Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كيف يمكن جعل عداد الحياة يعمل بهذه الطريقة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • كيف يمكن جعل عداد الحياة يعمل بهذه الطريقة

    السلام عليكم
    كيفكم ان شاء الله بخير ؟
    اخواني الكرام هلأ لدي عداد حياة
    اريد لما استخدم ترياق ما يعبيه كله مرة واحدة
    اريد مثل نظام لول مثلا عند الضغط يظهر اول شيء شريط خفيف ثم يبدأ يعبي لغاية الوصول لمقدار الحياة التي يرفعها
    الترياق او مثل نظام ماتين 2
    والسلام عليكم


    ---------------------------------------------------

    كل القلوب الى الحبيبي تميل *** ومعي بهذا شاهد ودليل
    اما الدليل اذا ذكرت محمدا *** صارت دموع العارفين تسيل
    هذا رسول الله نبراس الهدى *** هذا لكل العالمين رسول




  • #2
    تحتاج لاستخدام التوقيت لرجوع الى وضعها الاصلي
    التعديل الأخير تم بواسطة omarzonex; 18 / 03 / 2014, 11:54 PM.

    تعليق


    • #3
      اللهم اني اسألك باسمك الاعظم اللذي اذا دعيت به اجبت ان تنصر المسلمين وجندك على الظالمين
      وتفتك باعدائك اعداء الدين


      تعليق


      • #4
        أهلا وسهلا ومرحبا صديقي من جديد....

        أعتقد فهمت ما تريد,

        الخطوات ستكون كالتالي :
        1. يأخذ اللاعب الترياق,
        2. نحدد صحة اللاعب الجديدة التي يجب أن يحصل عليها بعد الترياق,
        3. نظهر Texture كدليل إلى الصحة الجديدة,
        4. البدء في زيادة الصحة الأساسية تدريجيا إلى أن تصل إلى مُعدل الصحة الجديدة,

        الآن لنحول السابق إلى كود بلغة c#, سيكون كالتالي :

        كود:
        	public float FullHealth = 100;
        	public float NewHealth;
        	public float Health;
        
        	public Texture HealthBackGround_Tex;
        	public Texture NewHealth_Tex;
        	public Texture Health_Tex;
        
        	bool FillNewHealth;
        
        	void Update ()
        	{
        		if (Input.GetKeyDown(KeyCode.KeypadPlus))
        		{
        			NewHealth += Health + FullHealth/3;
        			FillNewHealth = true;
        		}
        
        		if (FillNewHealth)
        		{
        			Health = Mathf.Lerp (Health , NewHealth , 1*Time.deltaTime);
        
        			if (Health >= NewHealth)
        				FillNewHealth = false;
        		}
        	}
        
        	void OnGUI ()
        	{
        		GUI.DrawTexture (new Rect (0,0,FullHealth,20) , HealthBackGround_Tex);
        		GUI.DrawTexture (new Rect (0,0,NewHealth,20) , NewHealth_Tex);
        		GUI.DrawTexture (new Rect (0,0,Health,20) , Health_Tex);
        	}
        شرح سريع :
        ==========================

        عرفنا المتغيّرات التالية :

        FullHealth يُمثل الصحة الكاملة
        NewHealth يُمثل الصحة الجديدة التي يجب أن تكون للاعب بعد الترياق
        Health يُمثل الصحة الحالية للاعب

        ثلاثة صور, واحدة كخلفية لشريط الصحة, الثاني للصحة الجديدة, والأخير للصحة الحالية للاعب,

        أخيرا المُتغيّر FillNewHealth من نوع Bool لنعرف إن كان اللاعب قد استخدم الترياق أم لا,

        ==========================

        في الوظيفة Update :
        الآن, حين يضغط اللاعب على زر استخدام الترياق (في مثالنا هنا الزر إشارة الزائد من لائحة الأرقام),
        ستزيد قيمة الـ NewHealth : الصحة الحالية + ثلث الصحة الكاملة,
        سيصبح المتغير FillNewHealth = True , للدلالة على أن اللاعب قد أخذ الترياق,

        حين يُصبح الـ FillNewHealth = true,
        فستزيد الصحة بشكل تدريجي, إلى أن تصل إلى قيمة الصحة الجديدة المطلوبة, ثم يعود المُتغيّر FillNewHealth إلى False

        ==========================

        الوظيفة OnGUI أعتقد واضحة لا تحتاج شرحا,,,,


        آمل أن يكون الشرح واضحا....
        بالتوفيق لك.... : )


        تعليق


        • #5
          سلمت الايادي اخي الكريم ده الي كنت اتكلم عنه
          والشرح مفهوم سلمت


          ---------------------------------------------------

          كل القلوب الى الحبيبي تميل *** ومعي بهذا شاهد ودليل
          اما الدليل اذا ذكرت محمدا *** صارت دموع العارفين تسيل
          هذا رسول الله نبراس الهدى *** هذا لكل العالمين رسول



          تعليق

          يعمل...
          X