Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هل تصميم الشخصيات والحركة والمراحل يعتبر اكبر جزء من تصميم اللعبة ؟

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • هل تصميم الشخصيات والحركة والمراحل يعتبر اكبر جزء من تصميم اللعبة ؟

    السلام عليكم

    السؤال

    هل تصميم الشخصيات اللاو بولي والخامات والتحريك والبيئة ... الخ

    هو اكبر جزء من مرحلة صنع اللعبة

    يعني عندما انتهي من تصميم كل هذا (الفكرة،الشخصيات،التحريك،البيئة،الابداع)

    هل البرمجة ستكون امرا بسيطا وبضعة اكواد برمجية فقط لا تأخذ الا القليل من الوقت (للعبة 3d بسيطة لا اقصد الالعاب الضخمة)

    ام ستكون مشوار طويل وكبير ومتعب ايضا

    يعني السؤال بصورة اخرى ، مثلا يوجد لدينا مصمم ومبرج لتصميم لعبة قتال من سيبذل المجهود الاكبر

    وشكرا
    -----------------------------------------------
    سبحان الله والحمدلله ولا إله الا الله والله اكبر
    -----------------------------------------------




  • #2
    اذا استعملت اكواد جاهزة فانت ستسهل عليك كل شيئ اما اذا استعملت اكواد من صنعك راح تاخذ وقت المهم انو كل ما ذكرته يمثل 55 في المئة اما البرمجة 45 في المئة

    وهذا حسب رايي
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
    حاولت

    تعليق


    • #3
      هل تصميم الشخصيات اللاو بولي والخامات والتحريك والبيئة ... الخ

      هو اكبر جزء من مرحلة صنع اللعبة

      يعني عندما انتهي من تصميم كل هذا (الفكرة،الشخصيات،التحريك،البيئة،الابداع)
      كل هذا يمثل في نسبة انشاء اللعبة 5 بالميه فقط 95 بالمية هي البرمجة وربط العناصر

      والبناء الصحيح ان تبرمج اللعبة على الاشكال الاولية وعندما تنجح بالبرمجة وربط العناصر تصميم ما ذكرته
      اللهم اني اسألك باسمك الاعظم اللذي اذا دعيت به اجبت ان تنصر المسلمين وجندك على الظالمين
      وتفتك باعدائك اعداء الدين


      تعليق


      • #4
        المشاركة الأصلية بواسطة لا اعلم مشاهدة المشاركة
        كل هذا يمثل في نسبة انشاء اللعبة 5 بالميه فقط 95 بالمية هي البرمجة وربط العناصر

        والبناء الصحيح ان تبرمج اللعبة على الاشكال الاولية وعندما تنجح بالبرمجة وربط العناصر تصميم ما ذكرته
        نعم اكيد و اهم شي مثل ماقلت نجاح البرمجة بالاول "برتوتايب"
        تحياتي
        البرمجة الكائنية(OOP) : امتياز

        Blender Tutorial Channle
        http://www.youtube.com/user/cgzingtut
        I want be a Geek

        تعليق


        • #5
          95% من صنع اللعبة برمجة ؟

          هممممم

          شكرا
          -----------------------------------------------
          سبحان الله والحمدلله ولا إله الا الله والله اكبر
          -----------------------------------------------



          تعليق


          • #6
            المشاركة الأصلية بواسطة لا اعلم مشاهدة المشاركة
            كل هذا يمثل في نسبة انشاء اللعبة 5 بالميه فقط 95 بالمية هي البرمجة وربط العناصر

            والبناء الصحيح ان تبرمج اللعبة على الاشكال الاولية وعندما تنجح بالبرمجة وربط العناصر تصميم ما ذكرته
            احترم جدا وجهة نظرك وخبرتك
            ولكن راي ان النسبه 50% برمجة 50% تصميم شاملة الأصوات
            بالتاكيد البرمجة مهمة جدا ولكن لا يمكن ان ننكر الجهد فى التصميم وتفاصيله واهميته فى ان يجعل اللعبة جيدة او سيئة والكلام ايضا عن البرمجة
            {قل لي وسوف أنسى, أرني ولعلي أتذكر, أشركني وسوف أفهم}

            تعليق


            • #7
              المشاركة الأصلية بواسطة GameGun مشاهدة المشاركة
              احترم جدا وجهة نظرك وخبرتك
              ولكن راي ان النسبه 50% برمجة 50% تصميم شاملة الأصوات
              بالتاكيد البرمجة مهمة جدا ولكن لا يمكن ان ننكر الجهد فى التصميم وتفاصيله واهميته فى ان يجعل اللعبة جيدة او سيئة والكلام ايضا عن البرمجة
              هذا صحييييييييييييييح و سلييييييييييييم
              سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
              حاولت

              تعليق


              • #8
                لنري مثالا عمليا ,,,,
                سؤال لمصمم مجسمات مثلا بالثري دي ماكس ....
                ما هو الوقت الازم لتصميم شخصية جندي لو بولي واكسائها وعمل انيميشن لها (كالجري والقفز والمشي والاطلاق وهكذا)؟


                سؤال لمبرمج العاب علي اليونيتي مثلا......
                ما هو الوقت الازم لبرمجة الشخصيه السابق ذكرها وجعلها تتحرك وتطلق النار ؟

                من الاجابه سيتضح الرد...
                وتقبلو مروري
                هل تعلم ان سلم المجد ليس مزدحما في القمة ؟

                تعليق


                • #9
                  لآيمكن للبرمجة تحريك قطع معينة من الجسم .. وانما الجسم كآمل بجهآت محددة وهذا سهل
                  اجد الصعوبة في تحريك المجسم واجزاءه وحركاته بالماكس او برآمج اخرى .. اما اذا كآن يريد شيئا محددا في اللعبة
                  اي مثلآ .. "هذا الفلم يبدا بعد هذا الفلم" .. او "بعد هذا الشيء يحصل كذا" وهذا كله يعتمد بخبرتك بالبرمجة و ترتيب آلمجسمات في اماكنها المخصصة .. يعني تقريبا 60% للنمذجة والتحريك والبيئة الخ... و 40% للبرمجة .. هذه وجهة نظري لآن لو كآن مبرمج ذو خبرة عالية
                  لن يستغرق الاوقت قليل للبرمجة .. لكن كل هذا بعد مايصنع بيئة اللعبة واغراضها !!!
                  آحترم وجهات نظركم .. وان شاء الله افدتك ..
                  ... مين مأيدني ؟
                  البرمجة : اسهل ، اصعب
                  النمذجة وصنع ماتحتاجه اللعبة من اشياء : اسهل ، اصعب

                  "حينما قلت نمذجة وبرمجة .. اعني ان تنمذج كل شيء من صنعك ولاتستعين بشيء آخر .. حتى في البرمجة"

                  سلآم..
                  سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

                  هدية ثمينة :

                  http://adf.ly/OM8Mt

                  ....

                  تعليق


                  • #10
                    أخي لا أعلم ... مع كامل احترامي ... لا يوجد لعبة تحتاج لـ95% منها برمجة إلا لو كانت اللعبة بدون مصادر ...
                    --------------
                    بالنسبة للموضوع , فالسؤال مفتوح جداً ولا إجابة محددة له, فعندما تأتي للبرمجة ستحتاج لأن تسأل نفسك الكثير من الأسئلة :
                    - هل اللعبة فيها ذكاء صناعي أم لا ؟
                    - ما مدى تعقيد الذكاء الصناعي في اللعبة؟
                    -هل سيكون هناك شبكات ولعب جماعي ؟
                    -هل اللعبة تعتمد على كونترول بسيط مثل(ماريو) ... أم نظام معقد (مثل RPG) ..
                    -هل اللعبة تلعب دور-دور (turn by turn) أم أنها real time
                    -هل ستستخدم محرك جاهز أم ستقوم ببناء محركك الخاص ؟
                    -إذا كان المحرك جاهز فهل ستعدل عليه كثيراً أم أنه يفي بالغرض؟
                    -هل ستقوم بتطوير أدوات level-editor أم لا ؟

                    إلخ .... هذه مجرد أسئلة عامة وهناك أسئلة أخرى بحسب اللعبة ...

                    نأتي للمصادر (لاحووووووووووول) :
                    -هل اللعبة تعتمد على توزيع عشوائي ... أم يجب تصميم كل مرحلة على حدة ؟
                    (مثلاً في ألعاب مثل world of goo - super meat boy.. كل مرحلة يتم تصميمها على حدة بينما في ألعاب أخرى مثل binding of isaac - plants vs. zombies فعدد المراحل والاختلافات بينها محدود جداً, ولكن يختلف فقط نوع الأعداء والأدوات إلخ ...

                    - هل اللعبة فيها شخصيات كثيرة ؟ هل التحريك ( animation ) متشابه ؟ أم أن هناك الكثير من التحريك ؟
                    -هل الأصوات تحتاج لتصميم ؟ أم ستستخدم مصادر جاهزة ؟
                    - هل هناك حوارات في القصة ؟ وهل ستكتب الحوارات هذه أم ستقوم بتسجيلها ؟

                    إلخ ... وهناك الكثير من الأسئلة الأخرى

                    اللي أريد أصل إليه أنه بعض الألعاب يكون فيها 80% برمجة و 20% مصادر ... ألعاب أخرى يكون الوضع بالعكس تماماً ,,,
                    كله يعتمد على المشروع , تعقيد البرمجة - تعقيد الجرافيكس أو بساطتها ...

                    لذلك يجب أن يكون مدير المشروع (مصمم اللعبة) على علم بمراحل تصميم اللعبة بشكل جيد, حتى يتمكن من إدارة الفريق بشكل جيد,وإذا كان متخصص بالتصميم فقط(أو بالبرمجة فقط) , فهذا لا يعني أن يكون بعيد تماماً عن التخصص الآخر

                    تعليق


                    • #11
                      المشاركة الأصلية بواسطة ديك المجد مشاهدة المشاركة
                      أخي لا أعلم ... مع كامل احترامي ... لا يوجد لعبة تحتاج لـ95% منها برمجة إلا لو كانت اللعبة بدون مصادر ...
                      --------------
                      بالنسبة للموضوع , فالسؤال مفتوح جداً ولا إجابة محددة له, فعندما تأتي للبرمجة ستحتاج لأن تسأل نفسك الكثير من الأسئلة :
                      - هل اللعبة فيها ذكاء صناعي أم لا ؟
                      - ما مدى تعقيد الذكاء الصناعي في اللعبة؟
                      -هل سيكون هناك شبكات ولعب جماعي ؟
                      -هل اللعبة تعتمد على كونترول بسيط مثل(ماريو) ... أم نظام معقد (مثل RPG) ..
                      -هل اللعبة تلعب دور-دور (turn by turn) أم أنها real time
                      -هل ستستخدم محرك جاهز أم ستقوم ببناء محركك الخاص ؟
                      -إذا كان المحرك جاهز فهل ستعدل عليه كثيراً أم أنه يفي بالغرض؟
                      -هل ستقوم بتطوير أدوات level-editor أم لا ؟

                      إلخ .... هذه مجرد أسئلة عامة وهناك أسئلة أخرى بحسب اللعبة ...

                      نأتي للمصادر (لاحووووووووووول) :
                      -هل اللعبة تعتمد على توزيع عشوائي ... أم يجب تصميم كل مرحلة على حدة ؟
                      (مثلاً في ألعاب مثل world of goo - super meat boy.. كل مرحلة يتم تصميمها على حدة بينما في ألعاب أخرى مثل binding of isaac - plants vs. zombies فعدد المراحل والاختلافات بينها محدود جداً, ولكن يختلف فقط نوع الأعداء والأدوات إلخ ...

                      - هل اللعبة فيها شخصيات كثيرة ؟ هل التحريك ( animation ) متشابه ؟ أم أن هناك الكثير من التحريك ؟
                      -هل الأصوات تحتاج لتصميم ؟ أم ستستخدم مصادر جاهزة ؟
                      - هل هناك حوارات في القصة ؟ وهل ستكتب الحوارات هذه أم ستقوم بتسجيلها ؟

                      إلخ ... وهناك الكثير من الأسئلة الأخرى

                      اللي أريد أصل إليه أنه بعض الألعاب يكون فيها 80% برمجة و 20% مصادر ... ألعاب أخرى يكون الوضع بالعكس تماماً ,,,
                      كله يعتمد على المشروع , تعقيد البرمجة - تعقيد الجرافيكس أو بساطتها ...

                      لذلك يجب أن يكون مدير المشروع (مصمم اللعبة) على علم بمراحل تصميم اللعبة بشكل جيد, حتى يتمكن من إدارة الفريق بشكل جيد,وإذا كان متخصص بالتصميم فقط(أو بالبرمجة فقط) , فهذا لا يعني أن يكون بعيد تماماً عن التخصص الآخر
                      هذا رأيي أنا كمان

                      اللعبة تحتاج لأشهر عندما تكون نصفها مكتملة فقط

                      التركيز في العمل والبرمجة أهم شئ من التركيز في تصميم الشخصيات وخلافه

                      تعليق


                      • #12
                        السلام عليكم

                        السؤال

                        هل تصميم الشخصيات اللاو بولي والخامات والتحريك والبيئة ... الخ

                        هو اكبر جزء من مرحلة صنع اللعبة

                        يعني عندما انتهي من تصميم كل هذا (الفكرة،الشخصيات،التحريك،البيئة،الابداع)

                        هل البرمجة ستكون امرا بسيطا وبضعة اكواد برمجية فقط لا تأخذ الا القليل من الوقت (للعبة 3d بسيطة لا اقصد الالعاب الضخمة)

                        ام ستكون مشوار طويل وكبير ومتعب ايضا

                        يعني السؤال بصورة اخرى ، مثلا يوجد لدينا مصمم ومبرج لتصميم لعبة قتال من سيبذل المجهود الاكبر

                        وشكرا
                        و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

                        بصراحة سؤالك يعتمد على قدرات و خبرات الشخص نفسه, هناك من هو سريع في فهم البرمجة و في التعامل مع الخوارزميات و كتابة الأكواد ولكن بطيئ في رسم سبرايت بكسلي لشخصية بحجم 32*32 ؟ و نفس شي هناك من الفنانين من يرسم لوحة كاملة في 10 دقائق أو من يقوم بدمج موديلات عديدة و تكسترتها في أقل من 3 ساعات, نفس شي من يقوم بعزف و تحرير الأصوات, انا لا أبالغ هذا موجود فعلا, لذلك الجواب لسؤالك هو, يعتمد على قدرات الشخص نفسه في أحد هذه المجالات المحددة و ميولة شخصية, و بكل تأكيد السرعة و سهولة هذا الأمر تأتي بعد كثرة الممارسة و التدريب, و افضل شي لكتشاف قدراتك في هذه المجالات هو بأن تشارك في مسابقات jam لصناعة الألعاب و سوف تعرف اي المجالات يأخذ وقت و جهد اقل عن الأخرى..
                        :: Social Services Links ::

                        YOUTUBE
                        TWITTER
                        FACEBOOK

                        I heard it once said that if 3D is our world then Script is the glue that holds it all together

                        تعليق


                        • #13
                          المشاركة الأصلية بواسطة ديك المجد مشاهدة المشاركة
                          أخي لا أعلم ... مع كامل احترامي ... لا يوجد لعبة تحتاج لـ95% منها برمجة إلا لو كانت اللعبة بدون مصادر ...
                          --------------
                          بالنسبة للموضوع , فالسؤال مفتوح جداً ولا إجابة محددة له, فعندما تأتي للبرمجة ستحتاج لأن تسأل نفسك الكثير من الأسئلة :
                          - هل اللعبة فيها ذكاء صناعي أم لا ؟
                          - ما مدى تعقيد الذكاء الصناعي في اللعبة؟
                          -هل سيكون هناك شبكات ولعب جماعي ؟
                          -هل اللعبة تعتمد على كونترول بسيط مثل(ماريو) ... أم نظام معقد (مثل RPG) ..
                          -هل اللعبة تلعب دور-دور (turn by turn) أم أنها real time
                          -هل ستستخدم محرك جاهز أم ستقوم ببناء محركك الخاص ؟
                          -إذا كان المحرك جاهز فهل ستعدل عليه كثيراً أم أنه يفي بالغرض؟
                          -هل ستقوم بتطوير أدوات level-editor أم لا ؟

                          إلخ .... هذه مجرد أسئلة عامة وهناك أسئلة أخرى بحسب اللعبة ...

                          نأتي للمصادر (لاحووووووووووول) :
                          -هل اللعبة تعتمد على توزيع عشوائي ... أم يجب تصميم كل مرحلة على حدة ؟
                          (مثلاً في ألعاب مثل world of goo - super meat boy.. كل مرحلة يتم تصميمها على حدة بينما في ألعاب أخرى مثل binding of isaac - plants vs. zombies فعدد المراحل والاختلافات بينها محدود جداً, ولكن يختلف فقط نوع الأعداء والأدوات إلخ ...

                          - هل اللعبة فيها شخصيات كثيرة ؟ هل التحريك ( animation ) متشابه ؟ أم أن هناك الكثير من التحريك ؟
                          -هل الأصوات تحتاج لتصميم ؟ أم ستستخدم مصادر جاهزة ؟
                          - هل هناك حوارات في القصة ؟ وهل ستكتب الحوارات هذه أم ستقوم بتسجيلها ؟

                          إلخ ... وهناك الكثير من الأسئلة الأخرى

                          اللي أريد أصل إليه أنه بعض الألعاب يكون فيها 80% برمجة و 20% مصادر ... ألعاب أخرى يكون الوضع بالعكس تماماً ,,,
                          كله يعتمد على المشروع , تعقيد البرمجة - تعقيد الجرافيكس أو بساطتها ...

                          لذلك يجب أن يكون مدير المشروع (مصمم اللعبة) على علم بمراحل تصميم اللعبة بشكل جيد, حتى يتمكن من إدارة الفريق بشكل جيد,وإذا كان متخصص بالتصميم فقط(أو بالبرمجة فقط) , فهذا لا يعني أن يكون بعيد تماماً عن التخصص الآخر
                          كلام سليم ووجيه انا معك
                          البرمجة الكائنية(OOP) : امتياز

                          Blender Tutorial Channle
                          http://www.youtube.com/user/cgzingtut
                          I want be a Geek

                          تعليق


                          • #14
                            بالنسبة للموضوع , فالسؤال مفتوح جداً ولا إجابة محددة له, فعندما تأتي للبرمجة ستحتاج لأن تسأل نفسك الكثير من الأسئلة :
                            - هل اللعبة فيها ذكاء صناعي أم لا ؟
                            - ما مدى تعقيد الذكاء الصناعي في اللعبة؟
                            -هل سيكون هناك شبكات ولعب جماعي ؟
                            -هل اللعبة تعتمد على كونترول بسيط مثل(ماريو) ... أم نظام معقد (مثل RPG) ..
                            -هل اللعبة تلعب دور-دور (turn by turn) أم أنها real time
                            -هل ستستخدم محرك جاهز أم ستقوم ببناء محركك الخاص ؟
                            -إذا كان المحرك جاهز فهل ستعدل عليه كثيراً أم أنه يفي بالغرض؟
                            -هل ستقوم بتطوير أدوات level-editor أم لا ؟

                            إلخ .... هذه مجرد أسئلة عامة وهناك أسئلة أخرى بحسب اللعبة ...

                            نأتي للمصادر (لاحووووووووووول) :
                            -هل اللعبة تعتمد على توزيع عشوائي ... أم يجب تصميم كل مرحلة على حدة ؟
                            (مثلاً في ألعاب مثل world of goo - super meat boy.. كل مرحلة يتم تصميمها على حدة بينما في ألعاب أخرى مثل binding of isaac - plants vs. zombies فعدد المراحل والاختلافات بينها محدود جداً, ولكن يختلف فقط نوع الأعداء والأدوات إلخ ...

                            - هل اللعبة فيها شخصيات كثيرة ؟ هل التحريك ( animation ) متشابه ؟ أم أن هناك الكثير من التحريك ؟
                            -هل الأصوات تحتاج لتصميم ؟ أم ستستخدم مصادر جاهزة ؟
                            - هل هناك حوارات في القصة ؟ وهل ستكتب الحوارات هذه أم ستقوم بتسجيلها ؟

                            إلخ ... وهناك الكثير من الأسئلة الأخرى

                            اللي أريد أصل إليه أنه بعض الألعاب يكون فيها 80% برمجة و 20% مصادر ... ألعاب أخرى يكون الوضع بالعكس تماماً ,,,
                            كله يعتمد على المشروع , تعقيد البرمجة - تعقيد الجرافيكس أو بساطتها ...

                            لذلك يجب أن يكون مدير المشروع (مصمم اللعبة) على علم بمراحل تصميم اللعبة بشكل جيد, حتى يتمكن من إدارة الفريق بشكل جيد,وإذا كان متخصص بالتصميم فقط(أو بالبرمجة فقط) , فهذا لا يعني أن يكون بعيد تماماً عن التخصص الآخر
                            +1

                            فينك اخ ديك المجد منذ مده ؟ علي العموم مرحبا بعودتك لنا.
                            هل تعلم ان سلم المجد ليس مزدحما في القمة ؟

                            تعليق


                            • #15
                              المشاركة الأصلية بواسطة ديك المجد مشاهدة المشاركة
                              أخي لا أعلم ... مع كامل احترامي ... لا يوجد لعبة تحتاج لـ95% منها برمجة إلا لو كانت اللعبة بدون مصادر ...
                              --------------
                              بالنسبة للموضوع , فالسؤال مفتوح جداً ولا إجابة محددة له, فعندما تأتي للبرمجة ستحتاج لأن تسأل نفسك الكثير من الأسئلة :
                              - هل اللعبة فيها ذكاء صناعي أم لا ؟
                              - ما مدى تعقيد الذكاء الصناعي في اللعبة؟
                              -هل سيكون هناك شبكات ولعب جماعي ؟
                              -هل اللعبة تعتمد على كونترول بسيط مثل(ماريو) ... أم نظام معقد (مثل RPG) ..
                              -هل اللعبة تلعب دور-دور (turn by turn) أم أنها real time
                              -هل ستستخدم محرك جاهز أم ستقوم ببناء محركك الخاص ؟
                              -إذا كان المحرك جاهز فهل ستعدل عليه كثيراً أم أنه يفي بالغرض؟
                              -هل ستقوم بتطوير أدوات level-editor أم لا ؟

                              إلخ .... هذه مجرد أسئلة عامة وهناك أسئلة أخرى بحسب اللعبة ...

                              نأتي للمصادر (لاحووووووووووول) :
                              -هل اللعبة تعتمد على توزيع عشوائي ... أم يجب تصميم كل مرحلة على حدة ؟
                              (مثلاً في ألعاب مثل world of goo - super meat boy.. كل مرحلة يتم تصميمها على حدة بينما في ألعاب أخرى مثل binding of isaac - plants vs. zombies فعدد المراحل والاختلافات بينها محدود جداً, ولكن يختلف فقط نوع الأعداء والأدوات إلخ ...

                              - هل اللعبة فيها شخصيات كثيرة ؟ هل التحريك ( animation ) متشابه ؟ أم أن هناك الكثير من التحريك ؟
                              -هل الأصوات تحتاج لتصميم ؟ أم ستستخدم مصادر جاهزة ؟
                              - هل هناك حوارات في القصة ؟ وهل ستكتب الحوارات هذه أم ستقوم بتسجيلها ؟

                              إلخ ... وهناك الكثير من الأسئلة الأخرى

                              اللي أريد أصل إليه أنه بعض الألعاب يكون فيها 80% برمجة و 20% مصادر ... ألعاب أخرى يكون الوضع بالعكس تماماً ,,,
                              كله يعتمد على المشروع , تعقيد البرمجة - تعقيد الجرافيكس أو بساطتها ...

                              لذلك يجب أن يكون مدير المشروع (مصمم اللعبة) على علم بمراحل تصميم اللعبة بشكل جيد, حتى يتمكن من إدارة الفريق بشكل جيد,وإذا كان متخصص بالتصميم فقط(أو بالبرمجة فقط) , فهذا لا يعني أن يكون بعيد تماماً عن التخصص الآخر

                              صحيح مية بالمية انا معك
                              UDK-Team

                              -----------------------------------------------------
                              Maxor سابقاً


                              تعليق

                              يعمل...
                              X