Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

دراسة تؤكد ان الرجل يمل من زوجته .... .... .... .... !

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #16
    المشاركة الأصلية بواسطة veronica مشاهدة المشاركة
    هذا الكلام عن الطلاق وليس التعدد
    في الحقيقه قرأت النص نفسه عدة مرات ولا اري اي علاقه بينه وبين التفسير
    شيء كهذا منتشر بين اليهود ويؤيده الكتاب المقدس يجب ان يكون له تشريع واضح وليس اجتهاد من اشخاص قد يصيبو او يخطؤا
    خلق الله الكربون رباعي التكافؤء علي سبيل المثال
    ويستطيع الاندماج والتفاعل التام مع اربع ذرات من مواد اخري فكيف نقول ان الاندماج الثاني انهي الاندماج الاول من الاصل
    بل نجد الكتاب المقدس حتي لم يضع قاعد للسراري وليس الزوج فقط
    بل كرم ابن الجاريه نفسه ولم يعترض حتي علي التعدد في اي نص بعهديه القديم والجديد
    ثم نأتي للنقطه الاهم
    كيف يغير يسوع شريعة نفسه التي انزلها علي موسي؟



    اخى الكريم
    ادم وحواء كانا بتوليين فى الفردوس ولو كان الله يقصد التعدد لخلق مع ادم 4 نساء وليس حواء واحده ...ورغم انهما كانا عريانان الا انهما عاشا فى طهارة
    يقول عنهما الكتاب المقدس " وكان كلاهما عريانين آدم وإمرأته وهما لا آدميخجلان" (تكوين25:2).
    وبعد الخطيه فقدا تلك الحالة الساميه...واحسا بعريهما واحسا بالغريزة والشهوة وبعد طردهما من الفردوس
    " عرف آدم حواء إمرأته فحبلت وولدت قايين..." (تكوين1:4).

    وبذلك نزل الانسان درجة...من عفة البتوليه الى طهارة الزواج الواحد
    واستمر فى النزول الاخلاقى ...الى اتخاذ زوجات عديدات حيث الشهوة سيطرت على الرجال
    " فرأوا بنات الناس أنهن حسنات " فاتخذوا لأنفسهم نساء منكل ما اختاروا" (تكوين2:6)، ويصف الكتاب الحالة السيئة التى وصلت إليها البشرية فيقول " ورأى الرب أن شر الإنسان قد كثر فى الأرض، وأن كل تصور أفكار قلبه إنما هو شرير كل يوم... فقال الرب أمحو عن وجه الأرض الإنسان الذى خلقته" (تكوين7،5:6). وكان الطوفان...
    يعنى الله كان غاضب من الانسان وليس سعيدا بتعدد الزوجات
    ولكن حتى نسل نوح الذى أنقذ من الطوفان أخطأ ايضا إلى الرب وعاد الشر فكثر فى الأرض. ولم يكتف الناس بالزنا، بل انحطوا أكثر من ذلك إلى الشذوذ الجنسى، كما ظهر ذلك ببشاعة فى أهل سادوم التى أحرقها الله بالنار هى و عامورة
    وانحدرت البشرية إلى هوة أخرى فعبدت الأصنام دون الله، حتى أن لابان خال يعقوب أب أسباط إسرائيل الإثنى عشر، كان هو أيضاً يعبد الأصنام
    وكان فى ذلك الوقت تعدد الزوجات امر شريف اذا ما قيس بالشرور الاخرى

    كان تعدد الزوجات مرحله من مراحل البشريه ..وكان الله يسمح بها لكنها لم تكن مقصده
    فكان التعدد من اراده الله السامحة وليس من ارادة الله الاصليه

    لكن فى المسيح ... ارجع قيمة الجسد الواحد فى الزواج الطاهر لذلك يترك الرجل أباه وأمه، ويلتصق بامرأته. ويكونان جسدا واحدا" (تكوين24:2) كما كانا فى البدء ( ادم وحواء فقط)


    وبما اننا تعرضنا الى الزواج لابد ان ننوه عم البتوليه فى المسيحيه
    لم نر ديانة فى الوجود تحض على البتولية، وتدعو إلى حياة الزهد والتعفف مثلما فعلت المسيحية، حتى كان من نتائج ذلك قيام الحركة الرهبانية الواسعة النطاق، التى كانت تشمل فى القرن الرابع الميلادى عشرات الآلاف من الرهبان فى كل من برارى مصر وحدها....وقد وطد السيد المسيح دعائم البتوليه....اذ كان بتولا ..وولد من ام بتول ..وبشر به من قبله نبى بتول(يوحنا المعمدان)...وعهد بامه الى تلميذ بتول (يوحنا الحبيب)
    وتكلم عنها بولس الرسول فى رسالته الأولى إلى أهل كورنثوس الأصحاح السابع حيث قال " حسن للرجل أن لا يمس امرأة " و" أريد أن يكون جميع الناس كما أنا" "أى بتوليين". و"أقول لغير المتزوجين وللأرامل إنه حسن لهم إذا لبثوا كما أنا "
    فهل ديانة كهذه تسأل فى يوم ما: هل تعدد الزوجات فيها مباح؟!

    ولا يوجد قديس لم يتكلم عن البتوليه ولا يدعو اليها
    قال القديس أمبروسيوس saint ambrose " البتولية أحضرت من السماء ما يمكن تقليده على الأرض ... لا الذين يتزوجون ولا الذين يزوجون يشبهون ملائكة الله فى السماء، لذلك فلا تعجب إذا ما قورن أولئك بالملائكة".

    وقال القديس يوحنا الذهبى الفم " إذا كنتم تريدون الطريق الأسمى والأعظم، فالأفضل ألا يكون لكم علاقة مع أية امرأة كانت".

    وقال ترتليانوس " ما أكثر الذين نذروا البتولية من ذات لحظة عمادهم، و أيضا ما أكثر الذين فى الزواج منعوا أنفسهم – بموافقة مشتركة – عن استعمال الزواج " فجعلوا أنفسهم خصيانا من أجل ملكوت السموات"
    وقال القديس جيروم فى رسالته إلى يوستوخيوم " البتولية هى الوضع الطبيعى، و الزواج أتى بعد السقوط". كما قال فى نفس الرسالة إنى أمدح الزواج، ولكن لكى ينجب لى بتوليين.

    هل ثقافه مثل هذه تسال اذا كان التعدد حرام ام حلال؟؟؟؟


    معذره اين اجد ان التعدد عمل شرير او ان الله لا يوافق عليه
    او حتي انه قبله في مرحله ولغاه في اخري ؟
    حين اقراء يبدو لي بوضوح
    عباده الاصنام عمل شرير (اوكي موافق )
    ونزل بها عقاب
    لاتوجد مشكله
    الشذوذ عمل شرير
    نعم
    ونزل بها عقاب
    اوكي
    لكن التعدد بالعكس
    بل وجد مباركه له وتوصيه علي الزوجه الاخري بالعدل بينها وبين الاولي !!
    ....................
    والاكثر
    النص الي ذكرتيه لو وضع تحت مباديء المنطق لن يصل الا بطريقه واحده
    هناك ارتباط شرطي
    اذاطلق رجل امرأته وتزوج باخري
    كلام جميل ومقبول
    طيب ماذا لو لم يطلقها اصلا !
    ومن يتزوج مطلقه

    ستجدي الحاله الاخري تقفز الي العقل مباشره
    امرأه لم تتزوج ولم تطلق اصلا !!
    يذكرني الامر بموضوع الضرب علي الخد الايمن برغم ان غالبية البشر لو ضربو سيكون الضرب علي الخد الايسر بحكم ان اليد اليمني هي الاغلب في الاستخدام ضرب بها هو الشيء المنطقي
    ................................
    حتي وصف الزواج بان الرجل والمرأه جسدا واحده لا ينفي التعدد باي شكل من الاشكال
    والا كان في نفس المثل تحتاج الام ان تلد طفل واحد اذا كان الزواج تعديل لعلاقة الام بالابن وانتقاله الي الي الزوجه (واضح تماما ان النص يعني عدم الانفصال فقط

    المرمون فعلا كان لديهم الحق في اعادة التعدد مره اخري بعد الغائه في الغرب
    طبعا ضربت مثل الكربون لان اتحاد الكربون باي ذره يجعله معها كذره واحده حتي لو كانو اربعه
    وطبعا هناك تكافوئات ااخري وهذا ايضا ينطبق علي البشر
    فليس كل انسلن مؤهل للتعدد
    هذه رخصه وليست امر ديني
    ومرتبطه بالاستطاعه سواء كانت نفسيه او ماديه
    بلاد الكوارث
    حيث جميع الشعب وجلاديه يبحثون عن العقل والقلب والشجاعه المفقودين
    لكن للاسف لاوجود للساحر اوز
    وتنتهي القصه بفقد الحذاء الاحمر
    وتبقي اليس في بلاد الكوارث للابد

    مدونتي

    تعليق


    • #17
      المشاركة الأصلية بواسطة veronica مشاهدة المشاركة
      سؤال
      لماذا تضع ردودى تحت الصداقة
      هل اسات الى احد؟؟؟
      هل تريدون الحوار من طرف واحد دائما
      ولماذا لا تتم المعامله بالمثل اذا اساء عضو الى الديانه المسيحية

      نريد حوارا حرا طالما حوار هادف... بادب...بدون تجريح
      اشكرك جداااا
      اعتقد انك وضعتي قبل هذا فيدو لوفاء سلطان التي تسب المسلمين
      وكتبتي سب واتهامات للرسول عليه الصلاة والسلام
      احمدي ربنا تماما ان العضويه ماذالت تعمل فنحن لا نحظي بربع الفرصه في الحوار عندما تكون الجهة الاخري هي صاحبة الامر
      بلاد الكوارث
      حيث جميع الشعب وجلاديه يبحثون عن العقل والقلب والشجاعه المفقودين
      لكن للاسف لاوجود للساحر اوز
      وتنتهي القصه بفقد الحذاء الاحمر
      وتبقي اليس في بلاد الكوارث للابد

      مدونتي

      تعليق


      • #18
        طب ما كل واحد يخاليه فى دينه ايه الفايده من اننا بنتناقش فى ان التعدد فى المسيحيه ام لا
        المسحين ليس لديهم تعدد هم احرار نحن لدينا تعدد هذا دينا خلاص و بعدين حتى التعدد فى دينا الله قال و لن تعدلوا يعنى مسمحولك بس اعدل خلاص
        و بعديع انتوا يعنى شايفن فى فلوس اوى عشان الشاب مسلم او مسيحى يتجوز واحده لما يتجوز 4 دا الشاب الان مش عارف يجيب شقه حجره و صاله عشان يقعد فيها لوحده هيقدر يجيب شقه له و لزوجه لما نلاقى فلوس ناكل الاول
        بسم الله الرحمن الرحيم
        (( يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي ))
        صدق الله العظيم
        اللهم ارحم امى و عافها و اعف عنها و اكرم نزلها و وسع مدخلها

        تعليق


        • #19
          التعدد عمل شرير فى نظر المسيحيه لانه بينحط من ادميه الانسان ويقلل من شان سر الزواج
          فالسر لو خرج بره اثنين لا يكون سرا


          وهذا مما تقرا منه من سفر التكوين :
          وحدث لما ابتدأ الناس يكثرون على الأرض، وولد لهم بنات

          2 أن أبناء الله رأوا بنات الناس أنهن حسنات. فاتخذوا لأنفسهم نساء من كل ما اختاروا

          ورأى الرب أن شر الإنسان قد كثر في الأرض، وأن كل تصور أفكار قلبه إنما هو شرير كل يوم

          6 فحزن الرب أنه عمل الإنسان في الأرض، وتأسف في قلبه

          7 فقال الرب: أمحو عن وجه الأرض الإنسان الذي خلقته، الإنسان مع بهائم ودبابات وطيور السماء، لأني حزنت أني عملتهم


          والله رجع لمبدأ الخليقه حيث كان لنوح امرأة واحده
          فتدخل الفلك أنت وبنوك وإمرأتك ونساء بنيك معك... فخرج نوح وبنوه وإمرأته ونساء بنيه معه" (15:8-18).

          وكما كانت لنوح إمرأة واحدة كذلك كان بنوه لكل منهم إمرأة واحدة أيضاً: "وكان بنو نوح الذين خرجوا من الفلك ساما وحاما ويافث

          " فى ذلك اليوم عينه دخل سام وحام ويافث بنو نوح وإمرأة نوح وثلاث نساء بنيه معه إلى الفلك" (تكوين13:7). بنفس شريعة " الزوجة الواحدة " جدد الله البشرية فى أيام نوح بينما كانت الأرض خالية – كما فى أيام آدم – وكان الله يريد أن يملأها.
          كان الله يريد حقا أن تمتلئ الأرض وتعمر، ولكنه كان يريد أيضا أن يتم ذلك بطريقة مقدسة، تتفق و النظام الإلهى الذى وضعه للزواج منذ البدء، وهو قانون "الزوجة الواحدة".

          وجاء المسيح ليجدد الطبيعة البشريه فيما لا يحمل مجالا للشك بتحريم التعدد
          من انجيل متى:
          : 3 و جاء اليه الفريسيون ليجربوه قائلين له هل يحل للرجل ان يطلق امراته لكل سبب

          19: 4 فاجاب و قال لهم اما قراتم ان الذي خلق من البدء خلقهما ذكرا و انثى


          ومن انجيل مرقس
          فاجاب يسوع و قال لهم من اجل قساوة قلوبكم كتب لكم هذه الوصية

          10: 6 و لكن من بدء الخليقة ذكرا و انثى خلقهما الله

          10: 7 من اجل هذا يترك الرجل اباه و امه و يلتصق بامراته

          10: 8 و يكون الاثنان جسدا واحدا اذا ليسا بعد اثنين بل جسد واحد

          10: 9 فالذي جمعه الله لا يفرقه انسان


          اشار الى منذ البدء(بدء الخليقة) كانا ذكرا واحدا وانثى واحدة ( ادم وحواء)
          ومن هنا اشتقت جميع الكنائس تحريم التعدد والطلاق



          اذاطلق رجل امرأته وتزوج باخري
          كلام جميل ومقبول
          طيب ماذا لو لم يطلقها اصلا !
          ومن يتزوج مطلقه


          ستجدي الحاله الاخري تقفز الي العقل مباشره
          امرأه لم تتزوج ولم تطلق اصلا !!



          اساسا لا يجوز له الزواج بمطلقة حيث يعترضه نص تحريم الطلاق(فالذي جمعه الله لا يفرقه انسان )
          ولو مش مطلقة و عاوز يتجوز عليها يقف امامه نص تحريم التعدد ( اما سمعتم انه منذ البدء خلقها ذكر وانثى)


          فى حالة الزنى يسمح بالطلاق على الا تتزوج بمطلق او مطلقة


          حتي وصف الزواج بان الرجل والمرأه جسدا واحده لا ينفي التعدد باي شكل من الاشكال

          لأ ينفى التعدد ( ويكونا الاثنان جسدا واحدا) بصيغة مثنى
          لو سمح بالتعدد لقال ( ويكون الكل جسد واحد) بصيغة جمع

          تعليق


          • #20
            المشاركة الأصلية بواسطة y@sser مشاهدة المشاركة
            بالنسبه للموضوع الاصلي
            في الحقيقه الرجل يمل من نفسه احياننا

            نعم ...

            الموضوع لا يحتاج دراسه اساسا ..واضح مثل عين الشمس ...

            سلامة عيونك من الشاشه

            تعليق


            • #21
              اعتقد انك وضعتي قبل هذا فيدو لوفاء سلطان التي تسب المسلمين
              وكتبتي سب واتهامات للرسول عليه الصلاة والسلام
              احمدي ربنا تماما ان العضويه ماذالت تعمل فنحن لا نحظي بربع الفرصه في الحوار عندما تكون الجهة الاخري هي صاحبة الامر


              انا وضعت فديو لوفاء سلطان لان اخ عضو وضع فيلم من قناة ديسكوفرى....
              والجهتان متناظرتان قناة ديسكوفرى قناة ملحدة لا تؤمن بالدين ...ووفاء سلطان تركت الاسلام ولا تعتنق اى دين

              وهل انا كتبت اتهامات وسب ؟؟؟ ام كلام من مراجع اسلاميه

              تعليق


              • #22
                veronica

                أنا هنا أظن إنك تتذكرني ؟؟؟

                رأيت إنني جرحت وتلفظتك عليكم بألفاظ في موضوع سابق ..... رغم إني لم أضف شيئا من عندي بل كله من كتابكم


                هل إشتريت النسخة الأجنبية التي طلبت منك أن تشتريها؟؟؟؟؟
                E=mc2

                تعليق


                • #23
                  بصوا انا بس عايز اقولك حاجه احنا الرجاله مش طايقين نفسنا مش بنطيق نفسا دقيتين على بعض هنطيق زوجاتنا يا عم و بس بقه بدل ما كل واحد متجوز فينا مراته تيجى تلاقيه بيقراء الموضوع ده و تبقى ليله مش فايته
                  بسم الله الرحمن الرحيم
                  (( يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي ))
                  صدق الله العظيم
                  اللهم ارحم امى و عافها و اعف عنها و اكرم نزلها و وسع مدخلها

                  تعليق


                  • #24
                    المشاركة الأصلية بواسطة veronica مشاهدة المشاركة
                    التعدد عمل شرير فى نظر المسيحيه لانه بينحط من ادميه الانسان ويقلل من شان سر الزواج
                    فالسر لو خرج بره اثنين لا يكون سرا


                    وهذا مما تقرا منه من سفر التكوين :
                    وحدث لما ابتدأ الناس يكثرون على الأرض، وولد لهم بنات

                    2 أن أبناء الله رأوا بنات الناس أنهن حسنات. فاتخذوا لأنفسهم نساء من كل ما اختاروا

                    ورأى الرب أن شر الإنسان قد كثر في الأرض، وأن كل تصور أفكار قلبه إنما هو شرير كل يوم

                    6 فحزن الرب أنه عمل الإنسان في الأرض، وتأسف في قلبه

                    7 فقال الرب: أمحو عن وجه الأرض الإنسان الذي خلقته، الإنسان مع بهائم ودبابات وطيور السماء، لأني حزنت أني عملتهم


                    والله رجع لمبدأ الخليقه حيث كان لنوح امرأة واحده
                    فتدخل الفلك أنت وبنوك وإمرأتك ونساء بنيك معك... فخرج نوح وبنوه وإمرأته ونساء بنيه معه" (15:8-18).

                    وكما كانت لنوح إمرأة واحدة كذلك كان بنوه لكل منهم إمرأة واحدة أيضاً: "وكان بنو نوح الذين خرجوا من الفلك ساما وحاما ويافث

                    " فى ذلك اليوم عينه دخل سام وحام ويافث بنو نوح وإمرأة نوح وثلاث نساء بنيه معه إلى الفلك" (تكوين13:7). بنفس شريعة " الزوجة الواحدة " جدد الله البشرية فى أيام نوح بينما كانت الأرض خالية – كما فى أيام آدم – وكان الله يريد أن يملأها.
                    كان الله يريد حقا أن تمتلئ الأرض وتعمر، ولكنه كان يريد أيضا أن يتم ذلك بطريقة مقدسة، تتفق و النظام الإلهى الذى وضعه للزواج منذ البدء، وهو قانون "الزوجة الواحدة".

                    وجاء المسيح ليجدد الطبيعة البشريه فيما لا يحمل مجالا للشك بتحريم التعدد
                    من انجيل متى:
                    : 3 و جاء اليه الفريسيون ليجربوه قائلين له هل يحل للرجل ان يطلق امراته لكل سبب

                    19: 4 فاجاب و قال لهم اما قراتم ان الذي خلق من البدء خلقهما ذكرا و انثى


                    ومن انجيل مرقس
                    فاجاب يسوع و قال لهم من اجل قساوة قلوبكم كتب لكم هذه الوصية

                    10: 6 و لكن من بدء الخليقة ذكرا و انثى خلقهما الله

                    10: 7 من اجل هذا يترك الرجل اباه و امه و يلتصق بامراته

                    10: 8 و يكون الاثنان جسدا واحدا اذا ليسا بعد اثنين بل جسد واحد

                    10: 9 فالذي جمعه الله لا يفرقه انسان


                    اشار الى منذ البدء(بدء الخليقة) كانا ذكرا واحدا وانثى واحدة ( ادم وحواء)
                    ومن هنا اشتقت جميع الكنائس تحريم التعدد والطلاق



                    اذاطلق رجل امرأته وتزوج باخري
                    كلام جميل ومقبول
                    طيب ماذا لو لم يطلقها اصلا !
                    ومن يتزوج مطلقه


                    ستجدي الحاله الاخري تقفز الي العقل مباشره
                    امرأه لم تتزوج ولم تطلق اصلا !!



                    اساسا لا يجوز له الزواج بمطلقة حيث يعترضه نص تحريم الطلاق(فالذي جمعه الله لا يفرقه انسان )
                    ولو مش مطلقة و عاوز يتجوز عليها يقف امامه نص تحريم التعدد ( اما سمعتم انه منذ البدء خلقها ذكر وانثى)


                    فى حالة الزنى يسمح بالطلاق على الا تتزوج بمطلق او مطلقة


                    حتي وصف الزواج بان الرجل والمرأه جسدا واحده لا ينفي التعدد باي شكل من الاشكال

                    لأ ينفى التعدد ( ويكونا الاثنان جسدا واحدا) بصيغة مثنى
                    لو سمح بالتعدد لقال ( ويكون الكل جسد واحد) بصيغة جمع
                    لا اعرف في الحقيقه كيف تحسبي الامور
                    هل لان نوح تزوج من امرائه واحده يجعل موسي خارج عن الامر ؟
                    هذا ليس دليل علي الاطلاق علي اي شيء
                    ............................
                    ولا حتي لان ادم واحواء اثنين فقط يلغي التعدد لان زواج الاخوه نفسه كان متاح في وقت من الاوقات
                    بمعني ان التشريع لم يكن نفسه في حالة بداء الخلق
                    لذالك لا نستطيع استنباط اي حكم بفلسفتنا الشخصيه
                    لابد ان يقول الله انه الغي هذا الامر
                    وبشكل مباشر
                    لا تحضري لي نصوص تتكلم عن الطلاق وواضح جدا من الامر ونقوم بتحويرها لتناسب شيء اخر
                    تقولي ان التعدد عمل شرير من وجهة نظر المسيحيه
                    اوكي
                    اين اجد هذا ؟
                    بلاد الكوارث
                    حيث جميع الشعب وجلاديه يبحثون عن العقل والقلب والشجاعه المفقودين
                    لكن للاسف لاوجود للساحر اوز
                    وتنتهي القصه بفقد الحذاء الاحمر
                    وتبقي اليس في بلاد الكوارث للابد

                    مدونتي

                    تعليق


                    • #25
                      تعدد الزوجات :

                      كان لدى سليمان الحكيم ألف زوجة ومحيظة كما يثبت هذه الحقيقة نصوص الكتاب المقدس الآتية :

                      (أ) " أحبَّ الملك سليمان نساء غريبة كثيرة … " ( سفر الملوك الأول 11 : 1 ) .

                      ويقول : " وكانت له سبع مائة من النساء السيدات وثلاث مائة من السراري فأمالت نساؤه قلبه " . ( سفر الملوك الأول 11 : 3 ) .

                      وهكذا ، لم يكتفوا بإثبات عدد نسائه عليه السلام ومحظياته بل أضافوا رأيهم في نبي من أنبياء الله عليهم السلام . قالوا " فأمالت نساؤه قلبه " . ولست أدري ما إذا كان أي رجل في العالم يحب مثل هذا الوصف ! عندما يميل نساء الرجل قلبه يكون هذا انتقاصاً من الرجولة ، فما بالنا بالنبوة ؟ وأين عصمة الأنبياء . لا عصمة للأنبياء في الكتاب المقدس !
                      E=mc2

                      تعليق


                      • #26
                        وهل انا كتبت اتهامات وسب ؟؟؟ ام كلام من مراجع اسلاميه
                        لا في الحقيقه كان سب

                        .....................
                        الفيديو الي وضعتيه لم يكن يناقش اي امر بل كان سب واضح بالطبع
                        بلاد الكوارث
                        حيث جميع الشعب وجلاديه يبحثون عن العقل والقلب والشجاعه المفقودين
                        لكن للاسف لاوجود للساحر اوز
                        وتنتهي القصه بفقد الحذاء الاحمر
                        وتبقي اليس في بلاد الكوارث للابد

                        مدونتي

                        تعليق


                        • #27
                          العرب وشبه الجزيرة العربية :

                          نجد بإنجيل النصارى ما يلي :

                          (‌أ) وحي من جهة بلاد العرب : يقول سفر أشعياء : " في الوعر في بلاد العرب تبيتين يا قوافل الفدّادين . هاتوا ماءً لملاقاة العطشان يا سكان أرض تَيْمَاء . وافوا الهارب بخبزه " . وطبعة كولينز الإنجليزية تُعَنْوِنْ هذا الجزء من التوراة بعنوان : العبء على الجزيرة العربية The Burden upon Arabia والعبء دون ريب هو عبء تبليغ رسالة الله إلى عموم البشر حيث يصرح سفر أشعياء هكذا أن الله سبحانه وتعالى قد ألقى هذا العبء على كاهل العرب . ( أشعياء 21 : 13 - 14 ) .

                          (‌ب) القرى التي يقيم قيدار بها : يقوم سفر أشعياء : " لترفع البرية ومدنها صوتها . الديار التي سكنها قيدار . لتترنم سكان سالع . من رؤوس الجبال ليهتفوا " … ( أشعياء 42 : 11 ) . ومن المعروف أن " قيدار " إنما هو عربي من نسل سيدنا إسماعيل عليه السلام ، وهو من أحد أجداد النبي صلى الله عليه وسلم .

                          (‌ج) جاء بسفر حزقيال : " العرب وكل رؤساء قيدار هم تجار يدك بالخرفان والكباش والأعتدة . في هذه كانوا تجارك " . ( حزقيال 27 : 21 ) .

                          (‌د) جاء بسفر التثنية إشارة إلى فتح مكة : " وهذه هي البركة التي بارك بها موسى رجل الله نبي إسرائيل قبل موته . فقال جاء الرب من سيناء وأشرق لهم من سعير وتلألأ من جبل فاران وأتى من ربوات القدس وعن يمينه نار شريعة لهم . ( ويلاحظ من يقارن الترجمة العربية لهذا النص بالترجمة الإنجليزية له أن الترجمة العربية قد أغفلت وأسقطت عن عمدٍ فيما نعتقد ، حتى لا يشير النص إلى فتح نبي الإسلام عليه السلام لمكة ، أغفلت الترجمة العربية لهذا النص وأسقطت تعبير : " ومعه عشرة آلاف قديس " ، وهو التعبير الذي يقابل قول النسخة الإنجليزية من الإنجيل : " And he came with ten thousand saints " أسقطت الترجمة العربية هذا التعبير الموجود بهذا النص من سفر التثنية : هل حذفه مترجم الإنجيل إلى العربية عن عمدٍ حتى لا يشير النص إلى فتح مكة ؟ أم : هل ابتدعه مترجم الكتاب المقدس إلى الإنجليزية ؟ قارنوا الترجمة العربية مع الترجمة الإنجليزية بهذا الموضع ، وقولوا لنا : لماذا أسقط مترجم الكتاب المقدس إلى اللغة العربية عشرة آلاف قديس ؟ ولماذا أثبتهم وذكرهم مترجم الكتاب المقدس إلى اللغة الإنجليزية ؟ ألا ينقلان عن أصل واحد ؟ والموضع الذي نرجو المقارنة فيه بين الترجمة العربية والترجمة الإنجليزية هو : " سفر التثنية – الأصحاح 33 - الجملتان الأولى والثانية ) .
                          E=mc2

                          تعليق


                          • #28
                            لو سمحت اخي فن بوي الموضوع مش حرب
                            فلا داعي للردود الطويله واعتقد ان فيرونكا تعرفها جيدا
                            بلاد الكوارث
                            حيث جميع الشعب وجلاديه يبحثون عن العقل والقلب والشجاعه المفقودين
                            لكن للاسف لاوجود للساحر اوز
                            وتنتهي القصه بفقد الحذاء الاحمر
                            وتبقي اليس في بلاد الكوارث للابد

                            مدونتي

                            تعليق


                            • #29
                              المشاركة الأصلية بواسطة y@sser مشاهدة المشاركة
                              لو سمحت اخي فن بوي الموضوع مش حرب
                              فلا داعي للردود الطويله واعتقد ان فيرونكا تعرفها جيدا

                              آسف أستاذ ياسر في الحقيقة هذا أو تلك لا أرحب بها وبأسلوبها في المنتدى أساسا
                              وبما إني لا أملك إخراجه من هنا وليس لي حق في ذلك

                              إلا إنني أريد منه أو منها أن تكسف على دمها شوية وتخرج من هنا ومتحاولش تدخل تاني وتتبع نفس الطريقة
                              ولو عايزه تستعرض الكتاب المقدس ما فيش مانع وأنا موجود ومتابع وأرجو الرد على كل ما أسألها فيه إجابة منطقية وليس كلام مثل الزنى الروحي وحي بألوهيته اللي قالتهم قبل كده بس قبل أي كلام تنزل تشتري النسخة الأجنبية
                              وحبذا لو نسخة الملك جميس والمفضلة لدى الكثيرين أو كولينز

                              E=mc2

                              تعليق


                              • #30
                                لكن التعدد بالعكس
                                بل واجد مباركه له وتوصيه علي الزوجه الاخري بالعدل بينها وبين الاولي !!
                                ....................

                                هل عندك نص كتابى يؤيد التوصيه على الزوجة الثانيه؟؟؟
                                ابسط مثال للزوجة الثانيه هى هاجر زوجة ابراهيم
                                لما كانت الغيرة تتملك من سارة لانها حبلى وستلد لابراهيم ابنا بدأت تضطهدها حتى هربت هاجر من وجه سارة سيدتها

                                8 وقال: يا هاجر جارية ساراي، من أين أتيت ؟ وإلى أين تذهبين ؟. فقالت: أنا هاربة من وجه مولاتي ساراي

                                9 فقال لها ملاك الرب : ارجعي إلى مولاتك واخضعي تحت يديها

                                والله يفضل ابن الزوجة الاولى(سارة) عن ابن الزوجة الثانية(هاجر)

                                وقال الله لإبراهيم : ساراي امرأتك لا تدعو اسمها ساراي، بل اسمها سارة

                                16 وأباركها وأعطيك أيضا منها ابنا. أباركها فتكون أمما، وملوك شعوب منها يكونون

                                17 فسقط إبراهيم على وجهه وضحك، وقال في قلبه: هل يولد لابن مئة سنة ؟ وهل تلد سارة وهي بنت تسعين سنة

                                18 وقال إبراهيم لله: ليت إسماعيل يعيش أمامك

                                19 فقال الله: بل سارة امرأتك تلد لك ابنا وتدعو اسمه إسحاق. وأقيم عهدي معه عهدا أبديا لنسله من بعده

                                20 وأما إسماعيل فقد سمعت لك فيه. ها أنا أباركه وأثمره وأكثره كثيرا جدا. اثني عشر رئيسا يلد، وأجعله أمة كبيرة

                                21 ولكن عهدي أقيمه مع إسحاق الذي تلده لك سارة في هذا الوقت في السنة الآتية


                                بالرغم من ان اسماعيل هو البكر الا ان الله اقام عهده مع اسحاق

                                تعليق

                                يعمل...
                                X