1- هو مقدار عكس الاجسام للاشعه الساقطه عليها
2- قيمة اضائه المشهد 1
3- قيمة اضائه المشهد 2
4- قيمة تشبع المشهد بالاضائه
5- تحديد قيمة معالجة المشهد وعدم ظهور leaks في المشهد
6- قيمة دقة الـ GI تؤثر على الوقت لكن لا تؤثر بشكل كبير بالجوده
7- قيمة معالجة المربعات اللتي تظهر في عمليه الرندر في حال تفعيل الـ GI او ما يعرف باسم (interpolation )
8- نعومة الـ interpolation في المشهد ( يوثر على نعومة المشهد ويبينه اكثر نظافه وبدون فليكر )
9- الـ cache هو النقاط اللتي تظهر في عمليه الرندر - وفي هذا الخيار يتيح لك زيادتها او انقاصها .. يؤثر على التفاصيل البسيطه في المشهد بشكل جميل
10- مهمه جدا بالنسبه للخطوه رقم 5 .. فائدتها انها تقوم بعمل تنعيم للسامبلز الخاصه بالـ GI
11- افضل واقوى حل للقضاء على التشوهات الناتجه من الـ gi
12- لاعادة تنعيم الـ records الخاصه بالـ gi صوره *http://img811.imageshack.us/i/recorddensity.png/
13- اداه مهمه جدا جدا في اظهار التفاصيل بعد تفعيل GI لانه يفقد بعض المجسمات تفاصيلها الدقيقه
14- مهم جدا جدا جدا جدا جدا في اعمال الانيميشن المستخدم فيها GI لانه يحافظ على نعومة المشهد وعدم ظهور فليكر او نويز في الانيميشن .. وهو كذلك يخفف عن الرام في حمل ملف الجي اي الناتج
15- اغلب الاعدادات غير مهمه جدا لكن بعضها مثل الجلوسينس خاص بالخامات واخرى بالاضائه وتاثيراتها مثل انكسار الضوء
للعلم يوجد في بعض الخيارات قوائم منسدله لم اقم بشرحها نظرا لضيق الوقت وعدم اهميتها بشكل كبير .. لكن يمكنكم
ياريت تحاولو تلعبوا في الخيارات دي كمان ولا تكتفوا بالقراءه عشان تعرفوا خبايا الرندر بتاعنا .. وتذكروا دائما ان النجاح هو 90% تجربه و 10% قواعد وحظ
تمام فرضيتك صحيحه يا ابو سعد وفعلا بتقل الاضائه كتير بس مش عايزين نسبق الاحداث لاننا هنعمل تقوية للاضائه فيها بعد في الـبوست برودكشن وكمان هنعمل شغل في color correction filter في السينما
يوظح الفرق ( عند الدخول الى غرفة تقريبا مظلمة في النهار
ووجود نافذة يدخل من خلالها نور الشمس ..
..
باستخدام الكمرا - او كمرا الجوال ايضا
اولا قد ترا بعينك تقريبا النور متوازن وترا بوضوح خراج النافذة وفي نفس الوقت داخل الغرفة
لكن عند استخدام الكمرا
1 عند التوجيه الى النافذه ( التوجيه الى التعريض العالي ) تكون الصورة واضحة لخارج الغرفة ومظلم الداخلي
2 عند توجية حساس الكمرا ( مقياس الضوء - عادة في منتصف الصورة لبعض الكمرات ) عن توجيهه الى دجاخل الغرفة
تكون الصورة واضحه لداخل وغرفة ووجود نور عالي للنافذة وخارج الغرفة
...
في هذه الحالة يتغلب المصور على هذه المشكلة بعدة طرق :
منها :
1 وضع اضائات داخل الغرفة موازنة لاضائة الشمس في النافذة
2 او اخذ ثلاث صور او اكثر بعرضات مختلفة مايسمى بـ hdr High Dynamic Range ودمجت بواسطة برنامج
طيب شوف اخي الفرضية التالية :
( فرضية وليست نظرية - يعني قابلة لأن تكون خطأ )
في البداية كان عندي لبس عند عمل الرند بـ gi
وطلبت عدم وجود لسعات ضوء ( تعرف عند المصورين بــ التعريض العالي )
وبما ان العمل خالي من الخامات ( الخامات الافتراضية هي المجودة )
وهي تقريبا تعتبر خامة بيضاء
عند وضع اضاءة الشمس يكون العمل انعكاسة عالي
وهو امر طبيعي لأن الخامة البيضاء انعكاسها عالي
وعند وزن الاضائة ( تقيليل الاضاءة لتقيل اللسعات ) قد تكون الاضائة منخفضة بعد وضع الخامات
قد لاحظت في بعض الاعمال - خاصة في التاميم المعتمدة على اضائة الشمس
عند عرض المصم العمل بدون خامات يكون العمل يحتوي على كثير من لسعات الضوء !
??
معك حق اخي الكريم لكن زيادة الضوء او نقصانه ليس بمشكل
المشكل الحقيقي في توزيع الاضاءة و ضبطها
وكذلك تفعيل الجي اي بالقيم المناسبة للوصول للواقعية باقل اعدادات و ربحا للوقت و كذلك تحمل الجهاز تلك الاعدادات
هذا ما نسعى اليه اخي الكريم
شكرا لك على المعلومات الجيدة
بالنسب للفوتوغرافيا فبدون عمل تطبيقي لها يمكن اخذ خبرة
وذلك باخذ صور للفوتوجرافرز المتميزين
دراسة نقاط التلاشي لكل تصميم لمعرف اسرار اخذ المشاهد لان هناك تصاميم لها اكتر من نقطة تلاشي في التصميم الواحد و هذا يعتمد على احترافية المصور و احنا رح نجي لكل وجع الراس من الاخر و نقوم بدراسة المشاهد ^^
اتمنى ان اكون قد افدتكم ولو بالقليل
كل هذا و الله اعلم
دمتم بود كمال
hالحمد لله استفدنا فائده عظييييمه
وانته لسه يا نادر ما نزلت شرح الجي اي
امال لو نزلته حنعمل ايييييه !!
بالتوفيق للجميع
على فكره دخولي قليل بسبب الدراااسه اجارنا الله واياكم خخخخ
تعليق