Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

[ورشة عمل] لعبة Tetris بإستخدام DirectX و ++c (مفتوحة المصدر)

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • [ورشة عمل] لعبة Tetris بإستخدام DirectX و ++c (مفتوحة المصدر)

    السلام عليكم ,,,,,
    بسبب قليل من الفراغ قررت العمل على Tetris بإستخدام سي بلس بلس و دايركت لكي اتعلم و ازيد من مهارتي في البرمجة ...... و احببت أيضاً ان اشارككم فيها لتعم الفائدة على الجميع و لكي يكون هناك نوع من الإلتزام و استطيع ان انهيها إن شاء الله ^_^.

    لآزال المشروع بأوله - وهو مما شجعني على مشاركته معكم- .... و سأقوم بكتابه رد عن كل تحديث اعمله اوضح به ما قمت به و سأقوم برفع المشروع على github حتى تستطيعوا اخذ التعديلات من دون إعادة تنزل المشروع في كل تحديث اقوم بعمله.

    -------------------------------------------------

    فإذا احببت متابعة المشروع لآ يتطلب منك شيئ إلا :

    الكومبايلر المستخدم :
    Visual Studio 2010

    رابط المشروع على github :
    https://github.com/TheMAS/Tetris/tree/Develop

    البرنامج الخاص بالـgit :
    http://github-windows.s3.amazonaws.com/GitHubSetup.exe

    و طبعاً معرفة متوسط في الـ++C

    و في النهاية اتمنى من اي شخص يخطر في باله اي سؤال عن المشروع بأن يقوم بطرحه من دون تردد

    <<Nobody>> سابقاً

  • #2
    أهلا وسهلا بك محمد رحاحلة

    اريد ان نتعاون مع بعض اذا لم بكن عندك مانع طبعاً

    تعليق


    • #3
      اهلا فكرة رائعة
      ولكن عندى سؤال لماذا تستخدم السى بلس بلس والديركت اكس بدلا من الاعتماد على محرك العاب جاهز
      -:| My Games |:-
      AfterEarth Online SOON

      -:| Contact Us |:-
      Facebook Page :- NTStudio

      تعليق


      • #4
        المشاركة الأصلية بواسطة NTSoft مشاهدة المشاركة
        اهلا فكرة رائعة
        ولكن عندى سؤال لماذا تستخدم السى بلس بلس والديركت اكس بدلا من الاعتماد على محرك العاب جاهز
        بصراحة لعدة اسباب و منها :
        1- ارى نفسي جيد بإستخدام المحركات وقد عملت مع عدة إستديوهات و هي :
        M3dh
        Crown Games
        (يمكنك البحث عنهم في الفيسبوك إذا اردت)

        2- السبب الثاني و هو الأهم أنني من المهتمين في الـLow Level بمعنى ماذا يحصل تحت (غطاء المحرك)..... مثلاً عندما تقوم بإستدعاء GetComponent في اليونتي ماذا يحصل بالظبط و كيف يقوم اليونتي بهذه العملية.

        3- زيادة مهاراتي في بعض المواضيع التي ارى نفسي ضعيف فيها من مثل Data Structer و الخوارزميات و بعض التكنيكات المتقدمة نوعاً ... و بعض الأمور التي لن اتعلمها إلا من خلال الدايركت إكس ( او الأوبن جل) و السي بلس بلس

        4- لست مهتماً بإنتاج اللعبة بقدر ما أنا محتاج للتعلم .... و إلا لاستخدمت المحركات ^_^



        المشاركة الأصلية بواسطة omarzonex مشاهدة المشاركة
        أهلا وسهلا بك محمد رحاحلة

        اريد ان نتعاون مع بعض اذا لم بكن عندك مانع طبعاً
        اهلاً بك اخي عمر .... إن شاء الله إذا احتجت المساعدة في بعض المواضيع سأقوم بطلب المساعدة

        <<Nobody>> سابقاً

        تعليق


        • #5
          بالتوفيق و اكيد من المتابعين
          و من المشجعين على العمل على هذا الستوى افضل من المحركات
          و شكرا
          البرمجة الكائنية(OOP) : امتياز

          Blender Tutorial Channle
          http://www.youtube.com/user/cgzingtut
          I want be a Geek

          تعليق


          • #6
            المشاركة الأصلية بواسطة The MAS مشاهدة المشاركة

            2- السبب الثاني و هو الأهم أنني من المهتمين في الـLow Level بمعنى ماذا يحصل تحت (غطاء المحرك)..... مثلاً عندما تقوم بإستدعاء GetComponent في اليونتي ماذا يحصل بالظبط و كيف يقوم اليونتي بهذه العملية.
            مظبوط ولكن من صنعو اليونتى لديهم من المعرفة الكافية ليستخدمو الاساليب الصحيحة مع العلم انى وجدت اخطاء فى اليونتى فى هزة الجزءية

            المشاركة الأصلية بواسطة The MAS مشاهدة المشاركة
            4- لست مهتماً بإنتاج اللعبة بقدر ما أنا محتاج للتعلم .... و إلا لاستخدمت المحركات ^_^
            تمام كدا وضحت الرؤية
            -:| My Games |:-
            AfterEarth Online SOON

            -:| Contact Us |:-
            Facebook Page :- NTStudio

            تعليق


            • #7
              المشاركة الأصلية بواسطة NTSoft مشاهدة المشاركة
              مظبوط ولكن من صنعو اليونتى لديهم من المعرفة الكافية ليستخدمو الاساليب الصحيحة
              و إن شاء الله هذه بداية الطريق لجمع هذه المعرفة

              <<Nobody>> سابقاً

              تعليق


              • #8
                المشاركة الأصلية بواسطة The MAS مشاهدة المشاركة
                و إن شاء الله هذه بداية الطريق لجمع هذه المعرفة
                بالتوفيق اخى
                -:| My Games |:-
                AfterEarth Online SOON

                -:| Contact Us |:-
                Facebook Page :- NTStudio

                تعليق


                • #9
                  Project Update No.1

                  [Update] رسم اول بوليجون بإستخدام الدايركت إكس

                  <<Nobody>> سابقاً

                  تعليق


                  • #10
                    بالتوفيق اخي انا متابعك

                    لكن ممكن تشرحلنا عن صنع الألعاب بالـ ++c
                    وتوضح قصدك بالدايركت اكس
                    هل الدايكت اكس برنامج مثلا !!؟؟
                    UDK-Team

                    UNREAL ENGINE 4

                    تعليق


                    • #11
                      المشاركة الأصلية بواسطة maya.help مشاهدة المشاركة
                      بالتوفيق اخي انا متابعك

                      لكن ممكن تشرحلنا عن صنع الألعاب بالـ ++c
                      وتوضح قصدك بالدايركت اكس
                      هل الدايكت اكس برنامج مثلا !!؟؟
                      Directx SDK....

                      ملك إنحصر وجوده فى مملكة خياله

                      تعليق


                      • #12
                        المشاركة الأصلية بواسطة maya.help مشاهدة المشاركة
                        بالتوفيق اخي انا متابعك

                        لكن ممكن تشرحلنا عن صنع الألعاب بالـ ++c
                        وتوضح قصدك بالدايركت اكس
                        هل الدايكت اكس برنامج مثلا !!؟؟
                        لآ اخي ..... الدايركت إكس ليس برنامج .... ولكن بإختصار هو مجموعة من الـfunctions الجاهزة التي تتيح لك التعامل مع كرت الشاشة ....

                        لمزيد من المعلومات يمكنك الرجوع إلى هذا الموضوع :
                        http://www.maxforums.net/showthread.php?t=106394

                        <<Nobody>> سابقاً

                        تعليق


                        • #13
                          المشاركة الأصلية بواسطة maya.help مشاهدة المشاركة
                          بالتوفيق اخي انا متابعك

                          لكن ممكن تشرحلنا عن صنع الألعاب بالـ ++c
                          وتوضح قصدك بالدايركت اكس
                          هل الدايكت اكس برنامج مثلا !!؟؟
                          على اعتقادي و فهمي للموضوع الدايركت اكس هي لايبرري
                          تحتوي على عديد من الكلاسات و الفنكشنات
                          ياريت اتكون الاجابة صحيح و هذه الكلاسات و الفنكشنات تساعد
                          في التعامل مع الرسوم اعتقد
                          المهم استاذ ماس الصورة لمتظهر لدي !
                          البرمجة الكائنية(OOP) : امتياز

                          Blender Tutorial Channle
                          http://www.youtube.com/user/cgzingtut
                          I want be a Geek

                          تعليق


                          • #14
                            في برنامج الـgithub إضغط على TheMAS/Tetris و ثم إضغط على sync في الأعلى :]

                            <<Nobody>> سابقاً

                            تعليق


                            • #15
                              السلام عليكم
                              اولا رمضان مبارك
                              محمد مده ما شفناك حمد لله انك ظهرت
                              خطوه راائعه اخي محمد عندك اختيارك سي ++ و الديركت اكس و ارى من ناحية ديركت اكس اختيار صائب جدا و كمكتبه قوية و متكامله و ان شاء الله تصل لانهاء مشروعك ان شاء الله و انا من متابعين ورشتك من بدايتها الى نهايتها
                              و معاك حق في فهم خفايا المحركات مادا يحدث في الخفاء و هي كلها عباره عن خوايزميات و تقنيات يتم استخدمها على كل ا شاء الله تصل الى مبتغاك يا غالي
                              Algeria
                              -------------
                              C++ & DirectX
                              fOr EvEr
                              -------
                              add me : prmohamed@hotmail.com

                              or : kauchmar051@hotmail.com


                              تعليق

                              يعمل...
                              X