إعـــــــلان
تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.
غرفة بإضاءة نهارية وليلة
تقليص
X
-
اخي جيد كمبتدا وبداية رائعه لكن العمل القادم منتظرين منك الكثير حاول تطبيق الدروس المتوفة بكثر في المواقع وايضا اسئل فليس من العيب ان تسأل وان شاء الله الاخوان وانا لن نقصر معك موفق اخيIf you want to see a tree
you must go to valley
if you want to see the valley
you must go to a mountain
if you wants to the mountain
you must raise to the clouds
but if you want to see everything.....
close your eyes and only think.....
IMAGINATION
كل شيء يبدأ من القليل فقط بس ربنا الجليل
صفحتي على الفيس بوك
https://www.facebook.com/HoumamMunirAbdulAmeer
-
لا توجد عيوب لانه عمل مبتدا واذا اردت فيجب تعديل الاضاءة والخامات واضافة المزيد من التفاصيل ولكن العمل ككل جميلIf you want to see a tree
you must go to valley
if you want to see the valley
you must go to a mountain
if you wants to the mountain
you must raise to the clouds
but if you want to see everything.....
close your eyes and only think.....
IMAGINATION
كل شيء يبدأ من القليل فقط بس ربنا الجليل
صفحتي على الفيس بوك
https://www.facebook.com/HoumamMunirAbdulAmeer
تعليق
-
سأحاول أن أستعرض جميع النقاط المطلوبة حتى يتسنى لك أن تنظر إلى عملك مجددا بطريقة مختلفة تماما عن السابق
الديكور لطيف، فيه من الحداثة ما يجب أن يؤخذ بعين الاعتبار
فالسرير المنبسط قريبا من الأرض ثبت أنه الأكثر راحة للجسم ، وهو من الديكورات الحديثة
التصميم البسيط في السرير دون قطوع أو زخارف، جاء مناسبا باعتبار أن البساطة قد تكون مفتاحاً للعمل الفني نبدأ العمل بها وترتفع ذوقية العمل شيئا فشيئا حتى يتحول من عنصر فني يزيده صلابة إلى آخر.
العناصر في التركيب جاءت مناسبة جدا للزاوية التي التقطت منها الكاميرا الصورة ، وهي مريحة بصرياً...ذلك يظهر في الإضاءة الليلية بشكل أفضل من اللقطة في الإضاءة النهارية حيث أظهرت الصورة جزءا بسيطا من السقف كبح تقدم المشهد
لنتفحص خريطة الإضاءة كما في الصورة المرفقة:
حسب خريطة توزيع الإضاءة نلاحظ ما يلي:
1- افتقار كل وضع إلى تدرج نوعي يختلف عن الآخر وهذا لا ينبغي وجوده في الواقع فتدرجات الإضاءة في النهار تختلف كليا عن الليل، ولا يمكن وجود مثل شبه التطابق الذي يظهر في العمل بين الوضعين.
2- استحالة الحصول في الواقع على اي لون بدرجة نقاء مطلقة أو شبه مطلقة، فالسطوح والأجسام تعكس ألوانها على بعضها البعض، فلا يوجد أحمر نقي ولا أبيض نقي، وعند الرجوع إلى العمل نرى أن الأسود والأبيض قد ظهرا بشكل نقي أو شبه نقي وهذا لا ينبغي كما أسلفنا، وحتى في التصوير الفوتوغرافي إذا احتوت الصورة على الأبيض النقي أو الأسود النقي تعتبر الصورة عاطلة.
3-وجود السطوح السوداء أو شبه السوداء بالمقارنة مع السطوح المضيئة بشدة، خلق نوعا من التضاد اللوني المزعج ، أثر سلبا بإبراز حدة زوايا السطوح ، وذلك يعتبر من العوامل المؤذية بصريا.
4- تبدو الأجسام مضيئة بألوانها الحقيقية في يوم غائم وذلك لأن الشمس لا تسقط مباشرة إنما تمر عبر مصافي الألوان وهي الغيوم، فتكاد الأجسام تعكس ألوانها الحقيقية ، وذلك من أجمل الأوضاع في الطبيعة ، لأنك سوف ترى كل الأجسام بنزاهة دون أن تتكلف هي لبس ثوب معظم نسيجه مستعار من الشمس، أما في اليوم المشمس فالشمس لها البصمة الأولى على الأجسام فتكاد لا ترى الأجسام إلا وهي تشع أو تعكس تدرجات شديدة تميل إلى الاصفرار، فالأحمر مصفر شديد، والأزرق مغشى بالأصفر حتى يخضر، والأبيض محترق لا نقاء فيه مزعج للعين، وهذا يظهر بدرجة أقل نسبيا في المنزل أو داخل الغرفة، أما في الليل فتمتد الألوان على السطوح من درجاتها اللونية المعتدلة حتى تبدأ في التحول إلى الداكن شيئا فشيئا، ومن الجدير بالذكر أنك لا تستطيع تحويل الإضاءة النهارية إلى ليلية بإشباعها باللون الأسود فذلك لا يحدث عادة، إنما تعمد إلى سحب الألوان شيئاً فشيئاً وفي نفس الوقت مقارنتها بألوان البيئة المحيطة حتى الوصول إلى نسق مريح بصريا، لا يؤذي العين، وبالرجوع إلى العمل نرى أن هذه القواعد أغفلت في الوضعين.
تعليق
-
جميل لكن ليس النافذه ليست واقعية جدا في الليلية و النهاريةسبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم
-----------
أعمالي في التصوير
Longines
Teppo & Tappo
-----------
إعملي فولو على instagram هنا
-----------
ألا أدلك على كلمة تقولها بدقيقة واحدة فقط تحصل بها على اكثر من حسنة مائة مليار حسنة بل أكثر والله يضاعف لمن يشاء فقد قال ارسول صلى الله عليه وسلم في حديثه ( من قال أستغفر الله العظيم التواب الرحيم لذنبي وللمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات إلى يوم الدين كتب له بكل مؤمن ومؤمنة حسنة )
تعليق
-
المشاركة الأصلية بواسطة ladokar مشاهدة المشاركةسأحاول أن أستعرض جميع النقاط المطلوبة حتى يتسنى لك أن تنظر إلى عملك مجددا بطريقة مختلفة تماما عن السابق
الديكور لطيف، فيه من الحداثة ما يجب أن يؤخذ بعين الاعتبار
فالسرير المنبسط قريبا من الأرض ثبت أنه الأكثر راحة للجسم ، وهو من الديكورات الحديثة
التصميم البسيط في السرير دون قطوع أو زخارف، جاء مناسبا باعتبار أن البساطة قد تكون مفتاحاً للعمل الفني نبدأ العمل بها وترتفع ذوقية العمل شيئا فشيئا حتى يتحول من عنصر فني يزيده صلابة إلى آخر.
العناصر في التركيب جاءت مناسبة جدا للزاوية التي التقطت منها الكاميرا الصورة ، وهي مريحة بصرياً...ذلك يظهر في الإضاءة الليلية بشكل أفضل من اللقطة في الإضاءة النهارية حيث أظهرت الصورة جزءا بسيطا من السقف كبح تقدم المشهد
لنتفحص خريطة الإضاءة كما في الصورة المرفقة:
[ATTACH=CONFIG]72890[/ATTACH]
حسب خريطة توزيع الإضاءة نلاحظ ما يلي:
1- افتقار كل وضع إلى تدرج نوعي يختلف عن الآخر وهذا لا ينبغي وجوده في الواقع فتدرجات الإضاءة في النهار تختلف كليا عن الليل، ولا يمكن وجود مثل شبه التطابق الذي يظهر في العمل بين الوضعين.
2- استحالة الحصول في الواقع على اي لون بدرجة نقاء مطلقة أو شبه مطلقة، فالسطوح والأجسام تعكس ألوانها على بعضها البعض، فلا يوجد أحمر نقي ولا أبيض نقي، وعند الرجوع إلى العمل نرى أن الأسود والأبيض قد ظهرا بشكل نقي أو شبه نقي وهذا لا ينبغي كما أسلفنا، وحتى في التصوير الفوتوغرافي إذا احتوت الصورة على الأبيض النقي أو الأسود النقي تعتبر الصورة عاطلة.
3-وجود السطوح السوداء أو شبه السوداء بالمقارنة مع السطوح المضيئة بشدة، خلق نوعا من التضاد اللوني المزعج ، أثر سلبا بإبراز حدة زوايا السطوح ، وذلك يعتبر من العوامل المؤذية بصريا.
4- تبدو الأجسام مضيئة بألوانها الحقيقية في يوم غائم وذلك لأن الشمس لا تسقط مباشرة إنما تمر عبر مصافي الألوان وهي الغيوم، فتكاد الأجسام تعكس ألوانها الحقيقية ، وذلك من أجمل الأوضاع في الطبيعة ، لأنك سوف ترى كل الأجسام بنزاهة دون أن تتكلف هي لبس ثوب معظم نسيجه مستعار من الشمس، أما في اليوم المشمس فالشمس لها البصمة الأولى على الأجسام فتكاد لا ترى الأجسام إلا وهي تشع أو تعكس تدرجات شديدة تميل إلى الاصفرار، فالأحمر مصفر شديد، والأزرق مغشى بالأصفر حتى يخضر، والأبيض محترق لا نقاء فيه مزعج للعين، وهذا يظهر بدرجة أقل نسبيا في المنزل أو داخل الغرفة، أما في الليل فتمتد الألوان على السطوح من درجاتها اللونية المعتدلة حتى تبدأ في التحول إلى الداكن شيئا فشيئا، ومن الجدير بالذكر أنك لا تستطيع تحويل الإضاءة النهارية إلى ليلية بإشباعها باللون الأسود فذلك لا يحدث عادة، إنما تعمد إلى سحب الألوان شيئاً فشيئاً وفي نفس الوقت مقارنتها بألوان البيئة المحيطة حتى الوصول إلى نسق مريح بصريا، لا يؤذي العين، وبالرجوع إلى العمل نرى أن هذه القواعد أغفلت في الوضعين.
نقدك للعمل اسعدنى كثيرا , وسأحاول التحسين فى الأعمال القادمة . فـ آنا مازلت فى مرحلة التعليم الأولى للبرنامج
شكرا لك جدا جدا على مرورك وردك.::: أشهد أن لا إله إلا الله , وأن محمدا رسول الله :::.
تعليق
-
المشاركة الأصلية بواسطة os.sa.al مشاهدة المشاركةجميل لكن ليس النافذه ليست واقعية جدا في الليلية و النهارية.::: أشهد أن لا إله إلا الله , وأن محمدا رسول الله :::.
تعليق
تعليق