انا عملت بيت لوحده وحفضطه وعملت عربية لوحدها وحفظتها على الجهاز وبعدين عملت انسان برضه لوحده وحفظته على الجهاز ازاى افتح برنامج بلندر وادمجهم سويا وازاى احرك الانسان الى عملته ؟؟؟؟ وازاى احرك الكاميرا فى الاتجاه الى انا عاوزه اثناء التسجيل مش عارف بقى فى الاخيرة هتفهموا قصدى ولا لا بس انا فيه فيديو شوفتوا لو لقيته تانى هجبهلكم
إعـــــــلان
تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.
مساعدة ارجوكم
تقليص
X
-
بالنسبه لتحريك الإنسان .. فأنت تحتاج أن تركب له العظام وهى العمليه المعروفه بأسم rigging هناك موضوع مثبت به دروس إن شاء الله تفيدك .. و أهم شئ لا تتضايق إذا فشلت فى البدايه لأنها ليست سهله إلى حد ما
يمكنك نقل ما تريد من مجسمات من ملفات بليندر وإليها .. انظر :-
سنفترض أنك تريد أن ترسل مجسم العربيه إلى ملف البليندر الذى يحتوى على إنسان.
1- افتح ملف تصميم العربيه .
2- اضغط على file ثم export واختار أى صيغة ( عن نفسى أفضل صيغة ال collada).
3- ستجد أنه فتح لك نافذه لتضع الملف .... اذهب إلى الملف الأصفر الذى به تصميم الإنسان واضغط حفظ .( وإذا لم يكن موجود فى ملف أصفر فضعه فى المكان الذى يتواجد به ملف الإنسان) .
4- الان افتح ملف تصميم الإنسان ومن file ثم import واختار نفس الصيغه الذى استخدمتها فى التصديد (export) .
5- ستجد أن هناك ملف لونه أبيض بجانب أيقونة ملف البليندر إللى أنته فاتحه .. اختر هذا الملف الأبيض.
6- ستجد ان المجسم أصبح عندك.
ملحوظه :-
1- ربما بعد الانهاء لا يظهر لك المجسم و هذا لأنه ربما يكون صغير .. فقم بعمل تكبير له حتى يظهر ... ولكى تتأكد من أن المجسم أصبح بالفعل عندك .. تأكد من شاشة ال outliner الموجوده فى الصوره ... هذه الشاشه تعتبر كفهرس باسماء جميع ما هو موجود فى شاشة ال 3d view وهى شاشة العمل ... فإذا وجدت أن هناك اسم مجسم تم إضافته إلى هذه الأسماء .. هكذا العمليه تكون نجحت .. وإلم تجده فربما تكون هناك خطوه خطأ قمت بها .
2- صيغة collada التى استخدمتها لا تقوم باستيراد المجسم فقط ولكنها تقوم باستيراد جميع ما هو موجود فى الملف (ال lamp و ال camera و كل حاجه ...) .. فبعد عملية الاستيراد ستجد أن لديك المجسم الذى تريد ومجسمات و أمور أخرى لا تريدها ... فكل بساطه قم بمسح باقى المجسمات التى لا تريدها
-
شرح سريع
بالنسبة لإضافة الكائنات :: من الملف الجديد إستخدام
File -> Link
أو
File -> Append
إذا إستخدمت Link يجب أن تجعل البيت في مجموعة Group و العربة في مجموعة اخرى ...
بالنسبة للإنسان إذا أردت إستخدام Link معه يجب أن تجعل الكائن و الريغ في مجموعة واحدة ثم بعد إستدعائه تحدد الكائن و من القائمة في الأسفل Object تختار Make Proxy ( أو إستخدم الإختصار Ctrl+Alt+P ) و حدد الريغ ...
بالنسبة لموضوع الكاميرا ( إن كنت قد فهمت قصدك ) , يمكنك تحريكها بإستخدام Keyframes إنقل الكاميرا للمكان الذي تريدها و أضف Keyframe للموقع و هكذا ...Blender Sy
G+ - FB
تعليق
-
جيد سبقني أخونا tefa el gn بشرح مفصل
طبعا بشرحي إفترضت أن لديك ملفات .blend للبيت و العربة و الإنسان ...Blender Sy
G+ - FB
تعليق
-
المشاركة الأصلية بواسطة tefa el gn مشاهدة المشاركةبالنسبه لتحريك الإنسان .. فأنت تحتاج أن تركب له العظام وهى العمليه المعروفه بأسم rigging هناك موضوع مثبت به دروس إن شاء الله تفيدك .. و أهم شئ لا تتضايق إذا فشلت فى البدايه لأنها ليست سهله إلى حد ما
يمكنك نقل ما تريد من مجسمات من ملفات بليندر وإليها .. انظر :-
سنفترض أنك تريد أن ترسل مجسم العربيه إلى ملف البليندر الذى يحتوى على إنسان.
1- افتح ملف تصميم العربيه .
2- اضغط على file ثم export واختار أى صيغة ( عن نفسى أفضل صيغة ال collada).
3- ستجد أنه فتح لك نافذه لتضع الملف .... اذهب إلى الملف الأصفر الذى به تصميم الإنسان واضغط حفظ .( وإذا لم يكن موجود فى ملف أصفر فضعه فى المكان الذى يتواجد به ملف الإنسان) .
4- الان افتح ملف تصميم الإنسان ومن file ثم import واختار نفس الصيغه الذى استخدمتها فى التصديد (export) .
5- ستجد أن هناك ملف لونه أبيض بجانب أيقونة ملف البليندر إللى أنته فاتحه .. اختر هذا الملف الأبيض.
6- ستجد ان المجسم أصبح عندك.
ملحوظه :-
1- ربما بعد الانهاء لا يظهر لك المجسم و هذا لأنه ربما يكون صغير .. فقم بعمل تكبير له حتى يظهر ... ولكى تتأكد من أن المجسم أصبح بالفعل عندك .. تأكد من شاشة ال outliner الموجوده فى الصوره ... هذه الشاشه تعتبر كفهرس باسماء جميع ما هو موجود فى شاشة ال 3d view وهى شاشة العمل ... فإذا وجدت أن هناك اسم مجسم تم إضافته إلى هذه الأسماء .. هكذا العمليه تكون نجحت .. وإلم تجده فربما تكون هناك خطوه خطأ قمت بها .
2- صيغة collada التى استخدمتها لا تقوم باستيراد المجسم فقط ولكنها تقوم باستيراد جميع ما هو موجود فى الملف (ال lamp و ال camera و كل حاجه ...) .. فبعد عملية الاستيراد ستجد أن لديك المجسم الذى تريد ومجسمات و أمور أخرى لا تريدها ... فكل بساطه قم بمسح باقى المجسمات التى لا تريدها
تعليق
-
المشاركة الأصلية بواسطة tefa el gn مشاهدة المشاركةبالنسبه للسؤال على الكاميرا هل تقصد الكاميرا الموجوده فى البليندر أم الطريقه التى يستخدمها من يسجل الفيديو بأنه يقوم بعمل zoom على المناطق التى يريدها ؟؟؟
الطريقة التى يستخدمها من يسجل الفيديو بأنه يعمل zoom على المناطق التى يريدها
يعنى مثلا انا عندى شخصيتين كرتونيتين الاتنين بيتكلموا عاوز اوقف الكاميرا على ده ولما يخلص كلام الكاميرا تبقى على التانى وكدا
تعليق
-
المشاركة الأصلية بواسطة Khalidsrri مشاهدة المشاركةشرح سريع
بالنسبة لإضافة الكائنات :: من الملف الجديد إستخدام
File -> Link
أو
File -> Append
إذا إستخدمت Link يجب أن تجعل البيت في مجموعة Group و العربة في مجموعة اخرى ...
بالنسبة للإنسان إذا أردت إستخدام Link معه يجب أن تجعل الكائن و الريغ في مجموعة واحدة ثم بعد إستدعائه تحدد الكائن و من القائمة في الأسفل Object تختار Make Proxy ( أو إستخدم الإختصار Ctrl+Alt+P ) و حدد الريغ ...
بالنسبة لموضوع الكاميرا ( إن كنت قد فهمت قصدك ) , يمكنك تحريكها بإستخدام Keyframes إنقل الكاميرا للمكان الذي تريدها و أضف Keyframe للموقع و هكذا ...
بس مش دا قصدى للكاميرا
تعليق
-
انظروا فى هذا الفيديو
http://www.youtube.com/watch?feature...&v=CsPrD8DAmoQ
فى اول الفيلم الكاميرا اتحركت لقدام ازاى انا اقصد كدا انى احرك الكاميرا خلال الفيلم مش تفضل ثابتة والفيلم هو الى بيتحرك
تعليق
-
-
المشاركة الأصلية بواسطة eslamss مشاهدة المشاركةممكن بعد اذنكم شرح اكتر لقائمة kink كل اما اضيف حاجة مش راضية تتضاف ولو اضافت مش بترتى تتحرك من مكانها وبدوس حرف G وبرضه انا عامل بيت وعاوز اضيف جوة العفش وكدا انا محضره على هيئة ملفات على الجهاز ممكن مساعدة اكتر ارجوكم
كما قلت لك سابقا إذا أردت إستخدام Link يجب أن تحول الكائن إلى مجموعة و بالتالي عندما تستدعيه ستذهب إلى المجلد Group و تختاره ...
و إذا أردت تعديل الكائن فيمكنك ذلك من الملف الأصلي ...
ملاحظة :: عند إضافة مجموعة Group بواسطة Link ستكون متاحة في قائمة إنشاء كائن جديد في قسم Group Instance ::
مزيد من المعلومات ::
http://cgcookie.com/blender/2010/07/...g-and-linking/
http://wiki.blender.org/index.php/Do...nked_Libraries
بالنسبة لحركة الكاميرا كما قلت لك
مثال عملي :: إذهب إلى الفريم 1 و ضع الكاميرا في المكان الذي تريده ثم إضغط i و إختر LocRot ( على فرض أن الكاميرا ستتحرك حركة مستقيمة و دورانية ) ... ثم إذهب إلى الفريم 100 مثلا و كرر نفس العملية السابقة , حدد موقع الكاميرا الجديد و إضغط i و إختر LocRot ...
ثم إضغط زر Play في الأسفل أو إستخدم الإختصار Alt+A لمشاهدة النتيجةبإمكانك أيضا الضغط على الزر 0 ( صفر ) لتصبح الرؤية مع الكاميرا ...
Blender Sy
G+ - FB
تعليق
-
شكراً لكم في تقديم المساعده للأخت الفاضله وبارك الله فيكماللهم آتنا في الدنيا حسنه وفي الآخره حسنه وقنا عذاب النار
تعليق
تعليق