Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أودّ دخول عالم صناعة الألعاب ومحاولة الخوض في مضمارة >بعض الأسئلة في هذا العالم<

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #16
    المشاركة الأصلية بواسطة Al_Banna_T مشاهدة المشاركة
    بسم الله الرحمن الرحيم


    أجل سيفيدك لاكن ليس فى الالعاب

    وبالنسبه للدورات فلا تظن انها هكذا غاليه

    يا أخى الماكس يتم العمل به فى قناة الجزيرة والعربيه الخخخخ

    فهو ليس للهواين بل هو برنامج جبار فى الامكانيات

    ورواتب الذين يعملون به سواء مهندسى فضاء او مبانى او مهندسى الكترونيات
    فرواتبهم لا تقل 10000$ شهريا

    فلا تستهن بها وعموما انصحك بموقع الرباط
    وهو فى مصر وهى شركة معتمده من اوتو ديسك

    والدورات متنوعة ورخيصة

    تفضل الموقع

    http://www.al-rebat.com/

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    طيّب أنا صراحةً من أمر على نسخة 3 دي ماكس يقول يبي انتل كور بلاتنيوم 4

    أنا هاذي مواصفاتي :-

    إنتل كور 2 ديو 2.93 GHz
    كرة شاشة 256 ميجا (شادر2) داعم للثري دي
    رام 3 جيجا بايت


    >> مو كل يوم نحصّلك عشان نسألك ههههههه




    المشاركة الأصلية بواسطة nadir02 مشاهدة المشاركة
    ملاحظة :عنوان الموضوع فكرة عامة وليس عنوان


    مافهمت عليك حبيبي ؟
    >> لسان العاقل وراء قلبه وقلب الأحمق وراء لسانه <<

    تعليق


    • #17
      المشاركة الأصلية بواسطة Al_Banna_T مشاهدة المشاركة
      بسم الله الرحمن الرحيم

      أخى العزيز amineGS

      الفديو الذى وضعته انت وقلت انه من صنع السينما فور دى
      فهذا خاطئ تماما لان هذا الفديو استخدمته شركة ماكسون فى العرض التقديمى للاصدار العاشر والحادى عشر من البرنامج

      وهذا دمج لأغلب البرامج وهذا الفديو مع كامل حوالى ثلث ساعة

      وطبعا تم استخدام البرامج الاتيه فيه
      3d max
      C4D
      AE
      PS

      وكثير من البرامج وللعلم هذه فديوهات دمجت ايضا ببعضها فهى مجرد دعايه اخى العزيز

      وايضا هناك الكرات التى تتحول الى فتاه تحمل الجيتار

      هذه اخى قام بها مهندسو اتو ديسك ومهندسو شركة ادوبى

      وهذا بالنسبه للفديو الاول
      والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      شكرا لك اخي على توضيح فانا قصدت الرندر وليس المجسمات المصممة عن طريق البرامج الاخرى وادا لاحضنا في جميع البرامج فليس هناك اختلاف الا في سهولة البرنامج وتوفر الكتير من الادوات للاستخدام اما الرندر فهو متشابه تقريبا في جميع المحركات لان انواع الشيدرز المستعملة على حد علمي هي Hlsl و glsl و opengl 3 وتبقى اختيارات المستعمل واحترافيته .
      على كل فانا لم استخدم قبلا البرنامج فانا رايت فقط الفديوهات على اليوتب.

      تعليق


      • #18
        المشاركة الأصلية بواسطة Al_Banna_T مشاهدة المشاركة
        بسم الله الرحمن الرحيم

        أخى العزيز amineGS

        الفديو الذى وضعته انت وقلت انه من صنع السينما فور دى
        فهذا خاطئ تماما لان هذا الفديو استخدمته شركة ماكسون فى العرض التقديمى للاصدار العاشر والحادى عشر من البرنامج

        وهذا دمج لأغلب البرامج وهذا الفديو مع كامل حوالى ثلث ساعة

        وطبعا تم استخدام البرامج الاتيه فيه
        3d max
        C4D
        AE
        PS

        وكثير من البرامج وللعلم هذه فديوهات دمجت ايضا ببعضها فهى مجرد دعايه اخى العزيز

        وايضا هناك الكرات التى تتحول الى فتاه تحمل الجيتار

        هذه اخى قام بها مهندسو اتو ديسك ومهندسو شركة ادوبى
        اقرا اخي التعليقات الموجودة على اليوتب وسترى انهم استعملو قدرات البرنامج مع اشتغال بسيط في البرامج الاخرى كا adob after effect

        تعليق


        • #19
          وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

          مرحبا بك في منتديات المنابر أخي
          بالنسبة لأسئلتك حول صناعة الالعاب؟ ربما تفيدك تجربتي في هذه المقالة:
          http://www.maxforums.net/showthread.php?t=207395

          أخى العزيز الجيم ميكر يستخدم لغة الجافا سكربت وتجد فى القائمة العلوية فيه محرر الجافا

          مع العلم انه بدأ يستخدم البرمجة الحره للجافا تقريبا بعد الاصدار الثالث

          والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
          بارك الله فيك, لو كنت تقصد yoyogames Game Maker series ؟
          عفوا الجيم ميكر يستخدم لغة خاصة اسمها GML شبيه قلليلا باللغات السي.
          وللعلم محرك جيم ميكر مبني على لغة دلفي.
          :: Social Services Links ::

          YOUTUBE
          TWITTER
          FACEBOOK

          I heard it once said that if 3D is our world then Script is the glue that holds it all together

          تعليق


          • #20
            تنبيه بسيط معظم الالعاب الكبيرة صنعة بالمايا وشركات الالعاب تعتمد المايا كبرنامج اساسي لصنع المجسمات والشخصيات وتحريكها بل ربما لا تصدق اذا قلت لك ان لعبة god of war تم نقل كل شئ من المايا الى البرمجة مباشرة بما في ذلك الكاميرات والشيدرز والبارتكل في الحقيقة انا دهشت عندما رأيت هذا فنصيحتي عليك بالمايا فهو ليس صعب كما يقول الكثيرين وله دروس عربية كثيرة وايضا هناك دروس مدبلجة اما الاجنبية فهي تكاد لا تحصى واما السينما فاظن ان الكثير متفقون على انه لا يصلح فابتعد عنه
            بالتوفيق

            تعليق


            • #21
              بسم الله الرحمن الرحيم
              تنبيه بسيط معظم الالعاب الكبيرة صنعة بالمايا وشركات الالعاب تعتمد المايا كبرنامج اساسي لصنع المجسمات والشخصيات وتحريكها بل ربما لا تصدق اذا قلت لك ان لعبة god of war تم نقل كل شئ من المايا الى البرمجة مباشرة بما في ذلك الكاميرات والشيدرز والبارتكل في الحقيقة انا دهشت عندما رأيت هذا فنصيحتي عليك بالمايا فهو ليس صعب كما يقول الكثيرين وله دروس عربية كثيرة وايضا هناك دروس مدبلجة اما الاجنبية فهي تكاد لا تحصى واما السينما فاظن ان الكثير متفقون على انه لا يصلح فابتعد عنه
              بالتوفيق
              كلامك صحيح فالالعاب التى يكون فيها مجسمات متحركة بعظام كثيرة وتحتاج الى هيكله دقيقة جدااا
              يتم استخدام المايا إستخداما كاملا فى المودلينج والانميشن وايضا فى نظم الاكساء المتطوره

              ولاكن لنكن واقعين قليلا المايا والماكس يجب تعلمهمها مع فى حاله واحده
              وهى عندما تريد أن تصنع العاب بيئتها كبيرة جدااا ذات ابعاده كبيره وتفاصيل كثيره ودقيقه ومن ثم شخصيات ذات حركات معقده
              وطبعا الشخصيات تصمم فى المايا ليس لضعف فى الماكس وإنما سرعه فى المايا ولأن هذه هى وظيفه هذا البرنامج

              لذالك نستطيع القول ان برامج اوتوديسك مع بعض برامجج ادوبى تفى بالغرض

              وطبعا اتمنى ان لا يقول أى أخ فى سؤال(هل اتعلم المايا ام الماكس وايهما افضل)
              لا البرنامجان لشركة واحده وهما مكملان لبعضهما لاكن نصيحه من

              أبدأ بالماكس لانه أصعب من المايا(أصعب) أجل أصعب من المايا وكن صبورا حتى تتعلمه وستجد المايا عندها اسهل من برنامج الرسام المدمج مع نظام التشغيل

              والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
              وما من يدٍ إلا ويدُ اللهِ فوقها ولا ظالمٌ إلا سيبلى بأظلمِ

              تعليق


              • #22
                السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                مع احترامى لك
                اخ Prinsu-kun
                بارك الله فيك, لو كنت تقصد yoyogames Game Maker series ؟
                عفوا الجيم ميكر يستخدم لغة خاصة اسمها GML شبيه قلليلا باللغات السي.
                وللعلم محرك جيم ميكر مبني على لغة دلفي.
                النظام الصورى فقط الجيم ميكر مبنى على لغة الجافا
                أما نظام قاعدة البيانات الاصليه لإستقبال أو أرسال المعلومات للمعالج
                فهى لغة الدولفى

                وكدليل على ذالك قم بأستخدام احد برامج العد الست عشرى مثل هيكس او nc

                وحلل عليه اى كود للجافا سكربت ثم حلل اى كود لدولفى ثم حلل ملفات DLL فى جيم ميكر ولا تحلل إمتداد exe فى البرنامج ثم قارن لتى أنه بنى على الجافا وتم إشتقاق لغة من لغة اخرى ولاحظ عند إستخدام كودات كبيره فى لغته الخاصه يأخذ بعض الوقت على حواسيب بينتوم 4 فما اقل
                لان هناك مترجم يقوم بترجمة اللغة الخاصه به الى الدولفى ثم الى الاسمبلى ثم بعد ذالك النظام الست العشرى ثم نظام العد الثنائى كما هو متعارف فى تحليل البيانات الرقميه

                أما بالنسبه للغة GML فهى مجرد لغة مشتقه من لغات البرمحه لا اكثر ولا اقل
                ولاكن كان قصدى ان الاخ يسأل عن النظام البرمجة الصورى
                وليس القاعدى الخاص بمعلومات النظام
                وفعلا GML هلى اللغة المستخدمه فى صناعة الالعاب فى الجيم ميكر

                فلديك ايضا برنامج ماكس هو مبرمج بلغة c++
                ويعمل بكود خاص يسمى ماكس سكربت
                وإذا كان معك تصريح من الشركه تسطيع التعديل عليه بواسطة c++


                وشكرا على المعلومه مفيده جدااا كنت قد نسيت الامر أطلاقا فقد تركت الجيم ميكر منذ حوالى 4 سنوات

                شكرا لك ثانية على التذكير

                والسلام عليكم ورحة الله وبركاته
                التعديل الأخير تم بواسطة Al_Banna_T; 14 / 12 / 2011, 07:26 AM. سبب آخر: change some words
                وما من يدٍ إلا ويدُ اللهِ فوقها ولا ظالمٌ إلا سيبلى بأظلمِ

                تعليق


                • #23
                  معلومه فقط
                  أعتذر إن كنت نسيتها


                  لغة الدولفى هى تعمل عمل المترجم اصلا وتكون حلقة وصل ويمكن التعديل على البرنامج بها


                  ولاكن الجافا نظام شكلى

                  شكرااااااااااا لك اخى على المعلومه
                  التعديل الأخير تم بواسطة Al_Banna_T; 14 / 12 / 2011, 07:27 AM. سبب آخر: change some words
                  وما من يدٍ إلا ويدُ اللهِ فوقها ولا ظالمٌ إلا سيبلى بأظلمِ

                  تعليق


                  • #24
                    تعقيب بسيط
                    برنامج المايا هو ليس لشركة اوتودسك انما هو لشركة الياس وهي التي ابدعت بصنع هذا البرنامج العملاق الذي تحصل على عشر جوائز اوسكار وبسبب الكود المتقن والمنظم اصبح برنامج المايا هو الافضل على الاطلاق وهو يعمل على جميع المنصات لذالك قامت شركة اوتودسك بشراء هذا المنتج وقامت بتطويره وانا في الحقيقة لا اقول ان المايا من انتاج اوتودسك لان هذا كذب والمنتج الحقيقي هي شركة الياس

                    تعليق


                    • #25
                      1 ماهي لغة البرمجة المستخدمة في صناعة الألعاب ؟ هل تكفي لغة c++ أو الفيجوال بيسك ؟ << لا أقصد الصناعة عن طريق جيم ميكر أو ما شابة ! ،، لاعلم لي بحق هل تستخدم لغة البرمجه فيها أصلاً (اقصد الجيم ميكر) ؟


                      بإمكانك إستخدام أي لغة تودها. لكن طبعاً الأكثر إستخداماً هم ال (c++ ، جافا، c#، Actionscript3، javascript و ال html5 بدأ أيضاً ) لكن سبب إستخدام هذه اللغات هو التطوير المستمر لها و ذلك لأنها تستخدم دائماً.. وهكذا. هذا إذا كنت تود أن تكتب المحرك بنفسك، أما إذا تود أن تستخدم محرك موجود مثل اليونتي. فستجد كل المعلومات على صفحتهم.
                      ------------------------------

                      2 ماهي أفظل برامج الـ 3d المستخدمه في صناعة مجسمات الألعاب ؟ هل السينما فور دي وافي لحقها لما له من بساطه وسلاسه ؟

                      ماكس مايا c4d بلندر. لكن هنا لا يوجد فرق، ستتمكن من الحصول على أي نتيجة تودها إذا كان العامل على البرنامج مختص به. هذا يعتمد على المشروع و شروطه. بالتأكيد لن يعمل بعض المصمين على ماكس و بعضهم على مايا، يجب عليك أن تحدد برنامجاً واحد من البداية، و إلا ستواجه مشاكل كثيرة لاحقاً عندما تبدأ الإصطدامات في العالم الفيزيائي ؛) !.

                      --------------------------------

                      3 هل يتم إستخدام محركات الألعاب المتوفرة على الأنترنت بجانب برنامج صناعة المجسمات ؟

                      ماذا تقصد ؟،، كل منهم برنامج مختلف، واحد للرسم و واحد لصنع العالم (اللعبة) و المحكاة مع هذا العالم. أنت تصمم في برنامج تصميم و تستخدم التصاميم (المجسمات مثلاً ) في المحرك لصنع لعبتك.
                      -------------------------------------
                      4 ماهو برنامج بليندر ؟

                      اتوقع حصلت على جوابك ^^.. وهنا مرة اخرى: برنامج لرسم 3d. و يقارن بمايا و ماكس و هو مجاني بالكامل !.

                      -----------------------------------
                      5 البرمجة ما موقعها من الإعراب في صناعة الألعاب ؟

                      أساسية .. و هي تجعل الفاعل فاعل يفعل و تجعل المفعول به مفعول به يفعل به ^^، لكن إما أن تكون مصمماً لل-3d أو تكون مبرمج، بالتأكيد بإمكانك الخلط ، لكن لن تصل إلا درجة احتراف المجال. و ذلك لنقص المعلومات الأكاديمية لذلك، إلا إذا درست مرتين ؛) ...ولايوجد شركة تبحث عن مبرمج مصمم. إما أو !..
                      ----------------------------------

                      لكن اتوقع أنك لازلت تذهب للمدرسة على حسب عمرك ؟.. إذاً إهتم في الرياضيات فهي أساس البرمجة و التصميم، أساس صناعة الألعاب، و أساس جهاز الحاسوب بشكل عام. والفيزياء ستفيدك جداً في موضوع صناعة الألعاب.

                      بالطبع بدأت جامعات تدرس هذا المجال و هي تخلط بين البرمجة و التصميم. لكنها تتحدث بشكل أساسي عن فن اللعبة، صنع المتعة في اللعبة و قياسها وتحليلها والقصة وإلخ...
                      ============

                      ============

                      تعليق


                      • #26
                        المشاركة الأصلية بواسطة akkawi مشاهدة المشاركة
                        1 ماهي لغة البرمجة المستخدمة في صناعة الألعاب ؟ هل تكفي لغة c++ أو الفيجوال بيسك ؟ << لا أقصد الصناعة عن طريق جيم ميكر أو ما شابة ! ،، لاعلم لي بحق هل تستخدم لغة البرمجه فيها أصلاً (اقصد الجيم ميكر) ؟


                        بإمكانك إستخدام أي لغة تودها. لكن طبعاً الأكثر إستخداماً هم ال (c++ ، جافا، c#، Actionscript3، javascript و ال html5 بدأ أيضاً ) لكن سبب إستخدام هذه اللغات هو التطوير المستمر لها و ذلك لأنها تستخدم دائماً.. وهكذا. هذا إذا كنت تود أن تكتب المحرك بنفسك، أما إذا تود أن تستخدم محرك موجود مثل اليونتي. فستجد كل المعلومات على صفحتهم.
                        ------------------------------

                        2 ماهي أفظل برامج الـ 3d المستخدمه في صناعة مجسمات الألعاب ؟ هل السينما فور دي وافي لحقها لما له من بساطه وسلاسه ؟

                        ماكس مايا c4d بلندر. لكن هنا لا يوجد فرق، ستتمكن من الحصول على أي نتيجة تودها إذا كان العامل على البرنامج مختص به. هذا يعتمد على المشروع و شروطه. بالتأكيد لن يعمل بعض المصمين على ماكس و بعضهم على مايا، يجب عليك أن تحدد برنامجاً واحد من البداية، و إلا ستواجه مشاكل كثيرة لاحقاً عندما تبدأ الإصطدامات في العالم الفيزيائي ؛) !.

                        --------------------------------

                        3 هل يتم إستخدام محركات الألعاب المتوفرة على الأنترنت بجانب برنامج صناعة المجسمات ؟

                        ماذا تقصد ؟،، كل منهم برنامج مختلف، واحد للرسم و واحد لصنع العالم (اللعبة) و المحكاة مع هذا العالم. أنت تصمم في برنامج تصميم و تستخدم التصاميم (المجسمات مثلاً ) في المحرك لصنع لعبتك.
                        -------------------------------------
                        4 ماهو برنامج بليندر ؟

                        اتوقع حصلت على جوابك ^^.. وهنا مرة اخرى: برنامج لرسم 3d. و يقارن بمايا و ماكس و هو مجاني بالكامل !.

                        -----------------------------------
                        5 البرمجة ما موقعها من الإعراب في صناعة الألعاب ؟

                        أساسية .. و هي تجعل الفاعل فاعل يفعل و تجعل المفعول به مفعول به يفعل به ^^، لكن إما أن تكون مصمماً لل-3d أو تكون مبرمج، بالتأكيد بإمكانك الخلط ، لكن لن تصل إلا درجة احتراف المجال. و ذلك لنقص المعلومات الأكاديمية لذلك، إلا إذا درست مرتين ؛) ...ولايوجد شركة تبحث عن مبرمج مصمم. إما أو !..
                        ----------------------------------

                        لكن اتوقع أنك لازلت تذهب للمدرسة على حسب عمرك ؟.. إذاً إهتم في الرياضيات فهي أساس البرمجة و التصميم، أساس صناعة الألعاب، و أساس جهاز الحاسوب بشكل عام. والفيزياء ستفيدك جداً في موضوع صناعة الألعاب.

                        بالطبع بدأت جامعات تدرس هذا المجال و هي تخلط بين البرمجة و التصميم. لكنها تتحدث بشكل أساسي عن فن اللعبة، صنع المتعة في اللعبة و قياسها وتحليلها والقصة وإلخ...


                        من حسن حظّي فأنا أدرس في المجال العلمي (فيزياء-رياضيات)


                        ^^
                        >> لسان العاقل وراء قلبه وقلب الأحمق وراء لسانه <<

                        تعليق

                        يعمل...
                        X