Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

شارك معنا بالنقاش عن إخراج الأعمال المتحركة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #31
    موضوع جميل يا شباب فعلا جهد مشكور منكم ..
    انا اضيف صوتي الي صوت الاخ لزهر والاخوة بخصوص استخدام الاضاءه التقليدية في اضاءه مثل هذة المشاهد ..
    بعد الالمام بفيزياء الضوء ومحاولة محاكاتة بقدر المستطاع ..
    وبعد قراءه الموضوع والبحث وجدت موضوع شيق جدا .. عن مبادئ عمل وحساب رياضيات برمجة المصيرات وهو ايضا يشرخ بعض الطرق المستخدم ..
    http://www.cs.toronto.edu/~faisal/te.../topics07.html
    تحياتي
    Much of Art + Little of 3D = 3D Artist

    تعليق


    • #32
      طبي يا اخوان لدي تساؤل بسيط لهذا الموضوع الهام
      انا عملت ريندر بواسطة برنامج المايا والماكس والسينما لقيت شي غريب لا ادري ما سببه
      ريندر المايا والماكس قريبين من النتائج والمده
      أما برنامج السينما استغرت منه صراحه
      يطلع لك العمل شبه حقيقي بوقت قياسي وذلك حينما وضعت الاضاءات والاخامات.
      أتسائل ..هل برنامج السينما فور دي له معادله خاصه في ذلك ام ماذا؟
      اخي سمران سأعمل بعض الصور بالمايا وسأريكياها مع الاضاءه والخامه العالية الدقه بالريندر الافتراضي

      تعليق


      • #33
        اخي سمران قبل لا اعمل شي شوف الصوره اللي بهذا الرابط طبعا الموضوع موضوع خامة الوجه بس شوف اذا كانت الخامه عالية الدقه والاضائه صح شوف الصوره المصدر من موقع السي جي في الخامات لا ما تصدق لو اقولك كم المده
        شوف وش مكتوب
        (3dsmax, default scanline renderer, 3sec)

        تعليق


        • #34
          تأمر أخى SAMRAN ....
          http://elkot.jeeran.com/Sandy%20Villa00228.jpg
          تم الريندر فى 5 دقائق
          http://elkot.jeeran.com/Sandy%20Villa00396.jpg
          تم الريندر فى 12.25 دقيقة
          http://elkot.jeeran.com/Sandy%20Villa00515.jpg
          تم الريندر فى 13.50 دقيقة
          http://elkot.jeeran.com/Sandy%20Villa00539.jpg
          تم الريندر فى 16.13 دقيقة
          http://elkot.jeeran.com/Sandy%20Villa00611.jpg
          تم الريندر فى 18.20 دقيقة
          http://elkot.jeeran.com/Sandy%20Villa00787.jpg
          تم الريندر فى 19.32 دقيقة

          تم العمل بإستخدام ماكس 6 فيراى وبلجنrpc وتم الريندر على جهاز p4 ( بروسسور 3.2 ديوال باص -1 جيجا DDR رام- كارت فيجا ATI RADEON 9550 رام256 )

          بالنسبة للأخ yahadi دقة العرض أو الرزليوشن تتوقف على مدى إحتياجك لها (على أى ميديا سيتم العرض) فدقة عرض شاشة الكمبيوتر أدق بكثير من دقة عرض شاشة التليفزيون مثلا...
          وهناك صيغ يمكن الأخراج بها تعطى نتائج لا بأس بها بديلة عن ال Uncompressed المميت
          فللعرض على شاشة الكمبيوتر مثلا يمكن الأخراج من برامج أعداد الفيديو بصيغة Mpg أو Mpeg-2
          بجودة عالية (بإستخدام برنامج Vegas بعد ألأخراج منAfter Effects على هيئة jpg متتابع للأحتفاظ بالجوده ) ..
          (ربنا لا تؤاخذنا ان نسينا أو اخطأنا)

          تعليق


          • #35
            أخى الميمان ...
            أعتقد أن هذا الريندر لعمل ثابت لايوجد به إلا عنصر واحد...
            (ربنا لا تؤاخذنا ان نسينا أو اخطأنا)

            تعليق


            • #36
              اخي اكرم انا اعلم انه ثابت لكن تخيل انك تصدر لك صوره بهذه الواقعيه ب3 ثواني يعني المشهد المتحرك كم يجلس مثلا ل500فريم يمكن 5دقايق او اقل شوف الجوده كيف
              لو رندرت هذه الصوره بالبرازيل اتوقع بنسبه70% انها بتقعد ساعه وبنفس الجوده

              تعليق


              • #37
                يا اخوان ارجو انكم ماتفشلوني عطوني رايكم في هذه اللقطه اجمل مشهد شفته في حياتي في عالم الالعاب جميعه مرندر بريندر الفي ري والله شي خيالي والله تفوقوا على فاينل فانتسي شكرة كابكوم في الجوده
                http://www.gm-master.com/ps2/Movies....vie&gameID=237

                تعليق


                • #38
                  هناك حيل كثيرة لتسريع وقت الرندر. مثلا تصغير الـ Maps الى مقاييس تناسب الذاكرة. كل برامج الرندر تحول الخامات الى نسب 2^ . يعني 256x256 , 512x512, 1024x256, 2048x512 ..الخ. لانه استعمال مقاسات مغايرة تضطر البرنامج الى تحوليها الى أقرب مقاس و هذا قد يحتاج الى وقت.
                  أيضا بالنسبة للمجسمات البعيدة عن الكامرا ربما تصغيير خاماتها يساعد كثيرا.
                  تحضرني واحدة استعملتها مرة. لنقل أنه لديه مجسم معقد نوعا يحتوي على تفاصيل كثيرة و يكون هو في مشهد فيه ظل و انعكاسات على الأرضية. تقوم بعمل رندر مستقل له ثم تستعمل بدله موديل مشابه له بخامات صغيرة و عدد قليل من الاسطح لاخراج الظلال و الانعكاسات. ربما عمل رندر لشجرة هو أحسن مثال لهذا. تقوم باستعمل شكل عام يشبه هيئة الشجرة من أجل الظل و الانعكاس أو حتى الـ GI . هذي الطريقة مستخدمة كثير في الاستديوهات حسب ما قرأت.
                  3DReel2005



                  تعليق


                  • #39
                    تماما أخى lazzhar كلامك مظبوط 100% فى عمل مجسمات خفيفة للعناصر الأصلية.... (ونسمى هذه الطريقة بروكسى)
                    (ربنا لا تؤاخذنا ان نسينا أو اخطأنا)

                    تعليق


                    • #40
                      السلام عليكم
                      كيف حالك أخي نجيب ولزهر وكيف حال الإخوة جميعا


                      الموضوع جميل جدا..
                      أعتقد أن الحل الأمثل لنا هو اتقان حيل الإضاءة الإفتراضية في حالة الحاجه لعمل متحرك..
                      وهذه بعض الأعمال للمهندس العزيز زكريا الحايك في التحايل على المشهد بالإضاءة الافتراضية

                      مناظير خارجية وداخلية



                      www.zawaya.ps

                      لكن للوصول إلى أعمال واقعية
                      فإن اتقان الحيل في الإضاءة الإفتراضية يحتاج إلى مجهود ووقت أكبر من استخدام المصيرات، هذا بالإضافة إلى أن رسم الضوء (لمحاكاة الإضاءة الحقيقية) يتطلب إضافة العديد من مصادر الضوء الأمر الذي سيزيد أيضا من وقت التصيير مما يجعله مقاربا لوقت التصيير باستخدام المصيرات العاديه مثل الفاينال رندر والفي راي


                      تصيير باستخدام المصير العادي والإضاءات الإفتراضية بالماكس


                      http://www.archimedia.com.br/



                      لذلك فالحل من وجهة نظري:
                      استخدام مصيرات تمتاز بسرعتها مقارنة بغيرها مثل الفاينال رندر
                      لأنها لا تحتاج وقت كبير لاعداد مصادر الإضاءة نظرا لأن القاعده في استخدامها هو محاكاة مصادر الإضاءة الطبيعية واستبدالها بإضاءات المصير نفسه
                      والتقليل من قيمة subdivs
                      وعدم استخدام أنظمة ال HDRI
                      (أي استخدام أقل الإعدادات بحيث يقل وقت التصيير)
                      بالإضافة إلى الإعتماد على Distributing render بالإستعانة بعدد من الأجهزة
                      وكما ذكر الأخ لزهر بالنسبة للخامات..
                      وأضيف عليها أن استخدام الخامات الزجاجية والعاكسة سيزيد من وقت التصيير، والأصعب من ذلك هو أن تكون الإنعكاسات blure لمحاكاة أسطح الستانسيل مثلا، لذلك الإبتعاد عن هذه الخامات واستبدالها بخامات بسيطه، وحتى في حالة الحاجة لعمل انعكاسات فإن قيم الإنعكاس 100% أسهل على الجهاز من 90 أو 70%
                      وهذا الشئ لاحظته عند عمل رندر للمطبخ الذي أعتقد أنكم مللتم من كثرة رؤيته

                      أما الخيار الثاني فهو كما ذكر الأخ ofn68 بخصوص ال
                      Radiosity solution
                      أنا لم أجربه لكن أعتقد أنه الحل الأمثل لأنه يقوم برسم الظلال والإضاءة على المجسمات، صحيح ان عدد الأسطح يزيد في الملف وبالتالي يزيد حجمه إلا أنه الحل الأمثل خصوصا في الألعاب والمشاهد المتحركه..

                      أنا لم أجربه لكن هذا ما ذكرته شركة دسكريت أثناء عرضها للميزات الجديده في ماكس 7.5 على ما أذكر

                      تمنياتي للجميع بالتوفيق

                      تعليق


                      • #41
                        أحسنت أخي حسام

                        انت فينك من زمان

                        كلامك جميل جدا

                        لا اله لا الله محمد رسول الله

                        تعليق


                        • #42
                          المشاركة الأصلية بواسطة lazzhar
                          هناك حيل كثيرة لتسريع وقت الرندر. مثلا تصغير الـ Maps الى مقاييس تناسب الذاكرة. كل برامج الرندر تحول الخامات الى نسب 2^ . يعني 256x256 , 512x512, 1024x256, 2048x512 ..الخ. لانه استعمال مقاسات مغايرة تضطر البرنامج الى تحوليها الى أقرب مقاس و هذا قد يحتاج الى وقت.
                          لقد قرات ان هذه الطريقة غير فعالة مع المايا اقصد ب 2^.

                          ويوجد شيء اريد اضافته بسرعة الرندر....

                          ال alpha map او ال transperency map تاخذ وقت طويل للرندر اعتقد اي شخص يعمل رندر للشعر بدون plug-ins يعني هو يعمل painting يلاحظ البطا حاولت الكثير التفادي لاكن لافائدة...وايضا هناك ال photons shaders لا اسمع انه هناك احد يستخدمها بالعادة تختصير لي دقيقة كاملة بالرندر على الأقل -- اتكلم عن منتل راي-- واسخدام خيارات عالية ل contrast ب adabtive sampling.وحفظ خرائط الفوتونات.

                          فإن اتقان الحيل في الإضاءة الإفتراضية يحتاج إلى مجهود ووقت أكبر من استخدام المصيرات، هذا بالإضافة إلى أن رسم الضوء (لمحاكاة الإضاءة الحقيقية) يتطلب إضافة العديد من مصادر الضوء الأمر الذي سيزيد أيضا من وقت التصيير مما يجعله مقاربا لوقت التصيير باستخدام المصيرات العاديه مثل الفاينال رندر والفي راي
                          لا اتفق معاك الا لو استخدمت ال area lights بكثرة...ال FG تاخذ وقت طويل للرندر..ببعض الجهد تستطيع عمل fake ل fg واختصار ساعات من الرندر و ال flickering الغبي...--لا اتكلم عن skin حيث ال fg مع ال hdri اساسي--

                          تعليق


                          • #43
                            ممكن اعرف كيف خامة الجلد يا الميان لو سمحت
                            تحياتي
                            Creative Mind Evolution

                            تعليق


                            • #44
                              أهلا حسام الدين كيف حالك؟ أتمنى أنت بخير.
                              بالنسبة للصور التي وضعتها من http://www.archimedia.com.br/ فيها كل التقنيات التي تسبب البطء. لا أظن أنه بمجرد استعمال المصير العادي سيسرع العمل. العكس صحيح. الـ Vray أسرع بكثير من المصير العادي للماكس حسب علمي.
                              الفرق الجذري بين الصور التي استعمل فيها اضاءة عادية و أخرى متقدمة هو-في نظري- دائما الظلال الخفيفة Soft Shadows و الـ Contact Shadows . بالاضافة الى الـ Ambient المنتشر في كل مكان.
                              3DReel2005



                              تعليق


                              • #45
                                تطورات رائعه في الموضوع
                                أخ لزهر
                                هناك حيل كثيرة لتسريع وقت الرندر. مثلا تصغير الـ Maps الى مقاييس تناسب الذاكرة. كل برامج الرندر تحول الخامات الى نسب 2^ . يعني 256x256 , 512x512, 1024x256, 2048x512 ..الخ. لانه استعمال مقاسات مغايرة تضطر البرنامج الى تحوليها الى أقرب مقاس و هذا قد يحتاج الى وقت
                                هل تشرح هذه النقطه أكثر صراحه لم أفهم قصدك
                                يعني لو الماب عندي 1024×1024 كيف سيتعامل المصير معها ؟ و هل يجب أن تكون بمقاس اخر؟
                                ياريت توضح أكثر
                                ----
                                لا يوجد عندي تعليقات بستثناء أننا كلنا متفقون على تقسيم الرندر إلى طبقات نجمعها ب الكمبزت هذا شيء لا بد مه

                                تعليق

                                يعمل...
                                X