Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

[ورشة عمل] لعبة Tetris بإستخدام DirectX و ++c (مفتوحة المصدر)

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #16
    شكرا على التوضيح لكن انا مستغرب منك لآنك لم تقوم باختيار احد محركات الألعاب للعمل عليه

    المهم الله يوفقك وتكمل المشروع من دون مشاكل
    UDK-Team

    UNREAL ENGINE 4

    تعليق


    • #17
      التحرر من استخدام المحركات الالعاب الجاهزة
      دليل على مستواك المتقدم وفهمك العميق لعملية صناعة الالعاب
      هنالك كثير من المفاهيم لا تستطيع التعرف عليها من خلال محرك الالعلب الجاهزة
      وعلية انا اؤيدك في فكرة التعلم الخفايا التي
      يغطيها محرك الالعاب
      مثل الجاذبيه والضوء والكاميرا الفيزياء الخ الخ

      سيجد كثير من الاعضاء صعوبة في فهم لماذا تترك محرك الالعاب وتستخدم مكتبات تستدعي منك الكثير من الجهد لصناعة لعبة

      وهذل يدل ان مفهومهم لعمل محرك الالعاب جدا قاصر
      حتى لا اطيل الحديث
      احب اقولك نورة المنتدى بعودتك
      وتقبل تحياتي

      .
      اللهم اني اسألك باسمك الاعظم اللذي اذا دعيت به اجبت ان تنصر المسلمين وجندك على الظالمين
      وتفتك باعدائك اعداء الدين


      تعليق


      • #18
        لا اعلم ,,,,,, Pr MoHaMeD

        شاكر لكم مروركم و دعمكم
        ------------------------------------------------
        maya.help
        انظر ردي على NTSoft

        <<Nobody>> سابقاً

        تعليق


        • #19
          المشاركة الأصلية بواسطة The MAS مشاهدة المشاركة
          في برنامج الـgithub إضغط على TheMAS/Tetris و ثم إضغط على sync في الأعلى :]
          يعني من كلامك لازم احمل البرنامج ؟
          البرمجة الكائنية(OOP) : امتياز

          Blender Tutorial Channle
          http://www.youtube.com/user/cgzingtut
          I want be a Geek

          تعليق


          • #20
            المشاركة الأصلية بواسطة Devigner3D مشاهدة المشاركة
            يعني من كلامك لازم احمل البرنامج ؟
            بصراحة شعرت من ردك ان حتى لم تقرأ الموضوع ....... رابط البرنامج فوق في الموضوع

            <<Nobody>> سابقاً

            تعليق


            • #21
              أهلا بيك من جديد بيننا وأخي فعلا أنا أدين لك في بدايتي باليونيتي ومعرفتي عليه أصلا
              أشكرك
              ثانيا منور المنتدى بوجودك من جديد وأنا متابع لكن بصمممممت
              イブラヒムです
              Baaaaaaaaak

              تعليق


              • #22
                و ارى ان هده خطوه متقدمه فعلا حيث أن الان العمل مع شركات صناعه الالعاب لا يهمهم مستواك في محرك ما بل فهمك للرياضيات و خبرتك في سي ++ و مكتبات الجرافيكس و أنظرو لاي معهد أجبني فهده أساسياته و اغلب متخجيه يعملون في شركات كبرى عكس هوات المحركين يعتبرون كمطوري العاب مستقلين فهم احرار ليس لديهم ما يسخرونه فمن يسعى لتطوير خبرته و العمل في أكبر الشركات هدا هون طريقه
                Algeria
                -------------
                C++ & DirectX
                fOr EvEr
                -------
                add me : prmohamed@hotmail.com

                or : kauchmar051@hotmail.com


                تعليق


                • #23
                  المشاركة الأصلية بواسطة The MAS مشاهدة المشاركة
                  بصراحة شعرت من ردك ان حتى لم تقرأ الموضوع ....... رابط البرنامج فوق في الموضوع
                  فعلا انا قرأت الموضوع بعد هذا الرد
                  لكن لماذا لاتضع صور !
                  يعني مثلا في ناس ماتريد تنزل البرنامج مثلي
                  كيف ؟
                  تحياتي لك
                  البرمجة الكائنية(OOP) : امتياز

                  Blender Tutorial Channle
                  http://www.youtube.com/user/cgzingtut
                  I want be a Geek

                  تعليق


                  • #24
                    المشاركة الأصلية بواسطة Devigner3D مشاهدة المشاركة
                    فعلا انا قرأت الموضوع بعد هذا الرد
                    لكن لماذا لاتضع صور !
                    يعني مثلا في ناس ماتريد تنزل البرنامج مثلي
                    كيف ؟
                    تحياتي لك

                    الفكرة اخي ليست ان ترى صور .... لأنه حتى ولو كانت النتيجة النهائية ستكون مقرفة من ناحية جرافكس ..... الفكرة انك تقرأ الكود و تابعه و تتعلم منه ..... لكن إن شاء الله سوف اقوم برفع الصور عند وصول لمرحلة معينة ... لكن بالمجمل ما اتوقع إني راح ارفع اكثر من خمس صور حتى نهاية المشروع ..... و شاكر لك مرورك

                    <<Nobody>> سابقاً

                    تعليق


                    • #25
                      المشاركة الأصلية بواسطة لا اعلم مشاهدة المشاركة
                      التحرر من استخدام المحركات الالعاب الجاهزة
                      دليل على مستواك المتقدم وفهمك العميق لعملية صناعة الالعاب
                      هنالك كثير من المفاهيم لا تستطيع التعرف عليها من خلال محرك الالعلب الجاهزة
                      وعلية انا اؤيدك في فكرة التعلم الخفايا التي
                      يغطيها محرك الالعاب
                      مثل الجاذبيه والضوء والكاميرا الفيزياء الخ الخ

                      سيجد كثير من الاعضاء صعوبة في فهم لماذا تترك محرك الالعاب وتستخدم مكتبات تستدعي منك الكثير من الجهد لصناعة لعبة

                      وهذل يدل ان مفهومهم لعمل محرك الالعاب جدا قاصر
                      حتى لا اطيل الحديث
                      احب اقولك نورة المنتدى بعودتك
                      وتقبل تحياتي

                      .
                      طبعا هذا ما نريد كمستقبل لصناعه الالعاب باستخدام افضل الطرق المتاحة

                      وبالنسبة لسؤالى للاخ زى ماس انا مونت بسأل عشان اسمع الاجابة دى بس

                      [4- لست مهتماً بإنتاج اللعبة بقدر ما أنا محتاج للتعلم .... و إلا لاستخدمت المحركات ^_^]

                      وكنت عارف هو بيعمل كدا عشان اية عشان كدا عجبتنى الفكرة

                      وبالمناسبة الموضوع دة زى ما قلت محتاج واحد فاهم البرمجة كويس والفهم العميق لصناعة الالعاب


                      وشكرا
                      -:| My Games |:-
                      AfterEarth Online SOON

                      -:| Contact Us |:-
                      Facebook Page :- NTStudio

                      تعليق


                      • #26
                        Project Update No. 2

                        [Update] اليوم قمت بأمرين :
                        1- الأول قمت بتطبيق الـTransform Matrices
                        2- التعامل مع الـInputs من الكيبورد و قد إستخدمت Windows Messages ولم استخدم Direct Input
                        و نتج معي في النهاية تحريك البوليجون حسب الأسهم في الكيبورد

                        [Task]
                        إن شاء الله غداً سوف اقوم بإعادة هيكيلة الكود و تحديد الكلاسات و ما إلا ذلك

                        <<Nobody>> سابقاً

                        تعليق


                        • #27
                          المشاركة الأصلية بواسطة NTSoft مشاهدة المشاركة
                          طبعا هذا ما نريد كمستقبل لصناعه الالعاب باستخدام افضل الطرق المتاحة

                          وبالنسبة لسؤالى للاخ زى ماس انا مونت بسأل عشان اسمع الاجابة دى بس

                          [4- لست مهتماً بإنتاج اللعبة بقدر ما أنا محتاج للتعلم .... و إلا لاستخدمت المحركات ^_^]

                          وكنت عارف هو بيعمل كدا عشان اية عشان كدا عجبتنى الفكرة

                          وبالمناسبة الموضوع دة زى ما قلت محتاج واحد فاهم البرمجة كويس والفهم العميق لصناعة الالعاب


                          وشكرا
                          لوجود بعض الأخطاء المطبعية لم افهم سؤالك بالظبط ( او بالأحرى إذا كان هناك سؤال ام لآ )
                          و لكن موضوع مثل هذا ليس بحاجة إلا ذلك الفهم العميق بقدر مما سينقلي هو إلى مرحلة الفهم العميق
                          وبصراحة هذه اول مرة لي اتعامل مع الدايركت إكس ..... و إذا كنت انا اتعامل معه فصدقني الموضوع ليس صعب على الإطلاق و اي شخص قادر على التعامل معه ^_^

                          <<Nobody>> سابقاً

                          تعليق


                          • #28
                            المشاركة الأصلية بواسطة The MAS مشاهدة المشاركة
                            لوجود بعض الأخطاء المطبعية لم افهم سؤالك بالظبط ( او بالأحرى إذا كان هناك سؤال ام لآ )
                            و لكن موضوع مثل هذا ليس بحاجة إلا ذلك الفهم العميق بقدر مما سينقلي هو إلى مرحلة الفهم العميق
                            وبصراحة هذه اول مرة لي اتعامل مع الدايركت إكس ..... و إذا كنت انا اتعامل معه فصدقني الموضوع ليس صعب على الإطلاق و اي شخص قادر على التعامل معه ^_^
                            اولا لا يوجد سؤال انا كونت بقول للاخ لا اعلم انى لما سألتك فى اول الموضوع كونت بسألك موش عشان انا موش عارف انتا بتعمل اية بس عشان اسمع الاجابة دى منك

                            [4- لست مهتماً بإنتاج اللعبة بقدر ما أنا محتاج للتعلم .... و إلا لاستخدمت المحركات ^_^]

                            ثانيا : تعلم الدايركت اكس سهل بالنسبة للمبرمجين فقط فذا لم تكن تعرف لغة برمجة لن يفيدك الموضوع وانا اولت الكلام دة لية عشان فى معظم الاعضاء لما بيستخدمو محرك العاب معين بيهتم اولا بطريقة استخدامة للمحرك وذلك بدون دخولة فى جزء البرمجة وثانيا الجرافكس وما شابة

                            وبالنسبة اليك اخ زى ماس انتا عارف لغة السى ++ فا الموضوع هيبءا سهل شوية بالنسبالك ^__^
                            (انا بحب لغة السى شارب واكرة لغة السى ++ مع انى الاتنين من عيلة وحدا ههه اكمنى متعمقتش فى السى ++ اكتر جايز)

                            ثانيا : انى شى كهذا ممنك ييجى بكذا طريقة

                            1 - انك متعلم اصلا لغة برمجة وبتعرف تتعامل مع المكاتب المختلفة كويس وعندك مبادى الديركت اكس (فا تخش فى المجال اكتر لتزداد علما)
                            او
                            2 - انك متعلم لغة برمجة اصلا وعرفت مجال تصميم الالعاب بس حبيت تستخدم الديركت اكس لكونك تريد عمل كل شىء على بياض زى ما بيقولو
                            او
                            3 - انك متعلم بردو لغة برمجة اصلا وانتا بتستخدم محرك العاب معين فا حبيت تعرف المحرك اتعمل ازاى شغال او وجدت بعض العيوب التى تمس الاداء العام للمحرك مثلا (اليونتى فى مشكلة فى الموضوع دة والى يلعب العاب على المتصفح هيلاقلى انى الجهاز بطيء بدون سبب)


                            وشكرا
                            -:| My Games |:-
                            AfterEarth Online SOON

                            -:| Contact Us |:-
                            Facebook Page :- NTStudio

                            تعليق


                            • #29
                              اسف طبعطو مرتيين
                              -:| My Games |:-
                              AfterEarth Online SOON

                              -:| Contact Us |:-
                              Facebook Page :- NTStudio

                              تعليق


                              • #30
                                رائع كم انا متحمس ان ارى النتيجة النهائية
                                وبما ان اللعبة مفتوحة المصدر فهذا رائع

                                لكن اعذرني اخي pro MoHaMeD
                                كلامك غير منطقي!

                                يعني مثلا واحد بده يشتغل في شركة كمبرمج سي شارب
                                الشركة رح تهتم في قدراته بالسي++
                                كيف هذا!!!
                                UDK-Team

                                UNREAL ENGINE 4

                                تعليق

                                يعمل...
                                X