ما ادري شقولك شي غرييييب
الي اعرفه ان هالنوع من الالعاب اغلب التجارب بالنت
تستخدم الكركتر كنترولر
حتى انت بنفسك اول تجربه قدمتها بالمنتدى
كنت مستخدم الكركتركنترولر عدل ؟؟ والي كانت فيها مشكله بالطلقات تذكر
هالخاصيه غريبه فزكس ماتريل ما سمعت فيها ولم اجد اي حاجه لاستخدامها طول استخدامي لليونتي
هذه معلومه جديده بالنسبه لي
لاني ما اصنع هالنوع من الالعاب ما ادري هل من الصحيح استخدام رجد بودي وتحريكه عن طريق الفلوستي ؟؟؟
اتوقع افضل شخص يجاوب هو مهدي صاحب لعبت بتري ٢
اللهم اني اسألك باسمك الاعظم اللذي اذا دعيت به اجبت ان تنصر المسلمين وجندك على الظالمين
وتفتك باعدائك اعداء الدين
ما ادري شقولك شي غرييييب
الي اعرفه ان هالنوع من الالعاب اغلب التجارب بالنت
تستخدم الكركتر كنترولر
حتى انت بنفسك اول تجربه قدمتها بالمنتدى
كنت مستخدم الكركتركنترولر عدل ؟؟ والي كانت فيها مشكله بالطلقات تذكر
هالخاصيه غريبه فزكس ماتريل ما سمعت فيها ولم اجد اي حاجه لاستخدامها طول استخدامي لليونتي
هذه معلومه جديده بالنسبه لي
لاني ما اصنع هالنوع من الالعاب ما ادري هل من الصحيح استخدام رجد بودي وتحريكه عن طريق الفلوستي ؟؟؟
اتوقع افضل شخص يجاوب هو مهدي صاحب لعبت بتري ٢
استخدام الكراكتر كنترولر الجاهز جيد فى حالة اردت شيئ سريع لعمل تجاري او مسابقة تحتاج لاختصار الوقت
اما في حالتى هدفى الوحيد التعلم فى المرة الاولي تعرفت على الكراكتر كنترولر الجاهز فى هذه المرة كان لابد من شيئ جديد لزيادة الخبرة
ام ايهم افضل لا اعرف بعد ولكن حتى الان استفدت من التجربتين وعرفت دوال وطرق جديدة
والتحريك الذى استخدمه اما بستخدام add force للتحريك واستخدام الفلوستي لتحديد اقصى سرعة حتى لا تتزايد السرعة مع الوقت
او استخدام position للتحريك
Physic Material خاصية جميلة يمكن وضعها لـCollider لتحديد خواص الاحتكاك وغيره ومن استخدامتها لو اردت عمل كرة مطاطة عندما تصطدم بجسم ترتد مثل كرة القدم
{قل لي وسوف أنسى, أرني ولعلي أتذكر,أشركني وسوف أفهم}
صراحتنا صدمتني بهالخبر
الاكيد انك تعبت نفسك
حتى اني حسيت بطئ بجهازي وما ادري يمكن موضوع ثاني مسالة البطئ او انت مستخدم طرق غريبه تجعل الجهاز يبطئ
دامك تعرفت علا الطريقتين انشاله بتستفيد منهم لالعاب اخرى
بس تعليق بسيط بضيفه
المسابقه تجميع للمعرفه في لعبة
وليس وقت لتعلم شئ جديد و تطبيق تجارب
تعب بفائدة كبيرة جداااااااااااااااااااا, بتطبيقى لهذه الافكار حتى ولو متوفرة جاهزة سبب سرعة تعلمى لكثير من الدوال والاكواد لليونيتى
ولو اللعبة بطئية عندك بنسبة كبيرة بسبب المجسمات فالجزء الثاني من اللعبة يحتوي مجسمات كثيييرة والجز الاول استخدم فيه الكثير من cubes
وفعلا المسابقة للتجميع لكن انا للاسف لا املك فعليا وقت فراغ لانتاج لعبة كاملة فاستغل اى وقت مع اليونيتى للتعرف علي طرق جديدة فلا اعرف متى سافتحه مرة اخرى
{قل لي وسوف أنسى, أرني ولعلي أتذكر,أشركني وسوف أفهم}
اعتقد انه في شي ما تقدر انتا تلاحظه هم يضعوه اثناء البرمجة ويكون بعدد كبير
يسبب ثقل اللعبة هذا والله اعلم ^^
---------------------------------------------------
كل القلوب الى الحبيبي تميل *** ومعي بهذا شاهد ودليل
اما الدليل اذا ذكرت محمدا *** صارت دموع العارفين تسيل
هذا رسول الله نبراس الهدى *** هذا لكل العالمين رسول
لي سؤال من مدة ولم تجي ظروف لطرحه وهو لمادا جميع الالعاب الي تنجز باليونيتي واليوديكي تكون بطيئة دائما رغم بساطت الجراافك فيها ؟
غريب ان جهازي مواصفاته متوسطه جدا ومع ذلك لا يزجد لدى اى ثقل فى اللعبة حتى بعد التصدير
عموما اعتقد السبب العام هو عدم وصولنا لمرحلة الانتاج والتمكن منها وبالتاكيد يوجد فى هذه المرحلة اليات وخبرات تجعل العمل افضل
كمثال انا استخدم الجدران lمجموعة كبيرة من cube بنفس الخصائص لو فرضنا مثلا انهم 100 مكعب
قرات على السريع وجود سكربت "لم اجربه بعد" عند التصدير يقوم بدمج كل هذه المجسمات المتشابه واحتسابها مجسم واحد (mesh)
{قل لي وسوف أنسى, أرني ولعلي أتذكر,أشركني وسوف أفهم}
تم جعل العدو يذهب مباشرة للاعب للعرض فقط انما فى الحالة العادية لن يتبعه الا بعد مشاهدته
ميزة هذه الذكاء عدم التوقف عند الجدران وايجاد اللاعب فى اى مكان فى اللعبة وتحديد اقصر طريق اليه
{قل لي وسوف أنسى, أرني ولعلي أتذكر,أشركني وسوف أفهم}
تطوار ممتازه
هذا نظام واي بوينت ولا نفس التطبيق القديم للبحث عن العدو
طبعن المجاميع الي تمشي هي تقصد جميعها مكان واحد فيتصادمون مع بعض
في شي بعد ابي اسالك عليه بلعبتك انت استخدمت طلقات ولا مستخدم شعاع لاصابت العدو .
نفس النظام القديم وهو يعتبر وي بويتت ايضا الفرق انه يستطيع وحده معرفة مكان اللاعب
حل مشكلة التصادم بينهم سهل وهو باعطاء كل عدو نقطة عشوائية داخل الخلية يذهب اليها قبل الانتقال للخلية الاخرى
فى اللعبة الحالية استخدم شعاع للاطلاق لانه موجود اصلا لتغيير شكل الماشر للون الاحمر اذا كان يشير الى عدو فاستخدمت نفس الشعاع
{قل لي وسوف أنسى, أرني ولعلي أتذكر,أشركني وسوف أفهم}
نفس النظام القديم وهو يعتبر وي بويتت ايضا الفرق انه يستطيع وحده معرفة مكان اللاعب
حل مشكلة التصادم بينهم سهل وهو باعطاء كل عدو نقطة عشوائية داخل الخلية يذهب اليها قبل الانتقال للخلية الاخرى
فى اللعبة الحالية استخدم شعاع للاطلاق لانه موجود اصلا لتغيير شكل الماشر للون الاحمر اذا كان يشير الى عدو فاستخدمت نفس الشعاع
تعليق