وَمَنْ بَطَّأَ بِهِ عَمَلُهُ لَمْ يُسْرِعْ بِهِ نَسَبُهُ
إعـــــــلان
تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.
انساب الاخوة الكرام
تقليص
X
-
اشكرك اخي جوب سيكرر .. وربنا يكرمك .. وانا وضعت الحديث الذي وضعته في موضوعي تصحيحا .. ربنا يكرمكمدونتي
قطرات على الاوراق
تعليق
-
بورك فيك اخي keycoo و الله يعطيك الخير . كما قلت الاشراف هنا كثر و اغلبهم يشتركون في جد واحد و بعضهم ينتهي نسبه لإدريس الاول مؤسس دولة الادارسة و البعض مثل عائلتي و الكثيرين هنا ينتهي لعبد القوي و هو كان حاكما لمنطقة تيهرت بالجزائر و ما زلنا نقطن فيها.
عبد القوي بن عبد الرحمان بن إدريس بن موسى بن إسماعيل بن موسى الكاظم بن جعفر الصادق بن محمد الباقر بن علي زين العابدين بن الحسين (رضي الله عنه) بن على بن أبي طالب (رضي الله عنه)
HP 8560w - i7 2620M - 8Go - Quadro 2000M 2Go
تعليق
-
والله تشرفت باخينا الحبيب الشريف ابن الشريف ... وولله نسب شريف وطاهر والحمد لله ان شرفنا بنسب النبي صلوت الله عليه وسلامه
وعن يزيد بن حيان قال : انطلقت أنا وحصين بن سبرة ، وعمرو ابن مسلم إلى زيد بن أرقم رضي الله عنهم ، فلما جلسنا إليه قال له حصين : لقد لقيت يا زيد خيراً كثيراً ، رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وسمعت حديثه ، وغزوت معه ، وصليت خلفه : لقد لقيت يا زيد خيراً كثيراً ، حدثنا يا زيد ما سمعت من رسول الله صلى الله عليه وسلم .
قال : يا ابن أخي والله لقد كبرت سني ، وقدم عهدي ، ونسيت بعض الذي كنت أعي من رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فما حدثتكم ، فاقبلوا ، وما لا فلا تكلفونيه ، ثم قال : قام رسول الله صلى الله عليه وسلم يوماً فينا خطيباَ بماء يدعى خمّا بين مكة والمدينة ، فحمد الله وأثنى عليه ، ووعظ ، وذكر ، ثم قال :
(( أما بعد : ألا أيها الناس ، فإنما أنا بشر يوشك أن يأتي رسول ربي فأجيب ، وأنا تارك فيكم ثقلين أولهما كتاب الله ،فيه الهدى والنور، فخذوا بكتاب الله، واستمسكوا به)) فحث على كتاب الله ، ورغب فيه ثم قال : (( وأهل بيتي أذكركم الله في أهل بيتي أذكركم الله في أهل بيتي )) .
فقال له حصين : ومن أهل بيته يا زيد ، أليس نساؤه من أهل بيته ؟
قال : نساؤه من أهل بيته ، ولكن أهل بيته من حرم الصدقة بعده ، قال : ومن هم ؟ قال هم آل على ، وآل عقيل ، وآل جعفر ، وآل عباس .
قال : كل هؤلاء حرم الصدقة ؟
قال : نعم
رواه مسلم
وفي رواية : (( آلا وإني تارك فيكم ثقلين : أحدهما كتاب الله وهو حبل الله ، من اتبعه كان على الهدى ، ومن تركه كان على ضلالة ))
وعن ابن عمر رضي الله عنهما ، عن أبي بكر الصديق رضي الله عنه موقوفاً عليه أنه قال : ارقبوا محمداً صلى الله عليه وسلم في أهل بيته.
رواه البخاري
معنى (( ارقبوا )) راعوه واحترموه وأكرموه ، والله أعلم .
فانتبهوا يا اخواني الكرام الى من ينتهي نسبه الى البيت النبوي الشريف .. فلا يجب ان يطعم الصدقة .. فهناك صنفان .. منهم كافر وهذا من نسب النبي صلى الله عليه وسلم ولكن ليس من اهله .. كابن نوح الذي لم يؤمن
وهناك من نسبه الشريف وهو مؤمن .. ويجب ان يكون سفيرا وقدوة ورائدا لال بيت النبيمدونتي
قطرات على الاوراق
تعليق
-
المشاركة الأصلية بواسطة keycoo مشاهدة المشاركةاخي نور انت متأكد من نسبك الى البيت النبوي ، اود فقط التأكد ؟؟؟
ارجو منك حتى استزيد منك .. لان هناك فئات كثيرة من ال الاهدل .. ما اسم عائلتكم الكريمة ؟؟
حاول ان تعطيني بعض المعلومات لابحث بشكل افضل
لان ال الاهدل ، بعضهم دخلاء وبعضهم يتصلون بنسبهم الى البيت العلوي
http://www.alahdal.net/vb/archive/index.php/t-3347.html((وقل رب زدني علما))
التاريخ ليس سوى كذبة متفق عليها !
(نابليون بونابرت)
إن لَم تشعُر بتناقُض فيما يدُور حولك فاعلم أنّ المسافة التي تُبعِدك عن كوكب الأرض ليست بالقليلة !
(مارلن كلافر)
chidory سابقا
تعليق
-
وخليني احكي كلمة اخلي المنابر كله يقوم علي عائلتي كان العديد منها من الشيعة ويعود نسبنا الى موسى كاظم
لكننا اصبحنا كلنا من السنة منذ وقت طويل((وقل رب زدني علما))
التاريخ ليس سوى كذبة متفق عليها !
(نابليون بونابرت)
إن لَم تشعُر بتناقُض فيما يدُور حولك فاعلم أنّ المسافة التي تُبعِدك عن كوكب الأرض ليست بالقليلة !
(مارلن كلافر)
chidory سابقا
تعليق
-
ههههههههه .. لا اخي ، مش رح يقوم المنابر اكيد ..
انت مننا بإذن الله .. اهلا بالشريف نور ابن الشريف ... حياك الله .. وانت بن عمنامدونتي
قطرات على الاوراق
تعليق
-
حبيبي والله الشريف نور ...
اللي يأذيك يأذيني .. انت من ال البيت .. وما يجوز يأذيك احدمدونتي
قطرات على الاوراق
تعليق
-
المشاركة الأصلية بواسطة keycoo مشاهدة المشاركةحبيبي والله الشريف نور ...
اللي يأذيك يأذيني .. انت من ال البيت .. وما يجوز يأذيك احد((وقل رب زدني علما))
التاريخ ليس سوى كذبة متفق عليها !
(نابليون بونابرت)
إن لَم تشعُر بتناقُض فيما يدُور حولك فاعلم أنّ المسافة التي تُبعِدك عن كوكب الأرض ليست بالقليلة !
(مارلن كلافر)
chidory سابقا
تعليق
-
احبك الذي احببتني فيه ... والله القلوب عند بعضها
مش احنا ولاد عم ومن نسب واحد شريف والحمد لله .. يكفي هذا اخي
ووالله اشتاق لرؤيتك اخي .. فأنت من ارحاميمدونتي
قطرات على الاوراق
تعليق
-
أنا شايف كل الإخوة من " الأشراف " .. ! طيب ونعم النسب ..
لكن تذكروا أن التفاخر قد يودي بصاحبه للمهالك .. فليس كل من انتسب لنسب ما أنه حجز قصره في الجنة .
ورب عبد مقطوع من شجرة أقرب إلى الله من ذي حسب ونسب ..
أفتى العلماء بعدم جواز تجاوز عدنان في النسب، فقد قال في الكشاف: "يعني أنهم يدعون علم الأنساب وقد نفى اللّه علمها عن العباد قال اللّه تعالى: {وَقُرُونًا بَيْنَ ذَلِكَ كَثِيرًا} (الفرقان: 38) يعني هم من الكثرة بحيث لا يعلم عددهم إلا اللّه قال ابن دحية: أجمع العلماء والإجماع حجة على أن النبي صلى اللّه عليه وآله وسلم كان إذا انتسب لا يجاوز عدنان" انظر: فيض القدير (4/550).
قلت: وعليه تكون العلة في عدم جواز إجماع العلماء، وإجماعهم حجة، وإذ زعم أحد بأنه يعرف ما بين عاد وثمود وأصحاب الرس المذكورين في قوله تعالى: {وَعَاداً وَثَمُودَ وَأَصْحَابَ الرَّسِّ وَقُرُوناً بَيْنَ ذَلِكَ كَثِيراً} (الفرقان: 38) رددنا عليه بقوله تعالى: {أَلَمْ يَأْتِكُمْ نَبَأُ الَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ قَوْمِ نُوحٍ وَعَادٍ وَثَمُودَ وَالَّذِينَ مِن بَعْدِهِمْ لاَ يَعْلَمُهُمْ إِلاَّ اللّهُ} (إبراهيم: 9).
تعليق
-
المشاركة الأصلية بواسطة aktoom مشاهدة المشاركةأنا شايف كل الإخوة من " الأشراف " .. ! طيب ونعم النسب ..
لكن تذكروا أن التفاخر قد يودي بصاحبه للمهالك .. فليس كل من انتسب لنسب ما أنه حجز قصره في الجنة .
ورب عبد مقطوع من شجرة أقرب إلى الله من ذي حسب ونسب ..
أفتى العلماء بعدم جواز تجاوز عدنان في النسب، فقد قال في الكشاف: "يعني أنهم يدعون علم الأنساب وقد نفى اللّه علمها عن العباد قال اللّه تعالى: {وَقُرُونًا بَيْنَ ذَلِكَ كَثِيرًا} (الفرقان: 38) يعني هم من الكثرة بحيث لا يعلم عددهم إلا اللّه قال ابن دحية: أجمع العلماء والإجماع حجة على أن النبي صلى اللّه عليه وآله وسلم كان إذا انتسب لا يجاوز عدنان" انظر: فيض القدير (4/550).
قلت: وعليه تكون العلة في عدم جواز إجماع العلماء، وإجماعهم حجة، وإذ زعم أحد بأنه يعرف ما بين عاد وثمود وأصحاب الرس المذكورين في قوله تعالى: {وَعَاداً وَثَمُودَ وَأَصْحَابَ الرَّسِّ وَقُرُوناً بَيْنَ ذَلِكَ كَثِيراً} (الفرقان: 38) رددنا عليه بقوله تعالى: {أَلَمْ يَأْتِكُمْ نَبَأُ الَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ قَوْمِ نُوحٍ وَعَادٍ وَثَمُودَ وَالَّذِينَ مِن بَعْدِهِمْ لاَ يَعْلَمُهُمْ إِلاَّ اللّهُ} (إبراهيم: 9).
تعليق
-
المشاركة الأصلية بواسطة keycoo مشاهدة المشاركةاشكرك اخي شلبي ... وبالنسبة لال خطاب الكرام ..
ان لال الشلبي اكثر من عائلة وفرع
منهم من ال البيت من ذرية الشريف عيت الله الجمازي
ومنهم من ال البيت يعودون بنسبهم الى الشيخ عبد القادر الكيلاني رحمه الله
ومنهم من ال البيت يعودون بنسبهم عن طريق ال العش عن طريق اخو القطب السيد ابراهيم الدسوقي
ومنهم من يدعي انه من ال البيت واصلهم من المغرب العربي من فاس
ومن ال الشلبي يعود بنسبه الى قبيلة السعديين وهم في مصر ولهم عمدة يدعى مازن الشلبي
وهنالك من ال الشلبي وخاصة في سوريا اصولهم ارمني اي ليسوا عربا وكان منهم بعض المتنفذين
وهنالك من ال الشلبي من اصل تركي ومنهم قوم كثر في تركيا وخاصة في مدينة قونيا
نسب السادة آل الشلبي في بيت المقدس و مصر و دمشق حسب ما ذكر في نقابة أشراف مصر و أرشيف المجمع العالمي لانساب آل البيت
آل الشلبي رضوية النسب و تعود تسمية الشلبي الى السيد محمد سعيد بن محمد بن محمد أمين بن صالح بن محمد حمزة بن عبد الرحمن بن إبراهيم بن عبد الرحمن بن إبراهيم بن محمد شمس الدين بن عبد الرحمن بن عثمان فخر الدين بن جمال الدين محمد بن عبد الله بن بدر الدين محمد بن موسى شرف الدين بن عبد العزيز أبي المجد بن علي قريشي بن محمد أبو الرضا بن محمد أبو النجا بن علي زين العابدين بن عبد الخالق بن محمد بن محمد بن عبد الخالق بن موسى بن القاسم بن إدريس بن جعفر بن علي الهادي بن محمد الجواد بن علي الرضا بن موسى الكاظم بن جعفر الصادق بن محمد الباقر بن علي زين العابدين بن الحسين بن علي بن أبي طالب رضوان الله عليهم أجمعين
وقد أعقب محمد سعيد ثلاثة ابناء وهم السيد محمد الشلبي و السيد إبراهيم الشلبي و السيد عبد الرحمن الشلبي و تفرع عنهمى آل الشلبي في القاهرة و في بيت المقدس و دمشق و الأردن
وحسب المعلومات التي اطلعنا عليها وجدنا ان هناك على سبيل المثال ال شلبي يعودون في اصولهم الى عشائر معان التي تبعد عن مدينة تبوك الخاصه بالمملكه العربيه السعوديه قرابة مائة كيلو تقريبا وهم من العشائر الحجازيه التي تتفرع من ا ل خطاب وال خطاب فخذ من الجريات اي شمامرة الاصل ...
وهناك ال شلبي ايضا ينتسبون الى السادة الاشراف في الحجاز وهم الى اليوم في طريق البحث عن عمود النسب
والشلبي في اليمن نسبة الى وادي او منطقه شلب في بن يافع في حضرموت
وهناك ال شلبي في مصر في محافظه سوهاج
وايضا في القاهرة وكل هذه العوائل تشترك في اللقب لكن الى الان لم يثبت اشتراكها بالنسب
المشاركة الأصلية بواسطة keycoo مشاهدة المشاركةاذا انتم من فرع ال خطاب .. إذن يعود اصولكم الكريمة الى قبيلة شمر " الشمامرة " .. من فخذ الجريات
لان هناك عائلات كثيرة نسبت الى الشلبي منها تركية وغير ذلك
(قبيلة شمر )
شمر قبيلة عربية عريقة الأصل وتمتد جذورها إلى بطن من بطون قبيلة طي ومنهم زيد الخيل وحاتم الطائي . وطي هو ابن أد ابن يشجب ابن كهلان ابن سبأ الذي تنتسب إليه العرب العاربة . ( انتم من العرب العاربة )
وقبيلة شمر لها تاريخ عريق حافل بالأحداث والبطولات والأمجاد وشمر لهم حاضرة حضارة منذ الجاهلية في الجبلين أجاء وسلمى وعاصمتها حائل وقد قال فيهم امرؤ القيس أحد ملوك كنده وصاحب المعلقة المشهورة حينما لجأ إليهم وأجاروه .
طي حيث قال :
ابت أجاء أن تسلم اليوم جارهـا
فمن شاء فلينهض لها من مقاتـل
تبيـت لبونـى بالقريـة أمنـاً
واسرحهـا غبـاً بأكنـاف حـائـل
بنـو ثعـل جيرانهـا وحماتهـا
وتمنـع مـن رجـال سعـد ونائـل
وشمر قبيلة تتكون من ثلاثة عشائر رئيسية هي :
زوبع ـ عبده ـ الأسلم . وكل عشيرة تتفرع إلى عدة بطون والبطون تتفرع إلى عدة أفخاذ وعبده تنقسم إلى اربعة بطون رئيسية هي :
1 ـ الجعفر : ومنهم ابن علي أقدم شيوخ عبده وأكبرهم ومن العلي ابن رشيد الذي حكم حائل وتوسعت دولة شمر في عهد محمد العبد الله الرشيد حتى شملت نجد كلها . ومن الجعفر آل قشعم وشيخهم ابن قشعم .
آل ( رشيد ) وهو آل ( عبد الله بن علي بن رشيد ) المؤسس الأول لتلك الإمارة بمساعدة الإمام ( فيصل بن تركي بن عبد الله آل سعود العنزيين ) وعبد الله هذا توفي عام 1265 هـ .
آل ( عبيد ) وهو ( عبيد العلي الرشيد ) وهو من فحول الشعراء ، فارس نزاع إلى الجهاد في سبيل الله ومحبة الدعوة الإسلامية ، توفي سنة 1289 هـ .
آل ( جبر ) .
وقد انتقلت الرئاسة من آل ( علي ) إلى آل ( رشيد ) ، ومن آل ( رشيد ) محمد بن عبد الله الذي يدعى ( الكبير ) توفي عام 1315 هـ ، وطلال بن عبد الله انتحر عام 1283 هـ ، وقيل عام 1285 هـ ، ومن آل ( عبيد ) :
( سلطان بن حمود بن عبيد ) ، وإمارته سبعة أشهر قتله أخوه سعود .
2 ـ الربيعية : وهم :
العفاريت : وأقدم شيوخهم الوبير وأشهر شيوخهم ابن سوقي ورؤسائهم المجيحيم والظفيري وهؤلاء تابعين للجرباء بالعراق . وفي نجد يقال لهم الويبار وشيوخهم ابن هباس وابن نهير .
الجدي : ورئيسهم ابن جدي .
المحيسن : والمروان .
الزقاريط : وشيوخهم ابن طلاع وعراك بن مغامس .
3 ـ اليحيى : وأكبر شيوخهم ابن شريم وأقدم شيوخهم أبا الميخ ومن شيوخهم ابن عجل الذي نزح إلى العراق وانضم إلى الجربا وأصبح أكبر شيوخ عبده في العراق ومنهم الطليعة وكلهم يقال لهم السنان وبطون اليحيى هي :
الفضيل : ومنهم السنان
آل ( مفضل ) ومنهم العائلات الآتية : السرحان غير السرحان في كلب من قضاعة ، العفاريت ومن شيوخهم بن سوقي في العراق . ومنهم : من يضرب به المثل في الكرم حاتم الطائي أمه غنية بنت عفيف بن عمرو بن عبد القيس انظر ذيل الأماني من بني وائل من ربيعة وهي التي تقول :
لعمري لقدماً عضني الدهـر عضـةً
فاليت أن لا أمنع الدهـر جائعـا
المفضل : ورئيسهم ابن جبرين
الجندة : ورئيسهم ابن جبهان
الشميلة : ورئيسهم ابن دويهم .
الجري : ورئيسهم الفديد
الهامل ـ العرفان .
4 ـ الدغيرات : وهم أولاد علي وشيخهم ابن سعيد وبطونهم هي :
السعيد .
الحسين : ورئيسهم الدوح وابن عنيزان .
الشريهه : ورئيسهم التبيناوي ومنهم مبيريك التبيناوي وهو شاعر وفارس ومن أشهر شعراء نجد .
الغيثة : ورئيسهم ابن رباح ومنهم مفتاح الغيثي .
الهثمي : ورئيسهم ابن هثمي .
التريبان .
وقد أسست شمر عدة حضارات في عصور مختلفة وعاصمة حاضرة شمر هي حائل ومن أشهر حضر شمر في حائل أهل البده حي من أحياء حائل وجمع اجتمعوا من مختلف بطون شمر بهذا الحي وعرفوا بأهل لبده ويقال لهم أهل المحجان .
ومن حاضرة شمر مدينة موقق وهي من أقدم المدن وأهلها من شمر وغالبيتهم من الغفيلة وأميرها ابن غالب . جُبْه وأميرها ابن رمال ومن حاضرتهم تيماء وهي من أقدم المدن أيضاً وأسس فيها ابن رمان من سنجارة إمارة عقداً من الزمن
ومن آل ( جعفر ) ، ( الشرهان ) ومن مشاهير شمر آل نهير من عبده والربيعة .
ومن ( الحاضرة ) التي تنسب إلى ( شمر ) حسن بن عوني بن عبد الله من شمر فاضل عراقي سكن أجداده بلاد كردستان للمتاجرة وانحدر والده إلى بغداد فولد بها وولى القضا في النجف وتوفي بالأعظمية عن 60 سنة ودفن بها له مقالات بالفارسية والتركية والعبرية وكتب في العربية في المعاني والبيان والمطلق والمنطق وفوته 1334 هـ .
السراح في الجوف من آل الجربا من شمر ويقول الشاعر الشعبي منهم يعني عبيد الرشيد :
والله لـو جمعـت جنـدك والأطـواب
ذي ديـرة السـراح دونـه يعيـون.
1-ومن حضارات شمر مدينة المجمعة أسسها عبد الله بن سيف الشمري في القرن التاسع
سنة (820هـ) ومنه العائلات التاليه :
آل ( سيف ) و منهم آل ( مزيد ) في المجمعة وقد تولى ( جدهم عثمان ) رئاسة المجمعة وله يقول ( حميدان الشويعر ) : الفيحا " ديرة عثمان " وعثمان هذا هو ابن حمد بن علي بن سيف بن عبد الله بن سيف بن عبد الله الشمري ، ويوجد مسجد إبراهيم في المجمعة وهو إبراهيم بن سيف ، ومن هذه الأسرة ، الشيخ إبراهيم بن عبد الله بن سيف ( مؤلف العذب الفائض ) . شرح فيه الفرائض المتوفي في المدينة المنورة عام 1189 هـ ، رحمه الله .
وآل ( مزيد ) من ( الويبارمن عبده من شمر ) .
2 ـ آل ( محرج ) في المجمعة .
3 ـ الحمادي في المجمعة .
4 ـ آل ( جبر ) في المجمعة وآل مفيز .
5 ـ آل ( مجحد ) في المجمعة ومنهم آل غانم المجحد في جلاجل أهلهم من المجمعة .
6 ـ آل ( فائز ) في المجمعة . وآل فارس في سدير و الأحساء والرياض من شمر من الغفيلات وهم غير آل فارس من العرينات . آل عريض من الأسلم منتشرون في الرياض وبريدة .
7 ـ آل ( سيف ) في المجمعة .
8 ـ آل ( قدير ) في العطار .
9 ـ آل ( جربوع ) في القصيم . وآل بديوي والبصالا والخليوي .
10 ـ الصباحا في القصب ، والسر وآل عامر من شمر في القصب
11 ـ آل ( مسفر ) في بريدة .
12 ـ آل ( جميل ) في الزلفي .
13 ـ آل ( قشعم ) في الزلفي .
14 ـ آل ( فائز ) في الزلفي .
15 ـ آل ( نصار ) في الزلفي .
16 ـ آل ( حمدان ) في الزلفي .
17 ـ الزنادى في الزلفي . الكليب من آل رميح من عبده من شمر .
18 ـ آل الذويخ في الزلفي وجدهم عبيد بن ذويخ بن علويط من الحريرات من شمر . وآل معيجل في الزلفي من عبده من شمر .
19 ـ آل هويمل في مرات . وآل داغر في الغاط .
20 ـ آل حميد في مرات .
21 ـ آل ( رمان ) في تيماء . من ( الفداغة من شمر ) ، ضلت لهم إمارة تيماء ردحاً من الزمن .
22 ـ آل ( غذامي ) في عنيزة آل بديوي في الشماسية والربيعية وسنجارة . وآل رخيص من مشاهير قبيلة شمر في العراق .
23 ـ آل ( بادي ) من التومان من آل حشيفة في عنزة على ما ذكره بعض كبارهم .
24 ـ آل ( مديفر ) في بريده ، وآل منيف في بريده من أسلم وكذا آل روق
25 ـ آل ( باتع ) في حائل .
26 ـ الجريفاني في القصيم . آل فريح وآل بهذل سنجارة .
27 ـ الحرداني في القصيم وآل غانم تومان في الربيعية .
28 ـ العقل في الشماسية وآل يوسف من شمر .
29 ـ الوابل بالباء الموحدة التحتية في القصيم وقد نسبهم مؤرخ ( عسير النعمي ) إلى ( تميم ) والباحثون منهم أيدوا ما ذكرناه أنهم من ( شمر ) والصروخ والعواجا والرشود والسواجي .
30 ـ آل ( معيقل ) أهل القرائن في الوشم وينسبون إلى ( الدغيرات ) من ( شمر ) منهم أمراء في عصر ( السعوديين ) سابقاً والمعيقل وآل جبرين وآل عدنان وآل فارس الجميع أبناء عم الغفيلات ومنهم الغفيلي المشهور في بطن ضرما سابقاً قريني شمري الأصل آل هميزان في حايل من شمر .
31 ـ آل ( عبيدي في عنيزة ) العيادا والبوازع في القصيم من شمر . كذا آل مطلق عائلتان معروفتان في بريدة كل ينتمي إلى فخذ من شمر وآل غنام في بريده
32 ـ العدما والبحر في الزلفي والكويت من الأسلم وآل دريهم في ثادق ومن شمر المحتار والأحمد والبراهيم من عبده وآل سليمان الفرهود من شمر في سكاكا وفي المنطقة الشرقية وغيرها وآل سليمان في سكاكا في حي السلمان .
شكرا لك اخي الكريم فعلا انا من ال الشلبي من مدينة معان ويوجد عائله في ال خطاب تسمى الشمري شكرا لك على هذه المعلومات القيمه
"وكل الناس خير وبركه "
اشكرك من كل قلبي على المعلومات الرائعه جداً
اخي الشلبي انا اللي اعرفه ان اهل معان الكرام يرجعون لاصول شاميه ... بس والله اعلم
ننتظر رد اخينا الكريم ....
بس انتم ترجعون لال خطاب ... وفي عندكم عشيرة تسمى ال خطاب مو صح؟
نعم انا انتمي الى ال خطابالتعديل الأخير تم بواسطة momshalabi; 19 / 06 / 2012, 12:40 AM.
تعليق
-
اخينا اكتوم ، والنعم منك اخي ..
نحن لم نقصد اي شيء لا قدر الله .. نحن قصدنا التعارف وصلة الارحام ... كما وصانا نبينا صلى الله عليه وسلم
ونحن لم نتفاخر ابدا .. بل نحن اناس عاديون من لحم ودم .. العمل هو قيمة الشخص وليس نسبه
ولكن قصدنا الخير والمعرفة والارحام .. بارك الله في وجودك اخي .. ولم تقل لنا عن نسبك المبارك اخي؟؟
وليس شرطا ان يكون الجميع من الاشراف .. فليس يعني انك لست من الاشراف .. انك لست رجل مؤمن وصالح وشريف !!!
فهناك اخوة من الاشراف حقيقة وهناك اخوة يظنون انفسهم من الاشراف ولكن هناك اشكالات معينة تطعن في الكلام هذا .. وفي اخوة من قبائل عربية اخرى معروفة .. وفي اخوة من تركيا ومن المماليك ومن احفاد صلاح الدين .. ومن احفاد عمر وخالد .. وفي اخوة من افغانستان ومن المغول .. ومن اوروبا .. الناس متعددة .. ولكن النسب الصحيح تعلمه من خلال التواتر او النسابة الثقات او الوثائق والمشاجر العشائرية ..
واخي شلبي ... تشرفنا بك اخي وحياك اللهمدونتي
قطرات على الاوراق
تعليق
تعليق