Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أحمد منصور هل هو مجنون ؟

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #61
    دائما تتكلم عن الاسلام عماد باشا بمنظورك المسيحي للاشياء

    اول ملاحظة بالنسبة لموضوع هو العنوان
    عنوان الموضوع لا علاقة له بالنقد من اي ناحية فهل وصف شخص بالجنون يدخل في اطار النقد !!!!!!!!!!
    ثانيا مسألة الغيبة في المنظور الاسلامي هي ذكرك اخاك بما يكره ... يكره هاته كلمة لا تقال في الاشياء المذمومة فقط بل في الاشياء الحسنة ايضا لكن صاحبها يكره ان تذكره امام الناس بها

    يعني يا باش مهندس عماد لو فيه شخص مسلم يكره ان تصفه بالكريم وهو لا يحب هذه الصفة وانت تعلم انه لا يحب هذه الصفة فقد اغتبته ... ولا احسبك كنت تعرف هذا المعنى اخي الكريم لذا ارجوا من كالتحقق من المصطلحات والمفاهيم الاسلامية قبل الخوض في مثل هكذا نقاشات

    ثانيا... من قال ان تصف شخصا بالغرور يدخل في اطار النقد ... او ان تصف شخصا بالغباء يدخل في اطار انقد..... النقد علم يحتاج لدراسة وفهم ..... كي لا تصبح كمن يشتري اجهزة صوت ويحسب نفسه مهندسا

    خلاصة القول يا باشا عماد ان تبحث قليلا عن المفاهيم الاسلامية قبل الحديث عنها
    وتذكر ان كل صغيرة مهما بدت لك تافهة فالمسلم يدخل فيها الدين ... والصحابة رضوان الله عليهم كانوا يسألون الله في الصلاة عن شرك الحذاء اذا فقدوه ............ارجوا ان تصلك الرسالة
    --( ( المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده ) )--

    تعليق


    • #62
      Nmr اشكرك بشده

      __________________

      عماس :: طيب وكلمة حقير ( هل هذه ايضا تعتبرها نقد ؟؟؟ )

      هل تقبل عندما انتقد اعمالك اقولك يا حقير هذه اعمال كذا وكذا

      انتقاد المذيع يكون كالتالي : انه متكبر مع المتصلين ( لاحظ لم اقل متكبر فقط )

      انه مغرور في جلسته ( لم اقل مغرور فقط )

      لان المشاهد احيانا ينتقد الشخص فيتحول لكره فينتقد الشخص وينسي انه وظيفته

      يعني انا عندما انتقد ممثل ابدأ اتحول لشخصيته .......... لاني كرهته من فنه

      يعني تحول النقد الي كره للشخصيه

      هنا تكون الغيبه

      وبعدين النقد لازم يكون له هدف

      بمعني تنا انتقد منصور لاني اتمني له ان يكون للافضل لا لأحقرة او اشتمه واقلل من قيمته

      هنا دور الدين انه يعلمنا كيف ننتقد ولا ندخل في الغيبة والنميمه

      لهذا وجد الدين ولهذا ذكر في الموضوع تحياتي
      وما فتىءَ الزمان يدورحتى
      مضى بالمجدِ قومٌ أخرونَ
      وأصبح لا يُرى في الركب قومي

      وقد عاشو أئمته سنينَ
      وآلمني وآلم كل حرٍ
      سؤال الدهر أين المسلمينَ ?

      اذا لم تجد ما تحب فحب ما تجد

      تعليق


      • #63
        ومافيش حاجه اسمها لازم تواجه صاحب العمل حتى تبدى نقدك ورايك لان الموضوع ليس شخصى
        مالهاش علاقة اذا كان الموضوع شخصي او عامي.... العلاقة اللي انا سالتك عليها هي الايجابية والفايدة..

        لكن الدين لم يسمى نقد الاعمال اغتتاب
        فيه فرق ما بين الاعمال والاشخاص

        اقوللك مثل... انت ممكن تيجي وتعزمني علي العشاء ...انا ممكن ققول اسف مش هقدر اجي...
        انت ممكن يكون تفسيرك ايه او فكرتك عني
        تختلف باختلاف البيئة والتربية والفوارق الاجتماعية والتعليم..
        يعني انتا لو من طبقة فقيرة وانا من طبقة غنية ممكن حكمك عليا اني انا متكبر او لو في اي فارق
        وممكن برده تكون عندك ثقة في نفسك وتقول عليا اننا فعلان مادام اعتذرت يبقي انا فعلان مشغول..
        يبقي حكمك عليا اختلف مع اني ردي واحد...
        هتقولي ده مثل خاص وانا بكلم عن مذيع وشخصية عامة...
        ياريت تركز علي الهدف الاساسي الي انا قصده.. اللي هو
        حكمك علي الاشخاص بيتاثر بي ...باختلاف البيئة والتربية والفوارق الاجتماعية والتعليم..


        ياخي منتهي الظلم ولله اننتا تحكم وتكلم عن شخص وهو مش موجود..

        يعني مثلا لو اتفرجت علي لقاء والضيوف واحد من الحزب الوطني والثاني من الاخوان المسلمين..
        تخيل لو سمعت ممثل الحزب الوطني بس وهو بيلقي اتهامات علي الاخوان المسلمين... ماذا سيكون رائيك عنهم....
        اما لو انتظرت وسمعت رد الاخوان سيحصل عندك توازن وتعرف منهم مين اللي علي حق...

        لازم يكون هناك الرائ والرائ الاخر... شعار الجزيرة....

        سيبك انه مثال سياسي ... ممكن ينطبق علي حالة...

        تعليق


        • #64
          ما هو انا مش بناقش الدين يا ساده

          انا بناقش الاعلام كجزء من الفن

          ارجع واقول ان الجزء الاعلامى لاحمد منصور هو عمله

          عمله = موضوع الحوار وهذا غالبا يكون هناك معدا يساعده او يجهز له الموضوع

          وشخصيته كمحاور ومذيع

          شخصيته هو مسؤل عنها تماما وكلمه مسئول تعنى انه يسأل عنها اى يحاسب عليها من قبل الناس

          لا يوجد شىء يمكن حسابه عليه غير هذا لان هذا = عمله ومن حقنا ان نعجب او نشجب

          طبعا اكرر كلامى كالعاده


          لانك كتبت ((((فيه فرق ما بين الاعمال والاشخاص))))

          نعم هناك فرق عندما لا يكون العمل هو الشخصيه

          يعنى لو محاسب يبقى العمل حسابات ننقد الحساب وليس المحاسب

          لو طباخ يبقى العمل اعداد الطعام ننقد المزاق وليس الطباخ

          لو مذيع يبقى العمل تقديم شخصيتك الاذاعيه من حيث الادب والزوق والرقه والقوه والمجامله ولا النفاق والاسلوب وشخصيتك العامه اثناء تقديم برنامجك

          ننقد شخصيتك التى تقدمها لنا وليس شخصك

          (((((((((يعني تحول النقد الي كره للشخصيه

          هنا تكون الغيبه))))))))))

          الناس لا تعرف شخصيه اخرى لاحمد لانهم لا يرون الا ما يقدمه لهم فاذا كرهوه مذيعا
          لا يوجد لهم بديل او علاقات خاصه به ليحبوه من خلالها

          لا يمكن تصنيف الحديث عن شخصيه مقدمه اعلاميا بانها غيبه لانى قلت من قبل دائما ما يقدم من خلال الاعلام شخصيه اعتباريه ليست هى حقيقه الشخص

          حقيقه الشخص فقط هى التى يمكن ان تنطبق عليها شروط الغيبه اما شخصيته من خلال عمل اعلامى هى ليست شخص بل شخصيه قد تكون مصطنعه لزوم البرنامج

          اما لو شخصيته الحقيقيه = شخصيته الاذاعيه فهذا شانه هو كل كلامنا عن المذيع وليس الانسان

          وهل لو اساء احمد منصور اختيار طريقه للتعامل داخل برنامجه واثارت استياء الاخرين هل لا يحاسب عليها ؟؟؟؟؟؟؟؟

          واذا هو واكيد يعلم ان كثيرين نافرين من اسلوبه ماذا يفعل ؟؟؟ الا يصلح من نفسه ؟؟؟؟

          الا يراعى مبادىء الزوق ؟؟؟؟؟

          اذا النقد دائما للاصلاح واذا هو لا ينتبه له اذا هو مصر على موقف مضاد من المشاهدين

          فهل يحبوه ؟؟؟؟؟

          النقد الايجابى والسلبى كلاهما مهدم وبناء حسب مخ متلقى النقد

          يعنى ممكن نقد ايجابى مرشد ولطيف لا ينتبه له الشخص المنتقد ويزيده غرورا ويتعالى فوق النصيحه المقدمه يبقى الحصيله = هدم

          وممكن نقد سلبى يصحصح المنتقد ويجعله يراعى الاصول ويتجنب النقد الازع او كره الناس الظاهر حوله فيبقى النقد السلبى افاد

          وطبعا ممكن العكس دائما فائده النقد تكون حسب الشخص المنتقد وليس الناقد

          يعنى من الاخطاء يوجد حلول ايجابيه او ينهار او يصر او يعدل او يستقيل او يراعى مالم يراعيه من قبل


          المهم هو ماذا يريد ؟؟؟؟؟؟

          =
          (((((((دائما تتكلم عن الاسلام عماد باشا بمنظورك المسيحي ))))))))

          معلش احنا بنتكلم عن مذيع وليس عن الاسلام ولا فيه مسيحيه فى كلامى ولا منظور لها

          لانى لو تكلمت بمنظور المسيحيه سأقول الاتى :

          حبوا بعضكم بعضا ولا تكرهوا احمد منصور حتى لو اساء لكم فى بيتكم وصلوا ان يهديه الله
          الى بعض اللطف مع الناس ويصلح طريقه حواراته

          وقبل ان تنتقدوه انظروا اولا الى الخشبه التى فى اعينكم واصلحوها بعدها انقدوه

          ومن ليس منكم عنده خطأ فليصلح اخطاء الاخرين وطبعا كلنا مخطئين وعندنا عيوب فعيب
          ننظر لاخطاء الاخرين


          -- هذا يا سيدى المنظور المسيحى وطبعا حتى تطبيقه على حاله شخصيه مذيع خطأ مثله تماما مثل تطبيق الغيبه على شخصيه مذيع

          === اذا يا بنو زياد لما نتكلم على اختراع بشرى اسمه الاعلام هذا الاعلام له ضوابط
          اخلاقيه واساليب متفق عليها فى التنفيذ

          لما ننتقد اى شىء اعلامى ومنها شخصيات المذيعين هو نقد للعمل وليس الشخص احمد

          واذا صنفتم هذا كغيبه معلش تعالوا نشوف كم الاغتتاب الذى حدث ويحدث كل يوم :

          كتب التاريخ كلها اغتتاب لانها تتكلم على شخصيات غير حاضره بمساوءها وحساناتها
          -
          كل المسلسلات التى تتناول قصص واقعيه حقيقيه اغتتاب

          الجريده اليوميه = اغتتاب

          المنتدى تم فيه الكلام عن كل الرؤساء ونجيب محفوظ وزويل وعمرو خالد وشيوخ وائمه و كل الشخصيات المعروفه

          وتكلمنا عن المشرفين وتكلمنا عن ابوبدر وو و و و


          اذا كل هذا اغتتاب ؟؟؟؟؟


          لا طبعا

          يوم ما بنتكلم عن مشرف نقصد عمله كاشراف وابو بدر كعمله كصاحب موقع




          اشمعنى عند احمد منصور صنفتوه اغتتاب ؟؟؟؟؟


          ((عماس :: طيب وكلمة حقير ( هل هذه ايضا تعتبرها نقد ؟؟؟ ))))))))

          هنا من حقك انتقاد الناقد فى طريقه نقده لاحمد منصور

          لكن لن اصنف هذا غيبه الا لو علاقه الظبيانى باحمد منصور علاقه عاديه وليست من خلال
          التلفيزيون اى من خلال شخصيه العمل
          _____________
          EMADSOUND

          تعليق


          • #65
            كلامك جميل ووخصوصا من المنظور المسيحي..


            ((((فيه فرق ما بين الاعمال والاشخاص)))) اوكي .. انا متفق معاك ان عمل المذيع فيه جزء كبير من شخصيته...واسف علي التكرار..

            ولكن لما تيجي تنتقد العمل ده توجه كلامك لمين لاحمد منصور ولا لينا

            يعني قولك مثل.. انتا مثلا شفت عمل لرجل السماء وعايز تنتقده .. بغض النظر كان نقدك في محله ام لا..
            توجه نقدك ليه ازاي..
            تبعت رسائل شخصية لكل اعضاء المنتدي وتقولهم عمل رجل السماء سيئ او جيد.. ولا تخبره هو نفسه.... هي دي النقطة اللي انا عايز اقولهالك

            وهل لو اساء احمد منصور اختيار طريقه للتعامل داخل برنامجه واثارت استياء الاخرين هل لا يحاسب عليها ؟؟؟؟؟؟؟؟

            واذا هو واكيد يعلم ان كثيرين نافرين من اسلوبه ماذا يفعل ؟؟؟ الا يصلح من نفسه ؟؟؟؟

            الا يراعى مبادىء الزوق ؟؟؟؟؟

            اذا النقد دائما للاصلاح واذا هو لا ينتبه له اذا هو مصر على موقف مضاد من المشاهدين

            وكيف يعلم يا اخي الكثيرين النافرين من اسلوبه... هل احد بعت رسالة شخصية له ينقتده فيها .. او يقوله ان في انتقاد في المنابر ادخل ورد عليهم... او بعت شكوي الي الهيئة الخاصة به مثل قناة الجزيرة................ كيف يعلم أذا كان كل الناس يغتابوه...فاذا علم فسوف يعلم بالصدفة لا اكثر.. ونحن لا يمكن ان نبني علي الصدفة...

            اذا اللي حصل هنا في الموضوع ده ليس له اي فائدة له بل ضرر لانه لايسطيع ان يدافع عن اتهامات الاعضاء

            ثانيا.. هو نفس الموضوع
            ان الغيبة ليست فقط في شخصيته بل في عمله ..
            انت مثلا ضربت مثلا .. بمحاسب..وتنقد الحسابات وليس المحاسب...
            اذا كان المحاسب ليس موجودا وانت تيتقده .. فهذا يعتبر غيبة..
            يعني انت لو في شركة محاسبية .. وزميلك المحاسب مهمل.. وانت تريد ان تنتقده.. مثلا.. الافضل ان تقول له علي انفراد .. او تقول له وسط زملائه..علي ان يكون موجودا..
            ارجوا.. ان تكون فهمتني.. وا رجو ان اكون اوضحت ما هي الغيبة..


            {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اجْتَنِبُوا كَثِيراً مِّنَ الظَّنِّ إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْمٌ وَلَا تَجَسَّسُوا وَلَا يَغْتَب بَّعْضُكُم بَعْضاً أَيُحِبُّ أَحَدُكُمْ أَن يَأْكُلَ لَحْمَ أَخِيهِ مَيْتاً فَكَرِهْتُمُوهُ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ تَوَّابٌ رَّحِيمٌ }الحجرات12

            تعليق


            • #66
              كتب التاريخ كلها اغتتاب لانها تتكلم على شخصيات غير حاضره بمساوءها وحساناتها
              -
              كل المسلسلات التى تتناول قصص واقعيه حقيقيه اغتتاب

              الجريده اليوميه = اغتتاب

              المنتدى تم فيه الكلام عن كل الرؤساء ونجيب محفوظ وزويل وعمرو خالد وشيوخ وائمه و كل الشخصيات المعروفه

              وتكلمنا عن المشرفين وتكلمنا عن ابوبدر وو و و و


              اذا كل هذا اغتتاب ؟؟؟؟؟

              اولا كتب التاريخ تنقل الاحداث كما هي .. واذا نسي شئ او اضاف شئ غير متعمد فلا مشكلة...

              المسلسلات التي تنقل قصص واقعية .. يعتبر نقل ليس اغتتاب
              والفرق واضح طبعا بين النقل والاغتتاب
              يعني مثلا في الموضوع هذا لو كان كاتب الموضوع نقل كل كلمة بالحرف الواحد عن حلقاته ونشره هنا ..دون ان يكتب نقده... فهذا يعتبر نقل..

              اما الكلام عن الشخصيات فاحب قولك حاجة ... ان الغيبة علي المؤمنين فقظ وفيما بينهم... يعني لو اكلمت عن بوش لا يعتبر غيبة... فانه يعمل فينا اكثر من ذالك مليون مرة... وحتي ان لم يعمل فا الغيبة علي المؤمنين فقط..
              اما نجيب محفوظ فهو يهاجم عقيدة الاسلام ..فهي مش غيبة ايضا...

              واقول لك الاية..
              {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اجْتَنِبُوا كَثِيراً مِّنَ الظَّنِّ إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْمٌ وَلَا تَجَسَّسُوا وَلَا يَغْتَب بَّعْضُكُم بَعْضاً أَيُحِبُّ أَحَدُكُمْ أَن يَأْكُلَ لَحْمَ أَخِيهِ مَيْتاً فَكَرِهْتُمُوهُ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ تَوَّابٌ رَّحِيمٌ }الحجرات12

              الغبيبة علي المؤمنين فقط . وفيما بينهم....(بعضكم بعضاَ)

              اما عن عمر خالد والائمة والشيوخ فلا يصح ان نغتابهم... الا لو حدث امر عظيم..
              مثل.. مثلا لو عمر خالد وانا احبه في الله .. لكن اذا حدث في مرة وقال مثلا حديث موضوع عن الرسول صلي الله عليه وسلم.. دون قصد ...وطبعا حديث موضوع .. يعني مكذوب... اذن ده امر خطير.. فلو احد منا فتح موضوع وحذرنا من الحديث.. ليس .. من عمر خالد فهذا ليس غيبة..

              والاية تبين ما اقوله

              {لاَّ يُحِبُّ اللّهُ الْجَهْرَ بِالسُّوَءِ مِنَ الْقَوْلِ إِلاَّ مَن ظُلِمَ وَكَانَ اللّهُ سَمِيعاً عَلِيماً }النساء148

              وهنا حصل ظلم لانه قال حديث غير صحيح فلابد من الجهر به...
              ملحوظة: انا اضرب فقط مثل بعمر خالد.. انا لااقول عليه شئ

              ولله اعلم...

              تعليق


              • #67
                ما رأيك يا ظبياني في سامي حداد .. ؟

                ..

                تعليق


                • #68
                  لا حول ولا قوة الا بالله


                  السلام عليكم ...
                  لا حول ولا قوة الا بالله ...
                  أهكذا دائما نحن ... نقذف بالآخرين غير مبالين ...
                  أتقوا الله ... يا جماعه ...

                  وأقول كلمه ماقدمه الأخ أحمد منصور لتوضيح قضايا لهذا الأمه كان عمل كبير وله تأثير كبير ...
                  وأتحدى اي واحد منكم ان يكون قدم او فعل عمل في مصلحة المسلمين كما فعل أحمد منصور ...
                  دائما نحن هكذا كل مايطلع واحد يبين ويخدم قضيته تبدأ النميمه ثم يبدأ القذف والسب والشتم والله ورسوله نهوا عن النميمه وما يتبعها ... طلع الأخ عمرو خالد ... ثم بدأت الاقاويل حوله ... وهكذا ... لأنهم يقدمون شيئ انت لا تقدر عليه ...

                  اذا كان هنالك انتقاد للأسلوب فأحتفظ به لنفسك اي كان منكم ... كل انسان له اسلوب في مهنته وحياته ... وارضاء الناس غايه لاتدرك ، ولو أن اسلوب أحمد منصور فظ كما تقول لما نجح ولقا من النجاح ما لقى ...

                  فأتقوا الله ...
                  ولو عندك كلمه ضده لماذا لاتبعث له او تتصل به وتقول له على الهواء هذا الكلام اذا كأنت لديك الشجاعه ...
                  مع أحترامي للكل

                  أرجو قفل المناقشه في هذا الموضوع الذي يقذف بالآخرين ..

                  التعديل الأخير تم بواسطة أبو عباده; 24 / 11 / 2005, 03:57 AM.

                  تعليق


                  • #69
                    النقد لا يرسل الى الشخص المنتقد

                    الشخص الاعلامى او الفنى هم الذين عليهم متابعه ما يكتب عنهم


                    يعنى اى مخرج او اعلامى يصنع عملا اعلاميا او فنيا بعد اذاعته يستيقظ تانى يوم ويشترى كل الجرائد والمجلات النقديه ويبحث عن ما كتب عنه ليعرف راى الناس

                    غير مطلوب من الناس ولا النقاد بارسال النقد له لانه غالبا لن يعرفوا الاتصال به

                    واهه لما نجح الناس بالاتصال به ((( ضربوه ولم ينقدوه ))))


                    ثانيا = انا شخصيا لم اوجه نقدا لاحمد انا بتكلم عن فكره عامه عن النقد وحريه ابداء الرأى وفرقها عن زجها فى خانه الاغتتاب


                    ثالثا = لم اتكلم عن بوش

                    وماينفعش تقسم الناس انواع لان لو الاغتتاب غلط اذا هو مثل السرقه والقتل والحسد و و و

                    هل فى الدين الاسلامى من حقك تحسد من هو ليس من دينك ؟؟؟؟؟ ولا الحسد عموما غلط ؟؟
                    ولا من حقك تقتل من هو ليس من دينك ؟؟؟؟ ولا القتل بدون حق غلط ؟؟؟؟
                    ولا من حقك تسرق من هو ليس على دينك ؟؟؟؟ ولا السرقه كلها غلط ؟؟؟؟

                    اذا من حقك اغتتاب من هو ليس على دينك ؟؟؟؟ ولا الاغتتاب كله غلط ؟؟؟؟


                    ما تدخلونا فى متاهات

                    هل من اساء اليك من حقك تغتابه بالمقابل ؟؟؟؟؟

                    على فكره كلما تعمقنا وجدنا اشياء اكثر ومشاكل اكثر


                    ارجع واقول :

                    المنتدى هنا مكان يتيح لكم ابداء الرأى لانك عن طريق الجزيره لن يعرض رايك ولا عن طريق الصحف ولا فى اى مكان اخر سيجعلكم تكتبون نصف ما تكتبونه هنا


                    اذ كان احمد منصور ولا غيره لا يقرأون اطراف الحديث فهذه ليست مشكلتنا

                    فليس على الكاتب الناقد ان يبحث هو عن مكان يقراوه المنتقد بل العكس

                    وبما انه لا يتاح لكم كتابه كل هذا الا هنا ماذا تفعلون ؟؟؟؟

                    تفتكروا لو الجزيره لها منتدى مثل منتدانا الم يكتب فيها كل من ابدى رايا هنا ما كتبه هنا ؟؟؟

                    اكيد كلنا كنا سنكتب ارائنا ويمكن كمان احمد منصور لم يكن سيقرأها رغم انها فى الجزيره نفسها


                    يعنى عمرك ما تعرف ان كان رايك يصل لصاحب الموضوع ام لا هل هذا يجعلك تصمت ؟؟؟

                    ارح ضميرك واذكر رايك والباقى ليس فى يدك



                    يتبقى اسلوب النقد وهذا ما اعاب الظبيانى وفجر كل هذا

                    لكن الظبيانى معكم هنا وسهل توصيل رايكم له

                    لكن انتقد اسلوب الظبيانى بدون توجيه تهمه الغيبه لانها غير متلائمه مع قصده



                    ==

                    نجيب محفوظ وزويل ورؤساء ومشايخ وعمروخالد وغيرهم كلهم مسلمون وتم نقدهم فى المنتدى هنا

                    عادى قلنا من قبل الشخصيات العامه شخصيتها ليست ملكها بل ملك الناس من حقهم ابداء ارائهم فيها

                    =================================================

                    ((ولو أن اسلوب أحمد منصور فظ كما تقول لما نجح ولقا من النجاح ما لقى ...))

                    النجاح مرتبط بمكان حدوثه

                    اذا كان جو المجتمع الذى يخاطبه متفق معه فى الفظاظه اذا ينجح بتفوق

                    مثل امثله كثيره من المغنيات الذين لا يعرفوا الغناء

                    لو كانوا ادوا اعمالهم فى بلاد اخرى ما نجحوا اطلاقا

                    النجاح نسبى يا ساده


                    يوجد حرامى ناجح جدا ويوجد طبيب ناجح جدا ويوجد نصاب ناجح جدا ويوجد مهندس ناجح جدا

                    اشياء كثيره تؤدى للنجاح

                    اتريد ان تقول ان شارون ليس ناجحا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

                    فكروا قليلا
                    _____________
                    EMADSOUND

                    تعليق


                    • #70
                      أمس تابعت حلقه جديده من برنامج شاهد على العصر مع نائب السادات رحمه الله
                      و إكتشفت صفه جديده في أحمد منصور ( شفاه الله ) و هي أنه جبان

                      طول الحلقه وهو محترم نفسه و مبتسم و لاول مره يكف عن المقاطعه و كل ذلك لان الضيف هذه المره شخصيه قويه لا يمكن لاحمد منصور ( شفاه الله ) إتباع أسلوبه العنتري معها .

                      هذا بالنسبه للموضوع الأساسي أما الموضوع الفرعي ( الغيبه )

                      اذا كانت الغيبه بهذه الطريقه تفسر فكل الناس تغتاب
                      محللين مباريات كرة القدم يغتابون اللاعبين
                      نقاد الافلام يغتابون الممثلين و المؤلفين
                      المحللين في القنوات الفضائيه يغتابون السياسيين
                      النساء تغتاب مصممين الازياء
                      الاطفال يغتابون شركة نيدو للحليب و منتجي الرسوم المتحركه
                      و القائمة تطول

                      و ارجوكم كفايه ضحكتوا العالم علينا

                      تعليق


                      • #71
                        اخ ظبياني ماذا استفدت من الحلقة غير ان احمد منصور جبان؟

                        انا تابعت البرنامج وكثيرا ما ستفزه احمد منصور

                        بالنسبه لاحمد فهو محاور فارس يجيد الكر والفر لاستخلاص الكلام من الضيف

                        اعتقد انه فشل مرة واحده مع محمد صبحي لما حاول ان يستفزه فاستلم القناه كلها وكانت حلقة مضحكة جدا حتى احمد كاد ان يموت من الضحك

                        زهقنا من المذيعين ايه راي حضرتك وايه راي سعادتك
                        السلام عليكم أهل الديار الموحشة .. والمحال المقفرة .. أنتم لنا سلف ونحن لكم تبع .. وإنا إن شاء الله عما قريب بكم لا حقون .. يا أهل القبور .. أما الأزواج فقد نكحت .. وأما الديار فقد سكنت .. وأما الأموال فقد وزعت .. هذا خبر ما عندنا فما خبر ما عندكم ؟ مالي أراكم لا تجيبون ؟ أما لو أنهم تكلموا لقالوا وجدنا أن خير الزاد التقوى
                        علي ابن ابي طالب

                        تعليق


                        • #72
                          المشاركة الأصلية بواسطة WALEEDSS
                          اخ ظبياني ماذا استفدت من الحلقة غير ان احمد منصور جبان؟

                          انا تابعت البرنامج وكثيرا ما ستفزه احمد منصور
                          إستفدت أن السادات و على كلام نائبه أنه ( عميل ) و انه السبب الرئيسي لهزيمة مصر
                          و اذا انت شفت الحلقه تذكر لم قال احمد منصور : السادات همشك .
                          و رد عليه بعصبيه و قاله يهمشني مين ؟
                          و بعدين أحمد منصور خاف و جابها بطريقه ثانيه : لا الناس بتؤل

                          يا حبيبي الحقه انا شفتها لا تغير من مجرياتها و ياريت تذكر لي نوع واحد من الإستفزازات الي تتكلم عنها

                          تعليق


                          • #73
                            طول الحلقه وهو محترم نفسه و مبتسم و لاول مره يكف عن المقاطعه و كل ذلك لان الضيف هذه المره شخصيه قويه لا يمكن لاحمد منصور ( شفاه الله ) إتباع أسلوبه العنتري معها .
                            سبحان الله يا ضبياني

                            لا أدري بأي منطق تكتب

                            ولا أعلم بأي شئ ضحكنا العالم عليك

                            والله أني شاهد حلقة لأحمد منصور مع وزير الخارجية القطري الذي تنتمي اليه قناة الجزيرة

                            وقد كان يقاطعه ويحرجه كثيرا

                            أما عن قولك

                            اذا كانت الغيبه بهذه الطريقه تفسر فكل الناس تغتاب
                            محللين مباريات كرة القدم يغتابون اللاعبين
                            نقاد الافلام يغتابون الممثلين و المؤلفين
                            المحللين في القنوات الفضائيه يغتابون السياسيين
                            النساء تغتاب مصممين الازياء
                            الاطفال يغتابون شركة نيدو للحليب و منتجي الرسوم المتحركه
                            و القائمة تطول

                            و ارجوكم كفايه ضحكتوا العالم علينا
                            فأحب أقولك شئ

                            أن الأحكام الشرعية -بغض النضر عن الموضوع- لا تأخذ من أفعال العباد أبدا

                            ولا من أفعال العلماء أيضا وكما قيل أعرف الحق تعرف الرجال

                            وعلى حسب منطقك

                            يصبح الربا حلال لأن كل البنوك تتعامل بالربا وكل الدول تتعامل بالربا وأغلب الصفقات يكون فيها ربا إذا فالربا حلال

                            وأيضا النظر الى المرأة الأجنبية حلال لأن كل القنوات الفضائية تبث صور النساء في الأخبار أو الدعايات وليس معقولا أن هاؤلاء كلهم على خطأ !!!!!!!!!!!!! إذا فهو حلال

                            يا أخي أنت قلت انه نقد هادف لكن كرهك له كان واضحا جدا التقليل من قدره وسبه وبعد هذا كله تقول نقد هادف

                            بأي منطق تتكلم

                            يا أخي الموضوع هذا ليس له أي داعي من بدايته

                            لأي درجه أنت متحامل عليه وهل يدعوك كرهك له أن تسبه وتشتمه

                            هل أنت متأكد انك لست مغرور ولست متكبر وانك شجاع أيضا

                            يا أخي انشغل بعيوب نفسك أحسن

                            وأنى أرى ان يحذف الموضوع لأنه وصل لمرحلة لا تطاق أبدا

                            وهذا آخر رد لي في الموضوع

                            لا اله لا الله محمد رسول الله

                            تعليق


                            • #74
                              لأي درجه أنت متحامل عليه وهل يدعوك كرهك له أن تسبه وتشتمه
                              وين السب و الشتايم ؟ كلمة الحقير انا حذفتها و من زمان أما مغرور و متكبر و جبان هذي صفات وليست شتائم

                              و انت ليش متعصب لهذه الدرجه لأحمد منصور ؟؟ سبحان الله لو أنت المقصود في الموضوع ما أعتقد إن بتكون ردة فعلك نفس الحين

                              انا بتعتبر الموضوع مغلق بالنسبه لي و الي يحب يناقش أي شخص آخر كيفه لكن بالنسبه لي الموضوع منتهي .

                              كل واحد شايف نفسه هو الصح و مستحيل يتنازل هذي هي خلاصة النقاش

                              تعليق


                              • #75
                                فعلا وده الاحسن من نظري ان الموضوع تحول من غيبة احمد منصور الي هيئة الغيبة نفسها..علشان نتجنب السيئات...

                                وملحوظة انا لا اتكلم عن الغيبة من الناحية الدينية..

                                عزيزي عماد ... متزعلش مني.. انا كنت شايف في ردودك السابقة انك كنت بتدافع عن الفكرة والاعتقاد الصحيح وكنت بتكلم فعلا بالمنطق.. يعني عندما تسائلت علي المسلسلات كتب التاريخ.. هل كل هذا اغتتاب.. وعتقد اني وضحتهالك.علي مااظن ...

                                اما ردك الاخير.. فاعتقد .انك خرجت عن المنطق وبتكلم في المستحيل..
                                واعتقد انك نفسك غير مقتنع بما قلته...

                                يعنى اى مخرج او اعلامى يصنع عملا اعلاميا او فنيا بعد اذاعته يستيقظ تانى يوم ويشترى كل الجرائد والمجلات النقديه ويبحث عن ما كتب عنه ليعرف راى الناس
                                هل مثلا اي فنان بعد ما يصنع عملا... يروح يشتري جرائد سياسية وجرائد اقتصادية علشان يمكن يلاقي مقال بالصدفة عليه .... اظن ده مستحيل.. حد يعمل ده...يبقي النقد لازم يوضع في مكانه..

                                اذ كان احمد منصور ولا غيره لا يقرأون اطراف الحديث فهذه ليست مشكلتنا
                                واعتقد كذالك ايضا انك غير مقتنع تماما.. بما قلته ..لانك تتكلم بمنطق المستحيل..هل يعقل ان بعد ما ينتهي احمد منصور. او اي شخص.. يقعد ويدور في ملايين المنتديات العربية والاجنبية.. ويفتح كمان السي جي توك و ايفيرموشن..... .. مستحيل...

                                فليس على الكاتب الناقد ان يبحث هو عن مكان يقراوه المنتقد بل العكس
                                كيف نحدد ان كلامك هذا صحيح ام العكس..
                                لكي نحدد لازم نحدد الهدف الاساسي من النقد اولا

                                الهدف الاساسي
                                1- يكون النقد لكي يحسن و يرتقي من الشخص المراد نقده..اذا لابد توجيه النقد من الناقد الي المنتقد اليه

                                مثال مثل ما حصل في الموضوع ده . اذا كان نقده لاحمد منصور يريد ان يحسن منه.. فما الفائدة ان يطرح الموضوع هنا.. هو عمره ما هيتغير.. لانه عمره ما هيشوف الموضوع هنا...

                                2- ان تنتقد الشخص لانه يفعل تصرفات بذيئة وخطيرة.. وانت ان تريد ان تحذرنا منه... هنا الهدف هو اعلام الناس اولا وليس اعلام المنتقد اليه...في هذه الحالة اوافقك علي ان هذه ليست غيبة...
                                مثال انت تفضلت وقولت مثال لو المذيع بيشتم ويقول الفاظ خارجة ممكن الاولاد الصغار يقلدوه.. ماشي متفق معاك.. وده مش غيبة

                                ولكن باسلوب راقي. فنحن لا نرد السيئة بالسيئة..
                                يعني مثلا.. نقول ان فلان الفلان بيطلع في قناة كذا وبيقول الفاظ خارجة.واحنا لازم نجتمع ونكتب شكوي و نحذر اولادنا من ان يشاهدوه..
                                هتلاحظ ان الموضوع لو اكتب كده هتلاقي كله ايجابية...
                                ومن غير من زود اي حاجة من عندك علشان انت متغاظ متقولش ده كذا وابن كذا ده متكبر.. ده ابوه كان بيسرح بعربية بطاطا.. هو نسي نفسه..
                                هتلاقي الرد ده كله سلبية

                                يعنى عمرك ما تعرف ان كان رايك يصل لصاحب الموضوع ام لا هل هذا يجعلك تصمت ؟؟؟
                                ثانيا = انا شخصيا لم اوجه نقدا لاحمد انا بتكلم عن فكره عامه عن النقد وحريه ابداء الرأى وفرقها عن زجها فى خانه الاغتتاب
                                ما هو ده اللي اكتشفتوه.. وهي جوهر الاختلاف بيننا..
                                انت وجهة نظرك حرية ابداء الرأي وان لا تصمت... حتي لو كان حرية ابداء ليس له فائدة وتعدي علي الاخرين

                                وانا وجه نظري عن الايجابيه وعن الفائدة من اي عمل في الدنيا

                                يا... هل الحرية عندك ليس لها حدود...
                                ياخي تنتهي حريتك عندما تعتدي علي حرية الاخرين.. هذه حدود الحرية
                                والاغتتاب هي ان تذكر اخيك بما يكره ان يسمع منك في غيابه

                                وماينفعش تقسم الناس انواع لان لو الاغتتاب غلط اذا هو مثل السرقه والقتل والحسد و و و

                                هل فى الدين الاسلامى من حقك تحسد من هو ليس من دينك ؟؟؟؟؟ ولا الحسد عموما غلط ؟؟
                                ولا من حقك تقتل من هو ليس من دينك ؟؟؟؟ ولا القتل بدون حق غلط ؟؟؟؟
                                ولا من حقك تسرق من هو ليس على دينك ؟؟؟؟ ولا السرقه كلها غلط ؟؟؟؟
                                لا... ينفع ان نقسم الناس انواع.. لماذا .. اوضح لك

                                مثلا لو في الدين الاسلامي ان القتل حرام.. مسلم ام اي ديانة اخري ويعاقب بالقتل.. وفي الدين المسيحي ان القتل غير حرام..ولا يعاقب
                                اعقلها هل ينفع..طبعا لا.. لازم يكون ايضا في الدين المسيحي ايضا انه حرام ويعاقب مثل المسلم تماما..


                                اذا لازم يكون في المسيحية او اي ديانة اخري ان الاغتتاب حرام مثل ما في الاسلام وان تعملو به ..مش هو ده العدل

                                ثانيا: حاجة مهمة جدا.. ان الاية تقول يا ايها الذين امنوا .

                                اظن اني كده اوضحتها لك..

                                على فكره كلما تعمقنا وجدنا اشياء اكثر ومشاكل اكثر
                                انا معنديش اي مشكلة من ذالك..

                                و انا حاسس اننا متفقين في حاجات كتير.. ولكن رجاء ان لم نكن متفقين.. فارجو الرد علي كل نقطة قلتها علشان انا بعمل كده وبحاول ارد علي كل حاجة انت بتقولها..
                                وحاجة تانية انا متفرقش معايا اني اكون انا الصح ولا غلط المهم نوصل للصح ولو انت قلت حاجة صح هقول اني متفق معاك.. واظن اني في حاجات اتفقت معك فيها..
                                اللي ان مش عايزه ان يكون الموضوع مجرد جدال فقط مثل اغلب المواضيع هنا..

                                تحياتي

                                تعليق

                                يعمل...
                                X