أخي الكريم المبتدئ9
كم أخذ منك الوقت في تصميم القصر ؟
وماهي وحدة القياس التي أستخدمتها في عملك ( سم , متر , الإفتراضية )؟
وماهي أداة التشكيل التي استخدمتها في صنع القصر ؟
أولا اعتذر اخواني عن الإنقطاع
انتم تعرفون .. نحن في العشر الأواخر من الشهر الفضيل
ولكن التغييرات الجديدة قادمة ان شاء الله
الأخ tun3td
بصراحة .. لم انتبه لمسألة الوقت ولكن استطيع ان اعطيك رقم تقريبي
يمكن في حدود 7 الى 9 ساعات .. أرجوا ان تنتبه لمسألة اني مبتدأ في البرنامج ولهذا فالوقت كبير نسبياً
وفي نفس الوقت احتاج الى تجربة الأدواة ومتغيراتها لكي أرى ايهما الأنسب للتصميم
اما وحدة القياس المستخدمة هي الوحدة الإفتراضية التي يستخدمها البرنامج (( اليونت))
كما ارجوا ان توضح سؤالك الأخير لإنه سؤال عام جداً
لأني استخدمت أدوات ومهام ومعدلات متعددة مثل :
Box
Line
Sphere
Loft
Taber
Sylinder
ChamferBox
تقريباً هذه معظم الأدوات والمعدلات المستخدمة
أعتذر مرة أخرى اخواني عن الإنقطاع
ولكنني قررت إعادة التصميم بالكامل مرة أخرى
لأني اكتشفت ان عندي مشكلة في فهم اساسيات التصميم!!
وقد نبهني عليها الأخ ميم سين في هذا الموضوع http://www.arabcg.com/forums/viewtop...0353c6d83af641
أرجوا ان يستفيد المبتدأون مثلي من هذه الخطأ
ليوفر عليهم الوقت والجهد
وترقبوا التصميم مرة أخرى
ولن يكون في ظاهره أي اختلاف بالمرة
ولكن الإختلاف في الباطن
أي في عدد الأوجه للعناصر وفهم المتغيرات المناسبة للعنصر فهماً صحيحاً
صديقى المدبتدىء
عملك ده مبتدىء جداً جداً (بهزر طبعاً)
عموماً شغلك ده جميل جداً
و أرجوا ان تقرأ الطرق التالية لتسريع الجهاز ..
1- يمكن بدلاً من عمل Hide للأجسام أن تضغط على الجسم Right click و تختار Properties
ثم تختار Display as a box و هذا لا يغنى عن عمل hide لكنه يجعل الأجسام المهمة موجودة
أمامك
2- جرب إستخدام modifier أسمه optimize مع الأجسام التى بها segments& Faces
عالية فإنه يقلل عدد ال faces مع المحافظة على الشكل
3- قم بإلغاء advanced light أثناء العمل من إلغاء كلمة active من أمام light tracer
و إعادته مرة أخرى عند ال render النهائى
4- الأجسام المركبة compound objects يفضل تحويلها إلى editmesh إذا كانت قد وصلت
إلى شكلها النهائى و لن يتم التغيير فيها كثيراً ثم يمكن عمل optimize.
الأخ Ahmed_3d
ده مش هزار اللي أولته يا صديقي
بل كلامك هو عين الصواب
لأن العمل مثلما قلت انت عمل مبتدأين..والدليل على ذلك ان صاحب العمل اسم على مسمى
اما بالنسبة للطرق التي ذكرتها لتسريع العمل
فأشكرك كثيراً عليها وهذا ان دل على شيئ فهو يدل على حبك للمساعدة
ولكن مثلما قلت سابقاً
كان عندي مفهوم خاطئ في اساسيات التصميم
وهو كلما زدت من عدد الأوجه كلما زاد الجسم نعومة وجمال.. وهو صحيح
ولكن على حساب الوقت..لأنه سوف يبطئ من سرعة اشتغال البرنامج والرندر ويصبح العمل على البرنامج ممل جدا جدا
وفي نفس الوقت انت لا تحتاج الى كل هذه النعومة .. لإنك في النهاية سوف تطبق الخامة وهي بدورها سوف تخفي بعض المعالم الغير جيدة في التصميم
ولهذا قمت بتجربة ما تطرقت له أخي قبل عدة ايام
ولكن لم استفد كثيراً بسبب عدد الأوجه الكثيرة التي عملتها لبعض العناصر
ولهذا فضلت إعادة التصميم بأساس صحيح
والنتيجة طبعاً كانت فوق الممتاز
فقد انتهيت من 90 % من التصميم ((اعني 90% من اعادة التصميم وليس التصميم ككل فلا زال امامي الكثير))
واشتغال الجهاز طبيعي جداً
بل اني لم اكتفي بجهة واحدة من التصميم
فقمت بنسخ الواجهة بأكملها (((للتجربة فقط)))
فلم تتغير السرعة الا قليلاً جداً
اما حجم الملف فالفرق اصبح كبير
قبل ان اعيد التصميم كان حجم الملف 28 ميجا بايت لواجهة واحدة!!!
اما الآن بواجهتان والحجم 2 ونصف ميجا بايت!!
اما بشأن المشاركة معكم في المشروع
فكنت اتمنى ذلك .. ولكن مشكلتي مع الوقت الضيق الذي امر به وخصوصا في هذه الأيام
ولكن متى ما تحسنت الظروف فأنا في خدمتكم بما استطيع وما اعرف
شكرا لك عزيزي
الأخ الفاضل Pixel Art
ما اعرفه عن Xrefrance object و Xreference scene ( مع اني لم اجربها)
ان بهذه الميزة تستطيع تستورد عنصر أو مشهد في مشهدك من الخارج
وكلما غيرت في العنصر الخارجي يتأثر العنصر في مشهدك الحالي
فهل هذا صحيح؟
وكيف استطيع ان استفيد من هذه الطريقة لتخفيف العمل على كرت العرض؟
ارجوا ان توضح أخي حتى لو باختصار
وشكرا مقدماً
كما لا يسعني الا ان اشكر كل من ساعدني لحل هذه الأزمة
والآن سأعاود مواصلة اكمال المشروع بدون مشاكل إن شاء الله
فترقبوا الجديد
موفقين اخواني،،
التعديل الأخير تم بواسطة المبتدئ9; 03 / 12 / 2003, 08:38 AM.
صديقى المبتدىء
معلومة لضبط عدد ال Faces و ال segments
عن طريق modifire - optimize
يوجد parameter اسمه threeshold للتحكم فى عدد ال faces
و هذه المعلومة يمكن ان تساعدك فى مع جسم تضطر لعمل segments عالية
به كال loft objects مثلاً
بالتوفيق يا صديقى
ارجو ان ترسل لى أعمالك دائماً ahmedsobhy3d@yahoo.com
الباشمهندس أحمد
مركز الرباط للجرافيك مركز تعليمي معتمد لدي شركة Autodesk هاتف :00201000151001
تطور ممتاز أخي المبتدئ9 و اللع يعينك على الاكساء.
اعتقد انك لا تستخدم مقابس للرندر مثلما ذكرت سابقا فممكن تعطينا فكرة عن توزيع الاضاءة في عملك, لان الرندر يبدو بالنسبة لي جميل جدا.
بالتوفيق أخي
شغلك يزداد جمالاً يا صديقى
و اتمنى ان يزداد روعة بعد ال material
أعتقد ان المشهد سيكون اكثر روعة إذا كان هناك animation
و كذلك شخصيات
إذا اردت مساعدة فى الشخصيات وتحريكها
أو ال material
أو animation
ارسل لى على ahmedsobhy3d@hotmail.com
أقترح عمل السماء بإستخدام plugin يسمى Dreamscape2
و كذلك المياه فى البركة و عمل خلفية جبال عالية للقصر و شمس جيدة
و كلها تتم ب dreamscape2
الباشمهندس أحمد
مركز الرباط للجرافيك مركز تعليمي معتمد لدي شركة Autodesk هاتف :00201000151001
تعليق