Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص

رثاء

‏خالص العزاء والمواساه في وفاة العضو القدير الأخ ياسر ياسين رحمه الله

https://www.maxforums.net/node/3676654
شاهد أكثر
شاهد أقل

زلزال اليابان

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #91
    المشاركة الأصلية بواسطة عَم شنبو مشاهدة المشاركة
    انا لله وانا اليه راجعون .. انظر اين كان الموضوع

    واين اصبح ! ...
    عَم شنبو

    راح أشتكيهم عليك يقولوا انا اشمت في اليابانين

    وأن شاء الله أصبح الموضوع أكثر فائدة ليش الزعل؟؟

    وشكرا
    اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بِكَ أنْ أُشْرِكَ بِكَ وأنَا أعْلَمُ، وأسْتَغْفِرُكَ لِـمَا لا أعْلَمُ


    ربي اغفر لى ولوالدى وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الاحياء منهم والاموات

    تعليق


    • #92
      المشاركة الأصلية بواسطة Ammar.kh مشاهدة المشاركة
      لو ان هذا الزلزال اصاب بلاد المسلمين لا اعتقد ان اليابانين الكفار سيفرحون بل سيرسلون مساعدات طبية عاجلة لنا
      لماذا نشمت بهم اذا
      اعتقد انا هكذا نشوه صورة الاسلام و ننفر المشركين من ديننا الحنيف
      +1
      ان شاء الله سأدعو لليابان في صلاتي
      الحكمة هي أن تعرف أنك لا تعرف وأن لا تكابر أمام ما تجهل وأن تتواضع في ما تعرف

      تعليق


      • #93
        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

        الدعاء على الكفار وارد عن الرسول صلى الله عليه وسلم ... ولكن دعائه ماكان على عامة الكفار
        بس كان على المعتدين على حسب علمي ... والله اعلم ...
        وكان الرسول صلى الله عليه وسلم .... يدعو بالهداية كما ذكر بعض الاعضاء
        اللهم اهد دوسا اللهم اهد ثقيفا ... اللهم اهدي واصلح اليهود ... اللهم اهدي اليابان !

        - قال ابن تيمية: 8/336 : دعاء نوح على أهل الأرض بالهلاك كان بعد أن أعلمه الله أنه لن يؤمن من قومك إلا من قد آمن
        هل علمنا نحنا باليابانيين ؟؟

        - قال الشيخ الفوزان : المشروع في القنوت وغيره الدعاء على المعتدين من الكفار على المسلمين، لأن النبي صلى الله عليه وسلم لما قَنَتَ يدعو على الكفار خَصَّ المعتدين منهم ولم يدع على جميعهم فقال: اللهم العن فلاناً وفلاناً والقبيلة الفلانية ولم يعمم الكفار

        - قال العلامة ابن عثيمين رحمه الله في شرح كتاب التوحيد عند : باب قوله تعالى ( أَيُشْرِكُونَ مَا لاَ يَخْلُقُ شَيْئاً وَهُمْ يُخْلَقُونَ )[ الأعراف191] :
        أما الدعاء بالهلاك لعموم الكفار، فإنه محل نظر، ولهذا لم يدع النبي صلى الله عليه وسلم على قريش بالهلاك، بل قال: "اللهم! عليك بهم، اللهم ! اجعلها عليهم سنين كسني يوسف"، وهذا دعاء عليهم بالتضييق، والتضييق قد يكون من مصلحة الظالم بحيث يرجع إلى الله عن ظلمه

        اللهم اهدي الكفار ... ودمر كل عدو للاسلام والمسلمين

        تعليق


        • #94
          الشيخ الفوزان :
          هدي النبي صلى الله عليه وسلم وهدي الصحابة في دعائهم على الكفار أن يكون دعاءً خاصاً على المعتدي، على الظالم، على من حارب الإسلام وأهله، كما في دعاء عمر في القنوت: اللهم عليك بكفرة أهل الكتاب الذين يصدون عن دينك ويقاتلون أولياءك، .(رواه البيهقي في السنن2/210)، أما الدعاء على اليهود والنصارى جميعاً بالإستئصال ، فإنه لا يجوز شرعاً. وهو من الاعتداء في الدعاء

          تعليق


          • #95
            الشيخ الفوزان :
            هدي النبي صلى الله عليه وسلم وهدي الصحابة في دعائهم على الكفار أن يكون دعاءً خاصاً على المعتدي، على الظالم، على من حارب الإسلام وأهله، كما في دعاء عمر في القنوت: اللهم عليك بكفرة أهل الكتاب الذين يصدون عن دينك ويقاتلون أولياءك، .(رواه البيهقي في السنن2/210)، أما الدعاء على اليهود والنصارى جميعاً بالإستئصال ، فإنه لا يجوز شرعاً. وهو من الاعتداء في الدعاء
            بارك الله فيك اخي الحبيب
            هذا ما كنت اريده كلام من اهل العلم مقرون بالادلة
            واستغفر الله ، لا اله الانت سبحانك اني كنت من الظالمين
            فجزاك الله خيرا لو تتكرم وتعطينا المصادر

            تعليق


            • #96
              وجدت الوضوع على شبكة سحاب السلفية
              الرابط

              تعليق


              • #97
                فقط توجد مناقشة لكلام الشيخ محمد بن أحمد الفيفي وجدتها على شبكة الآجري وفيها رد وافي ايضا يستحق القراءة :

                http://www.ajurry.com/vb/showthread.php?t=2380

                وهذا شيء مما جاء فيها ويرجى قراءة بقية البحث لكل باحث عن الحق :

                الدعاء على الكافرين بالتعميم جائز ، فيدعى عليهم بالهلاك فإن

                في هلاك الكافر صلاحا للعباد والبلاد ، فإن رجي هداية بعضهم

                دعي لهم بالهداية ، وقد جاءت السنة بهذا وبهذا :

                فبوب البخاري في كتاب الدعوات من صحيحه : [ باب الدعاء

                على المشركين ] و [باب الدعاء علىالمشركين] ، و في كتاب

                الاستسقاء نحوه .

                ولقد استنبط الحافظ في الفتح 7/384 الدعاء على المشركين

                بالتعميم من قصة خبيب بن عدي رضي الله عنه ، حيث دعا

                فقال : " اللهم احصهم عددا، واقتلهم بددا ، ولا تبق منهم أحدا " ؛

                وهي دعوة في زمن الوحي ولم تُنكر ، والعبرة بعموم لفظها لا

                بخصوص سببها .

                وفيقول الله تعالى : {{ وقال نوح رب لا تذر على الأرض من

                الكافرين ديارا ، إنك إنتذرهم يضلوا عبادك ولا يلدوا إلا فاجرا

                كفارا }}. نصٌ على أن هذه الدعوة من شرع نوح، ولذا استجابها

                الله عزوجل ، ولو كانت خطيئة أو تعديا لبين الله تعالى ذلك ،

                ولم يقره على الخطأ ، كما هو الحال في معاتبة الله له لما دعا

                لولده ، وأما إخباره سبحانه لنوح بأنه لن يومن غير من آمن

                فليس فيه أنه لو لم يخبره سبحانه لما جاز له الدعاء فلا تلازم

                بين الأمر الشرعي والأمر الكوني كما سيأتي،

                وقد حرر الحافظ ابن حجر في " الفتح " أن نوحا يعتذر يوم

                الموقف بأمرين :

                الأول : أنه استنفد الدعوة التي له ، إذ كل نبي له دعوة مستجابة

                ، ولذا قال : إنه كانت لي دعوة دعوتها على قومي .

                ثانيا : دعاؤه لابنه ، وهذه هي الخطيئة التي أشار إليها في

                حديث أنس رضيالله عنه . ................ اكمل قراءة المقال من الرابط في الأعلى
                وجاري قراءة المقالين حتى ارى ايهما اقرب للحق في نظري والله اعلم

                تعليق


                • #98
                  وياريت لو تكون الردود بأسلوب اخونا ارتري جزاه الله خيرا

                  تعليق


                  • #99
                    المشاركة الأصلية بواسطة Mbmt13390 مشاهدة المشاركة
                    سبحان الله فعلا انك جاهل يا اخي هذا العناد والكبر تسؤل عنه يوم القيامة

                    قلت اعتذر ان فهم من كلامي شماتة
                    ولكن اصل كلامي هو الدعاء عليهم وانتم انتقدم علي الدعاء
                    ودخلنا في حوار طوير بعدما اثبت انهم كفار

                    وان اردت الرد على فرد على النبي صلى الله عليه وسلم في دعاءه على المشركين في القنوت
                    رد على الصحابي الذي دعى على كفار قريش اللهم احصهم عددا واقتلهم بددا ولاتغادر منهم احدا
                    رد على نبي الله نوح لما دعى على قومه ثم قوم لوط وعاد وثمود

                    من يتهرب من الاجابة انا ام انت ؟؟
                    ليس العيب ان تتراجع في كلامك ولكن العيب هذا التهرب المعيب
                    ان كان الدعاء على الكافر لست انا او انت من يتكلم اذا لماذا تنكر من الاول
                    ام هو حب الجدال والمراء فقط

                    واسمحلي فعلا انك تهرف بما لاتعرف وتأكد ان كلامك هو طعن في رسول الله الذي دعا على الكفار
                    وطعن في الصحابة وطعن في الانبياء الذين دعوا على اقوامهم ولو لم تقصد فأنت تعارض شيء
                    جاء به الانبياء واولهم نبينا محمد صلى الله عليه وسلم وصحابته يعني نقتلهم في الجهاد يجوز وندعوا عليهم لايجوز
                    اياك اخي فانك تنطق كلمة تهوي بك في النار احذر وكن رجلا وتصرف كما تصرف الاخ AL@@RD الذي قال لا اعرف
                    وربما اخطات ولكن الكبر والغرور والجهل المركب يمنعك من ذلك

                    واقرأ رد الاخ seigher ممكن تفهم


                    ورجاءا كفاك لعبا على اسطوانة الشماتة فقد انتهت صلاحيتها في نقاشنا
                    اعتقد الأخ ارتري رد عليك بطريقة أفضل مني فجزيت خيرا يا إرتري .
                    منذ البداية كنت اريد التفريق بين معتدي ومسالم , فما ذنب الأسرة العراقية القابعة في منزلها إذا ما قام الجيش العراقي بالاعتداء بأمر من ولي جائر ؟
                    فأنت كنت تضعهم جميعاً في سلة واحده بلا تفريق لتعمم عليهم حكما معيناً , فهل في هذا عدل ؟
                    قصة خبيب رضي الله عنه , كما فهمت انا من قصته , أن دعائه لم يكن على المشكرين عامتهم , بل هو كما وضح إرتري على المعتدين مننهم , وهذا هو التفسير المنطقي المفهوم من سياق القصة .
                    بالمناسبة أنا أصلاً لم ادخل في حكم الدعاء على الكفار بل انت من جرني إلى تلك الناحية ثم اتهمتني بالتهرب , إعتراضي كان في الأصل على اسلوب الشماته الذي لا يناسب الموقف , وبما أنك أوضحت مقصدك فلا داعي للجدال حول هذه النقطة .
                    بالمناسبة أيضاً انت قلت سابقاً انك تريد ان تفرح بعقاب الله على عبدة الأوثان , فهل تعد هذه شماته أم شيئاً آخر ؟ فقط للتوضيح.

                    المشاركة الأصلية بواسطة Mbmt13390 مشاهدة المشاركة
                    وياريت لو تكون الردود بأسلوب اخونا ارتري جزاه الله خيرا
                    نعم وياريت انت أيضاً تطبق نفس الكلام على نفسك .

                    تعليق


                    • المشاركة الأصلية بواسطة منبر الخير مشاهدة المشاركة
                      اهم شي حلقات كونان ما تتوقف


                      وشكرا


                      أهم شيء ون بيس وناروتو



                      بعدين ليش بعض الناس معصبه وتفسر الأمر على أنه شماته
                      وكأننا فاضيين ماورانا غير نفكر بالعالم الثانيه
                      ماتخلونا أول نفكر في نفسنا ونحل مشاكل إخواننا المسلمين الذين يقتلو يومياً بالمئات وننصرهم بعدين نفكر بغيرنا
                      ماحدث باليابان هو من رب العالمين
                      وماحصل هي لحكمه وضعها الله عزوجل
                      وما أدراكم لعلها خير لنا أو لصد أذا كان متربص بالمسلمين

                      هو كل واحد يجي يفسر الكلام بمزاجه ويقول أننا نتشمت
                      ...

                      عن نفسي ليس لدي أي أحقاد حالياً على اليابان
                      وأسأل من الله أن يهديهم
                      التعديل الأخير تم بواسطة anime.van; 15 / 03 / 2011, 05:23 AM.
                      تعلم تصميم شخصية لوفي على برنامج المايا
                      http://www.maxforums.net/showthread.php?t=196995


                      إكساء شخصية لوفي
                      http://www.maxforums.net/showthread.php?t=202148

                      تعليق


                      • أدعو الله يا جماعة الخير بالأمور الصالحة والنية الطيبة من طيبة خاطر

                        وان يفرج الله غمنا وهمنا وهمومنا في شتى بقاع الأرض

                        وان يرحمنا الله برحمته الواسعة بعد الدمار الشامل الذي أصاب هؤلاء القوم عسى الله ان يهديهم وان يسلموا للأسلام قبل فوات الآوان

                        تعليق

                        يعمل...
                        X