مين اللى قالك كدة
إعـــــــلان
تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.
نهاية العالم وما بعدها
تقليص
X
-
ههههه لا مالها علاقة سوري او غير سوري مع اني اميل ان بلاد الشام فيها ثقافة عربية جيدة لكن لا يلغي ذلك الجهود الجبارة لباقي الدول
تعليق
-
انا احس انهم السوريين هم اكثر معرفة باللغة العربية
لانه خرج من سوريا اعظم الشعراء ومنهم المتنبي
والي كتبوا القرآن الي تتم طباعته الآن بالسعودية سوريين عمرك تفكرت بدقة كتابة المصحف تقول اكيد هذا بالكمبيوتر او اي آلة وبالحقيقة هم سوريين الي كتبوه بطريقة يدوية ومن ثمة تمت مراجعته وطبعه ونشره.
تعليق
-
المشاركة الأصلية بواسطة M-Jeeli مشاهدة المشاركةيعني في النهاية لم تستطع أن تقدم أي دليل قد أقره "العلماء الأمريكان" على انشقاق القمر وزغلول النجار كان يكذب، كعادته.
شكراً مع السلامة.
طيب اسمع وشغل العقل معي لحظة انا سأكون صبور معك لعل و عسي تحدث الفائدة
المعادلة كالأتي
د.زغلول النجار يقول انه اسلم احدهم في بريطانيا بسبب انه قرأ ايه اقتربت الساعة و انشق اقمر
وعند سؤال الشخص صاحب المقولة تبين انه لم يسلم بسبب هذا و لكن فعلا حدث لقاء وحدث خطأ في الفهم عن د زغلول النجار
ما علاقة هذا بحقيقة انشقاق القمر ؟!
زغلول النجار ليس هو من جاء بهذا النبأ اصلا !
النبي الامي (ص) الذي لا ينطق عن الهوا اخبر عن هذه الحادثة.
ايام النبي كان هناك الكثير من المنافقين و الكفار و يا سلام والله هذه صيدة كبيرة انهم يقولو علي النبي انه مدعي في هذه الحادثة لكن في ايامهم رأي كافرهم و منافقهم الحادثة كل رأي الحادثة بأم عينه.
لو اردت ان تبحث فعلا عن الامر و عندك شغف بمعالي الامور راسل الاستاذ دايفيد موسي بيدكوت لانه رأي تسجيل قديم و ذكر فيه حقيقة وجود شق يحيط بالقمر وكأنه انشق و التحم من جديد لكن الاستاذ موسي ذكر انه لم يستطع الوصول للتسجيل القديم حتي مع البحث لم استطع الوصول لاسماء العلماء اللذين اعترفو بهذه الحقيقة.
وانا معنديش اي دليل من ناسا.
دليلي من القرأن الكريم و الاحاديث النبوية الصحيحة تنفع معاك هذه الادلة ولا ماتنفعش معاك ؟
تعليق
-
المشاركة الأصلية بواسطة NACBEN07 مشاهدة المشاركةوهل تظن أن هذا العالم أو ذاك لا يدرك هذا
هنا لسنا مع عالم شاب متحمس هاذون ناس لديهم خبرة تفوق 20 إلى 30 سنة كرسوا حياتهم للعلم و قد أعطيتك مثال عن إبتعاد القمر فهذا ليس وهم أو تخيلات هذا كان ممكن منذ قرون لو ذكر شخص ذلك أما ومع قمار صناعية ترصد و تحسب المسافة بدقة السنتمتر فأصبح شيء ظاهري وهذا ليس وهم فهناك أمور أقلك أوهام كأن مثلا يتحدث عن يأجوج و مأجوج هنا أقول له قف هذا ليس إختصاصك تكلم فقط بعلم الفلك و العكس صحيح
فأن يذهب إلى حد أن يقول أن القمر سيخرج عن الجاذبية الأرضية و يدخل و يندمج مع الشمس هنا لا أجد تعارض مع الآية و جمع الشمس و القمر فهو تحليل علمي منطقي شرح بأدلة فلكية رياضية فيزيائية هي جاءت لتدعم لا لتعارض فلا يمكن أن نقول عنها خيال بل إن كنا من المتشددين نقول له وجهت نظر أحترم رأيك و نختمها بالله أعلم و أنتهى الموضوع
ويأتي بكل جرأة على تأويلها وتفسيرها برأيه بلا اعتبار لأحاديث نبوية صحيحة...ولا يستطيع ان
يذكر نص الحديث ويقوم بتأويله تأويل عجيب تحتار العقول السليمة فيه
و الحقائق العلمية التي جاء ذكرها في القران الكريم والسنة النبوية الشريفة
عن الساعة والتي يمكن تفسيرها بقوانين الدنيا هي موجودة بصورة مصغرة في
الكون ونؤمن بحدوثها كما ذكرها الله عز وجل عند قيام الساعة وهذه الحقائق
ليست حجة على القران والتشكك فيه بل هي وسيلة لتقريب الصورة الى الأذهان
لأن تفكير الإنسان محدود فيخاطبنا الله بها لنتذكر يوم القيامة ونعد له عدته قال تعالى :
وَيَتَفَكَّرُونَ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ رَبَّنَا مَا خَلَقْتَ هَٰذَا بَاطِلًا سُبْحَانَكَ فَقِنَا عَذَابَ النَّارِ.
والقياسات الدقيقة بواسطة أشعة الليزر التي ثبت أن القمر يتباعد عن الأرض بمعدل
3-4 سم سنوياً تصور إمكانية ابتلاع الشمس للقمر ... ولا يمكن الجزم بحدوث هذا الابتلاع
فلا نصدق ولا نكذب ولكن نذكر تفسير اهل التفسير
في تفسير قوله تعالى وَجُمِعَ الشَّمْسُ وَالْقَمَرُ( تفسير القرطبي )
أي جمع بينهما في ذهاب ضوئهما , فلا ضوء للشمس كما لا ضوء للقمر بعد خسوفه ; قاله الفراء والزجاج .
قال الفراء : ولم يقل جمعت ; لأن المعنى جمع بينهما . وقال أبو عبيدة : هو على تغليب المذكر .
وقال الكسائي : هو محمول على المعنى , كأنه قال الضوءان . المبرد : التأنيث غير حقيقي .
وقال ابن عباس وابن مسعود : جمع بينهما أي قرن بينهما في طلوعهما من المغرب أسودين
مكورين مظلمين مقرنين كأنهما ثوران عقيران . وقد مضى الحديث بهذا المعنى في آخر سورة " الأنعام " .
وفي قراءة عبد الله " وجمع بين الشمس والقمر " وقال عطاء بن يسار : يجمع بينهما يوم القيامة ثم
يقذفان في البحر , فيكونان نار الله الكبرى . وقال علي وابن عباس : يجعلان في ( نور ) الحجب .
وقد يجمعان في نار جهنم ; لأنهما قد عبدا من دون الله ولا تكون النار عذابا لهما لأنهما جماد
وإنما يفعل ذلك بهما زيادة في تبكيت الكافرين وحسرتهم . وفي مسند أبي داود الطيالسي
عن يزيد الرقاشي , عن أنس بن مالك يرفعه إلى النبي صلى الله عليه وسلم قال :
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( إن الشمس والقمر ثوران عقيران في النار )
اما الامور الغيبة التي لا يمكن تفسيرها بقوانيين الدنيا هي المتعلقة بالبعث والحشر والعرض الاكبر والميزان
والصراط والجنة والنار لان فيها من السنن والقوانيين ما يغاير سنن الدنيا
وشكرااللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بِكَ أنْ أُشْرِكَ بِكَ وأنَا أعْلَمُ، وأسْتَغْفِرُكَ لِـمَا لا أعْلَمُ
ربي اغفر لى ولوالدى وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الاحياء منهم والاموات
تعليق
-
انا اشوف تحليل القرطبي خاطئ وتحليل علي منصور صحيح
لانه علي منصور لديه علم بالفيزياء بينما القرطبي ليس لديه
لانه العالم الذي لديه علم بالقرآن والفيزياء افضل من عالم لديه علم بالقرآن فقط لان الفيزيائي يعلم كيف سيحدث هذا بالضبط ولماذا وكيف فيجمع الفيزياء والدين فيحصل على استنتاج صحيح
تعليق
-
المشاركة الأصلية بواسطة outofend مشاهدة المشاركة
وانا معنديش اي دليل من ناسا.
دليلي من القرأن الكريم و الاحاديث النبوية الصحيحة تنفع معاك هذه الادلة ولا ماتنفعش معاك ؟Many are those who dream, but few are the achievers
----
Like me on Facebook: watch me on dA (Deviant Art):M-JeeliDesign.DeviantArt.com
تعليق
تعليق