Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص

رثاء

‏خالص العزاء والمواساه في وفاة العضو القدير الأخ ياسر ياسين رحمه الله

https://www.maxforums.net/node/3676654
شاهد أكثر
شاهد أقل

اللعبة التي أشتغل عليها منذ أسبوعين، فيديو يعرض تطوراتها FPS Game

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #16
    السلام عليكم.

    اخي هناك اشياء اعجبتنا في اللعبة - ليست التصاميم - انما البرمجة ففي حالة كنت قد برمجت اللعبة او حركة الشخصية و السلاح فعندي عدة استفسارات و ربما افيدك في جعل الكاميرا تتحرك بشكل احترافي.

    انت قلت انك لم تعمل اي انيميشن للسلاح و هذا اذهلنا كثيراً فحركة السلاح جميلة رغم انه مبالغ فيها بعض الشيء ولكن تنقل السلاح عند الركض و الالتفاف هو امر جميل وخاصة انه برمجي بحت, اتمنى ان نناقش هذه الميكانيكيات معنى في حلة كنت موجود في المنتدى.

    عندك مشكلة في الماوس فربما استخدمت المحاور Mouse X و Mouse Y بشكل مباشر دون النظر الى مدى تحرك الماوس في الشاشة و للعلم فأنه من الضروري ان تجعل موقع الماوس في مركز الشاشة Center of Screen وبهذا الشكل تستطيع تحريك الماوس بشكل احترافي, بعد عدة اختبارات قمتها انا في محاكاة منظور الشخص الاول fps توصلت الى نتيجة مرضية جداً في تحريك الكاميرا وتثبيت الماوس في منتصف الشاشة او مركز الشاشة وهذا ساعدنا كثيراً, لكن عندي عدة استفسارات بخصوص اطلاق النار! وحركة اللاعب! :

    هل قمت بأطلاق شعاع من مركز الشاشة بحيث ان الطلقة تتجة الى هذا الشعاع لاعطاء نقطة حقيقية للاطلاق ام استخدمت طريقة ثانية و ادا كان هناك مجال لشرحها فأتمنى ان تشرحها هنا ونناقش الكواد سوياً.

    بالنسبة لحركة اللاعب هل استخدمت كود جاهز ام قمت ببرمجة بنفسك لاني صراحة حاولت اتوصلت لنتيجة مرضية و لكن دائماً اشك في ان هناك مشكلة في حركة اللاعب وخاصة عند التخلص من الاطوال الحركية تصبح الحركة سيئة جداً.

    في الاخير هذا هو مشروعي الذي عملتة في اليونتي وهو عبارة عن شخصية fps مع النتيجة الاخيرة التي توصلت اليها في تحريك الكاميرا بشكل احترافي وسلس: http://www.maxforums.net/showthread.php?t=235698

    وشكراً لك .
    مدونتي Home OF Games تهتم بتطوير الألعاب
    قناتي
    YouTube

    لو كان Internet Explorer شجاعاً لطلب منك ان يكون متصفحك الشخصي, فعليك ان تكون شجاعاً كفاية لتقوم بكل خطوة صعبة
    .

    تعليق


    • #17
      المشاركة الأصلية بواسطة EMAD_ARIF مشاهدة المشاركة
      السلام عليكم.

      اخي هناك اشياء اعجبتنا في اللعبة - ليست التصاميم - انما البرمجة ففي حالة كنت قد برمجت اللعبة او حركة الشخصية و السلاح فعندي عدة استفسارات و ربما افيدك في جعل الكاميرا تتحرك بشكل احترافي.

      انت قلت انك لم تعمل اي انيميشن للسلاح و هذا اذهلنا كثيراً فحركة السلاح جميلة رغم انه مبالغ فيها بعض الشيء ولكن تنقل السلاح عند الركض و الالتفاف هو امر جميل وخاصة انه برمجي بحت, اتمنى ان نناقش هذه الميكانيكيات معنى في حلة كنت موجود في المنتدى.

      عندك مشكلة في الماوس فربما استخدمت المحاور Mouse X و Mouse Y بشكل مباشر دون النظر الى مدى تحرك الماوس في الشاشة و للعلم فأنه من الضروري ان تجعل موقع الماوس في مركز الشاشة Center of Screen وبهذا الشكل تستطيع تحريك الماوس بشكل احترافي, بعد عدة اختبارات قمتها انا في محاكاة منظور الشخص الاول fps توصلت الى نتيجة مرضية جداً في تحريك الكاميرا وتثبيت الماوس في منتصف الشاشة او مركز الشاشة وهذا ساعدنا كثيراً, لكن عندي عدة استفسارات بخصوص اطلاق النار! وحركة اللاعب! :

      هل قمت بأطلاق شعاع من مركز الشاشة بحيث ان الطلقة تتجة الى هذا الشعاع لاعطاء نقطة حقيقية للاطلاق ام استخدمت طريقة ثانية و ادا كان هناك مجال لشرحها فأتمنى ان تشرحها هنا ونناقش الكواد سوياً.

      بالنسبة لحركة اللاعب هل استخدمت كود جاهز ام قمت ببرمجة بنفسك لاني صراحة حاولت اتوصلت لنتيجة مرضية و لكن دائماً اشك في ان هناك مشكلة في حركة اللاعب وخاصة عند التخلص من الاطوال الحركية تصبح الحركة سيئة جداً.

      في الاخير هذا هو مشروعي الذي عملتة في اليونتي وهو عبارة عن شخصية fps مع النتيجة الاخيرة التي توصلت اليها في تحريك الكاميرا بشكل احترافي وسلس: http://www.maxforums.net/showthread.php?t=235698

      وشكراً لك .
      شكرا عماد، أظن أنك تعرفني ILIASS FOUKHAR هو اسمي. لقد عملت اشعاعا من الكامرا موجها إلى الأمام. و بالنسبة للحركة فكل كود كتبته بنفسي أخي، تعلمت من باقة من tutorials على الانترنت التي خولت لي برمجة ما برمجت

      تعليق

      يعمل...
      X