Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الرجاء المساعدة من خبراء البرمجة في Unity

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #46
    المشاركة الأصلية بواسطة GameGun مشاهدة المشاركة
    الحمد لله انه عمل

    كان من الاسهل عمل الازرار ظاهرة دائما ولكن لن يكون مريح ان تتحرك الكامير بعيدا عند الذهاب للضغط على احد الازرار

    ولكن اذا كان هذا المطلوب, فى السكربت الاول استبدل السطر التالي
    if(select)
    بـ
    if(object)
    أخي الكريم...
    حبيت أسمع منك نصيحة بخصوص السكربتات... انت فقط دلني على الطريق وإن شاء الله ابحث للوصول للحل...
    فكرت كثير بخصوص حركة المشهد و تأثره بحركة مؤشر الماوس، وقفزت الى ذهني فكرة لضمان بقاء الأزرار على الشاشة وهي:
    ان أقوم بتعطيل ال First person Controller "بعد اختيار زاوية معينة في المشهد" ليس من خلال استخدام مؤشر الماوس لاختيار جسم ما في المشهد "كما هو الحال في السكربت الخاص بالكاميرا"...
    وانما يكون التعطيل مثلا باستخدام Mouse Right click او بالضغط على احد مفاتيح الكيبورد ثم استخدم الماوس لاختيار جسم معين في المشهد اولا ثم بالضغط على الازرار لتغيير الماتريال ولكن دون إختفاءها "كما يحصل بعد إجراء التعديل الاخير"...
    وبعد الانتهاء من اختيار الماتريال... أعيد تفعيل ال First person Controller مرة اخرى، ايضا من خلال Mouse Right click او بالضغط على احد مفاتيح الكيبورد، ثم اتحرك ضمن المشهد لاختار زاوية اخرى مثلا واكرر عملية التعطيل واختيار ماتريال جديدة واخيرا تفعيل الحركة...
    بهذه الطريفة سأضمن شيئين:
    1- التحكم بزاوية الرؤية ضمن المشهد والسيطرة عليها، اقصد تجميد المشهد.
    2- بقاء الازرار ظاهرة دوما ولا تختفي، وهذا يمكنني من تجربة أكثر من متريال على الجسم الواحد والمشهد لازال جامدا.
    لا ادري اخي الكريم... ربما الفكرة صحيحة وربما لا... فحبيت ان تعطيني رأيك، فاذا كان بنعم حتى أبدا بالبحث والمحاولة...

    تحياتي لك
    اللهم اغفر لأمي و أبي وارحمهما كما ربياني صغيرا

    تعليق


    • #47
      شخصيا اجد الطريقة الحالية مناسبة جدا
      لكن كفكرة اخرى يمكن جعل الجسم الذى يتغير الاكساء له هو الجسم الموجود امام الكاميرا ويتم تغييير الاكساء عن طريق الضغط على الاسهم من الكيبورد او الضغط على الارقام 1 2 3
      {قل لي وسوف أنسى, أرني ولعلي أتذكر, أشركني وسوف أفهم}

      تعليق


      • #48
        يعني شيء شبيه بهذين العرضين

        الاول


        http://www.youtube.com/watch?v=Y4t-C...layer_embedded

        الثاني

        http://vimeo.com/34073227
        التعديل الأخير تم بواسطة أبو سعود; 17 / 09 / 2012, 10:12 PM.
        اللهم اغفر لأمي و أبي وارحمهما كما ربياني صغيرا

        تعليق


        • #49
          يمكن عمل نفس الموجود فى الفيديو باستخدام raycast

          http://www.youtube.com/watch?v=-F_w3RDRbN4
          {قل لي وسوف أنسى, أرني ولعلي أتذكر, أشركني وسوف أفهم}

          تعليق


          • #50
            المشاركة الأصلية بواسطة GameGun مشاهدة المشاركة
            يمكن عمل نفس الموجود فى الفيديو باستخدام raycast

            http://www.youtube.com/watch?v=-F_w3RDRbN4

            موضوع ال Raycast شفت عنه مشاركات في المنتديات الاجنبية... وأعتقد انه محتاج واحد على الاقل يعرف أولا أسياسيات برمجة الجافا سكربت حتى يقدر يتعامل معاه...
            مو مثل حلاتي انا...
            و انا ممنون الك جدا
            اللهم اغفر لأمي و أبي وارحمهما كما ربياني صغيرا

            تعليق


            • #51
              يوجد منتدى في الموقع الرسمي لبرنامج ال Unity... اكيد انت تعرفه، لكني سأذكره لتعم الفائدة، ربما غفل عنه بعض الاخوة...


              ولاني لازلت أفكر بآخر شيء أقترحته أنا كفكرة لاكمال ما بداته انت Gamegun ... فلازلت أبحث عن حل فوجدت المشاركات التالية قبل ساعتين وإن شاء الله سادرسها علني اخرج منها بنتيجة...

              اللهم اغفر لأمي و أبي وارحمهما كما ربياني صغيرا

              تعليق

              يعمل...
              X