Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

[درس] كيفية عمل سكربت في محرك العاب البليندر

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • [درس] كيفية عمل سكربت في محرك العاب البليندر

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اهلا اخواني الافاضل طبعا اليوم عندي لكم درس وهو استخدام لغة بايثون في محرك العاب البليندر

    طبعا السكربت الي راح نعمله مثلا نخلي المكعب يمشي واذا وصل للقيمة 8 نخليه يزيد السرعة وهكذا
    واذا وصل للقيمة 16 نخليه يرجع مكان ما بدأ


    نفتح البليندر
    بعدين تابع الصور








    طيب الآن راح اشرح هذا السكربت


    def main():


    cont = bge.logic.getCurrentController()
    own = cont.owner

    own ['move'] = 0.1
    own.position.x += own['move']

    if own.position.x > 15:
    own.position.x -= 15


    main()

    كود:
    import bge
    عندنا هنا
     import bge
     طبعا كلمة
     bge 
    اختصار
     (Blender Game Engine)
    وهو ان نقوم باستيراد محرك العاب البليندر
    
    
    
    def main():
    طيب وش يعني def
     معناها اننا  نقول لبايثون نبغى تعريف دالة وش يعني
     main 
    هي الدالة الي نبغى نسويها بعدين نضع عليهم () ونقطتين : 
    بعدين نوضح وش الي تقوم به الدالة او وش عملها 
    
        cont = bge.logic.getCurrentController()
     طيب عندنا هنا 
    cont 
    اي المتغير
     والثوابت هي
     bge.logic.getCurrentController
     طبعا المتغير يعتبر الوعاء 
    ونقدر نستدعيه في اي وقت اي نقوم بعملية الجمع والطرح وغيرها ونستطيع ادخالها في جملة الشرط
     if
    وهذي بمعنى اسهل بدل ما نقول
     if
     نقول (اذا كان) مثلا 
    cont == 5
     نخلي مثلا المكعب يدور طيب اذا ما كان يساوي 5 نقدر نحدده بجملة الشرط
     else
     ويجب ان تعقب كلمة
     else
     بنقطتين ثم انتر بعدين ندخل المطلوب عمله اتمنى وصلت المعلومة واي سؤال انا حاضر.
        
        own = cont.owner
    طيب عندنا هنا متغير
     own
     ونقدر نخليه اي اسم مو شرط
     own
     نقدر نعطيه اسم يحدد وظيفته 
    فيما بعد اضفنا = واستدعينا المتغير
     cont 
    والمتغير
     cont
     يحتوي على التحكم فيما بعد قلنا له املك المتغير
     cont
     يعني لك حرية التصرف به اتمنى ما اكون اخطأت لأن الذاكرة تخون 
    own ['move'] = 1
        own.position.x += own['move']
    
    طبعا عندنا هنا 
    own ['move'] = 1
    بمعنى اسهل كلمة 
    move هي المتغير والمتغير قيمته 1 اي سرعة حركته
    بالنسبة 
     own.position.x += own['move']
    طبعا هنا
     position.x المقصود من ذلك انه يجب ان يتحرك على محور 
    x
    فيما بعد قمنا باستدعاء المتغير move حتى نأخذ قيمته 
    if own.position.x > 15:
     طيب عندنا هنا شرط 
    if 
    طبعا كما قلنا نقدر نقول (اذا كان)طبعا هنا قلنا اذا كان كان المعكب يمشي بزواية x وصار اكبر من 15
    طلبنا منه يرجع محل ما كان كما ترون بهذا الأمر ( own.position.x -= 15)  
          own.position.x -= 15     
    
    main()
    وفي المرة القادمة راح ندرس اشياء جديدة انشاء الله تابعونا
    التعديل الأخير تم بواسطة BaGheEra; 02 / 08 / 2011, 10:21 PM.
    ان واجهتك صعوبة في اتقان التصميم اصمد وحاول وان حاولت وفشلت فلا بأس اعد المحاولة وان لم تفلح
    فحاول وان فلحت تكون نجحت وسر نجاحك هو اصرارك

  • #2
    الظاهر إنك نسيت رابط التحميل أخي ^_^

    <<Nobody>> سابقاً

    تعليق


    • #3
      ههههههه فين الرابط !!!
      3Ds Max Student
      قناة Mzeid تهتم بالتقنية والتصميم

      رابط القناة من اليوتيوب من هنا :https://www.youtube.com/user/MzeidCh
      رابط القناة علي الفيس بوك:
      https://www.facebook.com/MzeidCh
      mohamed ayman zeid


      *******
      سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم لا إله إلا الله وحده لاشريك له له الملك وله الحمد وهو علي كل شئ قدير


      تعليق


      • #4
        في خطأ اخواني لأني ضغطت انتر بالغلط واضاف الموضوع راح اعيد كتابة الموضوع الآن
        ان واجهتك صعوبة في اتقان التصميم اصمد وحاول وان حاولت وفشلت فلا بأس اعد المحاولة وان لم تفلح
        فحاول وان فلحت تكون نجحت وسر نجاحك هو اصرارك

        تعليق


        • #5
          ما في شئ ظهر الي الان
          my page
          Deviant Art
          My Blog
          Twitter
          Tsَu

          تعليق


          • #6
            قاعد اكتب واحفظه انتظروا اصلا انا ضغطت انتر بالغلط كنت بضيف الموضوع اذا انتهيت منه
            ان واجهتك صعوبة في اتقان التصميم اصمد وحاول وان حاولت وفشلت فلا بأس اعد المحاولة وان لم تفلح
            فحاول وان فلحت تكون نجحت وسر نجاحك هو اصرارك

            تعليق


            • #7
              تم وضع الشرح
              ان واجهتك صعوبة في اتقان التصميم اصمد وحاول وان حاولت وفشلت فلا بأس اعد المحاولة وان لم تفلح
              فحاول وان فلحت تكون نجحت وسر نجاحك هو اصرارك

              تعليق


              • #8
                رائع جدا خوي جزاك الله خيرا

                واخيرا عرفت بعض المفردات الي تستخدم البايثون في البلندر
                سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

                ..............

                آخر الاعمال

                جاري العمل على

                http://www.facebook.com/s.saws

                http://sawxyz.deviantart.com/?givepoints

                تعليق


                • #9
                  ان شاء الله القادم اكثر انتظرونا
                  ان واجهتك صعوبة في اتقان التصميم اصمد وحاول وان حاولت وفشلت فلا بأس اعد المحاولة وان لم تفلح
                  فحاول وان فلحت تكون نجحت وسر نجاحك هو اصرارك

                  تعليق


                  • #10
                    مشكوووور اخي
                    3Ds Max Student
                    قناة Mzeid تهتم بالتقنية والتصميم

                    رابط القناة من اليوتيوب من هنا :https://www.youtube.com/user/MzeidCh
                    رابط القناة علي الفيس بوك:
                    https://www.facebook.com/MzeidCh
                    mohamed ayman zeid


                    *******
                    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم لا إله إلا الله وحده لاشريك له له الملك وله الحمد وهو علي كل شئ قدير


                    تعليق


                    • #11
                      مشكور اخوي BaGheEra وماقصرت

                      بصراحة انت بدأت أتحل مشاكلي مع البرمجة داخل محرك الالعاب لاني أستخدم البلندر منذ4 سنوات ولم اجد دروس عربية في هذا المجال....نحن في انتظار جديدك أخوي

                      تعليق

                      يعمل...
                      X