فيما يخص الشخصيات حسب ما فهمت الأخ
alsiyabi97 يقوم بتصميم شخصية جديدة
أتمنى تكون شبابية و لكن هذه المرة لازم و مضطرين تكون دقيقة لأن الكاميرا ستكون قريبة جدا منه
لذى عندما تصلح ثوب الشيخ أعطيه لي لأعمل عليه تجارب
لكن صراحة تواجهني مشكلة وقد عرضتها في الماكس ولم أتلقى جواب
المهم سأحاول حل ذلك ولو تطلب مني عرض ذلك في منتدى أجنبي
إعـــــــلان
تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.
ورشة غزوة احد
تقليص
X
-
المشاركة الأصلية بواسطة NACBEN07 مشاهدة المشاركةإنتظر تصميم شخصيات أخرى أفضل وهذا لعدة أسباب أبدأ أشرح ولا ما في داعي ههههه
أخ نور في إنتظار أن تستلم شخصية جديدة حاول تعطيني لقطات من الصقر أو عدة صقور
أو أحذف الثوب الذي عمل مشكل وأعد تصميمه بالطريقة اللي تراها مريحة لك لكن لا تجعله ثوب يرفرف مثل ثوب رقصة المماليك
طبعا سيتم تغيير الثوب -- ما اريد قوله هو ان الجهاز الذي أعمل به ليس هو الجهاز الذي اتصل للانترنت منه هذا جعل مشكلة في رفع الملفات و
توزيع الوقت بين الجهازين
نسيت أن اقول لا داعي للشرح أكثر هات فقط رابط الشخصية الجديدة و من ثم ننتقل لمرحلة أخرى
اترك تعليق:
-
إنتظر تصميم شخصيات أخرى أفضل وهذا لعدة أسباب أبدأ أشرح ولا ما في داعي ههههه
أخ نور في إنتظار أن تستلم شخصية جديدة حاول تعطيني لقطات من الصقر أو عدة صقور
أو أحذف الثوب الذي عمل مشكل وأعد تصميمه بالطريقة اللي تراها مريحة لك لكن لا تجعله ثوب يرفرف مثل ثوب رقصة المماليك
اترك تعليق:
-
نجحت الفكرة اصبح لدينا ثلاث حلول ايهما نطبق
يجب أن نحدد الحركات من الآن فلا داعي الانتظار .
انا أقترح ان نعمل لكل شخص 4 او 5 حركات بغض النظر على الحركات الخاصة
هذه الحركات تكون
1) حركة مشي -حوالي 10 خطوات - او حركة مشي مستمر متكرر
2/ حركة جري مثلها مثل المشي تكون متكررة عبر الزمن
3/ حركة في وضعية وقوف idle style
4/ حركة هجوم
5/ حركة الموت
هل نبدأ ام ننتظر بناء شخصيات اخرى ؟
اترك تعليق:
-
خذ Biped
ثم بواسطة Motion إختر أي حركة أو عدة حركات
جرب هل الحركات كلها تمام
طبعا لا تنسى أن ترجع للصفر ولا تعمل أو تضيف أشياء على البيبد و نت في نصف الحركة فدائما أرجع للبداية
إختر شكل هندسي ليكن tube
صممه فقط على شكل دائرة ثم ضعه على biped كحزام
ضمه أو ألصقه بال biped
ثم صمم tube آخر أكبر وضعه كثياب
حوله لي editable poly
ثم إبدأ في تغير vertex
من كل الجوانب لغاية ما يصبح الثوب تقريبا يقارب الأرجل
بحيث يغطي كل الأرجل
أضف خاصية cloth على هذا tube أو الثوب
إضغط على cloth ستظهر لك group
ضم أول صف من vertex لهذا الثوب المقارب للحزام
ثم أعمل له node مع الحزام أو tube الأول
أضغط مجدد على cloth
إضغط على زر object prop
أضف كل من الأرجل اليمنى و اليسرى و كذى الفخض اليمنى و اليسرى لل biped
إخترهم كلهم دون طبعا tube أو الثوب ثم إختر في الأسفل collision
إرجع لنفس الصفحة وإختر tube أو الثوب
إضغط على زر cloth
إختر نوع من أنواع الأقمشة
زد قليلا في depth offset
ثم إختر زر use cloth depth/offset
وفي الأخير ok
إعمل simulation local
سيبدأ الثوب في الإنكماش على رجل و فخض ال biped دون أن يخترقهم
أوقف simulation local حينما ترى أن الثوب أصبح ملائم
ثم أضغط على زر simulate
سيبدأ البيبد في الحركة متبوع بحركة الثوب لغاية ما تنتهي كل حركات ال biped المبرمجة أو المختارة
حينها تكون قد أكملت كل شيء
سيتم دمج صور مرفقة في هذا الرد
اترك تعليق:
-
المشاركة الأصلية بواسطة NACBEN07 مشاهدة المشاركةسأضع الشرح في قسم الماكس
لكن خايف يدخل محترف يبهدلني ههههه
ولا أقلك سأضع الخطوات هنا
اقترح ان تضع الشرح في مكان طلب النجدة في قسم الماكس حتى يستفبد المحترفين هههههههه اه
اترك تعليق:
-
سأضع الشرح في قسم الماكس
لكن خايف يدخل محترف يبهدلني ههههه
ولا أقلك سأضع الخطوات هنا
اترك تعليق:
-
المشاركة الأصلية بواسطة NACBEN07 مشاهدة المشاركة
وهل عندما يتغير ملف الحركة تتبعه الملابس ؟
اترك تعليق:
-
المشاركة الأصلية بواسطة mohamad.sh مشاهدة المشاركةعندي سؤال :
في أي مكان أنتم تتواصلون هل على الفيس بوك ولا على السكايب ولا فقط في المنتدى ؟؟؟
اترك تعليق:
-
-
عندي سؤال :
في أي مكان أنتم تتواصلون هل على الفيس بوك ولا على السكايب ولا فقط في المنتدى ؟؟؟
اترك تعليق:
-
في هذه المرحلة شيء جميل أن نجد حلول
طبعا عند مرحلة الحركات وتوظيف مهام كل شخصية
حينها سنختار التقنية الأنسب و خصوصا الأسهل
فيما يخص سؤالك حول تأثير الملابس في حالة إظافة حركات جديدة
أصدقك القول لم أجرب ذلك لكن سأجربها
و لا أعتقد أنه سيحصل مشكل
فحسب معلوماتي المحدودة في هذا المجال
يكفي أنه من الأول و في قائمة collision حددنا له الأرجل و الفخض فقط
وهذا يعني أنه لا يلمسهم مهما كانت الحركة
وهذا شيء منطقي
وإلا لما عندما نرمي رداء على طاولة يروح مكمش عليها ولا يخترقها
لكن إنزع مثل من قائمة collision مثلا الرجل اليسرى
فترى أثناء الحركة أنه يخترقها
إذن collision هي حلالت المشاكل في أي حركة كانت ومهما كانت معقدة هههه
اترك تعليق:
-
[QUOTE=NACBEN07;2144746]أخ نور قلتلك من الأول أن تقنية ال cloth تصلح
بدون إستعمال رياكتور أو أي شيء آخر فقط بال cloth
وهذا دليل
بدأت تكثر الحلول كنا من قبل في مشكلة ليس لديها حل ، أصبحت لدينا 3 طرق
و هذي كذلك مشكلة : أي الحلول سنطبق ؟ ههههههههههههههههههههه
والله سؤال محيرني
بالنسبة لطريقة التي تتكلم عنها هل عند تغيير ملف الحركة " ملف حركة البيبد " يتم تأثير الملابس بالحركة الجديدة اي هل تنسجم
حركة الملابس مع كل تغير لملفات الحركة ؟
اترك تعليق:
-
أخ نور قلتلك من الأول أن تقنية ال cloth تصلح
بدون إستعمال رياكتور أو أي شيء آخر فقط بال cloth
وهذا دليل
أخضت شكل tube
ثم أضفت حلقة صغيرة لكي يستند عليها الثوب يعني كحزام
ثم أدرجت في قائمة collision الرجل و الفخض حتى لا يخرجان من الثوب عند الحركة
ثم إخترت نوعية الثوب coton أو kashmir
لا يهم
ثم عملت simulation local حتى يتلهوث قليلا الثوب على الأرجل
ثم أوقفت simulaion
بعد ذلك عملت simulation global
وبمجرد ما تعمل يبدأ البيبد في الحركة و كذلك الثوب معه
وهذه أعتبرها أسهل تقنية
و الباقي عليكم أنتم بإختيار نوعية الثوب و الإكساء و عدد ال vertex
وهكذا أمور تفصيلية بالنسبة للمختص بالشخصيات فهذا ليس دوري هههههه
وما تخلوني أتدخل في الشخصيات ههههه
طبعا حركة الثوب ليست إنسيابية وهذا راجع لعدة تفاصيل منها شكل الثوب هندسيا من أصله ثم إختيار نوعية الثوب وطبعا هذه ليست مهامي أجلس و أغير في معايير دقيقة هذه مهام المختص بالإكساء و الثوب
على فكرة مين هو ؟ لا تقل أنت أيضا
مسكين كثرت عليك المهام
لذى نرجوا المساعدة من المتفرجين
هيا أعطوني شخصيات بلا مشاكل
أعمل لها حركات و أنظم لها مسارات و أضيف لها دروع و سهام و رماح بحسب الأدوار
اترك تعليق:
-
أهلا بعودتك أخ ابو الهيثم
صراحة خوفتني بهذا الحجم
لكن إرفع الملف لنشاهد البيئة
أخ نور هل إستلمت الملف الذي طلبته ؟
صراحة ملفك لم ينجح معي لأنه ناقصني عدة أشياء في الماكس وهذا الذي يخوفني أن نستعمل محركات ليست موجودة ، لكن إن رأيت أن التقنية التي إستعملتها نجحت فضبط اللباس و الإكساء وأعطينا الملف
سأحاول بي massfx مع أني ما زلت مسر بإستعمال cloth
اترك تعليق:
اترك تعليق: