Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

[ورشة عمل] لعبة "مهمة آلي" !

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • سوف اشرح طريقة العمل بمثال اخر وارجو ان تكون هزة مجة نظر صاحب الموضوع

    هناك مكونان هما

    1 السفينة
    2 السلاح (وهذا السلاح يتكون من قاعدة للسلاح والمدفع المثبت على قاعدة السلاح)

    السفينة تتحرك والسلاح كلة يتحرك معها (قاعدة السلاح والمدفع)
    قاعدة السلاح تتحرك على المحور x ولاكن هذا لا يكفى لان القاعدة تتحرك بالنسبة لجسم السفينة (دى اول مشكلة)
    المدفع يتحرك على المحور z وايضن هذا لا يكفى لان المدفع يتحرك بالنسبة لقاعدة المدفع (دى ثانى مشكلة)

    بهيك انا وضحت طريقة العمل باقى الاسكربت

    ارجو انى افدتكو بشىء
    -:| My Games |:-
    AfterEarth Online SOON

    -:| Contact Us |:-
    Facebook Page :- NTStudio

    تعليق


    • المشاركة الأصلية بواسطة ntsoft مشاهدة المشاركة
      سوف اشرح طريقة العمل بمثال اخر وارجو ان تكون هزة مجة نظر صاحب الموضوع

      هناك مكونان هما

      1 السفينة
      2 السلاح (وهذا السلاح يتكون من قاعدة للسلاح والمدفع المثبت على قاعدة السلاح)

      السفينة تتحرك والسلاح كلة يتحرك معها (قاعدة السلاح والمدفع)
      قاعدة السلاح تتحرك على المحور x ولاكن هذا لا يكفى لان القاعدة تتحرك بالنسبة لجسم السفينة (دى اول مشكلة)
      المدفع يتحرك على المحور z وايضن هذا لا يكفى لان المدفع يتحرك بالنسبة لقاعدة المدفع (دى ثانى مشكلة)

      بهيك انا وضحت طريقة العمل باقى الاسكربت

      ارجو انى افدتكو بشىء
      هذه هو الشرح لما نجمع حركة القاعده الدوارنيه على المحور y وحركة السلاح على المحور x يكون معنا حركة حره للسلاح
      مصمم مبدع + مبرمج ذكي = مصمم ألعاب متميز

      *<( سبحان الله و بحمده ................. سبحان الله العظيم )>*

      GameEnvironmentDesigner

      || مشروع "مهمة آلي " ||

      تعليق


      • هذا هو كودي في قاعدة المنصة للصواريخ

        كود:
        #pragma strict
        var Projetile : GameObject;
        var reloadtime : float = 1;
        var turnerSpeed : float = 5;
        var firePauseTime : float = 0.25;
        var muzzleEffect : GameObject;
        var errorAmount : float = 0.001;
        var meTarget : Transform;
        var muzzlePosition : Transform[];
        //var FireBall : Transform;
        var pivot_Tint : Transform;
        var pivot_Pan : Transform;
        var aim_Pan : Transform;
        var aim_Tint : Transform;
        
        var Score : int;
        var guiScore : GUIText;
        
        private var nextfireTime : float;
        private var nextMoveTime : float;
        private var desireRotation : Quaternion;
        private var aimError : float;
        
        var Skins : GUISkin;
        
        var number : GUIText;
        
        function Start()
        {
         Score = 0;
         GUI.skin = Skins;
        }
        
        function Update()
        {
          if(meTarget)
          {
          		aim_Pan.LookAt(meTarget);
          		aim_Pan.eulerAngles = Vector3(0,aim_Pan.eulerAngles.y,0);
          		aim_Tint.LookAt(meTarget);
          		
          		pivot_Pan.rotation = Quaternion.Lerp(pivot_Pan.rotation,aim_Pan.rotation,Time.deltaTime*turnerSpeed);
          		pivot_Tint.rotation = Quaternion.Lerp(pivot_Tint.rotation,aim_Tint.rotation,Time.deltaTime*turnerSpeed);
          		
          		
        		if(Time.time >= nextfireTime)
        		{
        		FireProjetile();
        		Score++;
        		}
        		
        	}
        }
        function OnTriggerEnter(other : Collider)
        {
          if(other.gameObject.tag == "Enemy")
          {
          	nextfireTime = Time.time+(reloadtime * 5);
          	meTarget = other.gameObject.transform;
          	//Score;
          }
        }
        
        function OnTriggerExit(other : Collider)
        {
        	 if(other.gameObject.transform == meTarget)
        	 {
        	 	meTarget = null;
        	 	Application.LoadLevel(0);
        	 }
        }
        
        function CalculateAimPosition(targetPos : Vector3)
        {
        	var aimPoint = Vector3(targetPos.x + aimError,targetPos.y + aimError,targetPos.z + aimError);
        	desireRotation = Quaternion.LookRotation(aimPoint);
        	
        
        }
        
        function CalculateAimError()
        {
        	aimError = Random.Range(-errorAmount,errorAmount);
        	
        }
        
        function FireProjetile()
        {
        	audio.Play();
        	nextfireTime = Time.time+reloadtime;
        //	nextMoveTime = Time.time + firePauseTime;
        //	CalculateAimError();
        //	
        //	for(theMuzzlePosition in muzzlePosition)
        //	{
        //		Instantiate(Projetile,theMuzzlePosition.position,theMuzzlePosition.rotation);
        //		Instantiate(muzzleEffect,theMuzzlePosition.position,theMuzzlePosition.rotation);
        //		
        //	//Destroy(FireBall);
        //	}
        	
        	var m : int = Random.Range(0,6);
        	var newMissile = Instantiate(Projetile,muzzlePosition[m].position,muzzlePosition[m].rotation);
        	newMissile.GetComponent(MissilePro).meTarget = meTarget;
        	
        
        }
        
        function OnGUI()
        {
         
          GUI.Label (new Rect (550, 150, 100, 130),  "" + Score );
        
        
        }

        تعليق


        • وهذا كودي الصاروخ الصارخ

          من تصميمي وبرمجتي طبغاً

          كود:
          #pragma strict
          var meExplosion : GameObject;
          var meTarget : Transform;
          var meRanger : float = 10;
          var meSpeedex : float = 10;
          
          private var meDistance : float;
          
          var soundbomb : AudioClip;
          var panOnLeft = false;
          function Start()
          {
              audio.pan = 1;
              audio.panLevel= 0.5;
               audio.volume = 3;
          }
          
          function Update () {
          		transform.Translate(Vector3.forward * Time.deltaTime * meSpeedex);
          		meDistance +=Time.deltaTime * meSpeedex;
          		if(meDistance >=meRanger)
          		
          			Explode();
          		
          		if(meTarget)
          		{
          			transform.LookAt(meTarget);
          		}
          		else
          		{
          			Explode();
          		}
          		
          		
          		
          }
          
          function OnTriggerEnter(other : Collider)
          {
          	if(other.gameObject.tag == "Enemy")
          	{
          		Explode();
          	}
          	 if(other.audio)
                  other.audio.spread = 0;
          }
          
          function OnTriggerExit(other : Collider) {
               if(other.audio)
                  other.audio.spread = 360;
          }
          function Explode()
          {
          	 audio.clip = soundbomb;
          	audio.Play();
          	Instantiate(meExplosion,transform.position,Quaternion.identity);
          	Destroy(gameObject);
          	
          	  if(panOnLeft) {
                      panOnLeft = false;
                      audio.pan = 1;
                  } else {
                      panOnLeft = true;
                      audio.pan = -1;
                  }
          }








          تعليق


          • جميل اخى

            ولكنى حللت المشكلة هذة ايضا ولاكن بطريقة اسهل شوية معرفتش كل هذا الكم من الترانسفورمات

            سوف اعطيك الفكرة ببساطة

            انا عملت جيم اوبجكت فارغ من اليونتى نفسة تمام
            وطبقت علية اسكربت اللوك ات
            وبعد كدا اخدت تغير محور الاكس من هزا الجيم اوبجكت وطبقتو على قاعدة الصاروخ
            واخدت تغير محور الذد وطبقتو على مدفع الصاروخ

            هذة الفكرة ببساطة
            -:| My Games |:-
            AfterEarth Online SOON

            -:| Contact Us |:-
            Facebook Page :- NTStudio

            تعليق


            • للرفع من أجل تنشيط الموضوع

              تعليق


              • المشاركة الأصلية بواسطة omarzonex مشاهدة المشاركة
                الكود موجود في لعبتي

                الصاروخ الصارخ
                شكرا اخي عمر على مشاركتك , ما شاء الله انعشت الصفحة بالصور والاكواد
                والسكريت شكله احترافي
                بس انا استخدم كود بسيط في سطرين لعزل كل حركة في محورها , عسى حد من الزواء استفاد من مشاركتك
                مصمم مبدع + مبرمج ذكي = مصمم ألعاب متميز

                *<( سبحان الله و بحمده ................. سبحان الله العظيم )>*

                GameEnvironmentDesigner

                || مشروع "مهمة آلي " ||

                تعليق


                • المشاركة الأصلية بواسطة NTSoft مشاهدة المشاركة
                  جميل اخى

                  ولكنى حللت المشكلة هذة ايضا ولاكن بطريقة اسهل شوية معرفتش كل هذا الكم من الترانسفورمات

                  سوف اعطيك الفكرة ببساطة

                  انا عملت جيم اوبجكت فارغ من اليونتى نفسة تمام
                  وطبقت علية اسكربت اللوك ات
                  وبعد كدا اخدت تغير محور الاكس من هزا الجيم اوبجكت وطبقتو على قاعدة الصاروخ
                  واخدت تغير محور الذد وطبقتو على مدفع الصاروخ

                  هذة الفكرة ببساطة
                  تقريبا مثل الطريقة الي انا طبقتها
                  \
                  مصمم مبدع + مبرمج ذكي = مصمم ألعاب متميز

                  *<( سبحان الله و بحمده ................. سبحان الله العظيم )>*

                  GameEnvironmentDesigner

                  || مشروع "مهمة آلي " ||

                  تعليق


                  • الفيييييييديوووووووو
                    http://www.youtube.com/watch?v=ZltwH...layer_embedded

                    قمت بتعديل اللايت مال صار افضل بكثييير
                    مصمم مبدع + مبرمج ذكي = مصمم ألعاب متميز

                    *<( سبحان الله و بحمده ................. سبحان الله العظيم )>*

                    GameEnvironmentDesigner

                    || مشروع "مهمة آلي " ||

                    تعليق


                    • المشاركة الأصلية بواسطة newtron مشاهدة المشاركة
                      الفيييييييديوووووووو
                      http://www.youtube.com/watch?v=ZltwH...layer_embedded

                      قمت بتعديل اللايت مال صار افضل بكثييير
                      ما شاء الله شغل جميل حقا واصل اخي

                      بس تعرف كأني أرى دبابة وليس روبوت
                      My Channel
                      UDK And 3d max tutorial
                      Facebook page
                      علي الجابر
                      لبيك يا اقصانا
                      http://up.foraten.net/f/foraten.net_13417550011.swf

                      تعليق


                      • المشاركة الأصلية بواسطة UDK-Team مشاهدة المشاركة
                        ما شاء الله شغل جميل حقا واصل اخي

                        بس تعرف كأني أرى دبابة وليس روبوت
                        من الممكن ان ياخذ الروبوت اي شكل ما شرط يكون فيه رجلين ويدين وراس مثل ما تصورة لنا الافلام
                        مصمم مبدع + مبرمج ذكي = مصمم ألعاب متميز

                        *<( سبحان الله و بحمده ................. سبحان الله العظيم )>*

                        GameEnvironmentDesigner

                        || مشروع "مهمة آلي " ||

                        تعليق


                        • المشاركة الأصلية بواسطة newtron مشاهدة المشاركة
                          من الممكن ان ياخذ الروبوت اي شكل ما شرط يكون فيه رجلين ويدين وراس مثل ما تصورة لنا الافلام
                          هذا صحيح كما في شخصية لعبة wall -e
                          سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
                          حاولت

                          تعليق


                          • لعبة رائعة جداااااااااااااااااااا
                            ممكن ترفها لنشوف كيف صارت
                            FaceBook
                            Here

                            Ask Me
                            Here
                            My Channel In Youtube
                            Here

                            ____________________________________________

                            لكي تعيش عليك ان تتقن فن التجاهل باحتراف

                            تعليق


                            • ما شاء الله لعبة رائعة في إنتظار صدورها بالتوفيق أخي
                              يلعن روحك يا حافظ
                              مدونتي
                              http://blackcatgamedev.3abber.com
                              قناتي على YouTube
                              http://www.youtube.com/user/vexedwolff
                              مدونة ألعاب العرب ((نرجو الدعم))
                              http://arabgame.3abber.com
                              آخر تطورات لعبتي World Of Cube((أرجو النقد و التقيم))
                              إضغط هنا



                              تعليق

                              يعمل...
                              X