والله لو اقدر ما كان قلت لأ
انا نفسي عايز اتعلم على الفيراي كويس
لأني بخبص فيه وبرجع للريندر العادي
وعندي معرفة بسيطة جداً وانا اللي احتاجكم وليس العكس
تحياتي لكم
السلام عليكم اليوم بدأت أترجم وأجرب لكن فيه مشكلة في بعض القيم اللي الموقع حاطها حيث أني عندما أضع قيمهم يطلع الشغل مبالغ فيه أي مثلا هناك تأثير الموقع يقول فيه حط 10 عشان تطلع النتيجة المطلوب بينما لنتيجة المطلوبة يكفيها واحد في جهازي
أرجو أنك فهمت عموما سؤالي أضع قيمهم أو أضع القيمة اللي تعطي النتيجة في جهازي
إذا ما فهمت الطلاسم الي فوق قلي عشان أشرح
تصاميم A H M ED ............................. أحمد Designs
اخوي الحسني السلام عليكم
كيف حالك ياغالي
لفت انتباهي هذا الموضوع وبصراحه موضوع جبار
وفيه فايد للجميع وراح يستفاد منه حتى بعد فتره طويله
اخوي الحسني انا ما اعرف للانجليزي لكن اعرف شي بسيط
وفي نفسي اني اوقف معكم واساعدكم
ونفسي اترجم واحد من الاجزاء
لكن انا راح اترجمها عن طريق برامج الترجمه
فاذا هذا الشي ينفع اتمنى منك تختارلي انت جزء من الباقي
وانا ان شاء الله راح ابذل كل ماعندي لترجمته
ما أظن أنها تفي بالغرض ( أقصد نرجمة البرامج) لأني جربتها .. وما نفعت
لكن أقترح عليك أن تختار قسم وتقوم بترجمته وتسأل الإخوه هنا عن مميزاته حتى تفهم الغرض من هذا القسم ( بمعنى أخر تعمل له بحث) وبعد ما تفهمه تمام تقوم بشرحه على طريقة الخاصة
- هذه القيمة تحدد كيف أن الإرجاع المنتشر يساهم في إضاءة الصورة النهائية
-Direct computation params
-عوامل الحساب المباشرة
Direct computation
-الحساب المباشر -
الإضاءة غير المباشرة تقوم بإستعمال مَحْسُوبُ يُوجّهُ تتبع الشعاع
-Subdivs
-المجموعت
هذه القيمة تحسب عددَ عيناتِ نصف الكرة الأرضيةِ المأخوذة لحِساب الضوءِ غير المباشر,
القيم الأقل تنتج تشويشا أكثر.
-Irradiance map params
-
-Irradiance map
-
الإضائة الإفتراضية تُحْسَبُ وتُخْزَنُ في خريطة خاصّة قبل بداياتِ الإظهار الواقعية
.( أسرع عادة مِنْ الحسابِ المباشرِ).
-Min rate
-النسبة الصغرى
هذه القيمةِ تحسب العددَ الأدنى من الإضائة الإفتراضية التي تفحص كل نقطة شاشة.
. الإضائة الإفتراضية تُحْسَبُ بسرعة للمناطقِ الكبيرةِ والمستويةِ في الصورةِ
مُلاحظة: إذاكانت قيمة النسبة الصغرى أكبر مِن أَو مساوية للصفر,حساب خريطة irradiance ستكون أبطأ من إعادة الإضائة الإفتراضية بنظرة الحساباتِ المباشرة. فيراي سَيَستهلكُ ذاكرةَ أكثر بكثيرَ أيضاً.
-Max rate
النسبة العظمى
هذه القيمةِ تحسب العددَ الأقصى من الإضائة الإفتراضية التي تفحص كل نقطة شاشة.
-Clr thresh
عند إختلاف كثافة بين عينات الإضاءة الغير مباشرة المجاورة تتجاوز Clr thresh قيمةَ فيراي سَتَأْخذُ عينات الإضاءة المباشرة الأكثر.
-Nrm thresh
عندما جيب تمام الزاويةِ بين المتجهاتِ الطبيعيةِ مِنْ مُجَاوَرَة العيناتِ تَتجاوزُ قيمةَNrm thresh , فيراي سَتَأْخذُ عيناتَ أكثرَ.
HSph. subdivs
- عدد عيناتِ نصف الكرة الأرضيةِ المأخوذة لحِساب الإضائة الإفتراضية.
Interp. samples
- عدد الإضائة الإفتراضيةالتي تختبر كلّ نقطةِ، مخزونة في irradiance map
السلام عليكم
بالنسبة للدرس أنا لم أفهم منه شيئ فأحببت أن أدخل ويدي مليئة..
فقمت بترجمة القوائم بصعوبة
وهناك بعض الكلمات لم أستطع ترجمتها فمن أراد التعديل فجزاه الله خيرا
ونأسف على عدم ترجمة الدرس فمن أراد أن يترجمه فله الأجر إن شاء الله...
اسمع أخي، أنا حبيت الفكرة، لكن الموضوع شكله صعب، لذلك سآخذ قسم default displacement ولكن لا أتعهد بأن أترجمه لأني لا أضمن المشاكل التي ستواجهني.
كما عندي اقتراح لماذا حددت لكل قسم شخص واحد فقط، لماذا لا تزيد عدد الأشخاص إلى ثلاثة مثلاً، فإذا تصعب أحدهم من ناحية فإن الآخرين يكملونها له، وبذلك يسدون عجز بعضهم.
على العموم إذا أحد أراد أن يأخذ الموضوع فليأخذه، وأنا إن نجحت في الترجمة فسأرسلها سواء كان اسمي مسجل أم لا
ادعولي بالتوفيق
تعليق