Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

لعبة من الخيال العلمي ... دافعا لنا في نهضتنا

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • keycoo
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة UDK-Team مشاهدة المشاركة
    اخوان اذا كانت اللعبة لعبة ابطال كيف راح تكون fps يعني تظهر اليدين فقط مثلا؟
    انا اقترحت fps ... ولكن ليست اختيارنا فيمكن ان نستخدمه عندما يكون اللاعب في حالة الركض والمشي او البحث عن شيء كنظام الكول اوف ديتوتي ...

    ولكن كل العاب الخيال العلمي يكون فيها النظام من المنظور الثالث tps

    ولكن سندرس في وقت الجيم بلي بعض الخيارات وطريق تنفيذها ... وبإذن الله سيكون الافضل ولن نختار غير الجودة

    ولكن الاختيار الاكيد هو tps ... لانه المناسب

    انظروا لهذا الفيديو من لعبة spliner cell

    اترك تعليق:


  • keycoo
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة nadir02 مشاهدة المشاركة
    شكرا لالتوضيح
    انا لا أكره tps بل اخشى ان تظهر عيوب الشخصية التي يلعب بها المستخدم لأن الكمرا وراءه وترى كل شيئ يفعله الاعب وارجو ان لا يحدث هذا
    وأفضل ان يكون للعبة تميز ملحوظ لم تصنعه الشركات الأخرى من قبل
    سوف نضع نصيحتك القيمة في بالنا اخي الحبيب .... وسوف ندرس ما هو المناسب وما الافضل ...
    ولا تنسانا اخي من هذه الاقتراحات والنصائح ... بوركت جهود الجميع

    اترك تعليق:


  • keycoo
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة nadir02 مشاهدة المشاركة
    المخطط جيد ينقصه بعض الأشياء الغير مهمة نسبيا
    الان ينقص مخطط العمل يعني مثلا يبدء المصمم في وقت معين ويمرر أعماله ل.... ويمررها ل.... ... ....
    بالتأكيد بعد ان نكمل القصة و المقدمات
    أن معكم في اي شيئ
    ونحن نحب الاقتراحات وما تنتجه عقولكم ... ابقوا عقولكم متفتحة ، لا تراجع ولا استسلام ...

    فالمجاملات لا نريدها .. الا بعد الانتهاء من المحور الاول

    وانت عيوننا اخي وتشرفنا يا غالي

    اترك تعليق:


  • الأسطورى
    رد
    صباح الخير
    الجدول مقسم كما ترون و الاقسام التى باللون الللبنى الفاتح فوق هى الرئيسية ، أما الجانب فيوجد به اسم المرحلة أو فصل القصة
    1-levels _المراحل : و فيه اسم المرحلة
    2-Look_Description منظر أو شكل البطل :المقصود بهذا ليس شرح وجه البطل و وصفه ، لكن المقصود هو وصف مكانه و وصف كيف حاله العام بمعنى ، هل يعرج ،متعب ، اصيب برصاصة ،و من الممكن كذلك كتابة اسم الاشياء الموجودة فى المشهد مثل مبنى ما أو معبد أو استاد أو مستودع أو شاطئ و من الممكن أيضاً كتابة هل يوجد شئ مهم مثل حريق ، أو تسرب ماء و أشياء كهذه ، الخ ، الخ ، و طبعاً كله فى إطار القصة
    3-Time of day/Moodوقت اللعب/الجو المحيط : المقصود به ما هو الوقت الان فى اللعبة مثل هل الوقت ليل ، نهار ،غسق ،صباح
    و ماهى حالى الطقس ضبابى ،مشمس ،صافى ،مطير
    4-ally-friend-partner حليف-صديق-شريك : و فيه يتم وضع اسماء الابطال و الشخصيات الاخرى التى ترافق الشخصية الرئيسية او حتى لو لها احتكاك مؤقت بها فى مرحلة ما
    5- موديلات العدو/الاعداء Enemy Models: واضح طبعاً أن هنا نضع الاعداء المحتمل مواجهتهم فى هذا الجزء من قصة المرحلة
    6-Macro_Gameplay ماكرو_اللعب :ماهو ماكرو اللعب ، لنفترض أنك تصمم اللعبة /طريقة اللعب ،لهذا ستخترع او تصمم مود أو عدة مود
    مثل إطلاق النار ، المطاردة ،البقاء ، القتال الاشتباكى ، التسلل ، الالغاز
    7-Macro_flow طريقة_الماكرو : توضح فيها طريقة عمل الماكرو اثناء اللعب بمعنى متى يتم إطلاق الماكرو و تنفيذه فمثلاً هل يجب البقاء مع حليف فى اللعبة كى يتم إنجاز المهمة ، هل يجب قتل أكثر من عدو كى تتم المهمة و هكذا
    8-player_Mechanics ميكانيكيات_اللاعب: و هى أساسية فى كل لعبة مثل المشى ، القفز ، التسلق ، حمل اشياء خفيفة ، حمل اشياء ثقيلة ،ضرب النار ،طبعاً هناك حركات ستتميز بها لعبيتنا و لا توجد فى اى لعبة اخرى مثل استخدام القدرات و طريقة التفاعل بين الموجودات
    9-Gameplay_theme فكرة_اللعب: هنا نكتب عماذا فكرة اللعب فى المرحلة ، هل هذه المرحلة مصنفة تحت القتال أم التسلل أم المطاردة أم الهروب أم حل لغز أم معركة مختلطة من كل اساليب الماكرو التى صنعناها
    10-weapons الأسلحة : واضحة طبعاً هنا الاسلحة
    11- Powers القدرات : واضحة طبعاً هنا يتم وضع القدرات الخاصة الخارقة باللاعب
    12-backstory أحداث القصة : أحداث القصة فى هذا الجزء من المرحلة
    13-player_information_ أهداف اللاعب أثناء المهمة : بمعنى الاهداف كالوصول لمكان ما ، تحقيق هدف ما ، الاشياء التى يجب فعلها كى تنتهى المرحلة أو هذا الجزء من المرحلة
    14-ممتلكات اللاعب أثناء المهمة items : الاياء التى يجمعها اللاعب طوال مدة وجوده فى البيئة المحيطة بعض الاشياء تكون ضرورية من اجل القصة
    15-Gameplay_Time الوقت الافتراضى اللازم لإنهاء المرحلة و المهمة : و هو الوقت اللازم لإنهاء المرحلة أو هذا الجزء من اللعبة
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    فى الجدول توجد خانات ضيقة من المفترض أن نضع فيهل x علامة لنضمن ان هذه المرحلة تتضمن استخدام هذا السلام او هذه القدرة او هذاالميكانيزم
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    ربما تبدو بعض التصنيفات لا لزوم لها فى الوقت الحاضر أو الان ، لكن مع الوقت ستدرك اهمية ان تكون دقيق فى التصميم و فى التخطيط لتجنب أن تكون تائه و لتجنب عدم المنطقية كذلك
    التفاصيل هى ما تميز العاب الغربيين عن العاب الهواة و المبتدئين أمثالنا لهذا هذه المرة نريد فعلها بالطريقة الصح

    اترك تعليق:


  • keycoo
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة الأسطورى مشاهدة المشاركة
    بسم الله الرحمن الرحيم
    الهدف من كل هذا هو العمل بشكل تنافسى فى السوق و لهذا سنكون محترفين حتى فى مرحلة الإعداد pre-production
    من لم يشارك فى هذا المشروع سيبقى سجين صفحات هذا المنتدى و سيفوته نصف عمره و خسارة انه لن يذوق متعة العمل فيه
    أريد ان اشرح شئ ، هناك أربع محاور رئيسية فى مرحلة الإعداد :
    1- عمل قصة و تقطيعها إلى ستورى بورد و سيناريو و concept art
    2-عمل جيم ماكرو دوكيمنت Game Macro document و هى عبارة عن جدول عظيم يضع كل تفاصيل اللعبة تحت الميكروسكوب و فيه يتم تنظيم كل شئ من قصة و جيم بلاى و اسلحة و حلفاء و شخصيات و اهداف باختصار تعتبر هذه هى اللعبة نفسها بطريقة معملية حسابية
    3- عمل جيم ميكرو دوكمينت Game Micro document و هى عبارة عن خريطة مرسومة يتم فيها توضيح تصميم خريطة كل مرحلة level و توضيح الميكانيكيات و مواكبة الخريطة مع الجيم بلاى و القصة حتى بعد ذلك و فى النهاية نقوم بعمل أماكن ديمو و نطبق المودز التى صنعناها وفقاً لخطة و خريطة تضمن الإثارة و عدم التيه سواء بالنسبة للمصمم أو بالنسبة للاعب
    4-تصميم مرحلة ديمو أو عدة مراحل ديمو بها مودز بدائية لتجربة و يكون بها موديلات لكن ليس موديلات نهائية ، بمعنى reference game
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    سأضع اول شئ و هو قالب ال جيم ماكرو دوكيمنت Game Macro document
    و طبعاً هذا قالب ورقى للعبتنا و من الممكن تعديله ، المهم الان هو العمل على القصة أولاً كى نملء هذا الجدول و نتخيل هذا العالم و نعلم ما الضرورى و ما الذى سنحتاجه فيما بعد (هكذا ستحصل على التخيل كى نبنى خريطة أو عدة خرائط و موديلات و asets و احداث و اهداف و الخ الخ
    http://imageshack.us/photo/my-images...edoentv01.jpg/
    طبعاً يجب تكبير الصورة و حفظها لديك على الجهاز كى تراها بالحجم الطبيعى
    و أنا حفظت الملف ك pdf كذلك رفعته على هذا الرابط من هنا

    أنا صنعت الجدول بالاكسل و هذا القالب هو v0.1 يعنى الإصدارة رقم واحد من عشرة لأن الإصدارة رقم 0 صنعتها بدون الوان أو تحديدات كثيرة
    و فكرة الماكرو و الميكرو تستخدمها شركات كبرى لإنتاج العاب كبيرة مثل يوبى سوفت و اى ايه و نوتى دوج و غيرهم
    سأشرح الجدول و ملئه غداً
    تحياتى يا رفاق و شعارنا ابقوا عقولكم متفتحة ، لا تراجع و لا استسلام
    ربنا يكرمك ويوفقك يا غالي ... والله انني تشرفت في العمل معك .. انسان رائع وجميل .. ربنا يحرسك ويوفقك

    وما شاء الله ... انت وضعت المطلوب ...

    اذن الان نحن في مرحلة المحور الاول ... القصة وتقطيعها الى ستوري بورد ... جميل جدا

    انا اعجبتي فكرة الديمو والمودز .... يعني حتى يعرف الجميع ما الهدف الذي نسعى اليه

    واشكرك اخي .. على القالب .. اللي ما شاء الله عليك ... مفصل كل شيء فيه دون تقصير ...

    ربنا يكرمك ... وانا نزلتها واقرأ فيها الان

    وكما تفضلت اخي .. نحن نريد ان ننافس ونصل لهدفنا : العالمية .... فيجب ان يكون قدوتنا في هذا شركة يوبي سوفت واي ايه ...

    وشعارنا دائما : ابقوا عقولكم متفتحة ، لا تراجع ولا استسلام

    اترك تعليق:


  • keycoo
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة 966 مشاهدة المشاركة
    يا سلام الموضوع اشتعل نار يله موفقين متابع للموضوع ان شاء الله
    بإذن الله نحقق الهدف المطلوب مننا ... وتسلم على متابعتك ومرورك الطيب العطر

    اترك تعليق:


  • Ali Aljabir
    رد
    اخوان اذا كانت اللعبة لعبة ابطال كيف راح تكون fps يعني تظهر اليدين فقط مثلا؟

    اترك تعليق:


  • nadir02
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة keycoo مشاهدة المشاركة
    اخي بإذن الله لن يحدث الا كل خير ... يعني افكر لو تكون tps ...ويستطيع اللاعب بضغطة زر ان يتحول الى fps ... يعني الى رؤية اخرى حسب ما يرغب اللاعب .... وربنا يجيب الخير ...

    اخي تفيدنا كل المهارات والمواهب .. فلن يقتصر نظامنا على نوع معين او اداة معينة .. نحن لا نجامل احدا .. بل نريد الافضل والنوعية وليست الكمية ... فكل المواهب الحقيقية والنوعية هي التي تفيدنا .. ونحن لسنا بصدد التفكير بالانواع وبالادوات ... خلينا بالقصة اولا

    وبالنسبة : لن تفسد يومي اخي ... كل احترام لك .. ونعم الشخصيات تشابه شخصيات مسلسل هيروز ... ولكن ليست هي بنفس القصة ولا بالشخصيات ...

    لدينا نوعية جديدة ... ومش خطأ نجرب شيء قديم ونعمل له شيء جديد
    شكرا لالتوضيح
    انا لا أكره tps بل اخشى ان تظهر عيوب الشخصية التي يلعب بها المستخدم لأن الكمرا وراءه وترى كل شيئ يفعله الاعب وارجو ان لا يحدث هذا
    وأفضل ان يكون للعبة تميز ملحوظ لم تصنعه الشركات الأخرى من قبل

    اترك تعليق:


  • nadir02
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة الأسطورى مشاهدة المشاركة
    بسم الله الرحمن الرحيم
    الهدف من كل هذا هو العمل بشكل تنافسى فى السوق و لهذا سنكون محترفين حتى فى مرحلة الإعداد pre-production
    من لم يشارك فى هذا المشروع سيبقى سجين صفحات هذا المنتدى و سيفوته نصف عمره و خسارة انه لن يذوق متعة العمل فيه
    أريد ان اشرح شئ ، هناك أربع محاور رئيسية فى مرحلة الإعداد :
    1- عمل قصة و تقطيعها إلى ستورى بورد و سيناريو و concept art
    2-عمل جيم ماكرو دوكيمنت Game Macro document و هى عبارة عن جدول عظيم يضع كل تفاصيل اللعبة تحت الميكروسكوب و فيه يتم تنظيم كل شئ من قصة و جيم بلاى و اسلحة و حلفاء و شخصيات و اهداف باختصار تعتبر هذه هى اللعبة نفسها بطريقة معملية حسابية
    3- عمل جيم ميكرو دوكمينت Game Micro document و هى عبارة عن خريطة مرسومة يتم فيها توضيح تصميم خريطة كل مرحلة level و توضيح الميكانيكيات و مواكبة الخريطة مع الجيم بلاى و القصة حتى بعد ذلك و فى النهاية نقوم بعمل أماكن ديمو و نطبق المودز التى صنعناها وفقاً لخطة و خريطة تضمن الإثارة و عدم التيه سواء بالنسبة للمصمم أو بالنسبة للاعب
    4-تصميم مرحلة ديمو أو عدة مراحل ديمو بها مودز بدائية لتجربة و يكون بها موديلات لكن ليس موديلات نهائية ، بمعنى reference game
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    سأضع اول شئ و هو قالب ال جيم ماكرو دوكيمنت Game Macro document
    و طبعاً هذا قالب ورقى للعبتنا و من الممكن تعديله ، المهم الان هو العمل على القصة أولاً كى نملء هذا الجدول و نتخيل هذا العالم و نعلم ما الضرورى و ما الذى سنحتاجه فيما بعد (هكذا ستحصل على التخيل كى نبنى خريطة أو عدة خرائط و موديلات و asets و احداث و اهداف و الخ الخ
    http://imageshack.us/photo/my-images...edoentv01.jpg/
    طبعاً يجب تكبير الصورة و حفظها لديك على الجهاز كى تراها بالحجم الطبيعى
    و أنا حفظت الملف ك pdf كذلك رفعته على هذا الرابط من هنا

    أنا صنعت الجدول بالاكسل و هذا القالب هو v0.1 يعنى الإصدارة رقم واحد من عشرة لأن الإصدارة رقم 0 صنعتها بدون الوان أو تحديدات كثيرة
    و فكرة الماكرو و الميكرو تستخدمها شركات كبرى لإنتاج العاب كبيرة مثل يوبى سوفت و اى ايه و نوتى دوج و غيرهم
    سأشرح الجدول و ملئه غداً
    تحياتى يا رفاق و شعارنا ابقوا عقولكم متفتحة ، لا تراجع و لا استسلام
    المخطط جيد ينقصه بعض الأشياء الغير مهمة نسبيا
    الان ينقص مخطط العمل يعني مثلا يبدء المصمم في وقت معين ويمرر أعماله ل.... ويمررها ل.... ... ....
    بالتأكيد بعد ان نكمل القصة و المقدمات
    أن معكم في اي شيئ

    اترك تعليق:


  • الأسطورى
    رد
    بسم الله الرحمن الرحيم
    الهدف من كل هذا هو العمل بشكل تنافسى فى السوق و لهذا سنكون محترفين حتى فى مرحلة الإعداد pre-production
    من لم يشارك فى هذا المشروع سيبقى سجين صفحات هذا المنتدى و سيفوته نصف عمره و خسارة انه لن يذوق متعة العمل فيه
    أريد ان اشرح شئ ، هناك أربع محاور رئيسية فى مرحلة الإعداد :
    1- عمل قصة و تقطيعها إلى ستورى بورد و سيناريو و concept art
    2-عمل جيم ماكرو دوكيمنت Game Macro document و هى عبارة عن جدول عظيم يضع كل تفاصيل اللعبة تحت الميكروسكوب و فيه يتم تنظيم كل شئ من قصة و جيم بلاى و اسلحة و حلفاء و شخصيات و اهداف باختصار تعتبر هذه هى اللعبة نفسها بطريقة معملية حسابية
    3- عمل جيم ميكرو دوكمينت Game Micro document و هى عبارة عن خريطة مرسومة يتم فيها توضيح تصميم خريطة كل مرحلة level و توضيح الميكانيكيات و مواكبة الخريطة مع الجيم بلاى و القصة حتى بعد ذلك و فى النهاية نقوم بعمل أماكن ديمو و نطبق المودز التى صنعناها وفقاً لخطة و خريطة تضمن الإثارة و عدم التيه سواء بالنسبة للمصمم أو بالنسبة للاعب
    4-تصميم مرحلة ديمو أو عدة مراحل ديمو بها مودز بدائية لتجربة و يكون بها موديلات لكن ليس موديلات نهائية ، بمعنى reference game
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    سأضع اول شئ و هو قالب ال جيم ماكرو دوكيمنت Game Macro document
    و طبعاً هذا قالب ورقى للعبتنا و من الممكن تعديله ، المهم الان هو العمل على القصة أولاً كى نملء هذا الجدول و نتخيل هذا العالم و نعلم ما الضرورى و ما الذى سنحتاجه فيما بعد (هكذا ستحصل على التخيل كى نبنى خريطة أو عدة خرائط و موديلات و asets و احداث و اهداف و الخ الخ
    http://imageshack.us/photo/my-images...edoentv01.jpg/
    طبعاً يجب تكبير الصورة و حفظها لديك على الجهاز كى تراها بالحجم الطبيعى
    و أنا حفظت الملف ك pdf كذلك رفعته على هذا الرابط من هنا

    أنا صنعت الجدول بالاكسل و هذا القالب هو v0.1 يعنى الإصدارة رقم واحد من عشرة لأن الإصدارة رقم 0 صنعتها بدون الوان أو تحديدات كثيرة
    و فكرة الماكرو و الميكرو تستخدمها شركات كبرى لإنتاج العاب كبيرة مثل يوبى سوفت و اى ايه و نوتى دوج و غيرهم
    سأشرح الجدول و ملئه غداً
    تحياتى يا رفاق و شعارنا ابقوا عقولكم متفتحة ، لا تراجع و لا استسلام

    اترك تعليق:


  • 966
    رد
    يا سلام الموضوع اشتعل نار يله موفقين متابع للموضوع ان شاء الله

    اترك تعليق:


  • keycoo
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة Shiny Arrow مشاهدة المشاركة
    ارجح ان تكون اللعبة TPS ليس لى وجهة نظر محددة لكنى احب هذا المنظور

    بالمانسبة

    على اى محرك ستعملون
    بإذن الله سنختار هذا المنظور الاساسي .... ونحن لم نختر الادوات .. نحن في وضع القصة واحداثها ...

    اترك تعليق:


  • keycoo
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة safa7.b7 مشاهدة المشاركة
    ياخوي علي مين قال محد يحب التي بي اس لا والله بلعكس انا احب العاب تي بي اس ومن العاب ال تي بي اس لعبة uncharted
    لكن بعضهم يفضلون fps ومنهم ثريدي بيرسون
    كلامك صحيح اخي ... ويوجد ناس يحبوا نوع التي بي اس .. وناس يكرهوه .. والعكس كمااان

    يعني لو عاوز تمشي مع كل الناس .. رح تضيع دائما .. انت ركز على نوعية وفئة من الناس واخرج لهم قصة وجودة مميزة ... ستكون مميزا عندهم .. والاوقات القادمة نعمل العاب بانماط مختلفة ...

    احنا عاوزين نركز على هدف : هو المشروع الان .. وقصته والاحداث

    اترك تعليق:


  • keycoo
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة UDK-Team مشاهدة المشاركة
    انا اتعجب لمن يكرهون ال tps لماذا هل لعبة باتمان لعبة ليس مرغوبه ؟ ولعبة المدهشون الاربعه وسبايدر مان ؟هذه العاب جميله وشهيره ويوجد الكثير من يحب هذه الالعاب
    نعم اخي .. هناك ناس يحبوها وناس لا يطيقوها ... انا لا احب العاب fps بتاتا ... ليست بفكرتها وجودتها .. بل بنوع اللعبة كمنظور اللاعب وكذا

    وما يعجبني هو العاب tps و التخطيط والاستراتيجية

    وربنا يجيب الخير .. ولازم احنا نتعب على القصة والاحداث من اجل اللاعب لا يمل من اللعبة وينتظر الثانية ...

    اترك تعليق:


  • Shiny Arrow
    رد
    ارجح ان تكون اللعبة TPS ليس لى وجهة نظر محددة لكنى احب هذا المنظور

    بالمانسبة

    على اى محرك ستعملون

    اترك تعليق:

يعمل...
X