Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص

رثاء

‏خالص العزاء والمواساه في وفاة العضو القدير الأخ ياسر ياسين رحمه الله

https://www.maxforums.net/node/3676654
شاهد أكثر
شاهد أقل

فشل vary rt

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #61
    مشكورين على المناقشة المفيدة ..
    هنا تجد الديكورات الحديثة

    تعليق


    • #62
      بعد تجربة المشهد هذه تجربتي
      الصورة التي على اليسار هي للمنتال راي
      الصورة على اليمين هي على i ray


      Uploaded with ImageShack.us
      زمن الريندر للصورة على المنتال راي هو 1.43 ثانية بدون حفظ حسابات الفاينل جازر مع مساعدة جهازين آخرين جميع الأجهزة بمعالجات q 8300
      الريندر على الـ i ray وضعته على زمن 10 دقائق والنويز مازل منتشر بكثرة واعتقد انه حتى يصبح النويز مقبول يحتاج إلى 15 إلى 20 دقيقة حتى تصبح جودة الصورة مقبولة كرت الشاشة المستخدم gtx 470
      الريندر على 100 passes أخذ 38 ثانية


      تعليق


      • #63
        المشاركة الأصلية بواسطة vortexx مشاهدة المشاركة
        ال photometric freelight مصنوع أساسا لذلك الإستخدام من قبل ان توجد ال mr portal اساسا ،وكذلك يمكنك استخدام plane geometry مع self illumination ،لا أدرى لماذا تترك الأنسب والأكثر مرونه فى التحكم وتريد ان تستخدم mr portal ???

        سؤال بسيط حضرتك تستخدم او تتعامل مع الماكس ولا من بعيد لبعيد


        نظرا لطول وقت الرندر فى الحسابات الصحيحه فيزيائيا كما يحدث مع ماكسويل ومايشبهه فتلجأ الشركات مثل mental images و chaos group وغيرهم إلى استخدام طرق تقريبيه وليست صحيحه 100% للحصول على رندر سريع ، تلك الطرق التقريبيه مع خبره وفهم عميق من المستخدم والكثير من الوقت فى اعداد المشهد يمكن الوصول الى صورة قريبه من الحسابات الصحيحه فيزيائيا وليست صحيحه 100%، فى مقابل ذلك يمكن لمستخدم مبتدىء استخدام ماكسويل أو انديجو أو أوكتين وبدون الحاجه لأى فهم أو وقت للإعداد الوصول الى صورة واقعيه وصحيحه 100%.
        يمكن القيام بنفس ذلك الأمر من خلال ال brute force mode سواء داخل مينتال راى أو فيراى وستكون النتيجه صحيحه فيزيائا وبدون الحاجه أيضا اللى الكثير من الإعدادات وذلك مقابل وقت طويل مثله مثل ماكسويل انديجو اوكتين .. إلخ.
        لا اعلم لما أشعر عندما تقول الحسابات الصحيحة فيزيائياً اشعر وكأن النتائج التي كانت تظهر قبل ظهور gpu render وكأنها خاطئة تماماً وغير صحيحة ومتنيلة بستين نيلة ، لا هي صحيحة وقريبة للواقع بنسبة كبيرة جداً جداً وأي شخص لديه الخبرة في الريندر انجن الخاص به لا يحتاج للكثير من الوقت للحصول على إعدادات مناسبة للمشهد الذي يعمل عليه .
        وشخصياً افضل نتيجة قريبة للواقع بنسبة 99% بزمن ريندر معقول ومقبول في حال عمل ريندر انيميشن على نتيجة 100% للواقع وبزمن ريندر خيالي ولو فكرت اعمل ريندر انيميشن تبقى الفكرة كارثة .
        ممكن بعد سنة او اثنتين اغير رأي لكن لهذه الفترة ارى الزمن الذي يمنحه الـ i ray لنتيجة مقبولة وخالية من النويس زمن خيالي وإن اردت جعلها مقبولة فعلي إضافة 8 كروت من الفئة العليا وهذه تكلفة خيالية في الوقت الحاضر


        أنا لست خبيرا والأمر لا يحتاج إلى شرح ، حمل المشهد الموجود فى هذا الموضوع :
        http://forums.cgsociety.org/showthre...4&page=1&pp=15

        بعد ذلك استخدم مينتال راى على ال brute force mode مع اعدادات سامبلينج جيده بالطبع وانظر كم ستحتاج من الوقت
        استخدم iray للرندر من خلال ال cpu فقط لنفس مدة الصورة الأولى وانظر إلى فرق الجوده خلال نفس الوقت
        استخدم iray للرندر من خلال ال gpu فقط لنفس مدة الصورة الأولى وانظر لفرق الجودة بينها وبين سابقتيها
        استخدم iray للرندر من خلال ال cpu وال gpu معا حتى تصل لنفس جودة الصورة الأولى وأوقفه وأنظر الى وقت الصورتين وأخبرنا بهم.

        كذلك يمكنك مراجعة تجارب الأشخاص فى نفس الموضوع ومشاهدة صور كل منهم وملاحظة فرق سرعة ال gpu عن ال cpu داخل iray.

        نفس المشهد على جهاز العمل عندى على 100 passes
        اعطى الوقت التالى:
        CPU: 2:28
        GPU:1:11
        CPU+GPU: 1:00
        ...........................................................


        تعليق


        • #64
          المشاركة الأصلية بواسطة yaman مشاهدة المشاركة
          ...........................................................
          نعم يا أخى أنا أستخدم الماكس منذ زمن طويل، إيه وجه إعتراضك على الكلام اللى قلته ؟؟

          بالنسبه للصورة اللى عملتها على مينتال راى رغم ان حجمها صغير إلا إن واضح فيها تماما الاوبتمايزيشن (إنت متأكد إنك بتعرف تعمل path tracing على مينتال راى ، وعملت الصورة عن طريقه ؟؟ )
          لأن المنطق الرياضى بيقول غير كده تماما !!!

          أما بالنسبه للوقت الخيالى اللى بتتكلم عنه هل دقيقه لكل فريم هنا وقت خيالى زى مابتقول ؟؟


          اذا كان عاجبك النتائج التقريبيه للرندر وشغلك مش محتاج اكتر من كده فاده طبيعى بس متدخلش فى مقارنات بشكل غير علمى ومتقيسش الامور من خلال احتياجك الشخصى وتجاربك المغلوطه.

          تعليق


          • #65
            هذه بعض تجارب "جيف باتتون" لiray













            تعليق


            • #66
              المشاركة الأصلية بواسطة vortexx مشاهدة المشاركة
              نعم يا أخى أنا أستخدم الماكس منذ زمن طويل، إيه وجه إعتراضك على الكلام اللى قلته ؟؟

              بالنسبه للصورة اللى عملتها على مينتال راى رغم ان حجمها صغير إلا إن واضح فيها تماما الاوبتمايزيشن (إنت متأكد إنك بتعرف تعمل path tracing على مينتال راى ، وعملت الصورة عن طريقه ؟؟ )
              لأن المنطق الرياضى بيقول غير كده تماما !!!

              أما بالنسبه للوقت الخيالى اللى بتتكلم عنه هل دقيقه لكل فريم هنا وقت خيالى زى مابتقول ؟؟


              اذا كان عاجبك النتائج التقريبيه للرندر وشغلك مش محتاج اكتر من كده فاده طبيعى بس متدخلش فى مقارنات بشكل غير علمى ومتقيسش الامور من خلال احتياجك الشخصى وتجاربك المغلوطه.
              س : ما هو سعر كلاً من كرتي Tesla 2050 and Quadro 5000 .
              س : هل يوجد في هذا المشهد اي خامات بها إنعكاسات غير خامة الأرضية والباقي ابيض في ابيض
              س :ما هو المنطق الغير رياضي الذي تجده في الصورة التي وضعتها و ماذا يقول المنطق الرياضي الصحيح
              وهل من الممكن ان تشرح بالتفصيل ما الذي تقصده بالمقارنات العلمية واين هي التجارب المغلوطة التي قمت بها
              حجم الصورة ليس بالصغير [ 2560*1024 ] قم بحفظها على جهازك وكبرها من خلال مستعرض الصور ، كما ان الصورة هي من الماكس مباشرة لم يدخل عليها اي تحسين أو تلاعب .


              تعليق


              • #67
                المشاركة الأصلية بواسطة yaman مشاهدة المشاركة
                س : ما هو سعر كلاً من كرتي Tesla 2050 and Quadro 5000 .
                س : هل يوجد في هذا المشهد اي خامات بها إنعكاسات غير خامة الأرضية والباقي ابيض في ابيض
                س :ما هو المنطق الغير رياضي الذي تجده في الصورة التي وضعتها و ماذا يقول المنطق الرياضي الصحيح
                وهل من الممكن ان تشرح بالتفصيل ما الذي تقصده بالمقارنات العلمية واين هي التجارب المغلوطة التي قمت بها
                حجم الصورة ليس بالصغير [ 2560*1024 ] قم بحفظها على جهازك وكبرها من خلال مستعرض الصور ، كما ان الصورة هي من الماكس مباشرة لم يدخل عليها اي تحسين أو تلاعب .
                بالنسبه لسعر الكرتين:-
                Quadro 5000: $1,779.99
                Tesla 2050: $2,499.99

                لكن GTX 470 يعطى أداء افضل منهما مقابل سعر : $259.99
                يعنى بتكلفة 500 دولار تحصل على كارتين 470 يعطوك أداء رندر افضل من الكارتين الإحترافيين السابقين ، الكلام ده كلام jeff patton صاحب الفيديو وصاحب الكارتين اللى بتسأل عنهم وعنده GTX 470 أيضا.

                بالنسبه لسؤالك عن الإنعكاسات فى الفيديو الخامات كلها ريفليكتيف وواضحه على الكراسى والترابيزات ومش محتاجه سؤال

                المنطق الرياضى بيقول 4 أنوية X ثلاثة معالجات X قدرة معالجة 2.5 جيجا = 30 جيجا هيرتز إجمالى قدرة معالجة

                GTX 470 = 448 CUDA cores (core clock: 1215 MHz)
                يبقى المنطق الرياضى بيقول 448 أنويه X قدرة معالجة 1.2 = 537.6 جيجا هيرتز قدرة معالجة
                يعنى لو عزلنا الأمور الأخرى كسرعة النواقل والأمور الخاصه بالذاكره والتصحيح والكاش وقارنا بين قدرة معالجة نقيه ستكون بالتقريب
                18 : 1 بمعنى أن كارتك ال 470 لدية قوة معالجة أقوى 18 مره من الأجهزه الثلاثة اللتى تستخدمها
                بإدخال عوامل السرعه الأخرى للمعادله بالتأكيد ستتغير النسبه لكن بلا شك فى كل الأحوال فى صالح ال gpu بفارق كبير

                وانت تقول عكس ذلك أن قوة معالجة الثلاثة معالجات أفضل من ال GTX عشرات المرات وذلك مايتنافى مع المنطق الرياضى.
                بالتاكيد كل ماقمت به approximate render و ليس physical accurate render فكانت النتيجه الكثير جدا من الحسابات لل gpu مقابل القليل جدا من الحسابات لل cpu.
                فأنجزها ال cpu أسرع ، لذلك تبدو الإضائه والظلال فى الصورة optimized ، وليس معنى optimized انك قمت بتعديل يدوى عليها كما فهمت بل معناها انه optimized render أو biased render أو not correct render يعنى الأوبتمايزيشن من منتال راى نفسه مش منك انت.

                انا اتكلم عن حجم صورة الرندر وليس البرنتد سكرين رغم انها صغيره والمفروض أن لاتظهر عيوبها إلا انها واضحه جليا ان الظلال not correct.

                بخصوص المقارنات الغير علميه أخرها طلبت منك path traced render من منتال راى فقمت ب biased رندر وتقارن وقته بوقت unbiased

                سؤالى ثانية هل تعلم كيف تقوم ب path tracing render من منتال راى ؟؟؟؟؟؟

                تعليق


                • #68
                  شخصياً لا اعلم لما ترفض ان تصدق ان المنتال راي بالمعالجات الثلاثة اسرع من الريندر عن طريق gpu
                  انا أعدت الريندر مرة اخرى بالمنتال راي وبدقة عرض كبيرة 1280*720
                  الصورة الأولى من الـ iray مدرة الريندر عشر دقائق وكما هو ملاحظ النويز ومنتشر وبشكل كبير جداً جداً
                  ومرة اخرى نوع الكرت المستخدم gtx 470

                  الصورة الثانية الريندر عن طريق الـ المنتال راي نوع المعالجات المستخدمة q8500 عدد ثلاثة
                  مدة الريندر 5.02 ثانية النويز يكاد لا يذكر بإستثناء االسقف منتشر بشكل طفيف

                  المشهد المعمول له ريندر عن طريق الـ i ray كما هو تماماً مثل ما هو مطلوب من الموضوع فقط عمل ريندر [ أي بدون اي تغيير مطلقاً ]
                  المشهد المعمول له ريندر عن طريق المنتال راي لم اضع إلا الـ Mr protal فقط لتوجيه الأشعة الصادرة عن ضوء الشمس للداخل بشكل صحيح وضبط الإكسبوجر كنتورل بما يناسب المشهد والريندر المستخدم الفاينل كثر والـ ipl
                  حسناً الآن لنرى مالذي يستطيع الـ iray عمله في الخمس دقائق


                  Uploaded with ImageShack.us
                  النتيجة نويز زيادة
                  وبحسبة بسيطة ارى انه حتى احصل على زمن ريندر كما لدى المعالجات احتاج ما بين 3-4 اربعة للوصول إلى زمن قريب من 5 دقائق
                  طبعاً الرقم سوف يكون مختلف لو الإضاءة مباشرة الإختلاف سوف يكون اكبر والكفة ترجح للـ i ray
                  ولو عندك غير هذا الكلام وغير أرقام حبذا لو ترفقها ويفضل ان تكون عن تجربة شخصية [ وبلاش الكلام النظري والفرضيات ]
                  أما سؤالك عن الـ path tracing render
                  انت تقصد المعادلة الشغال عليها الإضاءة
                  ام تحسين جودة المشهد تدريجياً وذلك بتتبع الإضاءة والتخلص من النويز
                  للتنويه فقط السيارة التي باللون الأزرق الفاتح هذه ريندر فيراي 2 بخامة الـ car paint
                  تحياتي


                  تعليق


                  • #69
                    ولله يا yaman قلت له كده و هو مش مصدق فسيبوا لو هوه عايز يصدق ان vray rt او gpu iray اسرع من cpu يصدق لان الكلام معاه لا ياتى بنتيجه والمشكله ان الواحد بيجيب صور و فديوهات توكد ذلك و هو مش بيجيب اى دليل على كلامه الى حفظه من موقع وبيقول انه خبير فى الرندر

                    تعليق


                    • #70
                      انا بكلم نفسى على فكره بقالى اسبوع

                      تعليق


                      • #71
                        اللى عايز يعرف يعنى ايه path tracing يفتح جوجل ويشوف
                        واللى عايز يفهم يفهم واللى مش عايز يفهم هو حر

                        السلام عليكم.

                        تعليق


                        • #72
                          المشاركة الأصلية بواسطة blackvirus مشاهدة المشاركة
                          ولله يا yaman قلت له كده و هو مش مصدق فسيبوا لو هوه عايز يصدق ان vray rt او gpu iray اسرع من cpu يصدق لان الكلام معاه لا ياتى بنتيجه والمشكله ان الواحد بيجيب صور و فديوهات توكد ذلك و هو مش بيجيب اى دليل على كلامه الى حفظه من موقع وبيقول انه خبير فى الرندر
                          حقيقى بضحك لما بقرأ كلامك

                          تعليق


                          • #73
                            ياجماعه ايه اللى وصل الامور لكده احنا بنتناقش عادى جدا والاختلاف فى الراى لا يفسد فى الود قضيه .وبصراجه النقاش فى الموضوع ده ممتع جدا وفى ناس كتير استفادت منه انا واحد منهم
                            ما يمكن للعقل البشري إستيعابه .. والأيمان به ......يمكن تحقيقه

                            تعليق


                            • #74
                              المشاركة الأصلية بواسطة vortexx مشاهدة المشاركة
                              اللى عايز يعرف يعنى ايه path tracing يفتح جوجل ويشوف
                              واللى عايز يفهم يفهم واللى مش عايز يفهم هو حر

                              السلام عليكم.
                              لا تزعل انا لم اسمع بمصطلح path tracing إلا منك ، ولو انها بعد البحث في جوجل وجدتها لا تمت للموضوع بصلة لا من قريب او بعيد
                              لكن على العموم هذا ليس بموضوعنا في الوقت الحالي وحتى نبقى في نفس الموضوع
                              انت بتقول ان الـ iray اسرع من المنتال راي بخمسة إلى سبعة اضعاف كلام جميل
                              هل لك ان تدعم كلامك بحجة واضحة وعن تجربتك الشخصية وعلى نفس المشهد بشرط ان تبقي على الخامات بدون اي تغيير في إعدادتها سواءً في قيمة الإنعكاس او الجلونسس
                              وتذكر زمن الريندر الذي وصلت إليه بكمية نويز قليلة جداً هو 5 دقائق بمعالج رباعي النواة 2.5 *4*3 والتفوق على حساباتك الخاصة لكرت الشاشة بـ18 : 1 وشخصياً ارضى برقم 4.50 ثانية للـ i ray
                              لإنه منذ يومين انت تدعم كلامك بالفرضيات والكلام النظري وانا ادعم كلامي بالتطبيق فهل لك ان ترينا مالذي تستطيع عمله وكيف من الممكن ان نصل إلى رقم من خمسة إلى سبعة اضعاف في المشهد الداخلي الذي وضعت رابطه
                              التعديل الأخير تم بواسطة yaman; 25 / 12 / 2010, 07:34 PM.


                              تعليق


                              • #75
                                مشكورين جميعاً واتمنى ان يستمر هذا النقاش العلمي .. وهناك الكثيرون مثلي يتابعون هذا الموضوع للاستفادة
                                عندي سؤال للاخ vortexx
                                لو تتكرم بمثال او صورة تكون فيها الحسابات غير فيزيائية او غير صحيحة مع شرح بسيط عليها
                                وفي حال انا استخدم الفي ري العادي هل هناك قيم معينة لجعل الحسابات فيها اقرب للصحيحة... ام زيادة القيم والدقة بشكل عام يقربني الى النتيجة الصحيحة؟!
                                هنا تجد الديكورات الحديثة

                                تعليق

                                يعمل...
                                X