع :
مثل :Morgan Kaufmann Game Physics Engine Development Mar 2007
بالإضافة لما ندرسه في الجامعة في بعض المقررات
4- بالنسبة للظلال توجد طريقتين :
الأولى : باستخدام الإسقاط الرياضي للمجسمات على المستوي(ات) المشكلة للأرض ،هذا بالنسبة للأجسام المتحركة (أو المتغيرة الظل)
الثانية : باستخدام الـ Shadow Maps وهي صور للخريطة مع ظلال مكوناتها ،وذلك للأجسام غير المتحركة كالـ Terrain بسبب كون ظلها ثابت ولا داعي لحسابه في كل فريم.
5- فيما يخص الجانب البرمجي فلايوجد أي شيء جاهز كله من صنعنا
أم الصور والإكساءات فقسم منها من صنعنا وقسم آخر صور وإكساءات جاهزة عدلنا عليها بما يتوافق مع المشروع
وأخيرا المجسامات كلها من صنعنا (مباني أشجار أسلحة دبابات واجهات نباتات....الخ ) إلا الجندي (MD2 Model) فهو جاهز
والأهم هو أن أغلب التصاميم تمت ضمن الـOpenGL لتسريع الرسم وتخفيف الذاكرة المستخدمة.
بتمنى تكون الإجابات واضحة .
وبدي ضيف شيء أخير.......هالمشروع مدته متل ماقلت 3 أشهر........يعني ولا شي عمليا وهو قابل للتطوير بشكل كبير
ولذلك نحنا بدنا نطور هالمشروع وبدأنا بالهشي.....................مثلا :
أنشأنا قسم جديد ضمن الـBlackEngine خاصا بالـShaders وهي تقنيات متقدمة بدأت تظهر في الألعاب من فترة ليست بالبعيدة ، وهي تساعد على تقديم مشاهد أكثر واقعية بتكلفة صغيرة ، وهذه النتائج الأولى يلي حصلنا عليها (لسى بدها كتير شغل) :
هاد المشهد باستخدام Nvidia Cg Shader
السلام عليكم ورحمة الله
أريد أن أقول أن المحرك black engine موجود على الأنترنت http://sourceforge.net/projects/beng/ لماذا تقول أنكم قمتم ببرمحته و أنكم لم تأخذوه جاهزا
بصراحة هذا يجعلني أشك أنكم برمجتم اللعبة,,,,,,,,,,,,
عمل رائع من البداية , في المحرك xna العمل أسهل وبقدرة تفوق قدرة C++ , JAVA وغيرها من اللغات المعقدة , مع انه XNA تعطيك متعة في واجهة اللعبة خصوصاً في التحكم الضبابي في الجو و تركيب الموديلات في ENGINE تطلع روعة و شبه حقيقية أكثر من JAVA ومساوية ل C++
البيئة تظهر في XNA طبيعية والشمس كذلك والظلال وخصوصاً بأستعمال Partical Engine
وهل بالأمكان ان يتم تحويل اللعبة من Black engine الى XNA ENGINE مع تعديلات طفيفة
الهيئة التنظيرية للعبة تصبح واقعية الى حداً ما تقريباً
وبارك الله فيكم جميعاً في هذا العمل السريع وارجو ان أكون من المساعدين في تصميم الألعاب العربية لتصبح أقوى الألعاب العالمية مع الثبات والصبر في تصميم أقوى من الخيال الأبداعي المفعم بالحيوية والنشاط للألعاب العربية ................
السلام عليكم ورحمة الله
أريد أن أقول أن المحرك black engine موجود على الأنترنت http://sourceforge.net/projects/beng/ لماذا تقول أنكم قمتم ببرمحته و أنكم لم تأخذوه جاهزا
بصراحة هذا يجعلني أشك أنكم برمجتم اللعبة,,,,,,,,,,,,
أخي الكريم (مع إحترامي لك) لكن هذا المشروع هو مشروع جامعي قدم بإشراف لجنة من الدكاترة والمهندسين الذين يفوقونك فهما ومعرفة بمجال البرمجة وعلوم الحاسب يمئات المرات.
وماكان هذا الشيء ليفوتهم لو كان صحيحا.
ومابعرف إذا كون الإسم نفسه كافي بالنسبة إلك حتى تتحمل مسؤولية التشكيك بعملنا........
بعيدن ياأخي شغل عقلك شوي....يعني شوف الـscreenShot بالله عليك....هل تعتقد أن هذا المحرك قادر على صناعة لعبة مثل التي صنعناها ، مع العلم أن الـscreenshot عادة بتكون مأخوذة بأفضل الحالات.
وبتمنى ماتنحط بهيك موقف بحياتك........قصدي إنك تتعب وتشقى وتطلع روحك وأنت تعمل وبالنهاية يأتي شخص يهدم مابنيته بكلمة
على كل حال شكرا إلك
omarzonex الصراحة هذه ليست قوة الجافا ......بتقدر تحكي هذه قوة لغات البرمجة......و للعلم يمكن عمل هذا بالسي بلس بلس ......و يمكن أفضل ..........ولكن في الأخير المهم إنك تبرمج أو لأ
تعليق