Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مساعدة ارجوكم

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مساعدة ارجوكم

    انا عملت بيت لوحده وحفضطه وعملت عربية لوحدها وحفظتها على الجهاز وبعدين عملت انسان برضه لوحده وحفظته على الجهاز ازاى افتح برنامج بلندر وادمجهم سويا وازاى احرك الانسان الى عملته ؟؟؟؟ وازاى احرك الكاميرا فى الاتجاه الى انا عاوزه اثناء التسجيل مش عارف بقى فى الاخيرة هتفهموا قصدى ولا لا بس انا فيه فيديو شوفتوا لو لقيته تانى هجبهلكم

  • #2
    بالنسبه لتحريك الإنسان .. فأنت تحتاج أن تركب له العظام وهى العمليه المعروفه بأسم rigging هناك موضوع مثبت به دروس إن شاء الله تفيدك .. و أهم شئ لا تتضايق إذا فشلت فى البدايه لأنها ليست سهله إلى حد ما


    يمكنك نقل ما تريد من مجسمات من ملفات بليندر وإليها .. انظر :-

    سنفترض أنك تريد أن ترسل مجسم العربيه إلى ملف البليندر الذى يحتوى على إنسان.

    1- افتح ملف تصميم العربيه .
    2- اضغط على file ثم export واختار أى صيغة ( عن نفسى أفضل صيغة ال collada).
    3- ستجد أنه فتح لك نافذه لتضع الملف .... اذهب إلى الملف الأصفر الذى به تصميم الإنسان واضغط حفظ .( وإذا لم يكن موجود فى ملف أصفر فضعه فى المكان الذى يتواجد به ملف الإنسان) .
    4- الان افتح ملف تصميم الإنسان ومن file ثم import واختار نفس الصيغه الذى استخدمتها فى التصديد (export) .
    5- ستجد أن هناك ملف لونه أبيض بجانب أيقونة ملف البليندر إللى أنته فاتحه .. اختر هذا الملف الأبيض.
    6- ستجد ان المجسم أصبح عندك.

    ملحوظه :-
    1- ربما بعد الانهاء لا يظهر لك المجسم و هذا لأنه ربما يكون صغير .. فقم بعمل تكبير له حتى يظهر ... ولكى تتأكد من أن المجسم أصبح بالفعل عندك .. تأكد من شاشة ال outliner الموجوده فى الصوره ... هذه الشاشه تعتبر كفهرس باسماء جميع ما هو موجود فى شاشة ال 3d view وهى شاشة العمل ... فإذا وجدت أن هناك اسم مجسم تم إضافته إلى هذه الأسماء .. هكذا العمليه تكون نجحت .. وإلم تجده فربما تكون هناك خطوه خطأ قمت بها .



    2- صيغة collada التى استخدمتها لا تقوم باستيراد المجسم فقط ولكنها تقوم باستيراد جميع ما هو موجود فى الملف (ال lamp و ال camera و كل حاجه ...) .. فبعد عملية الاستيراد ستجد أن لديك المجسم الذى تريد ومجسمات و أمور أخرى لا تريدها ... فكل بساطه قم بمسح باقى المجسمات التى لا تريدها
    الملفات المرفقة


    اا
    اا

    تعليق


    • #3
      بالنسبه للسؤال على الكاميرا هل تقصد الكاميرا الموجوده فى البليندر أم الطريقه التى يستخدمها من يسجل الفيديو بأنه يقوم بعمل zoom على المناطق التى يريدها ؟؟؟


      اا
      اا

      تعليق


      • #4
        شرح سريع

        بالنسبة لإضافة الكائنات :: من الملف الجديد إستخدام
        File -> Link
        أو
        File -> Append

        إذا إستخدمت Link يجب أن تجعل البيت في مجموعة Group و العربة في مجموعة اخرى ...

        بالنسبة للإنسان إذا أردت إستخدام Link معه يجب أن تجعل الكائن و الريغ في مجموعة واحدة ثم بعد إستدعائه تحدد الكائن و من القائمة في الأسفل Object تختار Make Proxy ( أو إستخدم الإختصار Ctrl+Alt+P ) و حدد الريغ ...

        بالنسبة لموضوع الكاميرا ( إن كنت قد فهمت قصدك ) , يمكنك تحريكها بإستخدام Keyframes إنقل الكاميرا للمكان الذي تريدها و أضف Keyframe للموقع و هكذا ...

        تعليق


        • #5
          جيد سبقني أخونا tefa el gn بشرح مفصل

          طبعا بشرحي إفترضت أن لديك ملفات .blend للبيت و العربة و الإنسان ...

          تعليق


          • #6
            المشاركة الأصلية بواسطة tefa el gn مشاهدة المشاركة
            بالنسبه لتحريك الإنسان .. فأنت تحتاج أن تركب له العظام وهى العمليه المعروفه بأسم rigging هناك موضوع مثبت به دروس إن شاء الله تفيدك .. و أهم شئ لا تتضايق إذا فشلت فى البدايه لأنها ليست سهله إلى حد ما


            يمكنك نقل ما تريد من مجسمات من ملفات بليندر وإليها .. انظر :-

            سنفترض أنك تريد أن ترسل مجسم العربيه إلى ملف البليندر الذى يحتوى على إنسان.

            1- افتح ملف تصميم العربيه .
            2- اضغط على file ثم export واختار أى صيغة ( عن نفسى أفضل صيغة ال collada).
            3- ستجد أنه فتح لك نافذه لتضع الملف .... اذهب إلى الملف الأصفر الذى به تصميم الإنسان واضغط حفظ .( وإذا لم يكن موجود فى ملف أصفر فضعه فى المكان الذى يتواجد به ملف الإنسان) .
            4- الان افتح ملف تصميم الإنسان ومن file ثم import واختار نفس الصيغه الذى استخدمتها فى التصديد (export) .
            5- ستجد أن هناك ملف لونه أبيض بجانب أيقونة ملف البليندر إللى أنته فاتحه .. اختر هذا الملف الأبيض.
            6- ستجد ان المجسم أصبح عندك.

            ملحوظه :-
            1- ربما بعد الانهاء لا يظهر لك المجسم و هذا لأنه ربما يكون صغير .. فقم بعمل تكبير له حتى يظهر ... ولكى تتأكد من أن المجسم أصبح بالفعل عندك .. تأكد من شاشة ال outliner الموجوده فى الصوره ... هذه الشاشه تعتبر كفهرس باسماء جميع ما هو موجود فى شاشة ال 3d view وهى شاشة العمل ... فإذا وجدت أن هناك اسم مجسم تم إضافته إلى هذه الأسماء .. هكذا العمليه تكون نجحت .. وإلم تجده فربما تكون هناك خطوه خطأ قمت بها .



            2- صيغة collada التى استخدمتها لا تقوم باستيراد المجسم فقط ولكنها تقوم باستيراد جميع ما هو موجود فى الملف (ال lamp و ال camera و كل حاجه ...) .. فبعد عملية الاستيراد ستجد أن لديك المجسم الذى تريد ومجسمات و أمور أخرى لا تريدها ... فكل بساطه قم بمسح باقى المجسمات التى لا تريدها
            شكرا كتييير استفدت منك

            تعليق


            • #7
              المشاركة الأصلية بواسطة tefa el gn مشاهدة المشاركة
              بالنسبه للسؤال على الكاميرا هل تقصد الكاميرا الموجوده فى البليندر أم الطريقه التى يستخدمها من يسجل الفيديو بأنه يقوم بعمل zoom على المناطق التى يريدها ؟؟؟

              الطريقة التى يستخدمها من يسجل الفيديو بأنه يعمل zoom على المناطق التى يريدها
              يعنى مثلا انا عندى شخصيتين كرتونيتين الاتنين بيتكلموا عاوز اوقف الكاميرا على ده ولما يخلص كلام الكاميرا تبقى على التانى وكدا

              تعليق


              • #8
                المشاركة الأصلية بواسطة Khalidsrri مشاهدة المشاركة
                شرح سريع

                بالنسبة لإضافة الكائنات :: من الملف الجديد إستخدام
                File -> Link
                أو
                File -> Append

                إذا إستخدمت Link يجب أن تجعل البيت في مجموعة Group و العربة في مجموعة اخرى ...

                بالنسبة للإنسان إذا أردت إستخدام Link معه يجب أن تجعل الكائن و الريغ في مجموعة واحدة ثم بعد إستدعائه تحدد الكائن و من القائمة في الأسفل Object تختار Make Proxy ( أو إستخدم الإختصار Ctrl+Alt+P ) و حدد الريغ ...

                بالنسبة لموضوع الكاميرا ( إن كنت قد فهمت قصدك ) , يمكنك تحريكها بإستخدام Keyframes إنقل الكاميرا للمكان الذي تريدها و أضف Keyframe للموقع و هكذا ...
                شكرا لك مش عارف والله من غير مشاركتك كنت عملت ايه شكراااااا
                بس مش دا قصدى للكاميرا

                تعليق


                • #9
                  ممكن بعد اذنكم شرح اكتر لقائمة kink كل اما اضيف حاجة مش راضية تتضاف ولو اضافت مش بترتى تتحرك من مكانها وبدوس حرف G وبرضه انا عامل بيت وعاوز اضيف جوة العفش وكدا انا محضره على هيئة ملفات على الجهاز ممكن مساعدة اكتر ارجوكم

                  تعليق


                  • #10
                    ممكن شرح فيديو لو سمحتم

                    تعليق


                    • #11
                      انظروا فى هذا الفيديو
                      http://www.youtube.com/watch?feature...&v=CsPrD8DAmoQ
                      فى اول الفيلم الكاميرا اتحركت لقدام ازاى انا اقصد كدا انى احرك الكاميرا خلال الفيلم مش تفضل ثابتة والفيلم هو الى بيتحرك

                      تعليق


                      • #12
                        شىء اخرلتفهموا قصدى بخصوص الكاميرا
                        https://www.youtube.com/watch?v=1QlDYkbg6TM

                        تعليق


                        • #13
                          اخى شوف المواضيع المثبتة وشوف بالاخص سلسلة تعلم بلندر من الصفر وبعدين تعالى اسأل على الى انت مش فهو
                          سبحان الله وبحمده عدد خلقة ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته


                          تعليق


                          • #14
                            المشاركة الأصلية بواسطة eslamss مشاهدة المشاركة
                            ممكن بعد اذنكم شرح اكتر لقائمة kink كل اما اضيف حاجة مش راضية تتضاف ولو اضافت مش بترتى تتحرك من مكانها وبدوس حرف G وبرضه انا عامل بيت وعاوز اضيف جوة العفش وكدا انا محضره على هيئة ملفات على الجهاز ممكن مساعدة اكتر ارجوكم
                            Link و Append تقوم بكشف كل البيانات داخل ملف البلندر الذي تدخل إليه ... سترى ملفات عدة مثل Object و فيه الكائنات التي في الملف و Texture يحوي الخامات و هكذا ...

                            كما قلت لك سابقا إذا أردت إستخدام Link يجب أن تحول الكائن إلى مجموعة و بالتالي عندما تستدعيه ستذهب إلى المجلد Group و تختاره ...
                            و إذا أردت تعديل الكائن فيمكنك ذلك من الملف الأصلي ...

                            ملاحظة :: عند إضافة مجموعة Group بواسطة Link ستكون متاحة في قائمة إنشاء كائن جديد في قسم Group Instance ::



                            مزيد من المعلومات ::
                            http://cgcookie.com/blender/2010/07/...g-and-linking/
                            http://wiki.blender.org/index.php/Do...nked_Libraries

                            بالنسبة لحركة الكاميرا كما قلت لك

                            مثال عملي :: إذهب إلى الفريم 1 و ضع الكاميرا في المكان الذي تريده ثم إضغط i و إختر LocRot ( على فرض أن الكاميرا ستتحرك حركة مستقيمة و دورانية ) ... ثم إذهب إلى الفريم 100 مثلا و كرر نفس العملية السابقة , حدد موقع الكاميرا الجديد و إضغط i و إختر LocRot ...
                            ثم إضغط زر Play في الأسفل أو إستخدم الإختصار Alt+A لمشاهدة النتيجة بإمكانك أيضا الضغط على الزر 0 ( صفر ) لتصبح الرؤية مع الكاميرا ...

                            تعليق


                            • #15
                              شكراً لكم في تقديم المساعده للأخت الفاضله وبارك الله فيكم
                              اللهم آتنا في الدنيا حسنه وفي الآخره حسنه وقنا عذاب النار

                              تعليق

                              يعمل...
                              X