Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تصميم قصر قديم

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #31
    شكرا لك أخي 3d arab

    كما قلت سابقاً..
    الرندر بدون مقابس خارجية
    أي رندر الماكس نفسه

    موفق أخي،،

    تعليق


    • #32
      أخي الكريم المبتدئ9
      كم أخذ منك الوقت في تصميم القصر ؟
      وماهي وحدة القياس التي أستخدمتها في عملك ( سم , متر , الإفتراضية )؟
      وماهي أداة التشكيل التي استخدمتها في صنع القصر ؟

      أرجوا أني ماثقلت عليك ..


      أخوك Tun3td
      سبحان الله وبحمده ، سبحان الله العظيم ،

      لا إله إلا الله محمداً رسول الله

      موقعي الشخصي ..
      http://tun3td.arabcg.com
      http://elamata.a-island.net/asddff.jpg

      تعليق


      • #33
        up
        max for us
        and we for max

        تعليق


        • #34
          أولا اعتذر اخواني عن الإنقطاع
          انتم تعرفون .. نحن في العشر الأواخر من الشهر الفضيل

          ولكن التغييرات الجديدة قادمة ان شاء الله


          الأخ tun3td
          بصراحة .. لم انتبه لمسألة الوقت ولكن استطيع ان اعطيك رقم تقريبي
          يمكن في حدود 7 الى 9 ساعات .. أرجوا ان تنتبه لمسألة اني مبتدأ في البرنامج ولهذا فالوقت كبير نسبياً
          وفي نفس الوقت احتاج الى تجربة الأدواة ومتغيراتها لكي أرى ايهما الأنسب للتصميم
          اما وحدة القياس المستخدمة هي الوحدة الإفتراضية التي يستخدمها البرنامج (( اليونت))

          كما ارجوا ان توضح سؤالك الأخير لإنه سؤال عام جداً
          لأني استخدمت أدوات ومهام ومعدلات متعددة مثل :
          Box
          Line
          Sphere
          Loft
          Taber
          Sylinder
          ChamferBox
          تقريباً هذه معظم الأدوات والمعدلات المستخدمة

          وانت تآمر على أي شيئ
          شكراُ لك..

          الأخ maxkarmon
          شكراُ لحضورك


          موفقين اخواني،،

          تعليق


          • #35
            السلام عليكم

            أعتذر مرة أخرى اخواني عن الإنقطاع
            ولكنني قررت إعادة التصميم بالكامل مرة أخرى
            لأني اكتشفت ان عندي مشكلة في فهم اساسيات التصميم!!
            وقد نبهني عليها الأخ ميم سين في هذا الموضوع
            http://www.arabcg.com/forums/viewtop...0353c6d83af641

            أرجوا ان يستفيد المبتدأون مثلي من هذه الخطأ
            ليوفر عليهم الوقت والجهد

            وترقبوا التصميم مرة أخرى
            ولن يكون في ظاهره أي اختلاف بالمرة
            ولكن الإختلاف في الباطن
            أي في عدد الأوجه للعناصر وفهم المتغيرات المناسبة للعنصر فهماً صحيحاً

            موفقين جميعاً،،

            تعليق


            • #36
              ليش مبتدئ9 (____)؟؟؟
              والله تطورت من زمان والله يوفقك

              تعليق


              • #37
                خطوات سهلة لتسريع الجهاز

                صديقى المدبتدىء
                عملك ده مبتدىء جداً جداً (بهزر طبعاً)
                عموماً شغلك ده جميل جداً

                و أرجوا ان تقرأ الطرق التالية لتسريع الجهاز ..

                1- يمكن بدلاً من عمل Hide للأجسام أن تضغط على الجسم Right click و تختار Properties
                ثم تختار Display as a box و هذا لا يغنى عن عمل hide لكنه يجعل الأجسام المهمة موجودة
                أمامك
                2- جرب إستخدام modifier أسمه optimize مع الأجسام التى بها segments& Faces
                عالية فإنه يقلل عدد ال faces مع المحافظة على الشكل
                3- قم بإلغاء advanced light أثناء العمل من إلغاء كلمة active من أمام light tracer
                و إعادته مرة أخرى عند ال render النهائى
                4- الأجسام المركبة compound objects يفضل تحويلها إلى editmesh إذا كانت قد وصلت
                إلى شكلها النهائى و لن يتم التغيير فيها كثيراً ثم يمكن عمل optimize.

                أرجو ان تشاركنى فى العمل الذى أطلبه على
                http://www.maxforums.net/showthread....threadid=29045

                ولله الموفق ...
                التعديل الأخير تم بواسطة Ahmed_3d; 01 / 12 / 2003, 09:45 PM.
                الباشمهندس أحمد

                مركز الرباط للجرافيك
                مركز تعليمي معتمد لدي شركة Autodesk
                هاتف : 00201000151001

                موقع و دورات مركز الرباط للجرافيك .. تفضل هنا


                Facebook

                YouTube

                تعليق


                • #38
                  بسم الله الرحمن الرحيم

                  أولاً بسم الله ماشاء الله

                  ثانياً إضافة لما ذكره الأخ Ahmed_3d يمكنك إستخدام الأمر Xrefrance object و Xreference scene من قائمة File .

                  مع تمنياتى بدوام التقدم إن شاء الله .
                  PIXEL ART
                  www.egypt.tv/pixelart

                  تعليق


                  • #39
                    الأخ رادو
                    شكراً لحضورك

                    الأخ Ahmed_3d
                    ده مش هزار اللي أولته يا صديقي
                    بل كلامك هو عين الصواب
                    لأن العمل مثلما قلت انت عمل مبتدأين..والدليل على ذلك ان صاحب العمل اسم على مسمى

                    اما بالنسبة للطرق التي ذكرتها لتسريع العمل
                    فأشكرك كثيراً عليها وهذا ان دل على شيئ فهو يدل على حبك للمساعدة
                    ولكن مثلما قلت سابقاً
                    كان عندي مفهوم خاطئ في اساسيات التصميم
                    وهو كلما زدت من عدد الأوجه كلما زاد الجسم نعومة وجمال.. وهو صحيح
                    ولكن على حساب الوقت..لأنه سوف يبطئ من سرعة اشتغال البرنامج والرندر ويصبح العمل على البرنامج ممل جدا جدا
                    وفي نفس الوقت انت لا تحتاج الى كل هذه النعومة .. لإنك في النهاية سوف تطبق الخامة وهي بدورها سوف تخفي بعض المعالم الغير جيدة في التصميم
                    ولهذا قمت بتجربة ما تطرقت له أخي قبل عدة ايام
                    ولكن لم استفد كثيراً بسبب عدد الأوجه الكثيرة التي عملتها لبعض العناصر
                    ولهذا فضلت إعادة التصميم بأساس صحيح
                    والنتيجة طبعاً كانت فوق الممتاز
                    فقد انتهيت من 90 % من التصميم ((اعني 90% من اعادة التصميم وليس التصميم ككل فلا زال امامي الكثير))


                    واشتغال الجهاز طبيعي جداً
                    بل اني لم اكتفي بجهة واحدة من التصميم
                    فقمت بنسخ الواجهة بأكملها (((للتجربة فقط)))
                    فلم تتغير السرعة الا قليلاً جداً
                    اما حجم الملف فالفرق اصبح كبير
                    قبل ان اعيد التصميم كان حجم الملف 28 ميجا بايت لواجهة واحدة!!!
                    اما الآن بواجهتان والحجم 2 ونصف ميجا بايت!!

                    اما بشأن المشاركة معكم في المشروع
                    فكنت اتمنى ذلك .. ولكن مشكلتي مع الوقت الضيق الذي امر به وخصوصا في هذه الأيام
                    ولكن متى ما تحسنت الظروف فأنا في خدمتكم بما استطيع وما اعرف
                    شكرا لك عزيزي

                    الأخ الفاضل Pixel Art
                    ما اعرفه عن Xrefrance object و Xreference scene ( مع اني لم اجربها)
                    ان بهذه الميزة تستطيع تستورد عنصر أو مشهد في مشهدك من الخارج
                    وكلما غيرت في العنصر الخارجي يتأثر العنصر في مشهدك الحالي
                    فهل هذا صحيح؟
                    وكيف استطيع ان استفيد من هذه الطريقة لتخفيف العمل على كرت العرض؟
                    ارجوا ان توضح أخي حتى لو باختصار
                    وشكرا مقدماً

                    كما لا يسعني الا ان اشكر كل من ساعدني لحل هذه الأزمة
                    والآن سأعاود مواصلة اكمال المشروع بدون مشاكل إن شاء الله
                    فترقبوا الجديد

                    موفقين اخواني،،
                    التعديل الأخير تم بواسطة المبتدئ9; 03 / 12 / 2003, 08:38 AM.

                    تعليق


                    • #40
                      ما شاء الله عليك اخي
                      انتظر عملية الاكساء والاضاءه والاخراج بفارغ الصبر
                      تصدق اخي
                      الواحد يوم يشوف الصوره بقول من نفسه انها high poly
                      تحياتي
                      Much of Art + Little of 3D = 3D Artist

                      تعليق


                      • #41
                        عمل جميل

                        صديقى المبتدىء
                        معلومة لضبط عدد ال Faces و ال segments
                        عن طريق modifire - optimize
                        يوجد parameter اسمه threeshold للتحكم فى عدد ال faces
                        و هذه المعلومة يمكن ان تساعدك فى مع جسم تضطر لعمل segments عالية
                        به كال loft objects مثلاً
                        بالتوفيق يا صديقى
                        ارجو ان ترسل لى أعمالك دائماً
                        ahmedsobhy3d@yahoo.com
                        الباشمهندس أحمد

                        مركز الرباط للجرافيك
                        مركز تعليمي معتمد لدي شركة Autodesk
                        هاتف : 00201000151001

                        موقع و دورات مركز الرباط للجرافيك .. تفضل هنا


                        Facebook

                        YouTube

                        تعليق


                        • #42
                          شكراً للأخوين Solid وأحمد
                          لحضورهما الدائم وتشجيعهما الغير منقطع

                          أما بشأن آخر المستجدات
                          فالصورة تتحدث عن نفسها


                          قمت بتجربة الأشجار وأعتقد ان وضعها مناسب
                          ولكني سأقوم بغرسها في الأرض مع بعض الحشاءش

                          لازال بعض المودل يحتاج الى تضبيط
                          وايضا بعض الإضافات الجمالية

                          سأوافيكم بكل جديد
                          فترقبوا .. حتى نصل الى مرحلة التحريك

                          موفقين جميعاً،،

                          تعليق


                          • #43
                            جميل جدا اخي
                            الاضاءه لك عليها شوي((يمكن انت بعدك لم تبدا بها))
                            ما رايك ببركه في منتصف المشهد؟
                            تحياتي
                            Much of Art + Little of 3D = 3D Artist

                            تعليق


                            • #44
                              تطور ممتاز أخي المبتدئ9 و اللع يعينك على الاكساء.
                              اعتقد انك لا تستخدم مقابس للرندر مثلما ذكرت سابقا فممكن تعطينا فكرة عن توزيع الاضاءة في عملك, لان الرندر يبدو بالنسبة لي جميل جدا.
                              بالتوفيق أخي

                              تعليق


                              • #45
                                شغلك يزداد جمالاً يا صديقى
                                و اتمنى ان يزداد روعة بعد ال material
                                أعتقد ان المشهد سيكون اكثر روعة إذا كان هناك animation
                                و كذلك شخصيات
                                إذا اردت مساعدة فى الشخصيات وتحريكها
                                أو ال material
                                أو animation
                                ارسل لى على
                                ahmedsobhy3d@hotmail.com

                                أقترح عمل السماء بإستخدام plugin يسمى Dreamscape2
                                و كذلك المياه فى البركة و عمل خلفية جبال عالية للقصر و شمس جيدة
                                و كلها تتم ب dreamscape2

                                الباشمهندس أحمد

                                مركز الرباط للجرافيك
                                مركز تعليمي معتمد لدي شركة Autodesk
                                هاتف : 00201000151001

                                موقع و دورات مركز الرباط للجرافيك .. تفضل هنا


                                Facebook

                                YouTube

                                تعليق

                                يعمل...
                                X