Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اجلس بنا نؤمن ساعة ( المجلس الثاني ),,:: بشائر ومبشرات ::,,

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #16
    أخيرًا وصايا ونتائج

    ولكي تتم الفرحة بهذه البشائر، ولكي تلحق أيها الحبيب بالركب، ولتنال شرف نصرة هذا الدين، فإليك هذه الوصايا التي لا يتم الموضوع إلا بها :

    أولاً: يتعجب بعض الناس من هيمنة الغرب، ودوره القيادي! فأقول: لا تعجب، فإن من سنة الله عز وجل في خلقه أن من عمل وسعى، وبذل جهده وطاقته في تحصيل مقصد أو هدف؛ وصل إليه مالم تقم بعض الموانع، والأسباب الحائلة دون ذلك، فالمسلمون حين يستجمعون أسباب التوفيق والتمكين المادية والمعنوية؛ فإنهم يصلون في القيادة والريادة إلى ما وصل إليه الغرب وأكثر، فالمسلمون يملكون العون من الله والتوفيق؛ لأنهم حملة دينه، وحماة شريعته. إذاً: فالغرب وصل إلى ما وصل إليه الآن بالجد والعمل والمثابرة، ولو عمل المسلمون بهذه الأسباب؛ لنالوا ذلك؛ لأننا نتفوق على الغرب بالعقيدة.. بلا إله إلا الله فإن تخلينا عن لا إله إلا الله، وتخلينا عن هذا الدين؛ انخفضنا، وارتقى الغرب علينا، وأصبحت القيادة والريادة كما هو حال الناس اليوم .

    ثانياً:متى يكون هذا النصر للإسلام : اليوم.. غداً..بعد سنوات؟هذا سؤال ربما خطر على بعض الناس، فأقول: المهم أن تثق بنصرة هذا الدين، وقد لا تشهد أنت هذه النصرة، ولكن اسأل نفسك: هل أنت ممن يصنع هذه النصرة؟ هل أنت ممن يشارك في هذه النصرة؟ ما هو رصيدك من العمل والدعوة والعبادة؟ ما هو رصيدك من البذل والتضحية، والصبر في سبيل الله، ومن أجل هذا الدين؟

    إن النصر لا ينزل كما ينزل المطر، وإن الإسلام لا ينتشر كما تنتشر أشعة الشمس حين تشرق ألم تقرأ في القرآن قول الحق:}حَتَّى إِذَا اسْتَيْئَسَ الرُّسُلُ وَظَنُّوا أَنَّهُمْ قَدْ كُذِبُوا جَاءَهُمْ نَصْرُنَا ...[110]{سورة يوسفبعد الشدة ووصول الأمر منتهاه؛ جاء الفرج..وجاء النصر ألم تسمع قول الحق:}أَمْ حَسِبْتُمْ أَنْ تَدْخُلُوا الْجَنَّةَ وَلَمَّا يَأْتِكُمْ مَثَلُ الَّذِينَ خَلَوْا مِنْ قَبْلِكُمْ مَسَّتْهُمُ الْبَأْسَاءُ وَالضَّرَّاءُ وَزُلْزِلُوا حَتَّى يَقُولَ الرَّسُولُ وَالَّذِينَ ءَامَنُوا مَعَهُ مَتَى نَصْرُ اللَّهِ{بلغ الأمر منتهاه:} أَلَا إِنَّ نَصْرَ اللَّهِ قَرِيبٌ[214]{سورة البقرة” .

    إذاً: فالأمر يتطلب منا أن نبذل ما نستطيع من جهود مالية وبدنية وفكرية؛ لنشر الخير.. ابذل ما تستطيع من أي جهد: مالي، أو فكري، أو بدني لنشر الخير.. فالصور وأبواب الخير كثيرة جداً، والدعوة في هذا المجتمع وإصلاح ما نراه فيه من خلل مهما بذل الإنسان من جهد؛ فإنه قليل في ذات الله عز وجل .

    ثالثًا: الاستمرار بالدعاء والإلحاح فيه وعدم الانقطاع: خاصة عند حدوث الفتن، ونزول المصائب، وهذا الأمر مطلب شرعي تَرْكُهُ والغفلة عنه؛ سبب للعذاب، قال عز وجل:}فَلَوْلَا إِذْ جَاءَهُمْ بَأْسُنَا تَضَرَّعُوا وَلَكِنْ قَسَتْ قُلُوبُهُمْ وَزَيَّنَ لَهُمُ الشَّيْطَانُ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ[43]{سورة الأنعام” .

    رابعاً: موتانا في الجنة وموتاهم في النار: فالدنيا لهم، والآخرة لنا.. حقيقة نسيها المسلمون حتى أصبحت الدنيا لكثير من المسلمين غاية وهدفاً؛ فأصابهم الهوان والذل، وهذا هو واقع كثير من المسلمين والله يقول:}وَلَا تَهِنُوا وَلَا تَحْزَنُوا وَأَنْتُمُ الْأَعْلَوْنَ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ[139]{سورة آل عمرانوالهوان قد يكون الالتفات إلى الدنيا، وشهواتها، وملذاتها.

    خامساً: لا تنس ضعف كيد الكافرين: مهما كان عملهم.. ومهما كانت قوتهم؛ فإن سعيهم في ضلال. مهما كان هذا الكيد.. ومهما كان هذا الجهد لحرب الإسلام والمسلمين.. ومهما اتبعوا من وسائل فإن الله عز وجل يقول:} الَّذِينَ ءَامَنُوا يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَالَّذِينَ كَفَرُوا يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ الطَّاغُوتِ فَقَاتِلُوا أَوْلِيَاءَ الشَّيْطَانِ إِنَّ كَيْدَ الشَّيْطَانِ كَانَ ضَعِيفًا[76]{سورة النساءإن كيد الشيطان وأولياء الشيطان كيد ضعيف، لكن هذا الكيد ما دام أنه وجد ضعفاً في المسلمين، فسيكون الأعلى مع ضعفه وهوانه وحقارته..فاعمل.. تحرك.. فكر.. ابذل لهذا الدين.. ادع إلى الله كيفما استطعت.. سجل في موازين أعمالك وفي حسناتك أعمالًا صالحة.. سجل فيها أناساً اهتدوا وصلحوا على يديك، وستجد أثر ذلك.. ابذل ما تستطيع.. حرّك الأمة معك.. فكر في حال الأمة.. احمل هذه الأمة؛ ستجد بعد ذلك نصرة الله عز وجل، وستجد التوفيق من الله؛ لأن الله أخبرنا أنه موهن كيد الكافرين مهما كان هذا الكيد ومهما بلغ، وقال عز وجل:}وَمَا كَيْدُ الْكَافِرِينَ إِلَّا فِي ضَلَالٍ[25]{سورة غافر وقال:}إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا يُنْفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ لِيَصُدُّوا عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ فَسَيُنْفِقُونَهَا ثُمَّ تَكُونُ عَلَيْهِمْ حَسْرَةً ثُمَّ يُغْلَبُونَ وَالَّذِينَ كَفَرُوا إِلَى جَهَنَّمَ يُحْشَرُونَ[36]{سورة الأنفال


    أبواسلام.
    كثر المتساهلون فى الدين ، فظهر الملتزمون بصورة المتشددين ، فعلى الملتزمين إختيار الأسلوب الصحيح لتوصيل صحيح الدين لغيرهم باللطف واللين0
    رابطة الجرافيك الدعوى

    تعليق


    • #17
      إخوانى فى الله
      بعد كل هذه الأدلة والبراهين من الكتاب واسنة والتاريخ أيضاً أنجد بيننا من هو متخازل متشاؤم ، أعتقد من نجده كذلك فلا جدال معه ولا كلام فما سبق يكفى لإقناع أعداء الإسلام نفسهم بنصر المسلمين فما بالكم إخوانى بالمسلمين أنفسهم ، عودوا إلى بارءكم إخوانى والله الذى لا إله إلا هو إن عدنا لن يخذلنا الله أبدا
      هذه هي الحقيقة.. بعد ذلك توكل على الله عز وجل.. بعد ذلك لن يصيبك الهوان، ولن يصيبك الخمول ما دمت واثقاً بنصرة هذا الدين، وواثقاً في هذه البشائر وهذه المبشرات .

      اللهم أقر أعيننا بعزة الإسلام والمسلمين، وصلى الله وسلم وبارك على نبينا محمد وعلى آله وسلم تسليماً كثيراً.
      أبواسلام.
      كثر المتساهلون فى الدين ، فظهر الملتزمون بصورة المتشددين ، فعلى الملتزمين إختيار الأسلوب الصحيح لتوصيل صحيح الدين لغيرهم باللطف واللين0
      رابطة الجرافيك الدعوى

      تعليق


      • #18
        جزاكم الله خيرا جميعا
        وادعو الله لنا جميعا ان يعلمنا وان ينفعنا بما علمنا
        انا استمعت للخطبه وهي مفيده ومهمه بحق
        ساحفظ الصفحه لقرائتها ولنا عوده باذن الله
        تقبلو احترامي
        بلاد الكوارث
        حيث جميع الشعب وجلاديه يبحثون عن العقل والقلب والشجاعه المفقودين
        لكن للاسف لاوجود للساحر اوز
        وتنتهي القصه بفقد الحذاء الاحمر
        وتبقي اليس في بلاد الكوارث للابد

        مدونتي

        تعليق


        • #19
          جزاكم الله خيرا

          تعليق


          • #20
            بارك الله فيك اخي ابو اسلام
            كما عهدناك دائما سباقا للخير
            فتقبل الله منك هذا العمل وجعله في ميزان حسناتك



            بأبي أنت وأمي يا رسول الله



            فدتك نجد و طيبة ومكة وأرض الأسراء


            اللهم احشرني مع نبيك يوم يكون اللقاء


            اجمل شئ في الحياة حينما تكتشف اناس قلوبهم مثل اللؤلؤ المكنون في الرقة والبريق والنقاء قلوبهم مثل افئدة الطير
            اللهم اني احبهم فيك

            لك نصحي وما عليك جدالي ........وافة النصح ان يكون جدال

            دعوة لحفظ القرآن الكريم عن طريق المنتدى









            تعليق


            • #21
              مشاء الله عليك اخي ابو اسلام
              وجزاك الله خيرا اخي الحسني والله فكره رائعه ان نجتمع كلنا علي درس واحد
              وهنا السؤال هل ماذال احد يشك في نصر المسلمين
              وايضا اذكركم بالحديث الشريف الذي ذكره الشيخ

              بخصوص النبوه والخلافه والحكم الجبري ثم العوده الي الخلافه
              والله ما اري من المقاتلين المسلمين في كل مكان الا نصر ا وراء نصر
              بقي لنا ان نتمسك بديننا ونقيمه حتي يكتبنا الله منهم
              تكون النبوة فيكم ما شاء الله أن تكون ثم يرفعها الله إذا شاء أن يرفعها ، ثم تكون خلافة على منهاج النبوة فتكون فيكم ما شاء الله أن تكون ثم يرفعها الله إذا شاء أن يرفعها ، ثم تكون ملكاً عاضّا فتكون فيكم ما شاء الله أن تكون ثم يرفعها الله إذا شاء أن يرفعها ، ثم تكون مُلكاً جبريا فتكون فيكم ما شاء الله أن تكون ثم يرفعها الله إذا شاء أن يرفعها ، ثم تكون خلافةٌ على منهاج النبوة
              والثلاثه تحققو والان في الطريق الي الربعه باذن الله وهي عوده المسلمين للخلافه الاسلاميه والنصر قادم باذن الله
              بلاد الكوارث
              حيث جميع الشعب وجلاديه يبحثون عن العقل والقلب والشجاعه المفقودين
              لكن للاسف لاوجود للساحر اوز
              وتنتهي القصه بفقد الحذاء الاحمر
              وتبقي اليس في بلاد الكوارث للابد

              مدونتي

              تعليق


              • #22
                ألف شكر أبو اسلام , ألف شكر
                جاري حفظ الصفحة ولنا عودة ان شاء الله .
                شكرا مرة أخرى على نقل مختصر الجلسة.
                your tsunami
                إن الحياة الدولية مثل الحياة الفردية من يحترم نفسه فيها يُحترم ، ومن يهن يسهل الهوان عليه قد ينال جزءاً من شفقة أو بعضاً من التعاطف أو جانباً من ابتسامة وربما قدراً من الفائدة ، ولكنه ينال أيضا الكثير من السخرية والاستهزاء.

                تعليق


                • #23
                  http://www.maxforums.net/showthread.php?t=52804
                  اضفت هذا الرابط لعلاقته بالموضوع
                  وحتى تعم الاستفادة اكثر
                  وباركم الله فيكم وفي مجلسكم
                  فانتم الجلساء الذي لا يشقى بكم جليس
                  ونحسبكم كذلك ولا نزكي على الله احد



                  بأبي أنت وأمي يا رسول الله



                  فدتك نجد و طيبة ومكة وأرض الأسراء


                  اللهم احشرني مع نبيك يوم يكون اللقاء


                  اجمل شئ في الحياة حينما تكتشف اناس قلوبهم مثل اللؤلؤ المكنون في الرقة والبريق والنقاء قلوبهم مثل افئدة الطير
                  اللهم اني احبهم فيك

                  لك نصحي وما عليك جدالي ........وافة النصح ان يكون جدال

                  دعوة لحفظ القرآن الكريم عن طريق المنتدى









                  تعليق


                  • #24
                    جزاك الله خير أخي أبو إسلام على ما نقلته وكتبته ..

                    وأوصيكم يا إخوان بالإخلاص لله عزوجل .. أن تخرج هذه القلوب نقية لله عز وجل ... بريئة من شائبة العبودية لغير الله سبحانه وتعالى ..

                    وأعظم معينٍ على الإخلاص أن يتفكر العبد وينظر في مصيره إلى الله وانقلابه إليه وموقفه بين يدية وسؤال الله سبحانه وتعالى إياه عن هذا العلم : ماذا أراد به ؟ وماذا قصد به ؟

                    فقد صح عن النبي صلى الله علية وسلم أنه قال : يأتي الله العالم يوم القيامة فيعرفه بنعمته فيعرفها .. فيقول ألم تكن جاهلاً فعلمتك ؟ ألم تكن كذا وكذا .. فيقرره بنعمته فيقر بها .. فيقول الله عزوجل فماذا عملت لي .. فيقول : علمت فيك وتعلمت من أجلك .. فيقول الله له كذبت وتقول الملائكة كذبت .. إنما تعلمت ليقال فلانٌ عالم .. وقد قيل إذهبوا به إلى النار ..

                    نعوذبالله العظيم وبوجهه الكريم أن نقف ذلك الموقف ..

                    لذلك إخواني ينبغي للإنسان أن يجاهد قدر استطاعته .. وأن يكون أحب ما عنده أن يرضى الله عزوجل في خطواته لطلب العلم .. وفي مجلسه في مجالس العلماء وفي قراءته وفي استماعه .. يتحبب إلى الله ويصدق في معاملته مع الله عزوجل ..

                    إن الإخلاص هو المفتاح للوصول إلى العلم .. وهو المفتاح لتوفيق في طلب العلم .. وكم من أناس أخلصوا لله عزوجل في طلب العلم بلغه الله مراتب العلماء العاملين ونفع الله بعلومهم .. ونفع الله لما وفقوا له بسبب الإخلاص لوجهه ..

                    فالله تعالى إذا اطلع على قلب العبد ووجده عامراً بتقواه وخشيته .. أحبه وأدناه

                    أسأل الله أن يبلغنا أعلى مراتب الإخلاص ..

                    أردت التنبية : لأني لاحظت أن الكثير بدأ يشكر ويمدح أبواسلام .. ونحن نخشى أن نضره من حيث لا نعلم ..

                    فالمنبغي بنا أن لا نمدح ونثني على أنفسنا في هذه المجالس وليعمل كل إنسان ما يقربه من خالقه

                    المدح والثناء ليكن في التصاميم وغيرها بعيداً أمور العباده حتى لا يخالطها أي شائبة

                    أسأل الله أن يوفقنا لكل خير

                    تعليق


                    • #25
                      فعلا هذه الجلسة أكثر من رائعة .
                      شواهد من القرآن والسنة ومن التاريخ قوية جدا .
                      your tsunami
                      إن الحياة الدولية مثل الحياة الفردية من يحترم نفسه فيها يُحترم ، ومن يهن يسهل الهوان عليه قد ينال جزءاً من شفقة أو بعضاً من التعاطف أو جانباً من ابتسامة وربما قدراً من الفائدة ، ولكنه ينال أيضا الكثير من السخرية والاستهزاء.

                      تعليق


                      • #26
                        أردت التنبية : لأني لاحظت أن الكثير بدأ يشكر ويمدح أبواسلام .. ونحن نخشى أن نضره من حيث لا نعلم ..

                        فالمنبغي بنا أن لا نمدح ونثني على أنفسنا في هذه المجالس وليعمل كل إنسان ما يقربه من خالقه

                        المدح والثناء ليكن في التصاميم وغيرها بعيداً أمور العباده حتى لا يخالطها أي شائبة

                        أسأل الله أن يوفقنا لكل خير
                        __________________
                        اما عن انه نقل الكلام كتابيا , فلا والله يستحق الشكر, لاني لولا هذا ماكنت رح أقدر أكون في هذه الجلسة.
                        your tsunami
                        إن الحياة الدولية مثل الحياة الفردية من يحترم نفسه فيها يُحترم ، ومن يهن يسهل الهوان عليه قد ينال جزءاً من شفقة أو بعضاً من التعاطف أو جانباً من ابتسامة وربما قدراً من الفائدة ، ولكنه ينال أيضا الكثير من السخرية والاستهزاء.

                        تعليق


                        • #27
                          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                          أخى فى الله عمر جزاك الله خيراً
                          ما يقصده أخانا الحسنى أن كثرة الشكر والثناء للشخص وخاصة فى المواضيع الدينية قد تجلب له الزهو بنفسه ويدخل فى دائرة الرياء أعاذنا الله وإياكم منه وجعل الله عملنا هذا خالصاً لوجهه الكريم
                          اللهم ارزقنا قلباً سليماً عامراً بحبك خاشعاً مخلصاً لك
                          تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال
                          أبواسلام.
                          كثر المتساهلون فى الدين ، فظهر الملتزمون بصورة المتشددين ، فعلى الملتزمين إختيار الأسلوب الصحيح لتوصيل صحيح الدين لغيرهم باللطف واللين0
                          رابطة الجرافيك الدعوى

                          تعليق


                          • #28
                            اللهم آمين
                            your tsunami
                            إن الحياة الدولية مثل الحياة الفردية من يحترم نفسه فيها يُحترم ، ومن يهن يسهل الهوان عليه قد ينال جزءاً من شفقة أو بعضاً من التعاطف أو جانباً من ابتسامة وربما قدراً من الفائدة ، ولكنه ينال أيضا الكثير من السخرية والاستهزاء.

                            تعليق


                            • #29
                              مرحبا بالجميع
                              انا مع اخي الحسني فان الله هو الذي سيؤجر العبد علي عمله
                              ولاكن ممكن دفع بعضنا البعض فالكلام الطيب له رد فعل جيد في النفوس علي ان لا يصل للرياء
                              ........................
                              ايضا اخي عمر رغم النقل الممتاز الا اني ارجح لك ان تسمع الخطبه فالموضوع مهم بحق والله
                              علي فكره انا اتصالي دايل اب ولاتذيد السرعه عن 38 كيلو ولاكن بعض الاشياء لا احتمل الانتظار عليها فاقوم بتحميلها
                              صدقني لن تندم
                              بلاد الكوارث
                              حيث جميع الشعب وجلاديه يبحثون عن العقل والقلب والشجاعه المفقودين
                              لكن للاسف لاوجود للساحر اوز
                              وتنتهي القصه بفقد الحذاء الاحمر
                              وتبقي اليس في بلاد الكوارث للابد

                              مدونتي

                              تعليق


                              • #30
                                أخي الحسني

                                سجلني معكم

                                أنا معكم غدا إن شاء الله

                                .

                                تعليق

                                يعمل...
                                X