Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

معماري في قسم الألعاب

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • معماري في قسم الألعاب

    السلام عليكم

    الأخو الأفاضل أنا مصمم معماري أعمل على 3dmax وأود أن أسال عن أفضل برامج الإنتر اكتف من حيث السهولة والواقعية لإستخدامها في مجال الإظهار المعماري لأنني رأيت الكثير من الأعمال المعمارية على اليوتوب معمولة بهذه البرامج في منتهى الواقعية ومن غير رند .


  • #2
    وعلكيم السلام
    أنا لا أعرف هذا المصطلح
    ممكن توضح ما هو وما علاقته بقسم برمجة الالعاب على شان نستفيد وممكن نساعدك

    تعليق


    • #3
      أخي الكريم لا أدري كيف سأشرح لك .
      ولكن الموضوع ببساطة هو هل من الممكن ان أستعمل برامج تصميم الألعاب كـudk في التصميم المعماري وإخراج العمل كما لو أنه معمول على الـ3dmax .
      شاهد هذه الأمثلة




      تعليق


      • #4
        أخي الكريم عبد العزيز,
        لا نعلم أن برامج ومحركات الألعاب تقوم بتصميم المباني أو غيرها,,

        وبالمناسبة, الثري دي ماكس قوي جدا وتستطيع عن طريقه تصميم كل ما تريد وبشكل احترافي جدا مع كل المؤثرات التي تريد,,
        أدخل إلى القائمة Help>Tutorials ,, ستجد مجموعة من الدروس تستطيع تطبيق الدرس الذي تريد لإضافة المؤثرات أو غيرها على عملك,,

        ويمكنك أيضا تصميم الأشياء في الثري دي ماكس, ومن ثم تصديرها إلى محركات الألعاب لإضافة المؤثرات عليها, كالشمس, الإضاءة, الظلال, غبار, أو أي شيء آخر,,, "وتستطيع عملها جميعا في الثري دي ماكس" !!

        لا أدري إن كان هذا قصدك, ولكن آمل أن أكون أفدتك


        تعليق


        • #5
          أظن اني فهمت قصدك أنت تهرب من الريندر مثل المنتل راي تستطيع طبعا بإستخدام udk والطريقة سهلة ومثل هذه الفيدوهات لكن تذكر الرندر أقوى من الريل تايم يعني نسبة تقريبا 75 % من الرندر المنتل راي

          تعليق


          • #6
            لكل محرك من محركات الألعاب القوية أنجن قوي

            يحدد معالم البيئة لديك

            بطريقة الشيدر لايف

            وكله بيستخدم عن طريق برمجة السكريبتات وتركيبها وتنسيقها مع بعض للتكون

            منظراً حقيقي المعالم بفضل تكنولوجيا Textures Baking (Ambient Occlusion )1‏

            وهذا الموقع يعلمك طريقة عمل Textures Baking

            تعليق


            • #7
              انت تريد برنامج يتيح للمستخدم انو يتجول بداخل التصاميم المعمارية و يتفاعل معها

              يمكنك فعل هذا بأكثر من محرك مثل الUnity او UDK

              في اليونتي لن تكون النتائج مذهلة او تقارب كثيرا النتائج في الماكس و لكنها سهل التعلم

              و يمكنك استعمال الUDK و لكني يحتاج وقت طويل لدراسته و التكيف معه

              و يمكنك ايضا ان تقوم بعمل ريندر من داخل الماكس بعد وضع الاضاءة و تقوم بعمل bake للtextures لكي تخرج الtexture بعد حسابات الاضاءة و تقوم بتصديرها لأي محرك مثل اليونتي و هذا التكنيك سيجعل الاشياء تخرج بجودة تقارب 75% من جودة الريندر

              http://www.maxforums.net/showthread....fe06cbbb49a507
              Egypt


              I Love Direct-X

              سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم
              اللهم صلي وسلم و بارك علي سيدنا محمد

              تعليق


              • #8
                ارجوك اعرض موضوعك في المكان المناسب

                تعليق


                • #9
                  هو دا المكان المناسب

                  تعليق


                  • #10
                    هو دا المكان المناسب

                    تعليق


                    • #11
                      انا عرفت قصده وهذا هو المكان المناسب

                      تعليق


                      • #12
                        أولا شكرا جزيلا للإخو الأفاضل الذين تفاعلو معي في الموضوع وقدمو إفادتهم ومعلوماتهم


                        ثانيا دعوني أصحح لبعض الإخوة هنا انني لست مبتدئا في عالم التصميم الثلاثي .ولله الحمد عندي 5 سنوات من الخبرة في برنامج 3DSMAX (بإمكانك مشاهدةالشووريل في الأسفل )

                        دعوني اوضح لكم ماذا أريد بالظبط . انا أريد برنامج سهل يمكن أن أصدر له التصميمات من 3DMAX . وإخراجها على هيئة فيديو أو exe . وأنا متاكد ان هناك برنامج يستعملونه لهذا الغرض وقد سبق لي أن رأيته على اليوتيوب قبل سنتين . ولكن المشكلة أنني لا اتذكر إسمه لأنني وقتها لم اكن مهتما بهذا الأمر . ربما لو تفضل علي بعض الإخوة بعرض قائمة بجميع برامج تصميم الالعاب وإلإنتراكتيف يمكن أن أتذكره واتعرف عليه .




                        المشاركة الأصلية بواسطة RDJamel مشاهدة المشاركة
                        ارجوك اعرض موضوعك في المكان المناسب
                        أين تريدني أن أعرض الموضوع ؟!! في قسم الفوتوشوب ؟؟!! أخي أنا لي في هذ المنتدى 6 سنوات وأعرف جيد كل اقسامه . فرجاءا أخي الكريم احرص على ان تكون مشاركاتك في منتدى مشاركات إيجابية

                        تعليق


                        • #13
                          جميل أنا اعمل على برنامج ال udk ويمكنك تصدير مجسماتك الى ال udk مع التكتشر ويمكنك ان تخرجه EXE وحتى فيديو بس الفيديو يحتاج حيلة بسيطة لكن يجب ان تقلل من عدد البولى بقدر الامكان وأظن ان هناك اداة في الماكس تقلل من عدد البولي مع المحافظة على الشكل أما التكتشر الصيغ يجب ان تكون tga او bmp ولازم يكون حجمها من المضاعفات وحاول ان تستخدم النورمال ماب لكي تظهر التفاصيل بشكل جميل أما الاضاءة في ال udk فهي متوفرة بجميع انواعها سواء كانت مباشرة او غير مباشرة وبها جميع المؤثرات وفيها الفوتونات ويمكن تعديل الانتي اليسينج وفي ال udk شيدر قوي للانعكاس والانكسار وغير ذلك مثل برامج الثري دي

                          تعليق


                          • #14
                            شكرا جزيلا أخي ابو الزناد على الإفادة .

                            خلاص يا جماعة .. وجدت البرنامج الذي كنت أبحث عنه . البرنامج إسمه Quest3D . والواضح ان معظم أعمال هذا البرنامج حول التطبيقات المعمارية كما يتبين من موقع البرنامج http://www.quest3d.com/
                            سؤالي:
                            هل هناك عضو في المنتدى يستعمل هذ البرنامج وما الفرق بينه وبين البرامج الأخرى ؟

                            تعليق


                            • #15
                              عفواً أخي هذا واجبنا
                              بالنسبة للبرنامج الذي تكلمت عليه انا لا اعرفه ممكن أحد من الاخوة هنا يعرفه ننتظر .........

                              تعليق

                              يعمل...
                              X