المشاركة الأصلية بواسطة i386
مشاهدة المشاركة
1- (أستهلاك موارد التشغيل المعالج، وحده معالجه الرسوميات،الذاكره ) وهذا هو الشي الاول والاهم ربما يكون اليونتي اقل هذه المحركات من ناحيه متطلبات التشغيل واستهلاك موارد النظام ولكن على حساب نقطه مهمه جدا وهي قوه الجرافيك ،محرك انريال يتميز بقوه كبيره ايضا في قوه عرض الرسوميات عاليه الدقه (قمت شخصيا بتجربه الموضوع وهي بأن اضفت static mesh عليها normal map و Deffuse map حجمهما 16 كي على جهاز بالمواصفات التاليه intel i7, 8gb nvidia gtx 690) كانت النتيجه جيده نوعا ما ما عنيه ان اليو دي كي يعرف باستهلاكه الشديد لموارد النظام
نأتي للكراي انجن : كراي انجن يجمع بين قوه عرض الرسوميات بشكل افضل من اليو دي كي واستهلاك اقل لموارد النظام بشكل مشابه لليونتي ولك ان تختبر هذا الموضوع وكل المحركات الثلاثه تتوفر منها نسخ تعليميه....
ناتي للشي الثاني سهوله التعلم
بالنسبه لليونتي فهو يعتمد بشكل كبير على البرمجه واعتقد اننا نتفق في هذه النقطه ونظرا لامكانيته المتواضعه جدا في مجال الرسوميات(مقارنه بالمحركات الاخرى) فتوجب على المطور التركيز على جانب البرمجه لسد الثغره التي يعاني منها المحرك من ناحيه الرسوميات اذا اليونتي يحتاج باختصار الي مبرمج محترف ويجيد اساليب البرمجه وتحديدا (البرمجه الموجه بالكائنات OPP ومفاهيمها المختلفه من فصائل، كائنات ، وراثه ، استنساخ ....... وغيرها من مفاهيم البرمجه وايضا مفاهيم الذكاء الاصطناعي (AI)
بالنسبه لليو دي كي فهو ايضا في نوع من الصعوبه خصوصا عند التعامل مع الكازمت لكن هناك الكثير من الامور الجاهزه التي تساعد في انجاز عمل اسرع في وقت اقل بالنسبه للانريل سكربت فلا اعتقد انها صبعه جدا لانها لا تهم المطور العادي او المبتدي بالمحرك رغم ذالك يتطلب المحرك الي مبرمج ولكن ليس بالضروره ان يكون محترف....
نأتي للامر الثالث:
الدعم من برامج التصميم ومن قبل شركات التطوير مثل اوتو ديسك
الكراي انجن يدعم جميع برامج اوتوديسك المخصصه للتصميم (3dmax ، maya ، Softimaeg) كما يدعم ايضا مجموعه كبيره من البرامج مثل
Photoshop حيث يتوفر ملحق Plugin يعمل على الربط بين المحرك وتلك البرامج وبه الكثير من الخيارات مثل نقل التأثيرات الديناميكيه مثل الملابس الشعر ،موثرات القوى مثل الجاذبيه الهواء السحب الانفجار........وغيرها من التأثيرات أضافه الي نقل الخامات (اقصد هنا الخامات المتقدمه وليست القياسيه مثل Direct XShader في 3dmax ) يتوفر هذا الامر ايضا في UDK ولكن بخيارات اقل فمثلا لنقل الملابس من الماكس نحتاج الى مقبس ActorX والذي نتنجه EPIC games وسيط اخر مثل APEX والذي تطوره انفيديا وهو خاص اضافه التاثيرات الديناميكيه مثل الملابس والشعر الي محرك انريال
بينما نجد اليونتي لايدعم اصلا هذه الاشياء ناهيك عن انه ضعيف جدا في محاكاه الخصائص الفيزيائيه للاجسام....
خلاصه القول .... وبعد هذه المقارنات اعتقد اننا لانختلف في هذا الامر وليس الموضوع هو اراء مجلات ودراسات وغيرها ... ولك ان تجرب اذا احببت...وتقبل كل الود والتقدير

تعليق