Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

-----فهرس الخامات----::::::الموضوع المتجدد:::::

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • saded
    رد
    هذه جديدة عليا UV Unwrap !!!!!!

    اترك تعليق:


  • Khalidsrri
    رد
    أخي saded يبدو أنك لم تقم بعملية UV Unwrap للمكعب

    اترك تعليق:


  • يوغرطا
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة saded مشاهدة المشاركة
    طبقت مثل ما قمت به اخ يوغرطا لخامة الخشب و اضفت صورة لكن النتيجة كما ترى
    سأحاول أخي saded وضع فيديو للطريقة إن شاء الله

    اترك تعليق:


  • saded
    رد
    طبقت مثل ما قمت به اخ يوغرطا لخامة الخشب و اضفت صورة لكن النتيجة كما ترى

    اترك تعليق:


  • يوغرطا
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة nawaf-blender مشاهدة المشاركة
    اخي saded من فهمي لكلامك وش فائده الخام الداخلي اذا ما تقدر تشاهده في الرندر .؟
    صحيح أخي نواف كلامك سليم فخامة فالخامة في جوفها لا دخل لنا فيها إلا إن أردنا أن نضعها داخل الزجاج مثلا:

    اترك تعليق:


  • يوغرطا
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة saded مشاهدة المشاركة
    ما لاحظته في استعمال الخامات مع النود هو ان البعض يستعمل Mapping والاخر لا يستعملها
    فعلى اي اساس بامكاننا فهم طريقة وضع الخامات؟ وكيف يمكنني وضع Mix shader و Glossy و Glossy ، وغيرها ، اي علم هذا يجب تعلمه؟
    بالنسبة لملاحظتك لستخدام Mapping فهذا تستخدمه إن أردت ان تزيد في كبر التكستير أو إن أردت تكرار التكستير عدة مرات إما عموديا أو أفقيا وكذلك تستطيع تقليص التكستير كما تريد وكذلك تستطيع تدويرها أيضا
    أما بالنسبة لستخدام Mix shader فإنك ستستخدمها مثلا إن أردت خامة تملك خامة عادية وبعض الإنعكاس فيها فقط
    فمثلا إن أردت أن تصنع خامة الخشب فإنك ستلاحظ أن خامة الخشب هي خامة عادية ويتخللها بعض الإنعكاس بين ثناياه وبذلك ستقرر دمج خامتين وهي خامة diffuse و خامة glossy وتدمجهما في mix وتضع تكستير الخشب في كلتا الخامتين بالإضافة إلى fac وستلاحظ ذلك في هذا المثال:
    الملفات المرفقة

    اترك تعليق:


  • nawaf-blender
    رد
    كلامك سليم أخي saded
    حتى أنا اذا فتحت cycles nodes أتعقد ما اعرف وش اسوي
    كيف يتم وضع هذا وهذا وهذا
    بس كل الزبده لو فيه درس عربي يشرح النودز بشكل جيد لكان أستفاد منه الكل

    انا شفت دروس كثيره أجنبيه وتتكلم عن النودز كل اللى علي اطبق بسس فهم ما أفهم
    الله يعين الجميع

    اترك تعليق:


  • saded
    رد
    ما لاحظته في استعمال الخامات مع النود هو ان البعض يستعمل Mapping والاخر لا يستعملها
    فعلى اي اساس بامكاننا فهم طريقة وضع الخامات؟ وكيف يمكنني وضع Mix shader و Glossy و Glossy ، وغيرها ، اي علم هذا يجب تعلمه؟

    اترك تعليق:


  • Khalidsrri
    رد
    تجربة مادة مطبوعة بطابعة ثري دي

    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	Material_1.jpg 
مشاهدات:	1 
الحجم:	111.3 كيلوبايت 
الهوية:	3289481

    بعد الإنتهاء من التجربة سأرفع ملف البلندر إن شاء الله

    اترك تعليق:


  • saded
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة nawaf-blender مشاهدة المشاركة
    اخي saded من فهمي لكلامك وش فائده الخام الداخلي اذا ما تقدر تشاهده في الرندر .؟
    انا اريد الحصول على مقاطع للجسم او الكائن لهذا اريد معرفة الخامة الداخلية

    اترك تعليق:


  • nawaf-blender
    رد
    اها الخام الداخلي يحدث تأثير علي الخام الخارجي واتوقع هذا يشبه bump mapاو normal map

    اترك تعليق:


  • dz mohamed
    رد
    أخي نواف على حسب فهمي

    أضن أن الخام الداخلية

    تستخدم إذا كانت تأثر على الخامة الخارجية

    اترك تعليق:


  • nawaf-blender
    رد
    اخي saded من فهمي لكلامك وش فائده الخام الداخلي اذا ما تقدر تشاهده في الرندر .؟

    اترك تعليق:


  • saded
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة يوغرطا مشاهدة المشاركة
    يبدو أنك تقصد تكون الخامة حجمية وليست صطحية أليس كذلك؟
    بالضبط فمثلا اذا اردت عمل خامة لمكعب مثل الحامات السابقة فيجب ان تكون الحامة من الداخل كذلك

    اترك تعليق:


  • nawaf-blender
    رد
    كيف تقوم بوضع شعار او رمز علي كوب او اي تصميم
    cycles nodes
    النتجية النهائية




    القادم أفضل

    اترك تعليق:

يعمل...
X