Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

Blender Game Engine مشروعي الأول

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #31
    المشاركة الأصلية بواسطة Monaime مشاهدة المشاركة
    أخي كـ . محمد أنا أصلا تعلمت البلندر من أجل مجال صناعة الالعاب .. لكن صدمت من مدى الجهد الذي يتطلبه صناعة لعبة.
    هذه بعض من أعمالي على محرك الألعاب

    http://www.maxforums.net/showthread....894&highlight=

    http://www.maxforums.net/showthread.php?t=186117

    يارجل! قدراتك تُعتبر على مستوى عالمي! ماشاء الله.
    هل لك بإفادتنا من ناحية الماتيريالز الخاصة بالألعاب والإضاءة :]
    حيث أنني أرى بعض التأثيرات الغير مسبوقة بصراحة!
    My Blog

    " هَا أنتُمْ هَؤلاءِ جَادلتُمْ عَنْهُمْ فِيْ الحَياةِ الدّنيَا
    فَمَنْ يُجادلُ اللهَ عنهُم يومَ القيامةِ
    أمْ مَنْ يَكُونُ عَليهِمْ وَكِيلا
    "

    تعليق


    • #32
      اها مبدع حقا كما توقعتك ولا ادري كيف لم انتبه لموضوعاتك من قبل اتمنى راية لعبة احترافية لك والبلندر متعب حقا فهو يحتاج جهاز قوي وعمل كل شئ بنفسك كما يحتاج للبرمجة . هل انتقلت لبرنامج اخر كما احب ان اعرف لماذا لا تضبط الخامات معي في بلندر 2.68 على عكس النسخ القديمة وعذرا اثقلت عليك وفقك الله
      شكرا لك أخي كـ . محمد
      اللعبة الإحترافية يلزمها فريق .. ربما نصنعها أنا و أنت و الباقي الإخوة معا إن شاء الله
      لم أنتقل لبرامج أخرى لكن أعجبني اليونيتي
      لا أعلم سبب عدم ضبط الخامات .. إحتمال أن يكون كرت الشاشة مثلا

      يارجل! قدراتك تُعتبر على مستوى عالمي! ماشاء الله.
      هل لك بإفادتنا من ناحية الماتيريالز الخاصة بالألعاب والإضاءة :]
      حيث أنني أرى بعض التأثيرات الغير مسبوقة بصراحة!
      شكرا على المجاملة أخي Hanko
      موضوع الخامات في الألعاب يتطلب بعض العمل حيث يجب عمل نموذج low poly ثم فرد الـ UV ثم رسم الخامة ( في حالة شخصية مثلا) و هذه الخامة ستمثل الـ color map أو defuse map نفس الشيء
      ثم تقوم بعمل back للـ normal map من نموذج هاي بولي إذا توفر ثم الـ ao map و specular map و bump map ... إلخ
      أما بالنسبة للماتيريالز العاكسة shiny يمكن إستخدام reflection map
      هذا مثال رائع على تطبيق تلك الأمور و هو منحوتة الحصان التي إستعملتها في المتحف .. شخصيا تعلمت منها الكثير
      http://blenderartists.org/forum/show...model-(-blend)
      بالنسبة للتأثيرات معضمها كانت من برمجة martins upitis و معرفه martinsh في blenderartists حملتها منذ مدة من هذا الموضوع
      http://blenderartists.org/forum/show...D-Filters-v2-0
      و أخرى من مدونته
      تلك التأثرات هي 2D filters مكتوبة على لغة glsl .. لا أدري إذا كانت glsl لغة برمجة أو مكتبة داخل open GL.. المهم إستخدامها بطريقة جيدة يتطلب بعض الفهم للـPython في بعض الأحيان
      Open Source ... Open Mind
      my gallery in Deviantart

      تعليق


      • #33
        ان شاء الله اخي Monaime افدتنا كثيرا شكرا لك كرت الشاشة عندي عادي ولكن الاضاءة امممممم حمل النسخة الاخيرة وجرب بنفسك وفقك الله
        مشروع فلم ثلاثي ابعاد

        تابع من خلال هذا الرابط

        http://www.maxforums.net/showthread.php?t=206981



        او من مدونتي

        http://blendmax.blogspot.com/

        تعليق


        • #34
          المشاركة الأصلية بواسطة Monaime مشاهدة المشاركة
          شكرا على المجاملة أخي Hanko
          موضوع الخامات في الألعاب يتطلب بعض العمل حيث يجب عمل نموذج low poly ثم فرد الـ UV ثم رسم الخامة ( في حالة شخصية مثلا) و هذه الخامة ستمثل الـ color map أو defuse map نفس الشيء
          ثم تقوم بعمل back للـ normal map من نموذج هاي بولي إذا توفر ثم الـ ao map و specular map و bump map ... إلخ
          أما بالنسبة للماتيريالز العاكسة shiny يمكن إستخدام reflection map
          هذا مثال رائع على تطبيق تلك الأمور و هو منحوتة الحصان التي إستعملتها في المتحف .. شخصيا تعلمت منها الكثير
          http://blenderartists.org/forum/show...model-(-blend)
          بالنسبة للتأثيرات معضمها كانت من برمجة martins upitis و معرفه martinsh في blenderartists حملتها منذ مدة من هذا الموضوع
          http://blenderartists.org/forum/show...D-Filters-v2-0
          و أخرى من مدونته
          تلك التأثرات هي 2D filters مكتوبة على لغة glsl .. لا أدري إذا كانت glsl لغة برمجة أو مكتبة داخل open GL.. المهم إستخدامها بطريقة جيدة يتطلب بعض الفهم للـPython في بعض الأحيان
          شكراً لك :]
          رد شامل بالفعل.

          أعتقد أن أعم فلترين هما glow أو التوهج من مصدر الإضاءة + dust أو الغبار على الشاشة.
          لكن لحد الآن هما سيكونان مجرد إضافة أو لمسة أخيرة! لإضفاء واقعية على العمل.

          الآن سوف أركز على الإضاءة ومصادرها ,لاحظت أنك يمكن أن تنشئ لمبة عن طريق:
          shadeless color for any object + lamp inside it !
          هل هذه المعادلة صحيحة؟

          على أية حال صممت سلاح بسيط جاهز للأنميشن.




          وبحسب كلامك السابق عن الخامات فهي ستكون سهلة حيث أني سوف أحصل على bake شامل لكل النورمالز والao الخ من الhigh poly الذي سوف أصممه عن طريق النحت كإضافة الخدوش الخ.

          المشكلة الآن هي التكستشرز "فقط" وأنا أعني مشكلة فأنا أقصد أنني أستطيع إنشاء تكستشر للمجسم مأخوذ من صور حقيقية ودمجها عن طريق أي برنامج رسومي لكن كيف أستطيع معرفة مكان الأوجه وترتيبها!!

          أتمنى فهمت قصدي.
          My Blog

          " هَا أنتُمْ هَؤلاءِ جَادلتُمْ عَنْهُمْ فِيْ الحَياةِ الدّنيَا
          فَمَنْ يُجادلُ اللهَ عنهُم يومَ القيامةِ
          أمْ مَنْ يَكُونُ عَليهِمْ وَكِيلا
          "

          تعليق


          • #35
            نتيجه جميله
            اعجبني السلاح كم عدد البولي وهل يمكن عرض الوير
            اعتقد ان يمكنك معرفه اماكن عن طريق اليوفي او يمكنك ان ترسم عن طريق texture paint من البلندر ثم التعديل عليها عن طريق البرامج الرسوميه
            my page
            Deviant Art
            My Blog
            Twitter
            Tsَu

            تعليق


            • #36
              مشروع طموح جدا بالتوفيق وربي يوفقك
              تصميم جميل
              اللهم كن لإخواننا المسلمين في بورما وفي سوريا والعراق وفي كل مكان معينا وانصرهم على عدوك وعدوهم
              _____________________________________
              صفحتي في
              behance:

              تعليق


              • #37
                shadeless color for any object + lamp inside it !
                هذه المعادلة غير صحيحة .. ربما رأيت هذا في أحد ملفات martinsh حيث يقوم بعمل parent مع كرة لكي يستفيد من الفيزيكس على ما أعتقد جرب إضافة مصباح جديد و ستحصل على نفس التأثير

                وبحسب كلامك السابق عن الخامات فهي ستكون سهلة حيث أني سوف أحصل على bake شامل لكل النورمالز والao الخ من الhigh poly الذي سوف أصممه عن طريق النحت كإضافة الخدوش الخ.

                المشكلة الآن هي التكستشرز "فقط" وأنا أعني مشكلة فأنا أقصد أنني أستطيع إنشاء تكستشر للمجسم مأخوذ من صور حقيقية ودمجها عن طريق أي برنامج رسومي لكن كيف أستطيع معرفة مكان الأوجه وترتيبها!!

                أتمنى فهمت قصدي.
                في الـ Gimp يوجد بلاغين يقوم بعمل النورمال ماب من صورة لذلك ليس بالضرورة أن تقوم بعمل bake
                لمعرفة مكان الأوجه يمكنك تصدير خارطة الـ UV ... إذهب إلى UV ثم export UV layout
                لكن يمكنك عمل ذلك بدون أي تصدير .. سوف أحاول شرح الطريقة غدا إن شاء الله
                Open Source ... Open Mind
                my gallery in Deviantart

                تعليق


                • #38
                  المشاركة الأصلية بواسطة Monaime مشاهدة المشاركة
                  هذه المعادلة غير صحيحة .. ربما رأيت هذا في أحد ملفات martinsh حيث يقوم بعمل parent مع كرة لكي يستفيد من الفيزيكس على ما أعتقد جرب إضافة مصباح جديد و ستحصل على نفس التأثير
                  بالفعل :] هي أحد ملفات martin
                  لكن عند إضافة lamp لا يوجد ضلال أبداً فالظلال لا تعمل إلا مع spot أو sun !
                  وأنا أريد شيئاً شبيهاً بـ area فمثلاً أريد صنع لمبة طويلة ,كيف أحاكي ضوئها؟
                  كمثال:


                  المشاركة الأصلية بواسطة Monaime مشاهدة المشاركة
                  في الـ Gimp يوجد بلاغين يقوم بعمل النورمال ماب من صورة لذلك ليس بالضرورة أن تقوم بعمل bake
                  لمعرفة مكان الأوجه يمكنك تصدير خارطة الـ UV ... إذهب إلى UV ثم export UV layout
                  لكن يمكنك عمل ذلك بدون أي تصدير .. سوف أحاول شرح الطريقة غدا إن شاء الله
                  بالفعل ذلك أفضل! gimp ,لكن أين هو الplugin ؟

                  انظر لمحاولتي الأولى من خلال texture painting في نفس البلندر:



                  متواضعة للغاية ,لكن سأحاول التجربة عن طريق gimp

                  المشاركة الأصلية بواسطة النمر2011 مشاهدة المشاركة
                  نتيجه جميله
                  اعجبني السلاح كم عدد البولي وهل يمكن عرض الوير
                  اعتقد ان يمكنك معرفه اماكن عن طريق اليوفي او يمكنك ان ترسم عن طريق texture paint من البلندر ثم التعديل عليها عن طريق البرامج الرسوميه
                  7 آلاف فيرتسيز
                  أما بالنسبة للواير! لا تفضحنا :] خخخ

                  عموماً هو ليس مهماً كثيراً في BGM.
                  المهم أقل فيرتسيز ممكن.



                  المشاركة الأصلية بواسطة يوغرطا مشاهدة المشاركة
                  مشروع طموح جدا بالتوفيق وربي يوفقك
                  تصميم جميل
                  آمين ,ويوفقك كذلك.
                  My Blog

                  " هَا أنتُمْ هَؤلاءِ جَادلتُمْ عَنْهُمْ فِيْ الحَياةِ الدّنيَا
                  فَمَنْ يُجادلُ اللهَ عنهُم يومَ القيامةِ
                  أمْ مَنْ يَكُونُ عَليهِمْ وَكِيلا
                  "

                  تعليق


                  • #39
                    رائع استمرررر
                    بانتظار اللعبة

                    تعليق


                    • #40
                      المشاركة الأصلية بواسطة AL@@RD مشاهدة المشاركة
                      رائع استمرررر
                      بانتظار اللعبة
                      أهلاً بك :]

                      هذه آخر تطويرات البيئة:


                      التطويرات القادمة بإذن الله:
                      تصميم أدوات اللاعب الكشاف ,موبايل .
                      My Blog

                      " هَا أنتُمْ هَؤلاءِ جَادلتُمْ عَنْهُمْ فِيْ الحَياةِ الدّنيَا
                      فَمَنْ يُجادلُ اللهَ عنهُم يومَ القيامةِ
                      أمْ مَنْ يَكُونُ عَليهِمْ وَكِيلا
                      "

                      تعليق


                      • #41
                        جميييييل جدا ماشاء الله ... هل ستصمم زراع للشخصيه لفتح الأبواب ؟


                        اا
                        اا

                        تعليق


                        • #42
                          ما شاء الله جميلة جدا التطورات .. واصل
                          هذا هو رابط الـ plugin
                          http://registry.gimp.org/node/69
                          و رسمك للخامة جيد .. طمأنتني لأنني لا أجد وقتا لعمل الشرح
                          فقط حاول الإنقاص من تأثير الصدأ.
                          بالنسبة للإضاءة بذلك الشكل يمكن عملها على Candy branch
                          http://devlog-martinsh.blogspot.com/...ea-lights.html
                          لكنها غير مستقرة و تعمل على نظام التشغيل 32bit فقط
                          Open Source ... Open Mind
                          my gallery in Deviantart

                          تعليق


                          • #43
                            المشاركة الأصلية بواسطة tefa el gn مشاهدة المشاركة
                            جميييييل جدا ماشاء الله ... هل ستصمم زراع للشخصيه لفتح الأبواب ؟
                            سأصمم شخصية كاملة بإذن الله ,لكن لا أضيف شيئاً من الملامح مجرد شكل عام.
                            وبالنسبة لليد فسوف أعمل عليها جيداً بإذن الله .

                            المشاركة الأصلية بواسطة Monaime مشاهدة المشاركة
                            ما شاء الله جميلة جدا التطورات .. واصل
                            هذا هو رابط الـ plugin
                            http://registry.gimp.org/node/69
                            و رسمك للخامة جيد .. طمأنتني لأنني لا أجد وقتا لعمل الشرح
                            فقط حاول الإنقاص من تأثير الصدأ.
                            بالنسبة للإضاءة بذلك الشكل يمكن عملها على Candy branch
                            http://devlog-martinsh.blogspot.com/...ea-lights.html
                            لكنها غير مستقرة و تعمل على نظام التشغيل 32bit فقط
                            شكراً لك أخي أسديت لي معروفاً كبيراً!
                            بشكل عام أحب أن أجرب قبل أن أسأل ,ومن هنا عرفت بعض أوامر الألعاب.
                            مثلاً فتح الباب بشرطين:
                            الأول حرف E في الكيبورد
                            الشرط الثاني أن تكون قريباً من الباب near node

                            فعلاً تعلم البرمجة أمر ممتع ويجعلك تبني أفكارك الخاصة بشكل رائع!
                            My Blog

                            " هَا أنتُمْ هَؤلاءِ جَادلتُمْ عَنْهُمْ فِيْ الحَياةِ الدّنيَا
                            فَمَنْ يُجادلُ اللهَ عنهُم يومَ القيامةِ
                            أمْ مَنْ يَكُونُ عَليهِمْ وَكِيلا
                            "

                            تعليق


                            • #44
                              المشاركة الأصلية بواسطة hanko berd مشاهدة المشاركة
                              أهلاً بك :]

                              هذه آخر تطويرات البيئة:


                              التطويرات القادمة بإذن الله:
                              تصميم أدوات اللاعب الكشاف ,موبايل .
                              ما شاء الله.. قمة الإبداع

                              صوت الباب عند فتحه يذكرني بــ ريزينت ايفل وكأن زومبي سيخرج لي

                              صوت الخطوات ايضا جميل

                              والبيئة hd

                              أحسنت

                              تعليق


                              • #45
                                لبى الابدااع بس
                                كمل وفقك الله

                                تعليق

                                يعمل...
                                X