جزاكم الله خيرا واعذروني علي التقصير والتأخير
إعـــــــلان
تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.
مدونة الرندر ( س وج ) حسام ماهر
تقليص
X
-
المدونة 48
Memory and Performance editors
لإعطاء أفضل أداء للذاكرة بحيث يعطي رندر سريع .
صورة 60
Tessellation
· use file cash : يجعل المايا يقوم بعمل ملف temp للمجسمات الموجودة لتقليل الذاكرة المستخدمة .
· Optimize instances : عند وجود مجسمات متشابهة لمجسم اصلي instances فهذه الخاصية تجعل المايا يجمع خصائص واحد منهم فقط موفرةً المساحة والوقت .
· Pause Tessellation : تجعل المايا يقوم بحفظ الـ tessellation لكل فريم وهذه تُفضل في حالة وجود depth map shadows .
· Use displacement bounding box : الـ tes للـ displacement maps يأخذ كثير من الوقت لذا فهذه الخاصية تعطي أداء أسرع في حالة وجود displ..
RayTracing :
Recursion depth : تتحكم في مراحل رندر الـ RayTrace في المشاهد المعقدة يفضل ان تكون 2 – 3 وفي المشاهد الأقل تعقيدا يفضل ان تكون 1 .
Leaf Primitives : يحدد اقصي عدد للمجسمات للـ voxel الخاص بالـ Raytrace . الافتراضي هو 200 .
Subdivision Power : يحدد عدد الـ voxel وقوة المثلثات التي كونتها . الإفتراضي هو .0.2500 ويفضل زيادتها في المشاهد المعقدة .
MultiProcessing
هو يشبه الباتش رندر .
Use All Available CPU`s : هذا الخيار يجعل المايا يستخدم كل الـ CPU`s والا فانه عليك عدم تفعيله وتحدد العدد بالأاسفل حتي 256 J .
دا وانتي مطلعه عيني ... بحيك مووت
تعليق
-
المدونة 49
IPR Options
بعض الاعدادات لجعل الـ IPR أكثر سرعة .
صورة 61
· Render shading, lighting and glow : تفعيلها يعني إعادة حسابات الـ shading, lighting والـ glow في الـ IPR القادم .
· Render shadow maps : إن الـ shadow maps تأخذ وقتا طويلا في حسابها كالرندر العادي فإذا لك تكن تودها فلا تُفعل هذا الخيار .
· Render 2D motion blur : يقوم بعمل رندر للـ 2D motion blur في الـ IPR القادم .
Paint Effects Rendering options
تتحكم في اعدادات الرندر لأداة الرسم Paint tool .
صورة 62
Enable stroke rendering : تفعيلها يعني الرندر لتأثيرات الرسم Paint effects strokes.
Oversample: تعطي وضوح مضاعف لتأثيرات الرسو وتنعيم أكبر للحواف .
Oversample post filter : فلتر يعطي تنعيم أكثر .
*** الخاصيتين الأخيرتين مفيدين جدا في حالة الشعر والفرو إذا كانوا رسم ولم يتحولوا لبوليجون .
** ملحوظة : هلب الرسم المرفق مع مايا به شروح لتأثيرات الرسم هذه .
Only render strokes: يقوم بعمل رندر للـ stokes فقط . في هذه الحالة يجب أن تحدد للمايا ملف iff حتي لو كان فارغ من الإعداد التالي .
Read this depth file : لاختيار الملف .
/// \\\
انتهي المايا سوفتوير .. وننتقل بكم للإبحار في قوائم المنتال راي .
\\\ ///
دا وانتي مطلعه عيني ... بحيك مووت
تعليق
-
المدونة 50
المدونة 50
المنتال راي
Quality Presets
اعدادت جاهزة تتغير علي أساسها بعض اعدادت المنتال راي الأخري
صورة 63
Draft : جودة معقولة كمعيار ووقت أقل .
DraftMotionBlur : نفسها لكن إذا وُجد Motion blur .
Preview: توازن أفضل بين الجودة والوقت .
PreviewCaustics : نفسها , مع زيادة الـ caustics علي حساب الوقت .
PreviewFinalGather : , مع زيادة الـ Final Gatherعلي حساب الوقت .
PreviewGlobalIllumn : مع زيادة الـ GI حساب الوقت .
PreviewMotionBlur : مع زيادة الـ Motion Blur علي حساب الوقت .
Production : تستخدم عند الرندر النهائي الذي لا يحوي Motion Blur في هذه الحالة استخدم الخيار ProductionMotionBlur .
ملحوظة : Hair شعر \ Fur فرو \ RapidMotion حركة سريعة \ TraceDetail تفاصيل دقيقة .دا وانتي مطلعه عيني ... بحيك مووت
تعليق
-
المدونة 51
المدونة 51
Antialiasing
صورة 64
Number of Samples
Min sample level : اقل عدد من العينات samples التي سيقوم المايا بها داخل البكسل , المنتال يمكنه تكييفها علي حسب الـ contrast threshold . يقوم المنتال بزيادتها حسب الحاجة .
Max sample level : أقصي عدد .
Multi-pixel Filtering
Filter : فلتر يعطي للصورة تماسك اكبر وتشوه اقل .إما Box مربع أسرع نتيجة مع نتيجة جيدة , أو مثلث Triangle صورة أوضح لكن وقت أطول . Gaussian(Gauss) الأفضل والأبطأ .أما Mitchell و Lanczos يشبهون ال gauss لكن يعطون تباين contrast أكبر ( Mitchell أكبر من lanczos ) .
Filter width : كلما زادت هذه القيمة زادت عدد المعلومات التي يحتويها كل بكسل من المجاورين له , لذا فإنه كلما زادت كانت الصورة أكثر تشويشاً .
Filter height : مضاعف القيمة الحسابية النهائية للصورة .
Contrast threshold
التباين
تقليل القيم الخاص به يزيد الـ sampling . مما يؤدي إلي جودة اعلي . وطبعا وقت أطول يا حلوين .
Sample options
صورة 65
Sample Lock : حتي يعمل المنتال samples في نفس المكان لكل بكسل , مما يقلل التشوه ( بقائها مفعله أفضل إلا إذا حدثت مشاكل )
Jitter : أيضا خاصة بعملية الـ sampling حيث تقوم بعمل تغييرات في اماكن هذه الـ samples . فتقلل التشوهات .دا وانتي مطلعه عيني ... بحيك مووت
تعليق
-
السلام عليكم
مجهود جبار أخي حسام و شرح سلس .
يا ريت ترفع على الصور على مواقع رفع مضمونه حتى لا اتنتهي صلاحيه رفع الصور كما حدث في الصفحه الثالثة.اذا قرأت ردا لي أو موضوع كتبته.فقللا اله الا الله محمد رسول الله
تابع موضوع ال making ofتابع موضوع اللقاءات
تعليق
-
المدونة 52
RayTracing
صورة 66
يرجى مراجعة reflection ,refraction
Max Trace depth : كلما زادت قيمة الانعكاس والانكسار زادت مرات الانعكاس أو الانكسار , لذا فهذه القيمة تحافظ علي قوة الاختراق الخاصة بهما أيا كانت قيمهم .
* مثلا لو refl=5,refr=5 و Maxdepth=4 إذن أي كميه من الانعكاس والانكسار لن ترتطم أقصي من 4 مرات .
Shadow Trace depth : عدد مرات تصادم الظل علي جسم معتم .ط
ScanLine : وسيلة لرندر سريع يمكنك تفعيلة باختيار ON و اغلاقه بالخيار OFF , أما الخيار OpenGL فهو لاستخدام هذه التقنية في هذه العملية , أو اختيار Rapid سرعة مع motion blur .
Faces : تحدد هل نقوم بالرندر كـ double-sided أم لا .دا وانتي مطلعه عيني ... بحيك مووت
تعليق
-
المدونة 53
Shadows
صورة 67
Shadow method : الخيار OFF يعني عدم وجود ظلال , الخيار simple وذلك لإضافة ظلال بسيطة للمجسمات ,, أما الخيار sort فيعني التصنيف بين الظلال أفضل بعض الشئ من simple , segment تستخدم مع الجزيئات والسوائل أكثر .
Shadow maps : خياراتها نفس شرح الـ scanline بالأعلى .
Rebuild shadow maps : إذا كنت تريد إعادة الرندر للـ shadow maps و إلا يتم استخدامها من الفريمات السابقة للرندر .
Motion blur shadow maps : وجود ظل لحركة الـ motion blur ..دا وانتي مطلعه عيني ... بحيك مووت
تعليق
-
السلام عليكم
شكرا أخي حسام على تجاوبك الذي يدل على شخصية سمحة و متواضعه.
انا أتعامل مع هذا الموقع منذ فتره و أحسبه جيد و الحمد لله لم أجد به أي مشكله في رفع الصور
http://photobucket.com
و فانتظار الانتهاء من الكتاب.
وفقك اللهاذا قرأت ردا لي أو موضوع كتبته.فقللا اله الا الله محمد رسول الله
تابع موضوع ال making ofتابع موضوع اللقاءات
تعليق
تعليق