Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

من يصل إلى الرقم 1000

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • 677

    هااااااااااااااااااانت
    ابن المهندس مهندس .. وابن الدكتور دكتور .. يبقى ابن الريس متقال الريس حجازي متقال
    S.Badr = Samy Pasha = Samy Badr

    تعليق


    • 678
      هل من مزيد


      عن أنس رضي الله عنه قال
      : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إن لله تعالى أهلين من الناس . قالوا : يا رسول الله من هم ؟ قال : هم أهل القرآن أهل الله وخاصته ) . (صحيح الجامع2165)






      تعليق


      • 679

        (* قَالَ قَدْ أُجِيبَت دَّعْوَتُكُمَا فَاسْتَقِيمَا وَلاَ تَتَّبِعَانِّ سَبِيلَ الَّذِينَ لاَ يَعْلَمُونَ *)
        (يونس/89

        "قال" تعالى "قد أجيبت دعوتكما" فمسخت أموالهم حجارة ولم يؤمن فرعون حتى أدركه الغرق "فاستقيما" على الرسالة والدعوة إلى أن يأتيهم العذاب "ولا تتبعان سبيل الذين لا يعلمون" في استعجال قضائي روي أنه مكث بعدها أربعين سنة .


        يقول القرطبى فى تفسيره

        فَاسْتَقِيمَا

        قال الفراء وغيره : أمر بالاستقامة . على أمرهما والثبات عليه من دعاء فرعون وقومه إلى الإيمان , إلى أن يأتيهما تأويل الإجابة . قال محمد بن علي وابن جريح : مكث فرعون وقومه به هذه الإجابة أربعين سنة ثم أهلكوا . وقيل : " استقيما " أي على الدعاء ; والاستقامة في الدعاء ترك الاستعجال في حصول المقصود , ولا يسقط الاستعجال من القلب إلا باستقامة السكينة فيه , ولا تكون تلك السكينة إلا بالرضا الحسن لجميع ما يبدو من الغيب .

        وَلَا تَتَّبِعَانِّ سَبِيلَ الَّذِينَ لَا يَعْلَمُونَ

        بتشديد النون في موضع جزم على النهي , والنون للتوكيد وحركت لالتقاء الساكنين واختير لها الكسر لأنها أشبهت نون الاثنين . وقرأ ابن ذكوان بتخفيف النون على النفي . وقيل : هو حال من استقيما ; أي استقيما غير متبعين , والمعنى : لا تسلكا طريق من لا يعلم حقيقة وعدي ووعيدي .

        فالأمر بالإستقامة كان للأنبياء جميعاً فى أكثر من موضع فما بالنا نحن البشر لا نستقيم
        أبواسلام.
        كثر المتساهلون فى الدين ، فظهر الملتزمون بصورة المتشددين ، فعلى الملتزمين إختيار الأسلوب الصحيح لتوصيل صحيح الدين لغيرهم باللطف واللين0
        رابطة الجرافيك الدعوى

        تعليق


        • 680

          سبحان الله وبحمده ، سبحان الله العظيم ..

          ..

          تعليق


          • 681
            قُلْ إِنَّنِي هَدَانِي رَبِّي إِلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ دِيناً قِيَماً مِّلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفاً وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ{161} قُلْ إِنَّ صَلاَتِي وَنُسُكِي وَمَحْيَايَ وَمَمَاتِي لِلّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ{162} لاَ شَرِيكَ لَهُ وَبِذَلِكَ أُمِرْتُ وَأَنَاْ أَوَّلُ الْمُسْلِمِينَ{163}

            تعليق


            • 683
              ممكن آخد من وقتك 10 ثوانى لتغفر لك خطايا سنوات عديدة
              اللهم لا اله الا انت ربى خلقتنى وأنا عبدك
              وأنا على عهدك ووعدك مااستطعت
              أعوذ بك من شر ماصنعت
              أبوء لك بنعمتك على وأبوء بذنبى فاغفرلى فانه لا يغفر الذنوب الا انت......

              تعليق


              • 684

                قُلْ إِنَّنِي هَدَانِي رَبِّي إِلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ دِيناً قِيَماً مِّلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفاً وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ{161} قُلْ إِنَّ صَلاَتِي وَنُسُكِي وَمَحْيَايَ وَمَمَاتِي لِلّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ{162} لاَ شَرِيكَ لَهُ وَبِذَلِكَ أُمِرْتُ وَأَنَاْ أَوَّلُ الْمُسْلِمِينَ{163}

                تعليق


                • 684

                  أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم و أتوب إليه ..

                  ..

                  تعليق


                  • 685

                    (*قُلْ إِنَّنِي هَدَانِي رَبِّي إِلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ دِيناً قِيَماً مِّلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفاً وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ{161} قُلْ إِنَّ صَلاَتِي وَنُسُكِي وَمَحْيَايَ وَمَمَاتِي لِلّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ{162} لاَ شَرِيكَ لَهُ وَبِذَلِكَ أُمِرْتُ وَأَنَاْ أَوَّلُ الْمُسْلِمِينَ{163}*)
                    (الأنعام)


                    يأمر الله نبيه صلى الله عليه وسلم أن يقول ويعلن بما هو عليه من الهداية إلى الصراط المستقيم : الدين المعتدل المتضمن للعقائد النافعة والأعمال الصالحة والأمر بكل حسن والنهى عن كل قبيح الذى عليه الأنبياء والمرسلون ، خصوصاً إمام الحنفاء ووالد من بعث بعد موته من الأنبياء ، خليل الرحمن إبراهيم عليه الصلاة والسلام ، وهو الدين الحنيف المائل عن كل دين غير مستقيم من أديان أهل الإنحراف كاليهود والنصارى والمشركين ، وهذا عموم ثم خصص من ذلك أشرف العبادات فقال (* قُلْ إِنَّ صَلاَتِي وَنُسُكِي *) أى : ذبحى ، ذلك لشرف هاتين العبادتين وفضلهما ودلالتهما على محبة الله تعالى وإخلاص الدين له والتقرب إليه إليه بالقلب واللسان والجوارح ، وبالذبح الذى بذل ما تحبه النفس من المال لما هو أحب إليها ، وهو الله تعالى ، ومن أخلص فى صلاته ونسكه استلزم ذلك إخلاصه لله فى سائر أعماله وأقواله . (* وَمَحْيَايَ وَمَمَاتِي *) أى : ما آتيه فى حياتى وما يجريه الله تعالى على وما يقدر على فى مماتى ، الجميع (* لِلّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ{162} لاَ شَرِيكَ لَهُ *) فى العبادة كما أنه ليس له شريك فى الملك والتدبير ، ليس هذا الإخلاص لله ابتداعاً منى وبدعاً أتيته من تلقاء نفسى ، بل (* وَبِذَلِكَ أُمِرْتُ *) أمراً حتماً لا أخرج من التبعة إلا بامتثاله (* وَأَنَاْ أَوَّلُ الْمُسْلِمِينَ *) من هذه الأمة .
                    أبواسلام.
                    كثر المتساهلون فى الدين ، فظهر الملتزمون بصورة المتشددين ، فعلى الملتزمين إختيار الأسلوب الصحيح لتوصيل صحيح الدين لغيرهم باللطف واللين0
                    رابطة الجرافيك الدعوى

                    تعليق


                    • 686
                      لابد من أن نصل إلى الرقم 750 يوماً ما


                      تعليق


                      • http://www.maxforums.net/showthread.php?t=61026

                        سبحان الله

                        687

                        ..

                        تعليق


                        • 689
                          يا مسهل يارب

                          ,I am a freelance 3D Animator
                          and I am a 3D Generalist
                          ....................
                          My youtube channel
                          ....................



                          خير الناس انفعهم للناس





                          تعليق


                          • 689

                            اللهم عفوك يا رب.


                            عن أنس رضي الله عنه قال
                            : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إن لله تعالى أهلين من الناس . قالوا : يا رسول الله من هم ؟ قال : هم أهل القرآن أهل الله وخاصته ) . (صحيح الجامع2165)






                            تعليق


                            • :::::::::::::::::690::::::::::::::::::::::

                              تعليق


                              • 691

                                أذكر الله ..

                                ..

                                تعليق

                                يعمل...
                                X