Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

[xna] تجربة لبرمجة بروتوتايب أكشن سكرولر تو دي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • [xna] تجربة لبرمجة بروتوتايب أكشن سكرولر تو دي

    السلام عليكم P: تجربة صغيرة كنت أشتغل عليها في الخمس أيام الماضية..أقصد بـ"تجربة" ..شئ ببرمجه بسرعة بعدين بوقف تطويره(برميه) xD
    المهم ، جربت هنا كم شئ كان في بالي أجربه ، منها برمجة نظام بارتكلز بسيط ( الثلج اللي كان يتطاير في الخلفية xD ثلج يتطاير يا ناس !) وتحريك التأثير اللي يظهر لما الشخصية تضرب(3 فريمات ومشي حالك P: )
    بالنسبة للشخصية نفسها ، من رسم سباردا (رسام فريقنا) وتحريكي وتلويني (وأدري فاشلين خصوصاً تحريكي ×_× في نقص واضح هنا في الفريمات والانيميشن) وفي الأساس من مشروع ثاني شغالين عليه
    المهم أسيبكم مع الفيديو
    http://www.youtube.com/watch?v=bP66uf81YTw

    a game developer and an artist, also a member in Professor-works studios


    Personal Blog
    PW Website(WIP)

    -Programming languages of choice : C++ / C#

    -Compilers of choice: VC++ 2010 express/VC# 2010 express/Code::Blocks

    -Engines of choice : Allegro /Panda3D/Irrlicht/XNA


  • #2
    السلام عليكم ورحمه الله

    كيف حالك اخي الكريم ؟؟ يارب تكون بأفضل حال وصحه وعافيه
    كل عام وانت بخير ))

    بخصوص عملك ، انا (واعوذ بالله من كلمة انا )شخصيا صار لي فترة طويلة ما دخلت على المنابر اتابع الموقع من بعيد )) وذلك لانشغالي ولكن بعد ان رأيت الفيديو اعجبني فقررت وضع رد )) ، اخي الكريم الفيديو جميل جدا جدا جدا جدا واعجبني جدا لا تقلل من شأن نفسك اخي الكريم فعملك رائع انت وصلت لمستوى يوجد هنا الكثيرين لم يصلوا اليه اكمل اخي الكريم وان شاء الله ستصبح من المحترفين في وقت قصير ، اتمنى لك كل التوفيق من كل قلبي ))

    تعليق


    • #3
      عمل يبعث على التفاؤل ؛؛ <<< ماني عارف هية تتكتب كده??? X_X
      يبدو أن المشروع اللذي تعملون عليه راح يكون مشروع مميز ...
      مثل ما قال لك سيد إكس (اللي فوقي) ...
      لا تقلل من شأن نفسك اخي الكريم فعملك رائع انت وصلت لمستوى يوجد هنا الكثيرين لم يصلوا اليه اكمل اخي الكريم وان شاء الله ستصبح من المحترفين في وقت قصير

      تعليق


      • #4
        رائعه!
        نحن نعاني نقص من مستخدمي xna في المنتدى !
        يشرفني ان ترى بعض تجاربي على المحرك في توقيعي..!
        متى اراك يوماُ حراُ يا وطني....

        My First 2D Xna Game
        http://www.maxforums.net/showthread.php?t=186226
        First Part Of My 3d Game In Xna
        http://www.maxforums.net/showthread.php?t=188705

        Programming New 3d Car Game in Xna Game Engine
        My Project
        http://www.maxforums.net/showthread.php?t=202529


        تعليق


        • #5
          جميل اخي
          ومثل ما قال اخي ديك المجد (الي فوق فوقي)
          و mr-x (الي فوق فوق فوقي )
          عمل يبعث على التفاؤل ؛؛ <<< ماني عارف هية تتكتب كده??? X_X
          يبدو أن المشروع اللذي تعملون عليه راح يكون مشروع مميز ...
          مثل ما قال لك سيد إكس (اللي فوقي) ...
          لا تقلل من شأن نفسك اخي الكريم فعملك رائع انت وصلت لمستوى يوجد هنا الكثيرين لم يصلوا اليه اكمل اخي الكريم وان شاء الله ستصبح من المحترفين في وقت قصير


          Unity
          <<Nobody>>
          Pr MoHaMeD
          abdo man
          أسعى لأكون منهم

          تعليق


          • #6
            الخمس ايام التي عملت بها على هذي التجربة .... تعد فترة كبيرا جداااااا

            وخاصتن ان التجربة عبارة عن تحريك فريمات وضربات وبارتكلز وشخصة تتاثر بالضربات

            حتى لا يفهم كلامي على انه تقليل اهمية التجربة

            ما اود قوله هو ان هذا العمل يمكن ان يتم على برنامج الجيم ميكر بجودة اعلى وبجهد اقل

            وايضااا يمكنك العمل على اليونتي ودمج البيئة 2d في بيئة 3d

            رأيت تجاربك في دمج البيئتين واقد اعجبتني وكنت اعمل على نفس الاسلوب وحققت تقدما كبيرا

            وجعلت الشخصيات تتاثر بالبيئه الثلاثية الابعاد ببرنامج اليونتي ...لذلك

            اتمنى ان لا تسلك الطويل الاصعب والاطول في حين هنالك محرك الالعاب يوفر عليك الجهد ويمنحك الكثير الكثير من الميزات التي تنطلق منها

            الي الافضل .
            اللهم اني اسألك باسمك الاعظم اللذي اذا دعيت به اجبت ان تنصر المسلمين وجندك على الظالمين
            وتفتك باعدائك اعداء الدين


            تعليق


            • #7
              المشاركة الأصلية بواسطة لا اعلم مشاهدة المشاركة
              اتمنى ان لا تسلك الطويل الاصعب والاطول في حين هنالك محرك الالعاب يوفر عليك الجهد ويمنحك الكثير الكثير من الميزات التي تنطلق منها

              الي الافضل .
              ولم لا نستعمل برنامج مثل fps crator ونصنع لعبه fps بعدة ايام؟
              صديقي نحن في طور التعلم واهمية الطريقه اكثر من اهمية النتيجه لأننا بلنهايه
              لم نقوم ببيعها ...يمكنني بكل بساطه ان احضر محرك سهل واصنع لعبه في يومين
              ولكن ماهي الفائده من ذلك إذا لم اتعلم شيئ!
              متى اراك يوماُ حراُ يا وطني....

              My First 2D Xna Game
              http://www.maxforums.net/showthread.php?t=186226
              First Part Of My 3d Game In Xna
              http://www.maxforums.net/showthread.php?t=188705

              Programming New 3d Car Game in Xna Game Engine
              My Project
              http://www.maxforums.net/showthread.php?t=202529


              تعليق


              • #8
                أشكر الجميع على الردود ^_^

                Mr-X
                شكراً أخي XD نفس الشئ هنا ، لم أدخل لمدة طويلة D:
                أشكر مديحك رغم أنه غير صحيح [:

                ديك المجد
                أهلاً أخي D: حيا الله أخي ديك المجد
                بإذن الله المشروع بيكون لعبة XBLIG في الغالب (ندرس حالياً احتمال أن تكون اللعبة جيدة بشكل كافي للبيع على ستيم)
                ستكون ذات جودة أفضل بإذن الله عن هذه التجربة +_+ وأسلوب الجيمبلاي مختلف بالتأكيد..
                أشكرك على مرورك [:

                kimoz
                شكراً أخي ^_^ ههههه ، نعم الـXNA محرك رائع D:
                أعمالك أعتقد رأيتها من قبل ^^ مجهود رائع أخي ما شاء الله !
                واصل

                مؤيد غزاوي
                شكراً والله D: سعيد إنه أعجبك

                لا اعلم
                الخمس ايام التي عملت بها على هذي التجربة .... تعد فترة كبيرا جداااااا
                أهلاً أخي ^_^ ، همممـ الخمس أيام لم تكن متصلة وحتى أعتقد كان في يوم ما اشتغلت مطلقاً ، وما كنت أشتغل على البرمجة بس ، لما بدأت التجربة ما كان عندي غير السبرايتس الغير ملونة ، بدأت من هنا ورسمت الخلفية

                وخاصتن ان التجربة عبارة عن تحريك فريمات وضربات وبارتكلز وشخصة تتاثر بالضربات
                بالنسبة للبارتكلز فقد برمجتها بنفسي من الصفر بالمناسبة ، لم أستخدم نظاماً جاهزاً [:

                ما اود قوله هو ان هذا العمل يمكن ان يتم على برنامج الجيم ميكر بجودة اعلى وبجهد اقل
                أنا كنت من مستخدمين الجيم ميكر حينما بدأت تقريباً منذ 5 سنوات (ياه 5 سنوات oO" الزمن يجري)
                المهم ، ما اود قوله أن الجيم ميكر محرك جيد وكل شئ ، لكن ما يجعله سهلاً هو في نفس الوقت ما يجعل العمل عليه يأخذ وقتاً أطول
                الجيم ميكر ممتاز جداً ..لكن حينما نبدأ في عمل ألعاب أكثر تعقيداً ..فلنقل .. ألعاب قتالية(مثل ستريت فايتر) أو أربيجي ..وهي ألعاب لا تتبع نفس التركيب/التقسيم الذي يتبعه الجيم ميكر ، سنلحظ بشكل كبير عجز الجيم ميكر في هذه النقطة هنا ، إلى درجة إستحالة عمل ألعاب أربيجي أو ألعاب قتالية..أو ألعاب تتبع ميكانيكية مختلفة عن الطريقة التقليدية بشكل عام .. وتفوق لغات البرمجة في هذه الناحية(رأيت عدة ألعاب قتالية والكثير الكثير من ألعاب الأربيجي مصنوعة بالـXNA مثلاً) ، من وجهة نظري الألعاب تفكر بنفس الطريقة التي تفكر بها لغة البرمجة.
                محرك Allegro مثلاً من محركاتي المفضلة ، تم كتابة محرك MUGEN به (محرك الميوغن محرك لعمل ألعاب قتالية !)
                الأمر الثاني الذي لاحظته ..أن الـgame maker يوفر عليك الكثير..الكثير لدرجة أنك تفوتك الكثير من الأشياء المهمة !
                فمثلاً لست مضطراً لمعرفة ما هو المتجه (Vector) لأنه يحتوي على أدوات جاهزة لعمليات كثيرة تتم من خلاله مثل جعل الشخصية تنظر إلى نقطة أو جعلها تسير في إتجاه زاوية معينة ، نفس الشئ بالنسبة للـMatrices ، بينما أعتبر شخصياً أن رياضيات الألعاب مهمة جداً ، وفهم هذه الأشياء سيسمح لك بتركيبها معاً لتنفيذ عمليات معقدة ،،
                الشئ الثالث هو أن الغيم ميكر يعطيك فقط خبرة في الـGame logic أو منطق الألعاب(مع أنه يحرمك من تعلم الكثير عن رياضيات الألعاب ، لأنه ببساطة "يوفرها لك") وبعض الخبرة البسيطة في البرمجة إن استخدمت الـGML ..لكن مجدداً ستكتشف أن الخبرة التي تعلمتها من الصعب استخدامها في أماكن أخرى ، مثلاً إن قررت تعلم برمجة الألعاب ، وإن قررت تعلم أي محرك ثلاثي الأبعاد ..فإنه مع أنه يمكن تغليف كلمة Vector بأشياء أبسط في التودي ، فإن هذا صعب للغاية في الثري دي ولا بد أنك أحسست بهذا حينما قررت تعلم اليونيتي

                لكني بالطبع ، لا أقول أن الجيم ميكر سئ ، على العكس الجيم ميكر محرك ممتاز ، وكل له خياراته تبعاً لأهدافه (مع أني أرى أنه إن كنت جادً في سلك طريق صناعة الألعاب كمستقبل ، فعليك بأخذ الخطوة التالية دون تردد)

                آسف إذا ردي كان طويل XD المهم بالتوفيق

                a game developer and an artist, also a member in Professor-works studios


                Personal Blog
                PW Website(WIP)

                -Programming languages of choice : C++ / C#

                -Compilers of choice: VC++ 2010 express/VC# 2010 express/Code::Blocks

                -Engines of choice : Allegro /Panda3D/Irrlicht/XNA

                تعليق


                • #9
                  وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

                  مشروع رائع مودي وعلقت على الفيديو, اكثر ما جذبني shocking system و hit points تابع العمل

                  بالنسبة للجيم ميكر, هو جيد لالعاب البسيطة والقليلة في المصادر لكن سوف يكون عاجزا في الالعاب التي تحتوي على العديد من المصادر
                  هذا مايجعل مستخدمين الجيم ميكر يحرصون على تبسيط المصادر وتقليلها لا بسبب ضعف قوة جيم ميكر ؟ ولكن بسبب ضعفه في إدارة المصادر
                  يستطيع أي شخص بأن يجرب بعمل import لأكثر من صورة وخلفية ويعمل على عديد من اوبجكت , جيم ميكر سوف يكون بطيئ جدا في editor هذا احد عوائق التي تمنع بصناعة العاب معقدة في مصادر وطويلة في البنية على جيم ميكر فقط, وعلى كلام yoyogames بأن
                  سيتم تحسينه في GM9
                  :: Social Services Links ::

                  YOUTUBE
                  TWITTER
                  FACEBOOK

                  I heard it once said that if 3D is our world then Script is the glue that holds it all together

                  تعليق


                  • #10
                    الخمس ايام التي عملت بها على هذي التجربة .... تعد فترة كبيرا جداااااا
                    هههههه اسألني عن هذه الخمس أيام ... أنا كذلك عندي تجربة 5 أيام ... لا أستطيع عرضها .... برنامج بلا أي قيمة ولا يوجد جرافيكس ....

                    هذه الخمس أيام عادية بتوقيت "المطورين الكسالى" ... يمكن شغل نصف ساعة باليوم ... والعمل يوم إي ويوم لا

                    تعليق


                    • #11
                      بعد قرائتي لردك اخي mody-san ارى انك ما شاء الله بمستوى ممتاز في صناعة الالعاب
                      وانك تبحث عن التعلم لا عن الامور الجاهزة
                      ففي الامور الجاهزة اسرار لا يمكنك الوصول اليها دون تعلم الحقيقة الكامنة وراءها ..هكذا فهمت من حديثك وهو اجميل ما قيل ودليل على فهمك واستيعابك لخبايا صناعة الالعاب

                      تمنياتي لك بالتوفيق واتمنى ان نطلع على تجاربك الاخرى وخاصتن الي ماتوصلت الي في دمج 2d في 3d

                      وتقبل تحياتي
                      اللهم اني اسألك باسمك الاعظم اللذي اذا دعيت به اجبت ان تنصر المسلمين وجندك على الظالمين
                      وتفتك باعدائك اعداء الدين


                      تعليق


                      • #12
                        رائع جداً

                        مع أنني لا أحب 2d ولكنها رائعة

                        والضربات في المكان المناسب Detector strikes

                        تعليق

                        يعمل...
                        X