Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص

رثاء

‏خالص العزاء والمواساه في وفاة العضو القدير الأخ ياسر ياسين رحمه الله

https://www.maxforums.net/node/3676654
شاهد أكثر
شاهد أقل

هكذا علمتني الحياة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #16
    35 - أعظم نجاح!
    أعظم نجاح في الحياة: أن تنجح في التوفيق بين رغباتك ورغبات زوجتك.
    صدق ... رحم الله شيخنا الجليل ....
    ... التعثر والسقوط في الطريق الصحيح، خير من السير بسلام في الطريق الخطأ.


    تعليق


    • #17
      36 - طول الحياة وقصرها
      الحياة طويلة بجلائل الأعمال، قصيرة بسفاسفها.

      37 - مطية الراحلين إلى الله!
      العمل والأمل هما مطية الراحلين إلى الله.

      38 - مسكين
      لا يعرف الإنسان قصر الحياة إلا قرب انتهائها.

      39 - سنة الحياة
      من سنة الحياة أن تعيش أحلام بعض الناس على أحلام بعض، ولو تحققت أحلامهم جميعاً لما عاشوا.

      40 - مقارنة
      إنما يتم لك حسن الخلق بسوء أخلاق الآخرين..

      41 - حوار بين الحق والباطل
      تمشَّى الباطل يوماً مع الحق
      فقال الباطل: أنا أعلى منك رأساً.
      قال الحق: أنا أثبت منك قدماً.
      قال الباطل: أن أقوى منك.
      قال الحق: أنا أبقى منك.
      قال الباطل: أنا معي الأقوياء والمترفون.
      قال الحق: ?وكذلك جعلنا في كل قرية أكابر مجرميها ليمكروا فيها وما يمكرون إلا بأنفسهم وما يشعرون ?.
      قال الباطل: أستطيع أن أقتلك الآن.
      قال الحق: ولكن أولادي سيقتلونك ولو بعد حين.

      42 - من عجيب شأن الحياة
      من عجيب شأن الحياة أن يطلبها الناس بما تقتلهم به.

      تعليق


      • #18
        41 - حوار بين الحق والباطل
        تمشَّى الباطل يوماً مع الحق
        فقال الباطل: أنا أعلى منك رأساً.
        قال الحق: أنا أثبت منك قدماً.
        قال الباطل: أن أقوى منك.
        قال الحق: أنا أبقى منك.
        قال الباطل: أنا معي الأقوياء والمترفون.
        قال الحق: ?وكذلك جعلنا في كل قرية أكابر مجرميها ليمكروا فيها وما يمكرون إلا بأنفسهم وما يشعرون ?.
        قال الباطل: أستطيع أن أقتلك الآن.
        قال الحق: ولكن أولادي سيقتلونك ولو بعد حين.
        والله هذا لا يحتاج اي تعليق
        كل اناء بما فيه ينضح
        إذا جائتك الضربات من اليمين ومن اليسار فاعلم انك من أهل الوسط

        تعليق


        • #19
          43 - مثل الحياة
          الحياة كالحسناء : إن طلبتها امتنعت منك، وإن رغبتَ عنها سعت إليك.

          44 - يقظة وغفلة
          ما عجبت لشيء عجبي من يقظة أهل الباطل واجتماعهم عليه، وغفلة أهل الحق وتشتت أهوائهم فيه!.

          45 - الباطل والحق
          الباطل ثعلب ماكر، والحق شاة وادعة، ولولا نصرة الله للحق لما انتصر على الباطل أبداً.

          46 - الفضيلة
          الفضيلة فرس جموح لا تنقاد إلا للمتمكنين منها.

          47 - الشجاعة
          ليست الشجاعة أن تقول الحق وأنت آمن، بل الشجاعة أن تقول الحق وأنت تستثقل رأسك!

          48 - السعادة
          السعادة راحة النفس وطمأنينة الضمير، ولكل أناس مقاييسهم في ذلك.

          49 - العقائد بين الحب والحقد
          العقائد التي يبنيها الحقد يهدمها الانتقام، والعقائد التي يبنيها الحب يحميها الإحسان.

          تعليق


          • #20
            50 - الترفيه
            المؤمن يرفه عن جد الحياة بما ينعش روحه، وبذلك يعيش حياته إنساناً كاملاً، وغير المؤمن يرفه عن جد الحياة بما يفسد إنسانيته، وبذلك يعيش حياته نصف إنسان.

            51 - التوكل والتواكل
            قال التوكل: أنا ذاهب لأعمل، فقال النجاح: وأنا معك.
            وقال التواكل: وأنا قاعد لأرتاح، فقال البؤس: وأنا معك.

            52 - الصدق والكذب
            الصدق مطية لا تهلك صاحبها وإن عثرت به قليلاً، والكذب مطية لا تنجي صاحبها وإن جرت به طويلاً.

            53 - سر النجاح
            سر النجاح في الحياة أن تواجه مصاعبها بثبات الطير في ثورة العاصفة.

            54 - لولا الإيمان
            الحياة لولا الإيمان لُغْزٌ لا يفهم معناه.

            55 - الثبات
            كن في الحياة كما وضعتك الحياة مع الارتفاع دائماً.

            56 - جمال الحياة
            من عرف ربه رأى كل ما في الحياة جميلاً.

            تعليق


            • #21
              جزاك الله خيراً اخي الحبيب
              كل اناء بما فيه ينضح
              إذا جائتك الضربات من اليمين ومن اليسار فاعلم انك من أهل الوسط

              تعليق


              • #22
                44 - يقظة وغفلة
                ما عجبت لشيء عجبي من يقظة أهل الباطل واجتماعهم عليه، وغفلة أهل الحق وتشتت أهوائهم فيه!.
                .......................سبحان الله .....عجيب حقا ...
                ... التعثر والسقوط في الطريق الصحيح، خير من السير بسلام في الطريق الخطأ.


                تعليق


                • #23
                  قال الحق: ?وكذلك جعلنا في كل قرية أكابر مجرميها ليمكروا فيها وما يمكرون إلا بأنفسهم وما يشعرون ?.
                  قال الباطل: أستطيع أن أقتلك الآن.
                  قال الحق: ولكن أولادي سيقتلونك ولو بعد حين.
                  مداخلة بسيطة جدا وأرجوا ان تفهمونى ووالله ليست جدالا ولا تنكيدا على الموضوع ولكن
                  كلمة حق هنا أفهمها على انها الله لآنه هو القائل هذه المقولة فى كتابه العزيز فإن كان هو قاءلها فكيف ندخل الله فى هذه الهرطقة والجدال مع الباطل الذى أفهمه على أنه الشيطان ..............
                  أم يقصد أن الحق وهو شخصية خيالية وقراء هذه الأية فى وجه الباطل الذى هو شخصية خيالية ؟؟؟؟
                  أظن كده يبقى أحسن ...........
                  أرجوا التوضيح إن رغبتم فى ذلك
                  وجزاكم الله خيرا على حرصكم على أن تعم المنفعة على الجميع إن شاء الله
                  والله المستعان

                  تعليق


                  • #24
                    اخي ابو قتاده
                    هل الحوار بين اي جهتين لابد ان ان يحمل معنى ان الكلام من المتخاطبين

                    الحق هنا يعني به جند الله واعوانهم
                    والباطل جند الشيطان واعوانهم

                    والأية المذكورة هي استشهاد فقط بقول الله عز وجل
                    ولتقريب هذه النقطة اضرب لك مثال من ايات القرآن الكريم
                    {فَلَمَّا وَضَعَتْهَا قَالَتْ رَبِّ إِنِّي وَضَعْتُهَا أُنثَى وَاللّهُ أَعْلَمُ بِمَا وَضَعَتْ وَلَيْسَ الذَّكَرُ كَالأُنثَى وَإِنِّي سَمَّيْتُهَا مَرْيَمَ وِإِنِّي أُعِيذُهَا بِكَ وَذُرِّيَّتَهَا مِنَ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ }آل عمران36
                    فهنا يقول الله على لسان امراة عمران {فَلَمَّا وَضَعَتْهَا قَالَتْ رَبِّ إِنِّي وَضَعْتُهَا أُنثَى)
                    وهنا يقول الله تعالى {وَاللّهُ أَعْلَمُ بِمَا وَضَعَتْ وَلَيْسَ الذَّكَرُ كَالأُنثَى)
                    ثم يكمل الله تعالى قول امرأة عمران {وَإِنِّي سَمَّيْتُهَا مَرْيَمَ وِإِنِّي أُعِيذُهَا بِكَ وَذُرِّيَّتَهَا مِنَ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ }
                    فلو اننا فهمنا قول الله تعالى بنفس النسق الذي فهمت بها انت عبارة الدكتور لقلنا ان امرآة عمران هي التي تتحدث في كل الاية وينقل الله تعالى عنها كل هذا القول دون التعقيب على جزء من كلامها وهذا خطأ

                    اخي انت تقرأ لأحد افضل ادباء العصر ومشايخه الدكتور الشيخ المجاهد مصطفى السباعي

                    اخب لو اردت التعرف على شيخنا الجليل اكثر فعليك بالدخول على رابطة ادباء الشام فهو موقع قيم وجميل جداً
                    كل اناء بما فيه ينضح
                    إذا جائتك الضربات من اليمين ومن اليسار فاعلم انك من أهل الوسط

                    تعليق


                    • #25
                      جزاك الله خيرا اخى إيهاب على حرصك الدائم على الإفادة
                      وهدانا الله لما هو فيه خير إن شاء الله
                      وأسف على الإزعاج والمقاطعة

                      تعليق


                      • #26
                        هذا الإنسان!

                        هذا الإنسان الذي يجمع غاية الضعف عند المرض والشهوة، وغاية القوّة عند الحروب وابتكار وسائل البناء والتدمير، هو وحده دليل على وجود الله.

                        سبحان الله ومشكورين علي الموضوع القيم و المجهود
                        وما فتىءَ الزمان يدورحتى
                        مضى بالمجدِ قومٌ أخرونَ
                        وأصبح لا يُرى في الركب قومي

                        وقد عاشو أئمته سنينَ
                        وآلمني وآلم كل حرٍ
                        سؤال الدهر أين المسلمينَ ?

                        اذا لم تجد ما تحب فحب ما تجد

                        تعليق


                        • #27
                          جزانا الله واياكم اخي ابو قتاده

                          وجزاكم الله خيراً اخي عزيز على هذا الحرص الشديد على نفع اخوانك وتقديم هذا الجهد الرائع الذي بذله الدكتور الشيخ المجاهد مصطفى السباعي من عمل نرجوا الله ان يجعله في ميزان حسناته
                          كل اناء بما فيه ينضح
                          إذا جائتك الضربات من اليمين ومن اليسار فاعلم انك من أهل الوسط

                          تعليق


                          • #28
                            بارك الله فيك أخي العزيز إهاب وبارك في جميع الإخوة وجعلنا ممن يعون مثل هذه الحكم القيمة

                            تعليق


                            • #29
                              57 - القوة والضعف
                              القوة هي ترك العدوان مع توفر أسبابه، والضعف هو الطيش عند أقل المغريات.


                              58 - المؤمن والمعصية
                              ليس المؤمن هو الذي لا يعصي الله، ولكن المؤمن هو الذي إذا عصاه رجع إليه.

                              59 - بين النبوة والعظمة
                              الفرق بين النبوة والعظمة هو: أن مقاييس الكمال في النبوة تقاس بمن في السماء ويا ما أكملهم! ومقاييس العظمة تقاس بمن في الأرض ويا ما أسوأهم!
                              60 - نور وتراب
                              النبوة سماء تتكلم نوراً، والعظمة تراب يصَّعَّد غروراً، إلا العظمة المستمدة من النبوة، فإنها نور من الأرض يتّصل بنورٍ من السماء.


                              61 - دواب الشيطان
                              إن للشيطان دواب يمتطيها ليصل بها إلى ما يريد من فتنة الناس وإغوائهم، منها: علماء السوء، ومنها: جهَلَة المتصوفة وزنادقتهم، ومنها: المرتزقون بالفكر والجمال، ومنها: الآكلون باللحى والعمائم ( أي : يخدعون بها الناس وليس لهم صلة بالعلم والدين )، وأضعف هذه الدواب وأقصرها مدى مجرمو الفقر والجهالة والتشرد.

                              62 - جنود الحق
                              إن للحق جنوداً يخدمونه، منهم الباطل.

                              63 - أدوات الشفاء
                              إذا اجتمع لمريض الهموم والأعباء : ركون إلى الله، وتذكر لسيرة رسول الله، وجو مرح، ونغم جميل، وسمَّار ذوو أذواق وفكاهة، فقد قطع الشوط الأكبر نحو الشفاء.



                              أرجوا من الإدارة المحترمة أن تثبة الموضوع لتعم الفائدة

                              .


                              تعليق


                              • #30
                                64 - قيثارة الشيطان وحبالته ودنانيره
                                الفَنُّ قيثارة الشيطان، والمرأة حبالته، وعلماء السوء دراهمه ودنانيره.

                                65 - لذة..
                                لذة العابدين في المناجاة، ولذة العلماء في التفكير، ولذة الأسخياء في الإحسان، ولذة المصلحين في الهداية، ولذة الأشقياء في المشاكسة، ولذة اللئام في الأذى، ولذة الضالين في الإغواء والإفساد.

                                66 - الله
                                العاقل يرى الله في كل شيء: في دقة التنظيم، وروعة الجمال، وإبداع الخلق، وعقوبة الظالمين.

                                67 - القضاء والقدر
                                القضاء والقدر سرّ التوحيد، ومظهر العلم، وصمام الأمان في نظام الكون.


                                68 - وجودك دليل وجوده
                                دلّك بجهلك على علمه، وبضعفك على قدرته، وببخلك على جوده، وبحاجتك على استغنائه، وبحدوثك على قدمه، وبوجودك على وجوده، فكيف تطلب بعد ذاتك دليلاً عليه؟

                                69 - كيف؟ وأين؟
                                كيف يعصيه عبد شاهد قدرته؟ وأين يفر منه عبد يجده قبله وبعده؟ ومتى ينساه عبد تتوالى نعمه عليه؟
                                70 - ستر الله أوسع
                                لو أعطانا القدرة على أن نرى الناس بما تدل عليه أعمالهم لرأى بعضنا بعضاً ذئاباً أو كلاباً أو حميراً أو خنازير، ولكن ستر الله أوسع.




                                أرجوا من الإدارة المحترمة أن تثبة الموضوع لتعم الفائدة


                                .

                                تعليق

                                يعمل...
                                X