
إكمالاً للموضوع السابق ولأن الكثيرين طلبوا روابط مباشرة وتدعم إمكانية التحميل ، فضلاً عن مواقع غير محظورة في بلدانهم فقد أكملنا الموضوع التالي بروابط جديدة : http://www.maxforums.net/showthread.php?t=175117

أقدم لكم في هذه الفترة سلسلة جديدة بعنوان ، تعلم تصميم وبرمجة الألعاب في 10 ساعات ، وهي سلسلة قمت بتسجيلها بالصوت والصورة لتكون أساساً لمن يريد الدخول في هذا المجال . والتي أسأل الله العلي العظيم أن تكون خالصة لوجهه الكريم .
السلسلة مكونة من دروس كالتالي :
الدرس الأول

ويناقش المواضيع التالية :
- شرح بسيط عن الألعاب
- شرح أنواع الألعاب
- شرح الأجهزة التي تقوم بتشغيل الألعاب
- عرض فيديو عن الألعاب المنجزة بواسطة برنامج ال 3D Studio Max
- عرض فيديو عن أشهر 3 محركات : Virtools 5 , Unreal Development Kit , CryEngine 3
- المشاكل التي تواجه الشاب العربي لصنع لعبة
- طرق حفظ حقوق الملكية
لتحميل الدرس بحجم 60 ميجا
الدرس الثاني

ويناقش المواضيع التالية :
- ما هو برنامج الثري دي ستوديو ماكس
- شرحة الواجهة الأساسية
- كيفية إدراج وتحريك المجسمات
- نسخ المجسمات وأنواعها
- شرح الموديفايرز الأساسية
- شرح أساس ال Lowpoly
لتحميل الدرس بحجم 80 ميجا
الدرس الثالث

ويناقش المواضيع التالية :
- التعامل الكامل مع المجسم من خلال Edit Poly
- شرح الأجزاء الأساسية التي يتكون منها المجسم
- إستخراج البوليجون Extrude
- الأوامر الأساسية لكل جزء من الأجزاء الأساسية Vertex / Edge / Face
- الأوامر الأساسية للمجسم الأساسي Geometry
- نقطة الإرتكاز للمجسم Pivot Point
لتحميل الجزء الأول من الدرس بحجم 100 ميجا
لتحميل الجزء الثاني من الدرس بحجم 100 ميجا
الدرس الرابع

ويناقش المواضيع التالية :
- قائمة الخامات الأساسية وشرحها
- لون الأوبجكت Wire Color ولون المجسم Diffuse Color والفرق بينهما
- إضافة صورة من خارج البرنامج
- تصحيح الصورة ومشاكلها بإستخدام UVW Modifier
- شرح الصور الخاصة بالألعاب Tilable Texture
- إضافة أكثر من خامة على مجسم واحد
- إضافة خامات الألعاب DirectX Shaders
- الإكساء المعقد UnWrap وطرق تصديره لبرنامج تعديل صور
[SIZE=5]لتحميل الدرس بحجم 90 ميجا
الدرس الخامس

ويناقش المواضيع التالية :
- الوحدات الأساسية والقياسية لمحركات الألعاب
- بناء بيئة متكاملة
- تكنيكات لإضفاء واقعية على اللعبة
- رسم الهضاب والمنحدرات على الأرض
- إضافة العشب بشفافية
- بناء الحائط البعيد لنهاية المرحلة
- بناء مجسم يحاكي السماء
لتحميل الدرس بحجم 90 ميجا
الدرس السادس
ويناقش المواضيع التالية :
- بناء النموذج الأساسي للشخصية
- إستخدام المعامل Symmetry لنصف الشخصية
- إستخدام التنعيم الخاص لزيادة تفاصيل الشخصية
- إضافة الخامات على الشخصية
- التعرف على نظام العظام Bones وال Biped
- عمل Rigging للشخصية
- إستخدام ملفات Bip خاصة للحركة .
لتحميل الدرس بحجم 100 ميجا
الدرس السابع

ويناقش المواضيع التالية :- الواجهة الرئيسية لمحرك الفيرتوولز
- طريقة إدراج مجسمات من داخل البرنامج
- إستخراج العمل من برنامج الثري دي ستوديو ماكس للفيرتوولز
- طريقة إضافة صورة وخامة على المجسمات وتصليح الغير صحيح
لتحميل الدرس بحجم 50 ميجا
الدرس الثامن

ويناقش المواضيع التالية :
- طريقة عمل خرائط الضوء LightMap
- تصدير الشخصية مع الحركة الخاصة بها
- البدء الفعلي بكتابة سكريبتات للمجسمات
- كتابة السكريبت الخاص بتحريك الشخصية
- السكريبت الخاص بكشف التصادم
- كتابة السكريبت للكاميرا الخاصة بالشخصية
- سكريبت الحركة الطبيعية وحركة المنحنيات
- كتابة السكريبت الخاص بالإقتراب من المجسمات الأخرى
- إستخدام ال 2D Frame لعمل واجهة اللعبة
لتحميل الدرس بحجم 100 ميجا
وأنا جاهز للرد على إستفساراتكم . في أمان الله
تعليق