المشاركة الأصلية بواسطة GameGun
مشاهدة المشاركة
حبيت أسمع منك نصيحة بخصوص السكربتات... انت فقط دلني على الطريق وإن شاء الله ابحث للوصول للحل...
فكرت كثير بخصوص حركة المشهد و تأثره بحركة مؤشر الماوس، وقفزت الى ذهني فكرة لضمان بقاء الأزرار على الشاشة وهي:
ان أقوم بتعطيل ال First person Controller "بعد اختيار زاوية معينة في المشهد" ليس من خلال استخدام مؤشر الماوس لاختيار جسم ما في المشهد "كما هو الحال في السكربت الخاص بالكاميرا"...
وانما يكون التعطيل مثلا باستخدام Mouse Right click او بالضغط على احد مفاتيح الكيبورد ثم استخدم الماوس لاختيار جسم معين في المشهد اولا ثم بالضغط على الازرار لتغيير الماتريال ولكن دون إختفاءها "كما يحصل بعد إجراء التعديل الاخير"...
وبعد الانتهاء من اختيار الماتريال... أعيد تفعيل ال First person Controller مرة اخرى، ايضا من خلال Mouse Right click او بالضغط على احد مفاتيح الكيبورد، ثم اتحرك ضمن المشهد لاختار زاوية اخرى مثلا واكرر عملية التعطيل واختيار ماتريال جديدة واخيرا تفعيل الحركة...
بهذه الطريفة سأضمن شيئين:
1- التحكم بزاوية الرؤية ضمن المشهد والسيطرة عليها، اقصد تجميد المشهد.
2- بقاء الازرار ظاهرة دوما ولا تختفي، وهذا يمكنني من تجربة أكثر من متريال على الجسم الواحد والمشهد لازال جامدا.
لا ادري اخي الكريم... ربما الفكرة صحيحة وربما لا... فحبيت ان تعطيني رأيك، فاذا كان بنعم حتى أبدا بالبحث والمحاولة...
تحياتي لك
تعليق